بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



dubailove dubailove
مهرجان رمضان الشارقة ينطلق بفعاليات وعروض مميزة الخميس
11-11-2014 - 01:56 pm








أكدت غرفة تجارة وصناعة الشارقة المنظمة لمهرجان رمضان الشارقة أهمية الدور الذي يقوم به رعاة المهرجان وأثنت على جهودهم في خدمة مجتمع دولة الإمارات ومشاركتهم الدائمة في كل الفعاليات التي تعود بالفائدة على اقتصاد دولة الإمارات وعلى المجتمع الإماراتي ككل إضافة إلى دور الرعاة المتميز كل في اختصاصه ومجاله فإنهم ومن خلال رعايتهم للأحداث الاقتصادية والاجتماعية والرياضية إنما يؤكدون الدور الوطني للهيئات والمؤسسات والشركات والدوائر في المشاركة الفاعلة في حركة التنمية والبناء والنهضة الاقتصادية التي تعيشها الدولة .

أشاد أحمد محمد المدفع رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة ونائب رئيس اللجنة التنظيمية العليا للمهرجان بالرعاة الرسميين والرئيسيين والفرعيين للمهرجان في دورته الجديدة التي تنطلق يوم الرابع أغسطس/ آب الجاري .

وعبر عن اعتزاز اللجنة التنظيمية العليا وغرفة الشارقة وتقديرها للشركات والجهات الراعية إضافة إلى المؤسسات التي تحرص دائماً وأبداً على إنجاح الأحداث والفعاليات التي تنظم داخل دولة الإمارات عامة والشارقة خاصة وذلك من خلال اسهاماتها الإيجابية ومشاركتها الفاعلة .

وأضاف المدفع: أن تضافر الجهود في كل عام للإعداد لهذا المهرجان جعله من أهم رموز الحركة الترويجية في الدولة وذلك منذ انطلاقته بالشارقة كأول مهرجان تسويقي في عام ،1991 وهذا المهرجان يحظى ومن خلال توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومتابعة حثيثة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد ونائب حاكم الشارقة بدعم ومساندة الغرفة التي تحرص على تنظيمه سنوياً في إطار من التعاون والتنسيق مع الدوائر الحكومية الأمر الذي ساعد على تطوير وتحديث أساليب الترويج والتسويق من خلاله لإنجاح وتنويع الفعاليات والأحداث لدوراته .

وأضاف: أنه ومن هذا المنطلق وفي إطار تنفيذ ما أقرته اللجنة التنظيمية العليا لمهرجان رمضان فإن الدورة الجديدة للمهرجان ستشمل العديد من الفعاليات المتنوعة والتي ترتكز في مجملها على خدمة المجتمع عامة وتحقيق أقصى استفادة ممكنة للمشاركين من الأعضاء المنتسبين للغرفة من محلات ومعارض ومتاجر في كافة مدن الإمارة سواء في مدينة الشارقة أو في مدن الذيد وكلباء وخورفكان كما ستقوم الشركات والمؤسسات الراعية بتقديم خدمات وفعاليات تعكس أنشطتها وأعمالها المتميزة إضافة إلى ما سيتم تنظيمه من فعاليات خاصة في مراكز التسوق والأسواق التجارية المركزية في الشارقة .

وقال محمد أحمد أمين المنسق العام للمهرجان إن قائمة وأسماء الرعاة للدورة الثانية والعشرين للمهرجان هم شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع أدنوك للتوزيع والشركة العربية للسيارات ومصرف الشارقة الإسلامي وطيران الإمارات وشركة تيفاني وجريدة الخليج وامبوست ومؤسسة الشارقة للإعلام .

وأشار المنسق العام إلى أن مهرجان الشارقة له مواصفات خاصة تراعي أجواء الشهر الكريم وأن الدورة الجديدة لمهرجان رمضان الشارقة قد خطط لها بعناية فائقة وذلك بفضل توجيهات رئيس اللجنة التنظيمية العليا للمهرجان، حيث حرصت اللجنة على إبراز الإيجابيات وتلافي السلبيات وهذا ما سينعكس إيجابياً في فعاليات الدورة الجديدة، مشيراً إلى أن الرعاة للمهرجان يقومون بهذه الرعاية في إطار دورهم في دعم جميع الأنشطة التي تخدم المجتمع في مجالاته المختلفة وانعاش الاقتصاد الوطني .

وقال إن المهرجان ستصاحبه حملة إعلانية وإعلامية سيتم خلالها التعريف بالرعاة من خلال “اللوجو” الخاص بكل راعٍ وأكد وجود حملة تسويقية وترويجية خاصة بالمهرجان تنظمها اللجنة المنظمة العليا، إضافة إلى حملة ترويجية أخرى تقوم بها المراكز والأسواق التجارية والمحلات المشاركة في المهرجان هو تأكيد جديد تضافر جميع الجهود لإنجاح المهرجان وتقديم أسعار مميزة للمتسوقين وزوار الشارقة والمقيمين فيها .

ولفت إلى أن الفعاليات متنوعة في هذا العام وتشمل فعاليات طبية وتراثية وترفيهية ويشهد مهرجان رمضان الشارقة تطويراً حقيقياً وإيجابياً وكمياً ونوعياً منذ عدة سنوات ويسعى إلى تحقيقه المساهمة الإيجابية للرعاة إلى جانب المشاركة الفاعلة من مؤسسات وشركات القطاعات الاقتصادية المختلفة . ومن هذا المنطلق، فإن الاستمرار في العمل الجاد برؤى مبدعة وبأفكار متجددة ومساهمة إيجابية من الجميع يمكن إحداث نقلة نوعية ليس للمهرجان وحده، بل لكافة الأحداث والعروض الترويجية والتسويقية التي تنظمها الشارقة وتتطلع إلى إضافة الجديد والمفيد في برنامجها السنوي .

وأكد أن الرعاية في مهرجان رمضان الشارقة لم تعد مجرد مساهمة مادية أو عينية تتفاوت مستوياتها وأحجامها بل أصبحت ذات مضمون أعمق ومدلول أشمل يرتبط بشراكة قوية ومتنامية بين الجهات المنظمة والمشاركة والجمهور وتلك المجموعة المميزة من الجهات الراعية ذات الثقل الفاعل في ديناميكية الاقتصاد الوطني والسمعة الطيبة في السوق المحلي والتي تبادر دوماً إلى إبراز حرصها واهتمامها بدعم جهود التواصل مع المجتمع تطويراً ونمواً وازدهاراً . . . ولهذا فإن المشاركة في الرعاية تمثل نموذجاً مثالياً للالتزام بالمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في تعزيز التعاون المثمر والبناء لإنجاح كل عمل جماعي يحمل أهدافاً قيمة في مصلحة المجتمع بكل فئاته وقطاعاته ولهذا يسعدنا أن استمرار الرعاة الذين تواصلوا معنا والرعاة الجدد الذين حظينا بثقتهم للتعاون في دورة المهرجان الثانية والعشرين مقدرين لهم مشاركتهم الإيجابية ومساهمتهم القيمة .

وحول مشاركتها كرعاة لهذا الحدث السنوي أعربت شركة أدنوك للتوزيع عن فخرها بالمشاركة في رعاية مهرجان رمضان الشارقة الذي أصبح يستقطب جمهوراً كبيراً ليس من إمارة الشارقة فحسب بل من كل الإمارات والدول المجاورة أيضاً، حيث أصبح يشكل فرصة ترويجية مميزة للتجار والمؤسسات الخاصة لزيادة مبيعاتهم وتوسيع دائرة نشاطاتهم التجارية . وأننا في أدنوك للتوزيع نتطلع لهذا المهرجان وغيره من الأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية وغيرها مما نسهم في رعايته على أنها مناسبات ممتازة للتعبير عن حرصنا على خدمة المجتمع بكل فئاته العمرية وشرائحه الاجتماعية .

وقال حسن عبدالله البلغوني مدير العلاقات العامة وخدمة المجتمع يفخر مصرف الشارقة الإسلامي بالإعلان عن مشاركة المصرف كراعٍ في مهرجان رمضان الشارقة خلال شهر رمضان الفضيل .

وأضاف لقد حرصنا كمصرف وطني على الحضور ضمن قائمة رعاة المهرجان في الدورات السابقة إيماناً من المصرف بأهمية ومكانة المهرجان كإحدى أهم الفعاليات الرمضانية ليس على مستوى الشارقة وحسب ولكن على مستوى الدولة ككل . وقال: إن هذه الرعاية تأتي ضمن سلسلة من الرعايات للأنشطة والفعاليات المجتمعية التي سعى المصرف إلى دعمها محلياً، تعبيراً عن نهج المصرف في ترسيخ مفهوم الشراكة مع المجتمع باعتباره جزءاً لا يتجزء من المجتمع، موضحاً أن المصرف لم يكتف بمجرد المساهمة في الرعاية فقط، بل حرص على التفاعل مع فعاليات مهرجان رمضان الشارقة، وذلك من خلال المشاركة الفعلية من خلال برامج فعاليات خيمة مصرف الشارقة الرمضانية والتي تم تعديل موقعها هذا العام لتنتقل من شاطئ االشارقة إلى منطقة الرفاع بالشارقة على شارع الإمارات مقابل مدرسة الرفاع بجوار مسجد الرحمة .

وأضاف حسن البلغوني لقد قمنا بالتعاون مع القائمين على مهرجان رمضان الشارقة بإعداد برنامج حافل للخيمة يمتد من ال 4 ولغاية ال 18 من الشهر الفضيل، يشمل تنظيم محاضرات دينية وبرامج ثقافية واجتماعية وبرامج مخصصة لفئات معينة بالمجتمع مع مسابقات ثقافية وترفيهية ودينية، إضافة إلى عدد من الأنشطة الرياضية والخيرية بالتنسيق مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة بالدولة موجهة لكافة أفراد المجتمع على حد سواء .

وفي الختام أوجه الشكر الجزيل لكافة القائمين على المهرجان لإتاحتهم الفرصة للمصرف للحضور في هذه التظاهرة الاقتصادية الفريدة من نوعها، ولا يفوتني أن أشيد بالجهود التي بذلت ولا تزال تبذل لتطوير مهرجان رمضان الشارقة الأمر الذي انعكس إيجابياً في وصول المهرجان للمكانة الحالية على خريطة الفعاليات الاقتصادية بالدولة .

وجاءت مشاركة العربية للسيارات كراعٍ لمهرجان رمضان الشارقة في دورة هذا العام استمراراً لعلاقة التعاون المتنامية بين غرفة الشارقة والشركة والتي تمتد إلى سنوات طويلة شاركت فيها العربية للسيارات في رعاية ودعم العديد من الأنشطة والفعاليات التي تنظمها الغرفة ومن أهمها مهرجان رمضان الشارقة .

كما تأتي المشاركة انطلاقاً من حرص المسؤولين في العربية للسيارات على المشاركة في دعم تنمية المجتمع والأحداث الاقتصادية التي تسهم في الارتقاء بالقطاعات الاقتصادية المختلفة، وأن تزامن هذا المناسبة التسويقية والترويجية مع شهر رمضان الفضيل يعزز من أهمية المساهمة في مساندتها لما لها من دور مباشر في الترويج لمنتجات وخدمات الشركة محلياً، حيث تعد فترة شهر رمضان وعيد الفطر من أكثر الأوقات إقبالاً لدى الناس لشراء السيارات والاستفادة من العروض والتسهيلات التي توفر خلال هذا الفترة .

وتأتي رعاية طيران الإمارات لهذا الحدث التسويقي والترفيهي السنوي الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الشارقة انطلاقاً من استراتيجية طيران الإمارات في تعزيز الشراكة المجتمعية ودعم ورعاية كافة الأنشطة والبرامج التي تسهم في تنمية المجتمع المحلي بكافة مجالاته وإيماناً بالمساهمة والمشاركة في دعم مسيرة التنمية بالدولة .

وتحرص طيران الإمارات على المشاركة في رعاية مختلف الأنشطة لما لذلك من دور في ترسيخ مبدأ الشراكة وتعزيز الحضور في الساحة المحلية .

ويعد حضور طيران الإمارات كراعٍ لمهرجان رمضان الشارقة تأكيداً على المكانة والتي وصل إليها كإحدى أهم الفعاليات الترويجية التي تشهدها الدولة خلال العشرين سنة الماضية وارتباطه الوجداني بشهر رمضان الفضيل ودوره الواضح في تعزيز تجارة التجزئة بالدولة بشكل عام وإمارة الشارقة بشكل خاص والسمعة المتميزة التي حققها، حيث تسعى طيران الإمارات من خلال هذه الرعاية إلى بناء شراكة استراتيجية قائمة على التعاون البناء مع غرفة الشارقة يسهم في إقامة تحالفات مستقبلية وترسخ الحضور القوي والمتميز في السوق المحلي لإمارة الشارقة .

إن المكانة العالمية لطيران الإمارات ورعايتها لكبرى الأحداث الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية والمسابقات الرياضية العالمية والإقليمية والمحلية ينطلق من الموقع التي باتت تتبوؤه عالمياً بفضل الجهود التي يبذلها القائمون على إدارة وتشغيل هذة الشركة العالمية المحلية .

أما شركة تيفاني للمواد الغذائية، فقد حرصت على الحضور ضمن قائمة الرعاة في إطار علاقة الشراكة الاستراتيجية المتميزة القائمة بين الشركة وغرفة تجارة وصناعة الشارقة وانطلاقاً من أولويات هذه الشركة الوطنية الرائدة في مساندة ودعم كافة الأحداث والفعاليات المحلية .

من جهة أخرى قال سلطان المدفع المدير التنفيذي لمؤسسة إمبوست إن مهرجان رمضان الشارقة والذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الشارقة يعد الأقدم في المنطقة حيث يحقق النجاح تلو النجاح في تحقيق أهدافه بمشاركة مختلف الفعاليات التجارية سواء أكانت حكومية أم هيئات وجمعيات متخصصة وعامة مع فعاليات القطاع الخاص . من هنا تأتي رعاية امبوست كمؤسسة وطنية تسعى إلى تحقيق هذا الهدف علماً أننا نشارك في هذا المهرجان منذ العام 2000 حيث يعد هذا الحدث هو المهرجان التسويقي الأول في المنطقة والذي أصبح حدثاً سنوياً تحرص جميع الفعاليات في الإمارة على المشاركة فيه والتفاعل معه .

وسترتكز مشاركة إمبوست بالمهرجان على تأمين الدعم اللوجيستي للجنة المنظمة للمهرجان وذلك بالقيام بجمع ونقل كوبونات سحوبات الجوائز يومياً من مواقع الصناديق بالمراكز التجارية والأسواق في إمارة الشارقة إلى موقع السحوبات والتي ستجري بشكل أسبوعي من خلال شبكة الخطوط اللوجيستية التابعة للمؤسسة والتى تغطي جميع أنحاء إمارة الشارقة .

وتسعى امبوست إلى تطوير وتحديث خبراتها، بما يكفل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للجمهور، وهو ما يتحقق من خلال التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات التي تصب في اتجاه تميز الخدمات الحكومية، والمحافظة على الالتزام بالتميز المؤسسي ومعايير الجودة العالمية في ظل التحديات التي تواجهها المؤسسات التجارية والخدمية في كافة أنحاء العالم .

ويدعم المهرجان إعلامياً كل من جريدة الخليج ومؤسسة الشارقة للإعلام كشركاء استراتيجيين وإعلاميين بإسهامات متنوعة من خلال إعطاء حيز واسع من وسائله الإعلانية والإعلامية في الترويج لمهرجان رمضان الشارقة .



http://www.alkhaleej.ae/portal/aea16ce9-117b-41b3-8f93-e414dc23e011.aspx





المشاركات

ولد الاحمر ولد الاحمر
مهرجان رمضان الشارقة ينطلق بفعاليات وعروض مميزة الخميس


شكرا اخوي على الاخبار المتنوعه


القيصر العيناوي القيصر العيناوي
مهرجان رمضان الشارقة ينطلق بفعاليات وعروض مميزة الخميس


تسلم اخوي على الخبر



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

مهرجان رمضان الشارقة ينطلق بفعاليات وعروض مميزة الخميس