بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



Rawan so Rawan so
التلفريك في اسطنبول
06-10-2014 - 11:08 pm

السلام عليكم

ماشالله احلى منتدى شفته بحياتي واعضاءه جدا كرماء
وماشالله بسمي هالمنتدى بن بطوطه خخخ مافي مدينه مو موجوده

المهم

من العنوان انا فرفرت بهالمنتدى وخصوصا في تركيا
وقريت عن التلفريك وعن البالون (كادي كوي)والشلالات
ومره تحمست لهم

انا سويت جدول من خلال رحلاتكم انتم ومره استمتعت بالتقارير
لكن اللي ذكرتهم حابه اعرف عنهم اكثر

انا بروح اسطنبول وبسكن بالهيلتون وهو قريب انشالله من تقسيم

ياليت تقولولي كيف اروح للبالون والتلفريك اللي يطلع باعلى قمه الجبل وينهم بالضبط ؟ والشلالات بعد؟
وكم المسافه ؟ والسعر؟ يعني ابي معلومات وافيه عنهم


واكوون شاااكرتكم من كل قلبي عالمساعده





المشاركات

فهد الراضي فهد الراضي
التلفريك في اسطنبول


التلفريك موجود في منطقة ايوب .... والبالون موجود في منطقة كادي كوي ......
اما الشلالات ارجوا توضح اكثر علشان نقدر نساعدك .... بالتوفيق اخوي ........


Rawan so Rawan so
التلفريك في اسطنبول


هلا اخوي

مشكور

بس انا اول مره اروح اسطنبول ماعرف منطقه ايوب وكادي كوي كيف اروحلهم من الفندق؟؟

والشلالات انا قريت عنها الشلال الكبير والصغير هذا اللي اعرفه بس مدري وينه بالضبط

ياليت تشرحلي طريقه الوصول لهم


عابر-البلاد عابر-البلاد
التلفريك في اسطنبول


زميلي الفاضل rawan .

الذهاب الي تلفريك ايوب

يوجد عدة طرق و لكني أخترت لك الأسهل و الأمتع حيث يمكنك ركوب العبارة من ميناء امينونو حيث تمر علي خمس محطات هيا :
- قاسم باشا .
- فينير .
- هاسكوي .
- اسراي .
- سوتولوسي .
- المحطة السادسة هيا أيوب حيث تجد الجامع الشهير و التلفريك الأزرق الذي يصعد بك الي قمة جبل الموتي (سمي بهذا الأسم لانه يحتوي علي مدافن كثيرة علي الجبل) .

مواعيد العبارات .....

الذهاب
أولا مواعيد ذهاب من امينونو طوال الأسبوع ما عدا الأحد و العطلات الرسمية :
7:45
8:45
9:45
ثانيا مواعيد ذهاب من امينونو طوال الأسبوع :
10:45
11:45
12:45
13:45
14:45
15:45
16:45
17:45
18:00
19:00
20:00
ثالثا مواعيد ذهاب من امينونو يوم الأحد و العطلات الرسمية فقط :
20:00

العودة
أولا مواعيد عودة من ايوب طوال الأسبوع ما عدا الأحد و العطلات الرسمية :
7:30
8:30
9:30
ثانيا مواعيد عودة من ايوب طوال الأسبوع :
10:30
11:30
12:30
13:30
14:30
15:30
16:30
17:45
18:45
19:45

ثالثا مواعيد عودة من ايوب يوم الأحد و العطلات الرسمية فقط :
20:45

التكاليف
سعر تذكرة العبارة : 1.75 ليرة .
سعر تذكرة التلفريك : 1.75 ليرة .

الوقت المستغرق
في العبارة من امينونو الي ايوب : 35 دقيقة .
في التلفريك الي قمة الجبل : 5 دقائق .
صورة التلفريك بعدستي الشخصية

طرق بديلة : الذهاب الي موقف الباصات في كاباتاش و استقلال باص الي ايوب .

قريبا اضع الطريق الي البالون في كاديكوي .

بالتوفيق .


مسافر بن رحال مسافر بن رحال
التلفريك في اسطنبول


اخي العزيز بخصوص البلون في قاضي كوي , فيؤسفني ان اقول لك انه تم ايقافه من اكثر من سنة
و بخصوص التلفريك فهناك في اسطنبول اثنين تلفريك و اعتقد انك تقصد تلفريك ايوب الذي يحملك الي مقهي بيرلوتي
و الذهاب اليه ان تتوجه الي ميناء امين نونو و من موقف الباصات تاخذ الباص المتجه الي ايوب ( اسئل و سيدلونك عليه , علي ما اعتقد انه رقم 99 او 100 ) و ابلاغ السائق انك تريد التلفريك ليتوقف عنده علي الطريق
و الشلالات فيؤسفني ايضاً ان اقول لك انه لا يوجد شلالات في اسطنبول و انما اقرب شيئ موجود في يلوا و بورصة

تجياتي لك .


عابر-البلاد عابر-البلاد
التلفريك في اسطنبول


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسافر بن رحال
اخي العزيز بخصوص البلون في قاضي كوي , فيؤسفني ان اقول لك انه تم ايقافه من اكثر من سنة
.
زميلي العزيز ...
للأسف كلام حضرتك غير دقيق حيث ان بالون كاديكوي يعمل حاليا و قمت بزيارته خلال رحلتي الي تركيا في شهر مايو 2011, و هذه صورة تؤكد ذلك .


صورة البالون بعدستي الشخصية


و الطريق الي البالون علي عجالة هو ركوب العبارة من ميناء كاباتاش الي ميناء كاديكوي ( تستغرق 20 دقيقة و تكلف 1.75 ليرة) , و عند وصولك الي الميناء سوف تجد البالون علي يمينك .

ملحوظة : لا يعمل البالون الا في الظروف الجوية المواتية أما أذا كانت هناك تيارات هوائية فهو لا يعمل .


Rawan so Rawan so
التلفريك في اسطنبول


مشكوورين والله وماتقصرون عالمعلومات وانشالله يستفيد منها غيري

وحابه اسال عن مواعيد فتح واغلاق الاماكن اللي بذكرها:
السوق المسقوف Bazaar grand
قصر دولما بهجه
مقهى بيلوتي

وحابه اسال الاخ عابر-بلاد العباره اللي قلت عنها هل هي نفسها تودي لجزر الاميرات؟؟
وتل العرائس

ومتى مواعيد البالون وتذكرة الركوب؟

وشكرا


كحيل العين8 كحيل العين8
التلفريك في اسطنبول


بخصوص البالون
أنا زرته قالوا لي اليوم لن يعمل لآن الجو غير مناسب و أيضا إتصلت عليهم بعد حوالي أسبوع أيضا قالوا لي نفس الحواب بخلاصة إنت وحظك.


mryoom mryoom
التلفريك في اسطنبول


نحن مرينا علي البالون وحصلانها مربوط بشبك اعتقد مغلق وهذا الكلام الحين في شهر 7
وانا لسه ما رجعت البلاد


مسافر بن رحال مسافر بن رحال
التلفريك في اسطنبول


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عابر-البلاد
زميلي العزيز ...
للأسف كلام حضرتك غير دقيق حيث ان بالون كاديكوي يعمل حاليا و قمت بزيارته خلال رحلتي الي تركيا في شهر مايو 2011, و هذه صورة تؤكد ذلك .


صورة البالون بعدستي الشخصية


و الطريق الي البالون علي عجالة هو ركوب العبارة من ميناء كاباتاش الي ميناء كاديكوي ( تستغرق 20 دقيقة و تكلف 1.75 ليرة) , و عند وصولك الي الميناء سوف تجد البالون علي يمينك .

ملحوظة : لا يعمل البالون الا في الظروف الجوية المواتية أما أذا كانت هناك تيارات هوائية فهو لا يعمل .



في شهر مايو كان يعمل ؟؟؟!!!!!
انا يا أختي لسه راجع من من اسبوع و معروف انه مقفل و توقف عن العمل
يا ليت تتأكد من كلامك قبل ما ترد و خصوصاً انك تقول يعمل الآن و انت كنت قيل 3 شهور هناك و ازيدك من الشعر بيت اني زرته الصيف الماضي و كان متوقف و هذا الصيف ايضا متوقف و الكلام هذا من 10 ايام و ليس من 3 شهور !!!!!! و الجو ليس بعذر كما تقول فالجو معروف في اسطنبول صيفاً انه هادئ الرياح و غير عاصف
و المثل يقول (( اعطي الخبز لخبازه يا عزيزي ))



كحيل العين8 بخصوص البالون
أنا زرته قالوا لي اليوم لن يعمل لآن الجو غير مناسب و أيضا إتصلت عليهم بعد حوالي أسبوع أيضا قالوا لي نفس الحواب بخلاصة إنت وحظك. اليوم 03:28 AM



نحن مرينا علي البالون وحصلانها مربوط بشبك اعتقد مغلق وهذا الكلام الحين في شهر 7
وانا لسه ما رجعت البلاد

شكراً اختي / mryoom و الأخ / كحيل العين
علي تأكيد معلومتي و من تركيا تأتينا بالخبر اليقين و ياليت الأخرين يستفيدون من هذا ولا يقولون شيئ الا قبل ان يتأكدون منه و ان لا يجادل بدون علم و تأكد حتي لا يقدم معلومات مغلوطة للأخرين
تحيات لكم و دمتم بخير .



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

التلفريك في اسطنبول