بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



dubai blossom dubai blossom
كوريا و عائلتي و الثلج
15-12-2014 - 11:57 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

آنيوهاسيو



اليوم إن شاء الله ببدا تقريري عن رحلتنا الثانية لكوريا الجنوبية في يناير 2011 ، الرحلة كانت بشكل أساسي لعمل فحوصات طبية لأبوي وبعد كانت رحلة سياحة في نفس الوقت ، هذا التقرير بيكون شويه غير عن تقريري السابق لأني بقسمه على حلقات كل حلقة عن مكان من الأماكن اللي رحنا لها ، طبعا أنا اخترت طريقة التقسيم هاي لأنه في بعض الأماكن رحنا لها في الرحلة الأولى و كتبت عنها فشفت أنه ما في داعي للإعادة.


هذا هو تقريري الأول عن كوريا للي ما شافه

رحلة عائلية إلى بلاد الكيمتشي ( كوريا الجنوبية) 2010




و بعد أحب أشكر كل من تابع تقريري الأول لأنكم و الله حمستوني أني أنزل الثاني في أسرع وقت و إن شاء الله ما أخيب توقعاتكم و يكون تقريري الثاني محط إعجابكم .




الحمدلله الفحوصات كانت ناجحة و كنت ناوية أتكلم عن الموضوع بالتفصيل بس احتراما لقوانين المنتدى اللي تمنع ها الشي فأنا أعتذر لكم عن عدم مقدرتي على الإحابة عن أسئلتكم الخاصة بموضوع الفحوصات و أي أسئلة في أي موضوع ثاني أنا حاضرة و من العين.




نحن لاحظنا في زيارتنا الأولى لكوريا أنه الشعب الكوري جاهل نوعا ما عن الدول العربية و دول الخليج خاصة فعشان جذي أمي اقترحت علي أنه قبل موعد السفر بكم من يوم نروح المكتبة و نشتري كتيبات صغيرة عن الإمارات بالانجليزي ، طبعا هاي الكتيبات تعطي نبذة عن تاريخ الدولة ، دينها ، شعبها و كل الأمور الثانية المهمة عنها ، حطينا الكتيبات في شنطنا و كنا كل ما نروح أي محل أو مكان سياحي و نلاقي في حد يعرف انجليزي نعطيه كتيب و الله اكتشفنا أنه الفكرة وايد ناجحة و تحسفنا لأنه ما سوينا ها الشي في الدول اللي رحنالها من قبل ، بعض اللي عطيناهم كانوا يفتحون الكتيب و يبدون بقرائته في نفس الوقت و حتى يسألونا عن بعض الأمور فعشان جذي أنا أنصح الكل لما يسافر أنه يسوي نفس الشي لأنه في وايد شعوب ما تعرف شي عنا إلا بعض الأفكار الخاطئة من الإعلام و نحن دورنا أنه نصحح هاي الأفكار.




إن شاء الله الحلقة القادمة بتكون معلومات عامة عن الرحلة و و بعض المواقف اللي صارت فيها.


انتظروني في الحلقة القادمة







المشاركات

Mr. wael Mr. wael
كوريا و عائلتي و الثلج


شكرا لك متابعين معك للآخر


عهودهـ عهودهـ
كوريا و عائلتي و الثلج


أول شيء الحمد لله على سلامة الوالد

وشكراً لكـ على التقارير الجميلة

وفي انتـظــآركـ ومتحمسين ^__^


thamir02 thamir02
كوريا و عائلتي و الثلج


الحمدلله علي سلامه الوالد وماتشفون شر ولا مكروه
متابعينك اختي


dubai blossom dubai blossom
كوريا و عائلتي و الثلج


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr. Wael
شكرا لك متابعين معك للآخر
العفو أخوي و شكرا على المتابعة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عهودهـ
أول شيء الحمد لله على سلامة الوالد

وشكراً لكـ على التقارير الجميلة

وفي انتـظــآركـ ومتحمسين ^__^
الله يسلمك من كل شر اختي
و إن شاء الله ما بتأخر عليكم في تنزيل الحلقات


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة thamir02
الحمدلله علي سلامه الوالد وماتشفون شر ولا مكروه
متابعينك اختي
الله يسلمك أخوي من كل شر و مكروه
و شكرا على المتابعة


shahd shahd
كوريا و عائلتي و الثلج


منظرين ابداعاتك يا اخوي


dubai blossom dubai blossom
كوريا و عائلتي و الثلج


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shahd
منظرين ابداعاتك يا اخوي
مشكور أخوي \ أختي على متابعتك الكريمة و إن شاء الله ما بتأخر عليكم
و ترا أنا أختك مب أخوك


مسافر مصور مسافر مصور
كوريا و عائلتي و الثلج


حمداً لله على سلامه والدنا وهو والدك

واسأل الله ان يديم عليه الصحه والعافيه

ويحفظه لأهله وابناءه واحبابه

++++++++

تقرير في بدايته يثلج الصــــــــــدر

كيف لا

ونحن بأنتظار كوريــــــا في وقت الثلج

اعتقــد انه سيكون تقرير مذهــل ويحقق اعلى التفاعلات


dubai blossom dubai blossom
كوريا و عائلتي و الثلج


بسم الله الرحمن الرحيم

آنيوهاسيو



الحلقة الأولى:

هاي الحلقة بتكون عبارة عن معلومات عامة عن رحلتنا الثانية لكوريا الجنوبية ، إن شاء الله تسمتعون و تستفيدون بالقراءة و ما تكون الحلقة طويلة عليكم لأني حاولت أكتب كل المعلومات عن الرحلة بالتفصيل مثل ما طلبوا بعض الأخوة في تقريري السابق.



معلومات عامة عن الرحلة:

تاريخ الذهاب :

20 يناير 2011



تاريخ العودة:

2 فبراير 2011



المشاركون في الرحلة:

4 أشخاص: الوالد و الوالدة و أنا و أختي



الطيران الناقل:

طيران الإماراتA380



الفندق:
fraser suites insadong





بعد ما قررنا أنه نروح كوريا حجزنا في نفس الفندق اللي سكنا فيه المرة الأولى بس هاي المرة حجزنا عن طريق booking.com قبل موعد السفر بيمكن شهر أو أكثر ، لما قرب موعد السفر أرسلت للفندق إيميل على أساس أحجز سيارة الفندق تاخذنا من المطار ، الفندق رد علي بإيميل اكتشفت فيه شكثر الشعب الكوري أمين طبعا حجزولي السيارة و قالولي أحسن لكم تكنسلون الحجز اللي في booking.com و تحجزون مرة ثانية عن طريق نفس الموقع لأنهم نزلوا السعر ، شيكنا على booking.com و طلع كلام الفندق صح و السعر كان أقل عن السعر اللي حاجزينه قمنا و كنسلنا و حجزنا مرة ثانية و وفرنا قريب 1000 درهم.





نحن ما احتجنا موبايل في سفرتنا الأولى لأنه المدة كانت قصيرة نوعا ما بس هاي المرة أجرنا موبايل من الفندق أول ما وصلنا و عطونا الموبايل مع الشاحن و بطاقة توضح سعر الدقيقة لأغلب الدول في شنطة ، طبعا الفندوق يحاسبونك على إيجار الموبايل و بعد على اتصالاتك نحن حاسبناهم إخر يوم و ردينا عليهم الموبايل طلع الحساب حوالي 900 درهم . ( للتوضيح كوريا ما تقدرون تشترون فيها سيم كارد و تحطونه في موبايلاتكم لأنه نظامهم غير يعني إذا تبون رقم كوري لازم تأجرون من الفندق).







في هاي المرة لأنه مدة الرحلة كانت طويلة كنا نتمشى وايد في منطقة الفندق ، و اكتشفنا فيها كم من شي : أول شي أنه في مكتبتين كبار بمعنى الكلمة في الاندر جراوند القريب من انسادونق و ها المكتبتين يبيعون منتجات وايد حلوة و غريبة يعني مب بس كتب.



ثاني شي اكتشفنا أنه إذا طلعنا شويه من انسادونق في محلات وايد حلوة بعضها فروع لنفس المحلات اللي في ميونق دونق و كافيهات مثل باريس باغيت و بعد كنتاكي و برجر كنج بعد الاندر قراوند في هاي المنطقة كان فيه محلات وايد و كل هذا بس حوالي 10 دقايق مشي من الفندق .



و ثالث شي اكتشفناه انه الفندق يبعد بس حوالي 15-20 دقيقة مشي عن ميونق دونق.





كوريا في هذا الوقت من السنة تكون باردة وايد خلال رحلتنا درجة الحرارة في أغلب الأيام كانت سالب (تحت الصفر) و مب سالب 1 و 2 لا و الله كانت توصل ل 10 و 12 تحت الصفر ، نحن كنا مجهزين نفسنا بالملابس الثقيلة بس ما توقعنا أنه البرد لها الدرجة .


مواقف طريفة صارت لنا ويا البرد:


أول موقف صار لنا كان في المطار ، بعد ما خلصنا إجراءات المطار استقبلنا سائق الفندق و نحن من شفناه لبسنا جاكيتاتنا على أساس أنه بنطلع في البرد و برنكب السيارة ، مثل ما قلتلكم نحن ما كنا متوقعين أنه البرد لهاي الدرجة و لأنا كنا مستعجلين و تعبانين من الرحلة الطويلة أختي لبست الجاكيت على السريع و من غير ما تسكره و أنا أقولها ترا برد اسمعي الكلام سكري الجاكيت و البسي القفاز و لا بتجمدين و هي مب مسوتلي سالفة و تقولي ما علي إلا هم خطوتين من باب المطار لين السيارة ، عاد من وصلنا باب المطار تسمرنا كلنا من البرد و مسكينة اختي ما قدرت حتى تحرك ايدها و تسكر الجاكيت و أنا عيني من البرد امتلت دموع و قمت ما أشوف الدرب جدامي و الله شكلنا من البرد نسينا المشي و قمنا نسحب رجولنا لين ما وصلنا السيارة و السائق ما شاء الله عليه مع أنه كبير في السن و صل قريب السيارة و نحن بعدنا عند باب المطار و قام يضحك علينا قلنا له شو نسوي نحن من بلاد أقل درجة حرارة فيها 10 فوق الصفر مب تحت الصفر مثلكم.



الموقف الثاني كان ثاني يوم الصبح كنا ناوين نروح كويكس و بعده إيتاون ، أنا و أمي و أختي تجهزنا و لبسنا عدل و يوم قلنا لأبوي يسوي نفس الشي قالنا لا ما في داعي الشمس طالعة و الجو من الدريشة ( النافذة ) شكله حلو أكيد مب نفس البارحة ، المهم أبوي نزل قبلنا و قالنا بروح أيبلكم تكسي ، يوم نزلنا شفنا أبوي جالس في اللوبي و لا في تكسي ينتظرنا و لا شي سألنا ليش!!!!!!!!!!
قالنا و الله شكلكم كنتوا على حق أنا من البرد ما قدرت أطلع رجلي حتى من باب الفندق .





طبعا لا تخافون و تقولون لا خلاص ما بنروحلها في الشتا لا و الله بالعكس البلاد وايد حلوة في الشتا خاصة إذا ما كان وياكم أطفال أو شخص ما يتحمل البرد ، نحن بعد يومين و لا ثلاثة تعودنا على البرد و يوم كانت ترتفع درجة الحرارة و توصل سالب 1 و 2 أو صفر كنا نقول شو ها الحر و لا كأننا من بلاد الأربعين فما فوق .


و الله آخر يوم كنا أنا و أختي شوي وبنصيح لأننا بنترك البرد و التمشي في ها الجو الحلو و في ايدنا كابتشينو و لاتيه الشاي الأخضر.


ان شاء الله في الحلقات القادمة بتكلم عن أماكن رحنا لها أظن أنها أول مرة تذكر في المنتدى.



انتظروني في الحلقة القادمة





dubai blossom dubai blossom
كوريا و عائلتي و الثلج


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسافر مصور
حمداً لله على سلامه والدنا وهو والدك

واسأل الله ان يديم عليه الصحه والعافيه

ويحفظه لأهله وابناءه واحبابه

++++++++

تقرير في بدايته يثلج الصــــــــــدر

كيف لا

ونحن بأنتظار كوريــــــا في وقت الثلج

اعتقــد انه سيكون تقرير مذهــل ويحقق اعلى التفاعلات
الله يسلمك من كل شر أخي الفاضل و يشرفني إنك من المتابعين لتقريري.
أخوي الكريم ردك أثلج صدري
و إن شاء الله أكون عند حسن ظن من منحوني ثقتهم من أعضاء المنتدى الكرام.





يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

كوريا و عائلتي و الثلج