طنجة المسافرون العرب

جهينة المغرب
09-12-2022 - 07:04 pm
  1. السلام عليكم

كيف حالك يامزاعيط بلادي الحبيب المغرب هدي اول مشاركة لي ولو اني اتابعكم دايما بصمت واكتفي بالاستفادة منكم بالرغم اني بنت هدا البلد الحبيب لكن استفدت منكم الكثير وحبيت اشاركم بسفرتي انا وبنت خالتي هده السنة لمدينة شفشاون المدينة الهادئة والاكثر من رائعة
سوف ابدا من المحطة الاولى الا وهي مدينة سلا حيت اخدنا الحافلة لان للاسف لايوجد قطار مباشر للمدينة واختصارا للوقت اخدنا حافلة لان لو اخدنا القطار سوف نضيع وقت كثير لان بتاخد القطار لمدينة طنجة وبعد دلك تكمل بحافلة لمدينة شفشاون
اخدنا الحافلة من محطة سلا المدينة وسعر 60 درهم حافلة جدا نضيفة ومكيفة بصراحة استمعت بالطريق لان السواق كان يسوق بمهارة ولو انه يسوق بسرعة (اعشق سباق السيارات)فكيف لوكان سباق حافلات المهم مشينا من الطريق السيار عبر العرائش وبعد ماوصلنا مكان اسمه جبل الحبيب توقفت الحافلة لاخد قسط من الراحة وهناك مجموعة من المقاهي الي يبغي يفطر او يرتاح فيه يجلس باي مكان الفطور حوالي 12 درهم كاس شاي جبن زيت زيتون مع بيض مع زيتون اسود جدا لذيذ وفيك تطلب اي شيء تاني كل شيء متوفر المهم جلسنا حوالي نصف ساعة وبعدها اكملنا الطريق للتطوان وصلنا حوالي الساعة الواحدة وبعدها اخدنا تاكسي كبير30درهم للفرد احنا الاتنين ب60درهم وفي الطريق مرينا على قرى جدا جميلة الطريق كان فيه منعرجات كثيرة الي مامتعود على السفر او ان يروح للاماكن هدي ممكن يدوخاخدنا حوالي ساعة في الطريق وصلنا شفشاون حوالي الساعة التانية كان الجو حار اخدنا تاكسي لمكان اسمه وطى حمام مكان معروف رحنا نبحت عن اوتيل لانا تعبنا في الطريق دهبنا اول اوتيل ماعجبنا لاهو ولا اسعاره ولكن من التعب اقول لبنت خالتي خلينا ناخد اي شيء لغاية مانرتاح ونطلع نشوف شيء تاني وهدا الي حصل اخدنا اوتيل الاول غرفة فيها سريرين بحوالي 250 درهم الصراحة غرفة ماعجبتني ولكن اضطرينا لغاية مانرتاح حطينا حقائبنا ودهبنا نبحت عن مطعم دهبنا لمطعم بوطى حمام حيت يوجد مطاعم كثيرة وبزارات جلسنا بمطعم طلبت بيتزا بفواكه البحر وبنت خالتي سلطة مغربية وبروشيط الصراحة ماعجبنا الاكل ولو اننا جوعنين ماعجبنا اكلنا شوية وخلينا نصه والتمن حوالي 120 درهم للكل رجعنا للاتيل ونمنا لغاية ماتغيب الشمس ونطلع نكتشف المدينة المساء مشينا لمكان طبيعي جدا رائع اسمه رأس الماء فيه منبع مائي ولا اروع سوف اضع صوره ولكن علموني كيف احمل الصور
اليوم التاني غيرنا الاوتيل لان الغرفة الي اخدنا احسها مش طبيعية كوابيس طول الليل مارتحنا فيها زاءد ان في رسومات في الروسبشن تجيب لك الهلع
اليوم تاني رحنا على اوتيل تاني جدا حلو غرفة حلوة سريرين مع حمام ب 370 الغرفة جدا نضيفة وحلوة والشرفة تطل على الجبل قدينا اليوم بين اننا نتمشى ونشوف البزارات واكيد لازم نروح لراس الماء ونجلس وسط المنبع لان في حجر في الوسط زي الكراسي اختار الي رح ترتاح فيه واجلس كنا نصلي العصر ونطلع ونروح نجلس بالمنبع لغاية المغرب بعض الاحيان نصلي المغرب هناك ونجلس لين مانحس ان المكان اصبح فاضي نرجع للاتيل ونجلس شوية وبعدها نطلع نتعشي في مخبزة اكتشفتها تقدم لك كل شيء في مكان فيه سناك ومكان للعواصير والحلويات بانواعها واسعارها جدا معقولة زائد انها نضيفة جدا والي عجبني فيها ان الشخص يخدم نفسه بنفسه وهي احسن بكثير من المطاعم الي بوطى حمام