سنغافورة المسافرون العرب

13-12-2022 - 02:54 pm

تحيةٌ ملؤها الحب والشوق لكم جميعاً
في البداية: كل عام وأنتم بخير ومبروك عليكم شهر رمضان المبارك
ها أنا أعود إليكم من جديد , وهذه المرة بعد زيارة قصيرة إلى سنغافورة في مغامرة من نوع خاص جداً بالنسبة لي وخصوصاً أن هذه الرحلة كانت مع عائلتي الرائعة لأول مرة منذ 11 عاماً تسمح لي الظروف وأسافر معهم خارج الديار
الرحلة باختصار كانت لمدة 14 يوماً والبداية والنهاية كانت في سنغافورة الجميلة تخللتها زيارة بلد آخر لمدة 7 ليالي متواصلة
أترككم مع المعلومات الرئيسية للرحلة ومع مقطع فيديو صغير قبل الانطلاق في التقرير
فيديو - سنغافورة **** https://www.youtube.com/watch?v=GA4-92qQAOQ
أجزاء الموضوع
وفي النهاية أتمنى من الجميع ان يعذرني في حالة التأخير وذالك لأنني سأحاول وضع ملفات فيديو للرحلة وأتمنى لكم جميعا المتعة ان شاء الله
وتقبلوا تحياتي

بداية موفقة يعطيك العافية
وبنتظار بقية التقرير إن شاء الله

ابوالشهيدين
الله يسلمك ويعافيك أخي العزيز "whisper2"
تسلم عزيزي على هذه المشاركة الجميلة والرد المشجع كذالك .. وأتمنى أن ينال التقرير على اعجابك حتى النهاية
تحياتي لكم

Mr. Jo

الجزء الأول: ما قبل الانطلاق ( 15 - يوليو - 2011 )
  • اليوم: الجمعة
  • التاريخ: 15 - يوليو - 2011
  • موعد الرحلة: 8 مساء بتوقيت الامارات (00:00 بتوقيت سنغافورة)
  • مدة الرحلة: 7:30
  • فرق التوقيت بين الامارات وسنغافورة: 04:00+
  • مكان الوصول: مطار سنغافورة الدولي الرائع للغاية
  • الطيران: السنغافوري (ممتاز جداً)

ماقبل السفر والمنظر من مطار دبي الدولي

والطائرات السنغافورية تتأهب وتستعد للإقلاع بنا إلى سنغافورة

أهم الأمور التي يجب عدم نسيانها والانتباه لها :
  • الجوازات
  • تذاكر السفر
  • حجوزات الفنادق (ستحتاج لها عند تعبئة استمارة دخول سنغافورة )
  • تأكد من عدم وجود أية سوائل في الحقيبة التي ستأخها للطائرة
  • يجب وضع أية مساحيق تجميلية في كيس بلاستيك (ويجب قراءة قوانين شركة الطيران بالنسبة للوزن او الحجم المسموح به))
  • يجب التأكد من من أن وزن الحقائب لا يتجاوز المسموح به بالنسبة لشركة الطيران- نحن كنا محظوظين ولله الحمد بوزن كل أمتعتنا مع بعض مما جعلنا ننجو من دفع ضريبة الزيادة

بذالك ينتهي هذا الجزء الصغير وكونوا في انتظار الجزء القادم
الجزء القادم: اليوم الأول في سنتوسا

Mr. Jo
  1. الجزء الثاني: اليوم الأول في سنتوسا ( 16 - يوليو - 2011 )

2. حتى وصولنا إلى فندق موفنبيك هيريتيج

3. ولكننا آثرنا الخروج في رحلة للتجاول حتى موعد استلام الغرف الأخرى

الجزء الثاني: اليوم الأول في سنتوسا ( 16 - يوليو - 2011 )

• اليوم: السبت
  • التاريخ: 16 - يوليو - 2011
  • موعد الوصول: 7:30 صباحاً بتوقيت سنغافورة
  • مكان الوصول: مطار سنغافورة الدولي الرائع للغاية
  • الفندق قي سنغافورة: موفنبيك هيريتيج ( تم ذكره في البداية)
  • سعر الفندق: 2520 دولار سنغافوري مقسمه على 4 غرف في 3 ليال
  • المواصلات: تم الاتفاق مع الفندق على توفير سيارة عائلية (13 راكب) لنقلنا من المطار إلى الفندق في جزيرة سنتوسا بسعر 85 دولار سنغافوري شاملة الضرائب ((( السعر مرتفع خصوصا لو عرفتكم أنه بإمكانكم الاتفاق مع سائق معين سيقوم بتوصيلكم بسعر 40-45 دولار سنغافوري - وسأحكي لكم قصتنا مع السائقين هناك ان شاء الله خلال التقرير )))

في تمام الساعة 7:30, وصلنا إلى أولى محطاتنا بعد رحلة دامت أكثر من 7 ساعات في الطائرة بين الامارات وسنغافورة
الرحلة كانت ممتعة جداً, والانطباع العام كان الرضا بشكل تام عن الطيران السنغافوري بالنسبة للعائلة كاملة وقد أسعدني هذا جداً
المطار جميل للغاية والإجراءات سهلة للغاية ولم نتأخر كثيراً حتى استلام امتعتنا وخروجنا من المطار
الأجواء كانت راائعة للغاية .. الجو مليءٌ بالغيوم .. والجو معتدل نسبياً
السائق كان في انتظارنا .. انطلقنا متجهين إلى مقر إقامتنا في الثلاث ليال القادمة في قلب جزيرة سنتوسا
وفي طريقنا طلبنا من السائق التوقف لشراء المياه وللغرابة فقد كان توقفنا عند أكبر مركز تجاري في سنغافورة .. "الفيفو سيتي" وكانت هذه الصورة الاولى
وبعدها انطلقنا متابعين المسير للوصول لجزيرة سنتوسا

حتى وصولنا إلى فندق موفنبيك هيريتيج

نظراً لوصولنا في وقت مبكر للغاية ( 9 صباحا) ولعدم حجزنا لليلة السابقة فلم نستطع الدخول إلى غرف الفندق .. ولكن للأمانه .. موظف الاستقبال استطاع توفير غرفتين لنا من أجل الراحة حتى يحين موعد استلام الغرف الثانة في تمام الساعة 2 ظهراً

ولكننا آثرنا الخروج في رحلة للتجاول حتى موعد استلام الغرف الأخرى

الفندق في موقع استراتيجي للغاية .. لأنه على بعد خطوات قليلة جداً من محطة Imbiah Station الخاصة بقطار جزيرة سنتوسا وكذاك Imbiah lookout والذي يحتوي على العديد من الأماكن السياحية الرائعة ((سأقوم بشرح كل هذه الأماكن في الجزء الخامس والأخير عن الجزيرة والذي سيحتوي ان شاء الله على معظم النشاطات التي من الممكن أن تقوم بها في جزيرة سنتوسا ))
أول منظر تشاهده لحظة خروجك من الفندق هو رمز سنغافورة
المنطقة المحيطة بهذا الرمز رائعة للغاية ومليئة بالحيوية والناس موجودون طوال الوقت للمرح واللعب
وكذاك يوجد مطعم "ماكدونالدز" "حلال" مما يُسهل عليك أمر الأكل على الأقل
وأترككم الآن مع عدد من الصور من هذه الجزيرة الرائعة للأمانه ولكي لا أهظم حق أحد .. معظم الصور التي تشاهدونا من تصوير أحد إخوتي وهو "بوسنيده"
المشي في وسط هذه الطبيعة الرائعة والغابات والنظام والنظافة والترتيب كان رائعاً للغاية حتى أننا لم نشعر بالوقت ولا التعب
عدنا إلى الفندق في تمام الساعة 2 ظهراً لاستلام باقي الغرف وخلد الجميع للنوم العميق للغاية
إلا أنا وأخي الأكبر
والسبب ياجماعة بأنني أخطأتُ في حقيبتي وأخذت حقيبة غيري
فاظطررنا أنا و"بومايد" للعودة للمطار وإعادة الشنطة وأخذ حقيبتي التي كانت موجودة في المطار تنتظرني
بصراحة الإجراءات الأمنية كانت شديد للغاية .. فكرتُ قليلاً لو أن الحقيبة يوجد بداخلها ممنوعات .. مالذي سيحدث لي في ظل هذه الاجراءات الصارمة وانا جئتُ بحسن نية لإعادتها فقط
فعليكم الانتباه والحذر جميعاً
الحمدالله تيسرت الامور وعدنا للفندق حوالي الساعة 6 وخلدنا للنوم وانتهى يومنا الأول في سنتوسا وسنغافورة