بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



dubailove dubailove
الشارقة تستقطب 768 ألف سائح خلال النصف الأول
11-11-2014 - 03:56 pm




تستمر إمارة الشارقة في جذب السيّاح من مختلف دول العالم والمنطقة، حيث سجلت منشآتها الفندقية نمواً ملحوظاً في نسب الإشغال الفندقي في النصف الأول من عام ،2011 والذي سجّل ارتفاعاً ملحوظاً في نسب الإشغال والتي بلغت 75%، حيث وصل عدد نزلاء المنشآت الفندقية فيها إلى 768،061 نزيلاً، وذلك نتيجة طبيعية للجهود المبذولة للترويج عن الإمارة محلياً وإقليمياً وعالمياً .


وقد أظهر التقرير الصادر عن هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، ارتفاعاً في عدد ليالي الإقامة في فنادق الإمارة وشققها الفندقية مسجلةً 908،309 ليال، مقارنة ب 784،342 ليلة في الفترة نفسها من العام الماضي، بزيادة تصل إلى 16%، ما يشير إلى متانة قطاع الشارقة السياحي الذي يتجه بخطوات ثابتة ومدروسة للحفاظ على تحقيق النجاحات المتواصلة، والعمل نحو خطط مستقبلية من شأنها رفع معدل التدفق السياحي .


وقد استقطبت المنشآت الفندقية في الشارقة أكثر من 768،061 نزيلاً (409،285 في الفنادق و 358،776 في الشقق الفندقية) بزيادة تصل إلى 3%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ووصل عدد المنشآت الفندقية في الإمارة مع نهاية النصف الأول من العام الجاري 106 منشآت بواقع 46 فندقاً و60 شقة فندقية .


وقد أظهرت الإحصاءات أيضاً أن السيّاح الأوروبيين يتصدرون المرتبة الأولى من حيث حجم التدفق السياحي إلى الإمارة، حيث وصل عددهم في النصف الأول من العام الجاري إلى 305،226 سائحاً بنسبة 40% من إجمالي عدد السياح الذين زاروا الإمارة، حيث يتصدرهم الروس بنسبة 24% .


وجاء السياح من دول الخليج العربي في المرتبة الثانية بنسبة 29% ، يمثل السعوديون منهم 27 % . في حين بلغت نسبة باقي الدول العربية 10 % (78،810 سياح)، وبلغت نسبة السياح الأسيويون 18%، فيما شكّل السياح من دول الكومنولث ودول أمريكا وإفريقيا 3% .


وحول ارتفاع أعداد السياح في النصف الأول من هذا العام قال محمد علي النومان المدير العام لهيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة: “نحرص في هيئة الإنماء التجاري والسياحي على العمل وفقاً لاستراتيجية وأهداف واضحة تعتمد على تطوير القطاع السياحي، والتي تتمثل في جوهرها على الترويج للإمارة وجهة سياحية مثالية تستقطب اهتماماً كبيراً من كبرى شركات السياحة العالمية ومختلف وسائل الإعلام، لما تمتلكه من مقومات سياحية وثقافية متنوعة جعلت منها مقصداً سياحياً مهمماً على خارطة السياحة العالمية” .


وأضاف النومان “نسعى من خلال خططنا الترويجية إلى استهداف الأسواق العالمية التي تصدر أعداداً كبيرة من السيّاح إلى الخارج، من خلال مشاركاتنا في أكبر المحافل والمعارض السياحية والتجارية المتخصصة حول العالم والتي تسهم بشكل مباشر في التعريف بمنتج الشارقة السياحي، كما نقوم بتنظيم جولات ترويجية إلى دول أوروبية وخليجية بالإضافة إلى التركيز على استقطاب أبرز الفعاليات الثقافية والرياضية ووالترفيهية العالمية” .


وقال النومان “عملت الهيئة خلال النصف الأول من عام 2011 على تكثيف جهودها بتنظيم عدد من الأنشطة والفعاليات أبرزها “مهرجان أضواء الشارقة” الذي يُعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، والذي استقطب أكثر من 90،000 زائر، واستمرت فعالياته لمدة 9 ليال من شهر فبراير/شباط الماضي، حيث تزينت أبرز صروح الإمارة المعمارية باللوحات الفنية المرسومة بالأضواء والألوان . وعالمياً استمرت الهيئة في تحقيق النجاح تلو الآخر، حيث حصدت عدداً من الجوائز العالمية خلال مشاركاتها بأبرز المعارض والملتقيات الدولية” .


واختتم قائلاً “تعمل الهيئة على توسيع قاعدة الأنشطة الاقتصادية والسياحية وخصوصاً في القطاع السياحي، وتعزيز مبدأ الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، وتشجيع القطاع الخاص على دعم وتقديم أفضل الخدمات السياحية المقدمة لزوار الإمارة، وذلك ضمن رؤية استثمارية سياحية متكاملة من خلال منشآت فندقية جديدة ستعزز القطاع السياحي والفندقي، مثل فندق ومنتجع خورفكان بالإضافة إلى عدد من المشاريع البيئية والترفيهية مواكبة للنمو المتزايد في أعداد السياح للإمارة” .


ط¯ط§ط± ط§ظ„ط®ظ„ظٹظ€ظ€ظ€ظ€ط¬-ط§ظ„ط®ظ„ظٹط¬ ط§ظ„ط§ظ‚طھطµط§ط¯ظٹ-ظ…ط*ظ„ظٹ-ط§ظ„ط´ط§ط±ظ‚ط© طھط³طھظ‚ط·ط¨ 768 ط£ظ„ظپ ط³ط§ط¦ط* ط®ظ„ط§ظ„ ط§ظ„ظ†طµظپ ط§ظ„ط£ظˆظ„





المشاركات

ولد الاحمر ولد الاحمر
الشارقة تستقطب 768 ألف سائح خلال النصف الأول


ابداااااع اخوي عقبال المليون سائح


القيصر العيناوي القيصر العيناوي
الشارقة تستقطب 768 ألف سائح خلال النصف الأول


تسلم ياخوي على الخبر
ماقصرت في نقل الخبر



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

الشارقة تستقطب 768 ألف سائح خلال النصف الأول