بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



dubailove dubailove
الخليجيون يدعمون الحراك السياحي بالدولة خلال الصيف
11-11-2014 - 07:56 pm






ستقطبت الفنادق المحلية أفواجاً من السياح الخليجيين والأوروبيين خلال الصيف الحالي، مع وصول أسعار الإقامة إلى مستويات معقولة وغياب الاستقرار عن عدد من الوجهات السياحية التقليدية.
ووصلت نسبة الخليجيين من بين نزلاء بعض الفنادق إلى 70% في أبوظبي ودبي.
وقال ناجي نجدي مدير عام فندق مارينا بيبلوس بدبي “يمثل الخليجيون الجزء الأكبر في الفترة الحالية من بين نزلاء الفندق، وتصل نسبتهم إلى 70%”.




وأضاف “موقع الفندق مهم بالنسبة لاختيار العائلات الخليجية، خاصة بالنسبة للفنادق القريبة من مراكز التسوق، والمناطق الترفيهية”.

وأشار إلى أن عدداً كبيراً من النزلاء الخليجيين يستخدمون الحجز بالانترنت، إضافة إلى أن عدداً آخر يقومون بالحجز المباشر في الفندق، وهذا متاح في مختلف الفنادق.
وتوقع أن يستمر الرواج حتى نهاية يوليو، إلى أن يحل رمضان الذي حتماً ستتغير فيه نسب النزلاء، لترتفع مع حلول النصف الثاني من رمضان.
وأشار إلى أن الجديد هو وجود نزلاء بأعداد كبيرة من السياح المحليين، خاصة من أبوظبي. وأضاف “يزداد العدد خلال إجازة نهاية الأسبوع، وتوجد حجوزات من الآن لفترة العيد”.
ومن جانبه، قال إياد حامد المدير المقيم في فندق الإمارات جراند “تصل نسبة السياح الخليجيين لدينا إلى 60% من إجمالي حجم الإشغالات بالفندق، أما على صعيد الجنسيات فالفندق يستقبل أكبر عدد من السعودية والذين تصل نسبتهم لنحو 35%، ومن ثم قطر والكويت بنسبة 10%”.
وأعد الفندق برامج خاصة للنزلاء الخليجيين، من خلال تقديم أسعار خاصة على الأجنحة ذات الغرفتين.
فنادق بأبوظبي
وفي سياق متصل، قال نعيم دركزللي نائب الرئيس المكلف بالمبيعات في “روتانا” إن معدلات إشغال فنادق “روتانا” في أبوظبي والعين تتجاوز الـ 70% خلال الصيف الحالي.
وأشار إلى أن السياحة المحلية شهدت نمواً مقارنة بالصيف الماضي، حيث ارتفع إشغال مختلف فنادق إمارات الدولة.
وقال دركزللي “العديد من العائلات الخليجية اختارت الإمارات لقضاء إجازة الصيف”.
وأشار إلى أن المجموعة وجهت سياساتها التسويقية لعروض الصيف هذا العام إلى السوق الخليجية بشكل عام والإمارات تحديداً.
من جهته، قال كمال فاخوري مدير العمليات في شركة “كريستال” لإدارة الفنادق والمنتجعات، إن فندق كريستال بأبوظبي حقق معدلات إشغال تبلغ الثمانينيات خلال الصيف الحالي، مشيرا الى أن الأسواق الرئيسية التي استقطبها الفندق هي الخليجية والمحلية.
وبين أن الفندق أطلق نحو 10 عروض مختلفة لفترة الصيف تخفض من أسعار الغرف.
وقال معين قنديل مدير فندق الميلينيوم أبوظبي إن إمارة أبوظبي تشهد نشاطا في السياحة الداخلية والخليجية، إذ بلغ معدل الإشغال في الفندف خلال شهر يوليو 70%.
وأكد أن السوقين الخليجي والمحلي يشكلان النسبة الأكبر من نزلاء الفندق.
وأشار إلى أن عروض الصيف التي أطلقها الفندق والتي تخفض من أسعار الغرف بنسبة 35% تسهم في نشاط الحركة.
وقالت مديرة العلاقات العامة والإعلام في فندق الإنتركونتيننتال أبوظبي، دانية المالكي إن الإشغال خلال الصيف الحالي أفضل مقارنة بالصيف الماضي.
مكاتب سفر
وقال إسماعيل جحا مدير مبيعات “سفر” للسفر والسياحة إن دول الخليج تستحوذ على نصيب الأسد من القادمين إلى الدولة خلال الصيف الحالي، إذ تشهد الدولة نشاطا سياحياً بينياً سواء من دول الخليج أو من السياحة الداخلية بين إمارات الدولة.
وبين أن الدولة تستقبل أيضاً سياحاً أوروبيين من روسيا وبعض الدول الأوروبية.
وأكد أن العروض التي تقدمها الفنادق بالدولة أسهمت في زيادة الحركة السياحية.
وأشار إلى أن العديد من العائلات فضلت عدم السفر خلال موسم الصيف الحالي، ما عزز أعمال السياحة الداخلية.
وقال جوزيف موهن مدير العمليات في “المسعود للسفر والسياحة”، إن الفنادق في الدولة تشهد نشاطا من السياح الخليجيين الذين اختاروا الإمارات كملاذ سياحي راق وآمن.
منتجعات الغربية
وأكد عاملون في منتجعات المنطقة الغربية بأبوظبي نمو نسب الإشغال خلال الصيف الحالي وخصوصاً في عطل نهاية الأسبوع، لا سيما من قبل السياح المحليين بالدرجة الأولى ومن ثم من السياح الخليجيين، إضافة إلى سياح الأعمال.
وقال أحمد حسيب مدير عام فندق “تلال ليوا” بالمنطقة الغربية إن معدل الإشغال ارتفع خلال الصيف الحالي مقارنة بالصيف الماضي، حيث بلغ منذ شهر مايو ولغاية يولو نحو 74%.
وقال إن معظم نزلاء الفنادق يأتون بهدف الأعمال سواء كانوا من الأفراد أو الشركات.
وأشار إلى أن الفندق يستقبل سياحاً بهدف الاستجمام والسياحة خلال فترة عطل نهاية الأسبوع.
وتتولى سلسلة فنادق ومنتجعات دانات التابعة للمؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق إدارة فندق تلال ليوا الذي يعد من ابرز المشروعات السياحية الراقية في المنطقة الغربية.
وحقق منتجع وسبا جزر الصحراء في جزيرة صير بني ياس، إشغالًا كاملًا خلال عطل نهاية الأسبوع طوال الفترة الصيفية ومنذ بداية العام الحالي، بحسب عاملين في المنتجع.
وأطلق المنتجع عروضاً صيفية بداية الموسم لتشجيع السياحة، حيث يبلغ سعر رحلة الطائرة ذهاباً إلى الجزيرة 99 درهماً، في وقت يتاح فيه للنزيل عند حجز غرفة في المنتجع الحصول على قسائم مالية تتراوح بين 300 و500 درهم، بحسب نوع الغرفة لإنفاقها في مختلف مرافق الفندق.
وبدأت العروض الترويجية لمنتجعي “جزر الصحراء” و”قصر السراب” في أواخر مايو، وتنتهي في نهاية شهر أغسطس.
ويقدم منتجع وسبا جزر الصحراء برامج ترفيهية متنوعة من التجديف في البحر وركوب الدراجات في الجبال، وجولة في المحمية البيئية للتعرف على الحيوانات إضافة إلى نشاطات جديدة كالرحلات والرياضات البحرية عبر قوارب جديدة.
وما يعزز من النشاط السياحي في إمارة أبوظبي، انطلاق فعاليات مهرجان صيف في أبوظبي في مركز أبوظبي للمعارض في 30 يونيو، إذ استقطب في نحو 20 يوماً أكثر من 62 ألف زائر.
ويشهد المهرجان اقبالا رئيسيا من سكان إمارات الدولة إضافة إلى دول مجلس التعاون الخليجي.
وارتفع عدد نزلاء فنادق أبوظبي خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي بنسبة 10% إلى 866,5 ألف نزيل، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، فيما ارتفعت نسب الإشغال 10% لتصل إلى 71%، بحسب إحصاءات صادرة عن “هيئة أبوظبي للسياحة”.
موسم خليجي
وقال مدحت برسوم المدير العام لفندق “كابيتول” بدبي إن الفترة الحالية “فترة الخليجيين”، مشيراً إلى أن العائلات الخليجية تختار الفنادق الأقرب إلى مناطق التسوق، كما يفضل الأفراد الفنادق ذات الخصوصية.
وقال برسوم إن الإمارات أصبحت الوجهة الأكثر استقطابا للسياح من الخليج، والبديل للوجهات التقليدية.
وتوقع أن يتسم الأسبوع الأول من رمضان بالهدوء، ومع الدخول في النصف الثاني منه سيستعيد الفندق نشاطه بشكل تدريجي.
إلى ذلك، أكد وائل الباهي المدير التنفيذي المساعد في فندق رمادا داون تاون بدبي أن السوق الخليجي يعتبر أحد أهم الأسواق المصدرة للسياحة، كما أن هناك الكثير من العوامل تدفع السياح الخليجيين لاختيار المدينة لاعتبارات عدة، على رأسها الأمن الذي تتمتع به الإمارات والتسهيلات الكبيرة والخدمات المتعددة التي تقدمها الفنادق ومراكز التسوق للضيوف والأنشطة الترفيهية التي تنظمها خاصة خلال موسم الصيف.
وقال “يمثل سوق منطقة الخليج العربي حوالي 20%، من حجم إشغالات الفندق وتأتي السعودية على رأس الدول المصدرة للسياحة للدولة، ومن ثم السياحة الداخلية وقطر والكويت والبحرين”.
وبين أن الحملات والجولات الترويجية التي يقوم بها فندق رمادا داون تاون في دول الخليج واللقاءات مع منظمي الرحلات، أسهمت في استقطاب النزلاء، مبينا أن الفندق يشارك دائرة السياحة والتسويق التجاري في المعارض التي تنظمها داخل أو خارج الدولة كمفاجآت صيف دبي ومهرجان دبي للتسوق.
وتوقع الباهي أن تكون نسبة إشغالات هذا الصيف مرتفعة، لتتراوح بين 85% و90%.
وأوضح موسى الحايك الرئيس التنفيذي للعمليات بمركز ورزيدنس البستان أن أداء قطاع السياحة بالدولة جيد، ونسب الإشغال مرتفعة مقارنة بالعام الماضي.
واعتبر أن الفعاليات التي تنظم على هامش مهرجان مفاجآت صيف دبي تلعب دوراً في استقطاب المزيد من السياح للدولة وتحديدا إلى دبي. وقال “إن الإجازات المدرسية أسهمت في زيادة نسب الإشغال أيضاً، وهو ما يعزز التفاؤل بموسم قوي لقطاع السياحة خلال الصيف الحالي”.
وأضاف “يشارك مركز ورزيدنس البستان كراع فرعي لمفاجآت صيف دبي وينظم مجموعة من الفعاليات الترفيهية العائلية وللأطفال، والتي تستقطب النزلاء من العائلات، وتستمر بشكل يومي، إلى جانب وجود جوائز مقدمة من مكتب مهرجان مفاجآت صيف دبي للمتسوقين، علاوة على أن وجود مركز تسوق ومدينة ألعاب للأطفال يعزز من الاقبال الخليجي”.
ومن جهته، قال محمد حسن مدير المكاتب الأمامية، منتجع وفندق إيبروتيل ميرامار العقة “إن أعداد السياح الخليجيين المقيمن بميرامار العقة، ازدادت بشكل ملحوظ خلال هذا الصيف مقارنة بالأعوام السابقة، حيث تترواح أعداد الخليجيين لدينا ما بين 15% و20%، من إجمالي النزلاء”.
وتوقع محمد حسن أن يستمر تدفق السياح من دول مجلس التعاون، نظراً للأوضاع الراهنة التي تمر بها المنطقة العربية.
وبين افتخار حمداني المدير التنفيذي المساعد لفندق وأجنحة رمادا عجمان أن السوق الخليجي أحد أهم الأسواق المصدر للسياح إلى الدولة حاليا، لافتا إلى أن 18% من النزلاء قادمون من دول مجلس التعاون، بما في ذلك السعودية، والكويت، وقطر، وعمان.
وبين أن الفندق أطلق مجموعة من العروض التي تناسب العائلات.
ومن جانبه، أكد حبيب خان المدير العام لفندق وسبا أربيان كورت يارد ومدير قسم الضيافة في مجموعة بلانيت للسفر والسياحة، أهمية السياح الخليجيين الذين يمثلون 10% من إجمالي الإشغال بالفندق.
السويدي: حركة الطيران تعكس الرواج السياحي بالدولة
أبوظبي (الاتحاد) - أكد سيف السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني أن دولة الإمارات تعد الخيار الأنسب للسياح، خلال الصيف الحالي في ظل المتغيرات على الساحة العربية.
وأشار إلى أن بيانات الحركة الجوية منذ يونيو الماضي تشهد نمواً مقارنة بصيف 2010.
وبلغ عدد الحركات الجوية في شهر يونيو 2011 حوالي 56,2 ألف حركة جوية بزيادة 8,2%، مقارنة بـ52,04 ألف حركة جوية خلال ذات الفترة من العام الماضي.
وقال المتحدث الرسمي في “الاتحاد للطيران” إن “أداء صيف هذا العام لا يزال متماشياً مع التوقعات المرسومة له، حيث نشهد نمواً مضاعفاً خلال هذه الفترة”.
وأضاف “فيما ازداد الطلب بشكل كبير على السفر من وإلى أوروبا وآسيا وأستراليا، لا تزال لدينا بعض المقاعد المحدودة المتاحة لهذه الوجهات، وقد تجاوز الطلب خطط النمو لدينا، رغم أن غالبية الرحلات تعمل بطاقتها القصوى خلال هذه الفترة المزدحمة من العام”.
وأضاف “يبقى الطلب على دولة الإمارات عامةً وأبوظبي خاصةً في حركة ازدياد مستمرة من الأسواق الأوروبية والخليجية، الأمر الذي يعتبر فرصةً ملائمة للاستفادة من العروض الترويجية المختلفة التي نقدمها لزيارة العاصمة خلال شهر رمضان المبارك”.



http://www.alittihad.ae/details.php?id=72241&y=2011&article=full





المشاركات

القيصر العيناوي القيصر العيناوي
الخليجيون يدعمون الحراك السياحي بالدولة خلال الصيف


تسلـــم ياخوي على التقرير
ويامرحبا باخوانا من الخليج في الامارات
تقبل مروري


ولد الاحمر ولد الاحمر
الخليجيون يدعمون الحراك السياحي بالدولة خلال الصيف


تسلم والله والله يحفظ خليجنا من كل مكروه يارب


r3ad999 r3ad999
الخليجيون يدعمون الحراك السياحي بالدولة خلال الصيف


خليجنا واحد
تسلم على الخبر
والله يديم الامن والامان على الخليج



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

الخليجيون يدعمون الحراك السياحي بالدولة خلال الصيف