روما المسافرون العرب

15-12-2022 - 01:31 pm
  1. كان التخطيط للرحله لزياره كل من :

بدايه وقبل كل شيء اود ان اشكر بشكل خاص الاخ المميز بيبسي كولا ومسز تينا على تقاريرهم الرائعه وارشاداتهم الجميله
اخترت هذا القسم لوجود تقرير المميز بيبسي كولا فاحببت ان يكون تقريري المتواضع بجانب تقريره الذي لو وضعت وكتبت عشرة تقارير لم ولن تكون بجمال تقريره المميز وألتمس منه العذر على التأخير في اعداد التقرير بسبب ظروف العمل والدراسه
واود ان اشكر كل من : الاخ فيصل 2006 من البوابه الفرنسيه
وابو طلال من البوابه الايطاليه
والليل والنهار من البوابه الاسبانيه
و لريم مشرفه الدول الاوروبيه
ولكل من ساعد بمعلومه او بتقريره الذي استفدت منها في مغامرتي التي لابد من حصول التغييرات عليها بسبب ضروف لم اكن اتوقعها ,,

كان التخطيط للرحله لزياره كل من :

روما باريس ومن ثم بريطانيا وامستردام وبرشلونه ومدريد واذا امكن الريف الاسباني وصولا الى ماربيا ومنها الى المغرب العربي في دوله المغرب ,, لكن تم الاختصار على كل من روما باريس لندن وكامبريدج وامستردام وبرشلونه ومراكش مرورا فقط ,,
اعضاء هذه الرحله انا حسن وصديق الطفوله ابو خليل الذي اسعدني وجوده واحزنني انشغاله وغيابه بعد رجوعنا فاجمل الصور لديه لكن للامانه لم اقدر الحصول عليها لقله الفرص ..
قبل كل شيء تذكرت قبل ما امشي مقوله احد الاصدقاء يقول لي استمتع ولا تكن مثل الياباني اللي يصور في السفر ولا يستمتع بل كن مثل الامريكي لا يصور ولكنه يستمتع بالمكان فحاولت ان اجمع بينهما ولم اكن احمل كاميرا فقط جوالي الايفون 4 لكن الحمد لله اغلب الصور طلعت جميله تصويره واضح فقط بعض الصور اللي التقطتها في الفتره المسائيه فيها قليل من التشويش وليس جميعها ..
وبعد تنسيق الرحله بيني وبين ابو خليل قررنا ان تكون رحلتنا من 17 مارس 2011 ولمده ثلاث اسابيع ..
كانت الرحله على المواصلات التاليه ..
وجميع الحجوزات للفنادق عن طريق ,,

عطنا كل التفاصيل.
سجلني أول المتابعين

عدنا والظاهر ما فيه احد متحمس لتقريري
بس ان شاء الله باكمل تقريري واسامركم حتى في ليالي رمضان على هذا التقرير فقط سلامر اشكرك يا صديقي
الجزء الاول
بعد التخطيط للرحله تم قص التذاكر على الخطوط السعوديه والاقلاع عن طريق الرياض يوم الخميس 17 مارس صباحا من الرياض الى روما والعوده من الدار البيضاء يوم 6 ابريل الى الدمام بسعر ترويجي 1690 ريال للشخص ..
كان وقتنا الافضل من ناحيه الاسعار الترويجيه والاجواء الخياليه الربيعيه ..
اجتمعنا في مطار الرياض وكان هذا الافطار بدايه المغامره
وبدايه لاقلاع الطائره من مطار الملك خالد
كانت الرحله لسبع ساعات قضينا اغلبها في النوم
وصحينا على اول المناظر وانا اتساءل هل هذه المناظر حقيقيه ام ما زلت احلم
بدايه دخولنا الاجواء الايطاليه وكان وصولنا حوالي الساعه الواحده بتوقيت روما
لحظه نزولنا في مطار Fiumicino بروما
بعد تخليص اجراءات الدخول واستلام العفش اخذنا تاكسي من المطار بقيمه 40 يورو واستغرق وصولنا الى الفندق حوالي 35 دقيقه وهذه معلومات عن الفندق
تم الحجز عن طريق موقع بوكنق في فندق Hotel Lirico بسعر 775 ريال لليله
فندق من فئه الثلاث نجوم صغير ونظيف وجميل جدا وتعامل العاملين فيه اكثر من رائع حتى الافطار لم نكن حاجزين بس هم ابلغونا بأنه ضيافه من عندهم لاننا اول مره نزور ايطاليا
الفندق في شارع فيا نابولي قريب من محطه القطارات التريمني بجوار دار الاوبرا وعلى بعد خطوات من كنيسه سانتا ماريا الرئيسيه وحوالي الربع ساعه مشيا على الاقدام الى نافوره تريفي او فونتانا دي تريفي
كانت الغرفه صغيره نوعا ما لكنها تفي بالغرض ونظيفه
عيبها عدم وجود مساحه كافيه لتباعد السريرين فما انسى شخير ابو خليل
بس بعد ما يصحى انسى ازعاج شخيره من متعه السفر بصحبته
ارتحنا لبعض الوقت قبل ان نذهب لمطعم بجوار الفندق لتناول الغداء بعد ما افادنا موظف الاستقبال بخريطه المدينه والمطاعم القريبه
هذا كرت المطعم
وهذا ما طلبنا ما فيه غير البيتزا الايطاليه شيء
بيتزا الخضار والمارقريتا ابو خليل ما صبر على الجوع بدأ وانا اصور
بعد الغداء توجهنا سيرا على الاقدام لاستكشاف الاماكن القريبه من الفندق
قبل كل شي كما قال اخي بيبسي كولا ,,
تنوية:اكرر انني انشر صور الكنائس والمعابد لا لتعظيمها وانما هي لتوثيق الزيارة واعطاء فكرة عنها من باب العلم
والثقافة فقط وآمل ان يتقبل ذلك من لم يعجبه نشر تلك الصور.
لانني فعلا زرت اغلب الكنائس القريبه والساحات للفائده ,,
باغلب زوايا شوارع روما تجدون النوافير وبعضها صالحه للشرب لكن الحمد لله ما قربنا منها بعد ان علمت من بيبسي كولا ان الحيوانات ايضا تشرب منها ,,
وصولا الى الدرج الاسباني او البلازا دي سباقنا

دمت بود

ابو طلال*
ابشر بالخير يبو طلال اسعدني حضورك وتواجدك
تأخرت في تنزيل التقرير بسبب الضروف والحين احاول استجمع اكبر قدر من مسار الرحله اعتقد في بدايتها ستكون اكثر ترتيب وان شاء الله بيحوز على رضاكم وفائدتكم ,,

عدنا اليكم ,,
ما زلنا نتمشى في ميادين وطرق روما
رجوعا من عند هذه المسله التي تحمل هذا النصب لا ادري هل هو لجندي مجهول بيفيدنا فيه اعضاء البوابه الايطاليه

احد المجمعات التجاريه التي صادفتنا اعجبني روعه السقف

وصولا الى نافوره تريفي او فونتانا دي تريفي من اجمل واروع النوافير التاريخيه في العالم بنيت من القرن الثامن عشر ميلادي يتجمع حولها المصورون والسواح والعشاق والكثير يرمون قطع نقديه واختيار امنيه ,,

وكانت لنا عوده اخرى للنافوره في الفتره المسائيه فعلا لها رونق اخر في الليل مع الاضاءه ..
وراح اعرض الصور فيما بعد
حل الليل ورجعنا في اتجاه الدرج الاسباني واكثر شي صادفناه العماله البنجلاديشيه يبيعون تحف العاب الكاستن المشوي
وابو خليل ما قصر لما له من اعمال فكان يتكلم البنجلاديشيه بطلاقه وريحنا وفكنا من نشبتهم
الدرج ليلا

كتابات على الحائط الاخير من الدرج الاسباني

مشينا الى ان وصلنا الى مطعم اسمه قازيبو على الرصيف مبنى زجاجي واكله ممتاز

السباقيتي الايطاليه لذيذه جدا من ديار مصنعها ,,

بعد ما تعشينا رجعنا للفندق لان التعب اخذ ما اخذ وما زلنا في يوم الوصول اخذت تذاكر الباص السياحي من الاستقبال في الفندق وانخمدنا بعد حماس اول يوم ,,