الصين المسافرون العرب

23-10-2022 - 10:58 am
تحية طيبة لجميع اعضاء منتدنا العزيز
احببت ان اضيف وباختصار معلومات تفيد اعضاء منتدنا او من يحتاج بعض المعلومات التي سوف اسردها والتي قد سبق ان بحثت عنها بالنت منها ماوجدته ومنها لم استطع ايجاده من معلومات
وبحكم بحثي قبل السفر عن تلك المعلومات ولم اجد بعضها ايقنت ان من سوف يستفيد من بعض المعلومات سواءا من اعضاء المنتدى او غيره
في البداية يعذرني اعضاء المنتدى عدم ادراجي لصور لعدم جاهزيتها اولا ولان المنتدى ماشاءالله اوسعوه الاعضاء وماقصرو في موضوع الصور
سفرتي كانت في يوم 21-6-2011م من الرياض كونزو انا والعائلة وكان سعر التذكرة اقل ماوجدته ب 2600 ريال
على الخطوط السعودية والتى لي ملاحظات على خدماتها
وصلت كونزو قبل الظهر وواصلت على طيران الصيني الى هانزو او يطلق عليها خانجو وهي مايسميها الصينيون بجنة الارض
اخذت فندق مطل على البحيرة الغربية المشهورة لديهم وكانت جميع حجوزاتي عن طريق البوك كينق booking الفندق اسمهZhejiang Xizi Hotel
اقمت فيه اربع ايام كانت ممتعه جدا
اليوم الرابع ذهبنا الصباح عن طريق القطار السريع من هانزو الى شنغهاي الساعة عشر الصباح سعر التذكرة 200 رمبي للكبير والصغير 125 رمبي درجة اولى مدة الرحلة 50 دقيقة مع الوقفات
تجربة القطار كانت مرره ممتعة
تجولنا في شنغهاي وكانت الاجواء ممطره وغائمة تجولنا داخل شنغهاي وعلى نهر خانغبوا عن طريق سفينة كبيرة مدة ساعتين مميزة جدا
بعدها ذهبنا وعلى حسب نصائح اعضاء المنتدى (الله يخلي لنا هالمنتدى) ذهبنا الى شاره ننجين المميز جدا شارع ممتع وجميل وتمنيت لو اني بقيت في شنغهاي اكثر من ذلك
ومن وجهة نظري المتواضعة اعجبتني شنغهاي كثيرا بتطورها وجمالها اكثر بكثير من هونج كونج
رجعنا بنفس اليوم بالقطار السريع الى هانزو او خانجو كما يطلق عليها الصينيون بالقطار السريع اخ لو تشوفون محطة القطار في شنغهاي جميل جدا والله تقولو مطار طائراتكان انطلاق القطار الساعة 9 مساء
وصلنا هانزو وفي الصباح الساعة العاشرة توجهنا الى المطار ومنه الى كونزو
وصلنا مطار كونزو كنت متردد اي وسائل النقل اذهب بها الى هونج كونج وجدت بعد بحث ان افضل وسيلة الي معه عائلة وشنط كثيرة وكبير السيارة
استاجرت سيارة ميني فان 2011 كاديلاك مره ممتازو الى شنزن 1000 رمبي فقط لانهم قالوا مانقدر نوصلك مباشرة الى هونج كونج
قلت لهم مافي مشكلة اتجهنا الى شنزن استغرق الوقت الى الحدودساعتين ونصف
نزلنا وحصلنا الفان الثاني جاهز لم يستغرق الخمس دقاق اخذته ب 800 رمبي ولو فاصلتهم ممكن يوصل الى 500 بس مابغيت اتاخر لان العائلة كانو منهكين
دخلنا هونج كونج استغرق منا الوقت في الحدود ربع ساعة فقط
ومنها الى كولون استغرقنا 45 دقيقة
نزلت في فندق مميز جدا حسب نصيحة احد اعضاء المنتدى ووالله اني ادعي له الفندق اسمه icon
كانت اقامتي في هونج كونج 4 ايام
مرينا فيها على دزني لاند حلوه ولاكن كان توقيت شهر 7 غير مناسب ياحر يامطر
والحر كان حظنا في دزني ذهبنا طبعا عن طريق المترو ومرره سهل الوصول اليها وبالذات الي يعرف استخدام المترو
اليوم الثاني في اوشن بارك ذهبنا عن طريق المترو ومنها عن طريق باص خاص بالاوشن كان اليوم الثاني امطار غزيرة ولم نستمتع الا بالتلفريك
اليوم الثالث ذهبنا الى طلعة البيك عن طريق المترو واستمتعنا كثيرا فيه
والاماكن الي ذكرتها اعضاء المنتدى ماقصرو اوسعوها تفصيلا وشرحا
اليوم الرابع كانت تمشي في كولون
بالنسبة للمطاعم في كولون جربنا البيتزا هت ومطعم الهندي نور الي كتبت عنه الاخت ساروونه وماقصرت المطعم لذيذ بس غالي والمطعم التركي كباب واستطنبول
اليوم الخامس ذهبنا الى محطة الفيري توجهت عن طريقها الى زونق شان لقضاء كم يوم لانهاء اعمال خاصة لي اقمت فيها 4 ايام وبعدها توجهت بالقطار السريع الى كونزو ومنها الى فندق كانتون اقمت فيه يومين للتسوق
وفي الاخير احببت ان انقل باختصار رحلتي المتواضعة جدا
عسى ان تجد من يستفيد
ولكم مني وافر التحيا والتقدير
محبكم kmk2008

bssam123
مشكور اخوي على التقرير الجميل والمركز ولكن لم توضح لنا كيف كانت السفرة وش اللي ماعجبك فيها وبعدين ذكرت انو في قدمت على الخطوط السعودية والتى لي ملاحظات على خدماتها .
ياريت تذكر لنا هذه الملاحظات وانا صراحة رايح الى جوانزو وهونق كونق بس مادري على مدينة هوانزو كيف يعني تنصحنا ولا لا .
مشكور...............

bssam123
ياهلا اخوي باسم واشكر مرورك
بالعكس السفرة كانت مره ممتعه وجميلة بس في تقريري ذكرت زيارتي لدزني وللاوشن بارك كان التوقيت لها مو حلو حاول انك تروح لدزني بيوم يكون الجو مو مشمس والاوشن بيوم ماهو ماطر
حلوه الله يعينك بس تابع النشرة الجوية
اما الخطوط السعودية قبل السفر كان في برامج وكلام عن الوجبات في الخطوط
وبالفعل الوجبات سيئة للغاية ومشكلة كمان لما يكون معك اطفال يعني الكلام الي اذيع وانتشر عن وجبات الخطوط صحيحه
والشي الثاني التاخير لانه تاخرت اقلاعها من الرياض ولما وصلنا كونزو راحت علينا رحلت هانزو اضطريت اعدل حجزي والانتظار 4 ساعات بمطار كونزو طبعا بعد حب الخشوم مع الصينين الي يدوبك تفهم عليهم قالوا لنا الطيارة مليانه بس ربك ستر
اما بالنسبة لهانزو بلد جميل والبحيرة الي فيها اجمل وهي الي تستحق الزيارة في هالوقت الممطر وكذلك لو حصل تقسم كم يوم لهانزو وكم يوم لشنغهاي لقربها وقلت سابقا اعتبر شنغهاي اجمل بكثير من هونج كونج وياليت لوتسكن في شارع ننجين
واي استفسار حنا حاضرين

• هل هي مباشرة الرياض قوانزو ام تنزل في هونج كونج
  • الخدمة على متن الطائرة

doctor000
والله قصه جيده ومغامره حلوه بس انت ماشفت شي بالصين لانك ماجلست بكوانزو الا يومين وهي ماتكفي لسوق واحد غير السياحه صراحه وشنزن بعد شي خيال اتوقع انك ضيعت وققتك عند البحيره خاصه انك قلت 4 ايام
وشكرا
اما الخطوط السعوديه حلوه وانت اخذتها 2600 ريال قبل لاتزيد الى 3600 او 3200
انا سافرت واستغرت الرحله 8 ساعات بالضبط
اما الاكل في الذهاب ماعندهم الا لحم اما بالرجعه لحم ودجاج

skylin
المعذرة على التاخير كنت مسافر
بالنسبة للفندق اكثر من رائع وهو موجود على البوكنق اكتبي اسمه icon hotel
والموقع هو على الكورنيش في كولون بعد ماتخلي الانتر على اليمين وبعدة الكورنيش علىاليمينيجي بعده فندق الشنقرلا هو بعد الشنقرلا يسار
حلو الوصف
تحياتd

البسمة الحرة
الله يسلمك واعتذر على التاخير
الطائرة ماهي جديدة مجدده
والمدة ثمان ساعات ونصف ومباشرة الى كونزو
والوجبات وجبه رئيسيه واخرى قبل الوصول بساعتين لاكن كلها مو حلوه
الخدمة مايحتاج اذكرها لان الكلام في الصحف مالي الجرائد وغيرها افضل بكثير وياعمي شيلي معك بنادول نايت واضربيها نومة الى الوصول
لاكن الميزه في السعودية السعر سواء السياحي او درجة رجال الاعمال وانها مباشره الى كونزو من الرياض

doctor000
الله يعطيك العافية واشكر لك مرورك ومتابعتك
صحيح قونزو مايكفيها يومين او شنزن لاكن انا رايح حج بقضى حاجة يعني عمل وسياحة وانا مخبر اسرتي انا ماراح نطول في كونزو لاني راح ارجع لعملي .
اما اني ضيعت وقتي بالبحيرة اربع ايام اعتقد السياحة تختلف من شخص الى اخر حسب الطريقة الي يحبها فما تقدر تعمم
من الناس من يحب الاستجمام والطبيعة ومنهم اذا مافي لفه وركضه يحس انه ماراح
ولاكن اعتقد المناطق الشرقية في الصين ربما انك تجهلها لانها هي افضل مناطق السياحة
هانزو من افضل االمناطق السايحة في الصين وهذا ماهو كلامي فيها مناطق ومعالم كثيرة
ولذلك تجد اسعار الفنادق غاليه ورودها كثير من الاجانب ناهيك عن الصينين
وكذلك مايميزها ياعمي قربها من ننغبو ايو وكذلك شنغهاي ويانتاي وهذي المدن قريبه من بعض للعمل والسياحة
اما الاكل في الخطوط كلامك صحيح دائما او الاغلب لحم فقط لاني لي تجربة كثيرة على الخطوط من فتح الخط في مارس