ماليزيا المسافرون العرب

04-12-2022 - 07:22 pm
الموضوع الأصلي
قصة قصيرة...بحمد من الله وفضله رجعنا من ماليزيا منذ إسبوعين تقريباً.. بعد أن كان السفر لجنة آسيا الحلم الذي يراودني طيلة خمس سنوات سابقة تقريباً.. وأخيراً ولله الحمد من قبل ومن بعد تحقق الحلم الشهر الماضي بعد فترة بحث عن أهم الفنادق والأماكن السياحية وطريقة الحجز وأسأله من هنا وهناك استمرت ما يقارب 7أشهر.. حيث استفدت من ها المنتدى الكثير والكثير.. وهذه دعوة لكل عضو في هذا المنتدى يساهم ولو بشي بسيط في خدمة الغير بأن يوفقكم الله لما فيه الخير والصلاح، وأن ينور دروبكم ويسعدكم ويخلي لكم من تحبوا.. يالله عاد بس مقدمات دخلي فالموضوع وخلي عنك الرسمية في طريقة السرد ..هع هع
خلاص إلحين ببدأ تقريري وأرجو أن ينال استحسانكم ورضاكم.. تابعوني وستجدوا ما يسرَكم إن شاء الله

رحلتي الى ماليزيا
مخطط الرحلة
تاريخ السفر: 12/4/2011م ولغاية 23/4/2011م
عدد أفراد السفرة/ 3 (أنا وزوجي وابنتنا غزل)
الهدف من السفر/ السياحة

يتبع.....................

1. قصة رقم 2

قصة رقم 2

نسيت أخبركم فالمخطط أن حجز تذاكر السفر كان بتاريخ 8/2/2011م يعني قبل السفر بشهرين عن طريق الأتصال بمكتب الخطوط العمانية وتم سحب المبلغ عن طريق بطاقة الفيزا مسبقة الدفع من بنك صحار..بعدها رسلولي ايميل بالتذاكر الخاصة بنا وقمت بطباعتها والاحتفاظ بها
بعد ذلك بفترة قصيرة قمت باختيارالفنادق من خلال البوكينج ومعرفة أسعارها وخلال تلك الفترة طرحت موضوع أخذ من خلاله رأي الأعضاء عن الفنادق والأسعار فكل من رد عالموضوع شجعني على الفنادق واسعارها فقمت بحجز الفنادق بدون تردد والحمد لله ما واجهت أية صعوبة فالحجز كوني أول مره أحجز عن طريق النت وفنفس الوقت البطاقة المسبقة الدفع كانت فاضية بدون مبلغ..فجميع الفنادق قامت بارسال إيميل لي وقمت بطباعة الايميلات من أجل أخذها معي أثناء السفر
بعد الانتهاء من أهم شيئين فالرحلة وهما التذاكر والفنادق.. بدأت بعدها باختيار أهم الأماكن إلي راح نزورها وعملت كتيب بأيام الرحلة وأهم الأماكن إلي راح نزورها كل يوم والمصروف المتوقع حتى تكون أمورنا كلها فالسليم.
ومرت الأيام وبدأ موعد الرحلة بالاقتراب طلعنا إجازة أنا وأبو غزل قبل السفره بثلاث أيام جهزنا خلالها الجوازات وحجوزات التذاكر والفنادق/ ورتبنا الشنط / وأخذنا معنا أدوية لنا ولغزول، وهم بعد أخذت ملابس شتوية لغزل للمناطق الباردة
أدري حكيت لكم قصة حياتي وإلحين ودكم تكفخوني وتقولون يالله كفاك قصص دخلي فالتقرير تعبنا
بس تعرفون الهدف من هاللوية أني بعطيكم بعض النصائح وهي كالآتي:
1- تحديد مدة الرحلة والهدف منها قبل وقت كافي.
2- متابعة أسعار الفنادق والتذاكر كل إسبوعين عالأقل لأن أحياناً تكون هناك عروض ممكن تستفيد منها والحجز قبل بفترة طويلة يعطيك سعر أفضل.
3- أخذ إجازة قبل الرحلة أقل شي ثلاث أيام حتى تجهز جميع أمورك وتكون مستعد للسفر.
4- متابعة سعر الصرف باستمرار لأن الصرف مثل ما تعرفوا متقلب مره في طلوع ومره نزول تخيلوا أنا غلطتي الوحيدة فالسفر أني صرفت قبل الرحلة بيومين وكان وقتها الريال العماني مقابل الرنجت7.69 بمعنى الريال طايح كثير بس اضطريت أصرف
انتظروني فأول أيام المغامرة...........................

1. اليوم الأول

2. الثلاثاء:12/4/2011م

البداية

اليوم الأول

الثلاثاء:12/4/2011م

أصروا أبوي وأمي على توصيلنا للمطار، فقلت لأبوي ما يحتاج تتعب نفسك بنروح وحدنا عشان نوصل بدري وإنت عندك دوام قال لا بوصلكم أنا بداوم ساعة وبعدها أستأذن من المدير.. اتفقنا يطلع الساعة 8 من الدوام وإحنا فتلك الفترة كنا جاهزين وباقي أبوي يمر علينا وياخذنا وفعلاً مر علينا الساعة8 وانطلقنا لمطار مسقط الدولي وأخذ الطريق منا 45دقيقة لأنا من سكان إحدى ولايات المنطقة الداخلية القريبة من مسقط..وصلنا لصالة المغادرة وراح أبو غزل لقص البوردينج واستوقفته الموظفة ودار بينهم نقاش وأنا أطالعهم من بعيد يا ربي ويش السالفة لا يكون فيه خطأ في الحجز أو شي من هالقبيل وأنا ما في صبر أبي اعرف السالفة قلت لأمي هاك غزل وخليني أروح أشوف السالفة وقلتلهم ويش السالفة وإذا بالمفاجأة تقولي الموظفة ما ممكن تدخلوا صالة المغادرة خلاص وقت الرحلة ما باقي له إلا أقل من ساعة..ويش تقولي الله يخليك حاولي مستحيل نرجع ودمعتي قريب تنزل
وبعد عدة اتصالات وافقوا لنا بقص البوردينج وقالوا لنا خلصوا الاجراءات بسرعة عشان تلحقوا تدخلوا صالة المغادرة..ودعنا الأهل عالسريع وركيض حتى وصلنا صالة المغادرة والله نشف ريقنا من الركيض وما هي إلا دقائق وجانا الباص إلي ياخذنا للطايرة وكان معنا ركاب درجة رجال الاعمال..وبعد ما ركبنا الطايرة اتصلت فأهلي لآن بالهم مشغول علينا لا تكون الطايرة راحت علينا وخبرتهم أنا خلاص ركبنا الطايرة وأنها بتقلع بعد شوي.. وما شاء الله الطيران العماني دقيق فالمواعيد أقلعت الطايرة فالوقت المحدد ويالله ما صدقت نفسي بعد ما حلقت الطايرة أني صحيت من هالكابوس
فأنا أصلا كنت عارفه أنا لازم نكون متواجدين قبل الرحلة ب3ساعات لكن ما بغيت أكسر بخاطر أبوي وأمي..فتعلمنا درس من هالموقف بالتواجد قبل أي رحلة بوقت كافي..وأرجو من كل من يقرأ تقريري أن يتعلم من هالموقف
بعد إقلاع الطايرة بنصف ساعة وزعوا لنا هالمكسرات، وطلبت ماي عشان أبل ريقي بعد ما نشف من كثر الركيض
وهذي بعض تكونات السحب سبحان الله روعة

2. وهنا مكان سير عفشنا..كنا ننتظر العفش بعده لسه ما واصل

3. أبي أصور والصور ما تضبط

4. وهذي غزوله بعد ما وصلنا لغرفتنا

صبحكم الله بالخير جميعاً.. بداية بغيت أعتذر منكم تأخرت عليكم في تنزيل الحلقة الأولى من مسلسل
(ماليزيا في 12 يوماً) ..هع وذلك بسبب عطل في شبكة الإنترنت.. وبغيت أخبركم إن حلقات التقرير بتنزل فترة الصباح فقط بسبب إرتباطي بغزل المساء وأرجو منكم العذر والسموحة..

نكمل المسلسل

بعد ما نزلنا من الطايرة تتبعنا لوحات كتب عليها تختييم الجوزات واستلام الأمتعة.. وما هي إلا دقائق وأتى القطار الذي ينقلنا إلى صالة القدوم.. وبعد الوصول لصالة القدوم تفاجأت بالهدوء وعدم وجود أي إزدحام تقريبا فصالة القدوم بس الأشخاص إلي معنا فالطايرة.. بعدها وصلنا القطار إلى صالة القدوم ومشينا نتبع اللوحات التعريفية حتى وصلنا لكاونترات تختيم الجوزارت، فقامت الموظفة بأخذ الجزء الأكبر من الاستمارة الخاصة بالدخول للأراضي الماليزية والتي وزعت لنا في الطائرة مع احتفاضنا بالجزء الأصغر فالجواز..بعدها توجهنا إلى مكان استلام الأمتعة وتتبعنا مكان سير عفشنا
هنا أبو غزل راح يجيب لنا عربة للعفش

وهنا مكان سير عفشنا..كنا ننتظر العفش بعده لسه ما واصل

بعد ما استلمنا عفشنا توجهنا إلى مكتب تاكسي المطار وهو أول مكتب قابلنا بعد ما طلعنا من مكان استلام العفش وكان التاكسي لفندق البريميد ب84.90 رنجت ، ملاحظة قيمة التاكسي التابع للمطار يعطوك إياه حسب عدد الأشخاص والعفش إلي عندكم.. إحنا كان عندنا 4شنط تقريباً..قالت لنا الموظفة تاكسيكم عند البوابة رقم 4 بعدها سألت الموظفة عن مكتب السيليكوم عشان نشتري بطاقة من عندهم فدلتني بعد ما نطلع من ابواب الأولى وهذي تجي قبل أبواب الخروج من المطار نروح يمين وبتشوف مكتب صغير لشركة السيليكوم طلبنا بطاقة وخبرونا إنها ب10 رنجت وطلبوا من زوجي الجواز تبعه.. وأنا مسويه نفسي عارفه قلت لهم إلي أعرفه أنها 9رنجت قالي بو غزل عاد على رنجت واحد بنختلف ما مشكله وكان فيها 5رنجت مجان وطلبنا منهم يفعلوا لنا الخدمة وفعلوها وشرينا منهم شحن ب5رنجت زيادة.بعدها توجهنا للبوابة رقم 4 وكان عندنا كرت صغير مكتوب فيه اسم الفندق تقريبا ما أذكر والقيمة.. واستقبلونا سائقي التاكسي برحابة صدر وفتحوا لنا الأبواب وانطلقنا بحمد من الله وفضله إلى فندقنا إلي هو البريميد تقريباً استغرقنا 45 دقيقة لحد ما وصلنا الفندق وأنا متحسرة أنا وصلنا بالليل ودي الشوف الخضرة..
وهذي صور للطريق بالليل
هنا وحنا ندخل منطقة الصن واي لاقون
هذا صورة لفندقنا من الخارج وسمحولي على رداءة التصوير لأن صاحب التاكسي يسرع وإنا معصبه

أبي أصور والصور ما تضبط

بعدها وصلنا بالسلامة للفندق وعطينا الموظف ورقة الحجز وعملنا تشيك إن الساعة 10 تقريباً والله ما شفت الساعة حزتها ما صدقت نفسي وصلت لبلد الحلم..كان سعر الغرفة ليلتين مثل ما ذكرت سابقا 812 رنجت.. ودفعنا للفندق كاش 900 رنجت قال الباقي بخليه تأمين قاله زوجي ما مشكله..وكانت غرفتنا فالدور الثالث ورقمها 3121

وهذي غزوله بعد ما وصلنا لغرفتنا

وأول ما وصلنا خليت غزل فالسرير وعلى طول لشباك الغرفة أطالع الصن واي لاقون وأقول لأبو غزل تعال طالع المنظر الحلو إلي نطل عليه بس للأسف كانت الإضاءة للحديقة مطفاية لأن الوقت متأخر باقي شي بسيط. وأنا أحدث نفسي وأقول آآآآآآآآآه وأخيراً تحقق الحلم وأصبح واقع ملموس ومحسوس .كأني دخلتكم حصة علوم....هع ..بعدها نمنا استعداداَ ليوم جديد
ترقبوني فاليوم الأول والحافل بالعديد من المواقف والمغامرات..............

1. سيلانجور فندق صن واي بريميد 2 ليالي

2. برنامج اليوم الأول الأربعاء:13/4/2011م

3. شو رأيكم بالحركة حلوة..صح

( الحلقة الاولى بعنوان المتعة والإثارة)
المدينة مكان الاقامه مدة الاقامة

سيلانجور فندق صن واي بريميد 2 ليالي

برنامج اليوم الأول الأربعاء:13/4/2011م

استيقضنا لاداء صلاة الفجر وردينا ننام مرة ثانية وصحينا عالساعة 7 تقريباً وعلى طول لشباك الغرفة والتقت لكم هالصور الرائعة لملاهي الصنواي لاجون وفندق الصن واي لاجون البنايات المحيطة بها والسماء كانت ملبدة بالغيوم وتبشر بسقوط الأمطار
هذي صور للغرفة تبعنا
الثلاجة مثل ما شايفين فاضية
السيفتي بوكس
دورة المياه أكرمكم الله

شو رأيكم بالحركة حلوة..صح

بعد مالبسنا وجهزنا حقيبة أغراض غزوله نزلنا مطعم الفندق لتناول الإفطار.طبعاً وإنت نازل المطعم لا تنسى تشيل معك كرت الدخول الخاص بالغرفة لآن عن طريق الكرت تستطيع أنك تدخل المطعم شيكوا عالكرت ودخلنا طبعاً أنا وغزل جلسنا وأبو غزل تولى مهمة إحضار الفطور..واسمحولي بغيت أخبركم أن الفطور تقريباً فكل الفنادق ما صورته أول شي لأن غزل ما شاء الله تربشنا عالطاولة ثشيل هذا وتحط هذا، والشي الثاني استحيت أصور لآن الناس قريب منا وبيقولوا وش هالنزقة حتى الفطور تصوره..إحساسي..هع بس كان الفطور عبارة عن كرواسونات وكعك وبيض وخبز وشاي وفواكه عاد عليكم مهمة تخيل الفطور..هع عالعموم فطرنا عالسريع لأن غزل ما رضت تجلس فالكرسي الخاص بها تريد تلعب بالأكل وترميلهم إياه عالأرض..بعد الفطور تجولنا فأرجاء الفندق.بعدها شفت غزل تريد تنام طلعنا للغرفة رقدتها ونزلنا تقريباً عالساعة 10 توجهنا بعدها لمجمع البريميد وهذي صور من داخل المجمع
ترقبوا حلقة الغد (ملاهي الصن واي لاجون/ مدينة الأضواء)

1. تابع أحداث الحلقة الأولى

2. وهذي الصورة من أمام بوابة ملاهي الصن واي

تابع أحداث الحلقة الأولى

بعدها طلعنا من البوابة إلي تطلع إلى ملاهي الصن واي لاجون وتوجهنا إلى مكتب باصات الإيرولاين عشان نحجز لرحلة الغد إلى بينانج عن طريق هذي الباصات الضخمة وصلنا لمكتب الباصات وكان مكتبهم مقابل البوابة الرئيسية لملاهي الصن واي لاجون .بعدها عالرحلة إلي بتطلع الساعة8 صباحاً واخترنا مقاعد2c,2b لأن للأسف الشديد المقاعد الأمامية إلي كنت أريدهن حصلناهن محجوزات خلاص وكانت قيمة التذكرة للشخص60 رنجت ولشخصين طبعاً بتصير 120رنجت وأخبرنا الموظف بأن لازم نكون قبل موعد الرحلة متواجدين عند بوابة المكتب قبلها بنصف ساعة يعني 7.30 قلناله ما مشكلة إحنا متعلمين درس من التأخير وبنجيك7،
هذي صورة للمكتب بعد ما تطلع من بوابة المجمع طبعاَ المكتب على يدك اليمين

وهذي الصورة من أمام بوابة ملاهي الصن واي

بعد ما طلعنا من مكتب باصات الإيرولاين لازالت الملاهي لم تفتح بعد وكانت الساعة تشير تقريباَ إلى 10:30 والملاهي تفتح11 وكان الجو حار رطب عالرغم من السحب الكثيفة المغطية السماء وبدأت أعداد الناس فالتزايد والتجمع عند كاونترات تذاكر الدخول..
وهذي صورة لطلاب روضة مصفوفين من أجل الدخول للملاهي..
وهذي صور لعاصفير حلوة إلتقطها لكم من خارج مجمع البريميد وإحنا لازلنا ننتظر فتح الملاهي
وهذي صور لصن واي لاجون من الخارج
وهذي الصورة لمدخل الصن واي من أمام مكتب الإيرلاين
بعدها مسكنا طابور عشان نقص التذاكر وهذي صورة توضيحية لأسعار التذاكر والممنوعات فالملاهي
إحنا أخذنا تذاكر ل3ملاهي وقيمتها للشخص مثل ما واضح فالصورة 80رنجت ولشخصين 160رنجت+ 20 رنجت تأمين للساعات لي ولزوجي وهذي الساعات كلكم عارفين بأن بإمكانكم الاحتفاظ بها أو إرجاعها واسترجاع مبلغ التأمين المدفوع لها سابقا
بعد ما انتهينا من طابور قص التذاكر وقفنا في طابور الدخول للملاهي وقبل فتح الملاهي يتم عمل استعراض ورقصات لشخصيات الملاهي ومن ضمنهم البطوط الذي يعتبر تعويذة الملاهي
بعدها فتحوا لنا باب الدخول وبدأت عملية تفتيش للأغراض وأي واحد عنه وجبات خفيفة يصادروها عنه لأن ممنوع تدخل الملاهي لوجود مجموعة من الكشكات فالداخل..وأول ما دخلنا أمسكت شخصيات الملاهي بغزل والتقطت لها صورة تذكارية
بعدها بدأنا التجول في أرجاء الملاهي وبدأنا بwildlife park بعد ذلك حسينا بعطش من كثر الحر وشرينا 2ماي من الكشكات إلي بالداخل ب6رنجت ..وبعد وقت قصير من دخولنا بدأت السماء تعلن عن هطول المطر وكانت أمطار قوية نوعاَ ما ما شاء الله
وهذي صور متفرقة من هذا القسم الرائع
وهذي الصورة توضح الأقسام الموجودة في هذا الجانب ومن خلال سلم كهربائي متحرك تستطيع تنزل إلى الأقسام الثلاثة
بعدها انتقلنا إلى قسم water park

2. صور متفرقة لفندق الصن واي لاجون

3. المدخل الرئيسي لمجمع البريميد

أترككم مع الموقف..
أبو غزل عجبه منظر المسبح والشلالات فقال لي أم غزل خذي لنا صورة أنا وغزل عالمنظر الحلو قلت له تأمر وصورتهم هالصورة.
قلت لأبو غزل خليني أصوركم صوره ثانية أبعد بشوي عشان الشلالات إلي خلفكم توضح بالصورة..الله أعلم واحيت أكمل كلامي أو لا شايفين البرميل فالصورة إلي قبل هالصورة. فرغ الماي إلي بداخله فغزل وأبوها وأشوفهم يسبحوا..وصرخت غزل من الخوف والصدمة وقامت تصيح وأنا مايته ضحك عليهم المساكين لو تشوفوهم وقتها بتضحكوا عليهم..لا والمصيبة أن أبو غزل حاط الشنطة ع ظهره وفيها الكتيب الخاص بالسفر إلي أعددته مثل ما خبرتكم..وتذاكر باص الايرولاين وملابس وأغراض غزل وحصلناهم متروسين ماي..وهذي الصورة للبريميل بعد ما يفرغ الماي إلتقطها عشان تكون ذكرى حلوة لأبو غزل وعشان أخبر الأهل وإنتم به..هع..هع
بعدها خفت على غزل لا يصيبها برد لأن ملابسها كلها مبلولة..فرحنا للاستراحة قريبة من ركن الأطفال وبدلت لغزل ملابسها حصلت بعض الملابس مبلولة والبعض الآخر الحمد لله ما وصلهن الماي..وهنا أبو غزل المسكين وهو ينشف حاله والأوراق تحت المراوح لأنه ما جاب معه ملابس احتياط لأنه حاط فباله ما يسبح..
والتقطت لكم وأنا فالاسترحة هالصور..بعدها بدأ المطر يخف..
هذا الجسر المعلق فاضي من الناس لأن وقت المطر يغلق وفنفس الوقت كان فيه صيانة
بعد ما وقف المطر..وأبو غزل نشفت ملابسه شوي..توجهنا لقسم بركان الأسد للتصوير فقط..مثل ما خبرتكم إحنا عندنا تذكرة ل3أقسام بس والله ما حد هناك يعرفك إذا كنت دافع ل3أقسام أو كل الأقسام..
عالعموم هذي صور لقسم الأكستيرم بارك
هذي صناديق لوضع الأغراض فقسم الأكستريم
وهذي صور متفرقة أثناء مغادرتنا للحدائق المائية وذهابنا لقسم المغامرات والألعاب والتسلية

هنا صدت لكم صورة لمطعم الطربوش

وفي تلك الأثناء كامرتي تخبرني أنها تعبت من كثر التصوير وتريد تنام بس أنا أقولها قاومي بعده مشوارنا ما خلص ولكن للأسف الشديد ما سمعت كلامي ونامت فما قدرت بعدها التقط صور لهذا القسم الرائع وتحسرت لوجود بعض المناظر الحلوة تستحق التصوير. جلسنا فالملاهي تقريبا لحد الساعة 2.30 أو 3 وطلعنا وطبعاً الحلو فماليزيا كل ما رحت مكان وبغيت تطلع منه يكون المخرج عبارة عن محلات لبيع التذكارات فاشترينا تذكار بطوط لغزل ب33.90رنجت..وعند الباب بتجد وحده تعرض عليك ساعات ممكن تستبدل ساعات الدخول بتلك الساعات.استبدلنا ساعة الدخول مالي مقابل ساعة حقيقية..هع عاد ما شرح يعني ساعة عادية بها عقارب وتشتغل وعليها شعار الصن واي لاجون.ورجعنا ساعة زوجي ورجعوا لنا التأمين وهو عبارة عن10رنجت.
بعدها رجعنا لمجمع البريميد ورحنا لمطعم الطربوش وطلبنا غدأ برياني دجاج و2بيبسي وكان ب39 رنجت وأخذناه بارسل وتغدينا فالغرفة لأن غزل وقتها كانت نايمة
..بعد ذلك صلينا وارتحنا لحد الساعة 5 تقريبا بعدها نزلنا نتمشى فالمنطقة القريبة من الفندق، ورحنا لايلفن سفن وشترينا وجبات خفيفة ب18رنجت

صور متفرقة لفندق الصن واي لاجون

وكنا مخططين نروح مدينة الأضواء فرحنا نسأل التاكسي عن سعر الساعة عندهم فبعضهم يقول لنا 3ساعات 100رنجت لان المدينة بعيدة والبعض 130رنجت يعني عطونا أسعار مرتفعة كثير فقلت لأبو غزل وش السالفة إلي أعرفه أن الساعة عندهم أعلى شي 25رنجت يعني 3ساعات بتكون 75رنجت والقهر أني عارفه أن التكاسي الاحمر الارخص بس عطونا أسعار مرتفعة قلت لأبو غزل خلينا نروح نمشي لحد مجمع البريميد ونشوف لنا تاكسي من هناك وكل ما وقفنا تاكسي قالنا نفس الكلمة أأوه المنطقة بعيدة وتكلف 130.وبعضهم.120.والبعض الاخر.180 رنجت ولمدة 3ساعات فقط..وعصبت بصراحة
وقلت لأبو غزل وش صاير فالدنيا مالهم كذا رافعين الأسعار هذولاء نصابين
وهذي صور لطريقنا لمجمع البريميد

المدخل الرئيسي لمجمع البريميد

بعدها وقف لنا تاكسي صاحبه هندي وسألناه بكم الساعة لمدينة الأضواء وكان هوه ما عارف المدينة بس واحد من العمال كان قريب من مكان وقوف التاكسي والمسكين شايفنا نلف ونحوط عالتكاسي ففهم صاحب التاكسي وخبره بالمدينة وقال أنا اعرفها بس ما جالي رحت لها قلناله أكيد بتندل الطريق قال إيه قالناله بكم الساعة وقالنا ب15رنجت قلناله بنروح لمدة 3ساعات قال تمام حسابكم 40رنجت وفرحت وأخيراً حصلنا واحد رخيص ومشينا وهذي صور للطريق
بعد نصف ساعة تقريباً وصلنا وطلبوا منا 5رنجت لدخول التاكسي وصاحب التاكسي قال لنا انتو دفعوا ودفعنا بعدها دخلنا المدينة وصاحب التاكسي قال أنا بروح وأرجع لكم الساعة 8 قلناله تمام..وكانت الساعة حزتها 6:30 والاضاءة شغالة بس ما واضحة كثير لأن الشمس بعدها ما غابت..ودخلنا الصالة إلي تدخلك لعالم الثلج بس إحنا ما دخلنا خفنا على غزل..وهذي صور لها
بعدها خرجنا ورحلنا لكشكات تبيع تذكارات كلها تعمل إضاءه..وكانت توها تفتح..وشرينا تذكارات 43رنجت
وبعدها بدأ يحل الظلام شيئاً فشيئاَ وبدأت المدينة تزدان بالإضاءات ذات الألوان الرائعة وبصراحة عجبتنا المدينة كثير..وهذي بعض الصور لها
وحتى الحصان مالهم ملبسينه تاج مضيء..هع
الساعة8 اتصلنا فصاحب التاكسي قال لنا 10 دقايق وبكون عندكم..وبعد 10دقائق تقريباً من النزول من مدينة الأضواء بيجيك سوق ليلي للأسف ما لحقت أصوره لكم كان صاحب التاكسي مسرع
وهذي صور للطريق أثناء العودة للفندق..
الساعة 8:30 وصلنا الفندق، وقال زوجي لصاحب التاكسي حسابك45رنجت مثل ما اتفقنا
وفجأة نسمع صاحب التاكسي يقول ويش 45رنجت..نو بابا الحساب 90رنجت وانصدمنا
يا رجال كيف 90رنجت وإحنا متفقين الساعة 15رنجت ولا بعدك ما انتظرتنا رحت واستغليت وقتك مع ناس ثانيين حاول زوجي معاه وكان زوجي يبي يتنازع معاه بس أنا خفت صراحة قلتله خله يولي عطيه إلي يبغاه..والله أنا نقهرنا وقتها 90رنجت ومدة ساعتين ونص بس آيش نسوي هذا المقدر
بعدها طلعنا الغرفة وصلينا وراح أبو غزل لحاله يشتري لنا العشأ من مطعم الطربوش وأنا وغزل انتظرناه فالغرفة وكان عشانا عبارة عن سندويشات شاورما بقيمة 20رنجت
بعدها الاهل كلمونا..ومن ثم جهزنا أغراضنا ونمنا بعد يوم حافل استعداداً للذهاب لبينانج

1. بينانج فندق باراك رويال بينانج 3ليالي

2. برنامج اليوم الثاني الخميس:14/4/2011م

( الحلقة الثانية بعنوان الأرض الخضراء والبحر الأزرق)
المدينة مكان الاقامه مدة الاقامة

بينانج فندق باراك رويال بينانج 3ليالي

برنامج اليوم الثاني الخميس:14/4/2011م

استيقظنا في هذا اليوم عالساعة 5 الفجر تجهزنا وجهزنا أغراضنا وانتظرنا أذان الفجر بعدها صلينا والساعة 6 نزلنا مطعم الفندق لنتناول الفطور وكان المطعم شبه فاضي من الناس ومثل ما واضح فالصورة عالجانب اليمين يقع المطعم والطاولة خاصة بموظفين الاستقبال للتأكد من بيانات الغرفة قبل الدخول للمطعم
وهذا مطعم آخر مقابل لمطعم الفطور
بعد ما خلصنا فطورنا طلعنا الغرفة وبعدها اتصلنا لرسيبشن الفندق عشان ينزلوا لنا الأغراض عشان نريد نعمل تشيك أوت..بعدها عمل أبو غزل تشيك آوت ورجعوا له مبلغ التأمين وإلي كان 88رنجت..
وأنا قمت بالتقاط صور صباحية للفندق وهذي بعض منها
الريسبشن
اللوبي
الممر المؤدي لغرفتنا
غرفة الكي وكانت مقابلة لغرفتنا
وطلبنا من الموظف إلي نزل لنا الأغراض المساعدة عشان يودي لنا الأغراض عند مكتب باصات الإيرولاين وكان طيب وتفهم الموضوع وأخذ لنا الأغراض..
وهذ بعض الصور من الطريق للباص ورحنا من مجمع البريميد وكان مظلم بعض الشي لأنه يفتح الساعة 10صباحاَ..
بعدها وصلنا عند مكتب باصات الإيرولاين تقريبا كانت الساعة 7 وهم خبرونا نكون 7:30 بس مثل ما خبرتكم تعلمنا درس وكنا إحنا أول الواصلين وهذا صورة للباص وكان متواجد منذ وقت مبكر
وجلسنا ننتظر سائق الباص يسمح لنا بالدخول ولكن للأسف تأخر علينا وما سمح لنا بالدخول إلا 7:30 تقريباً..بعدها قام أبو غزل والناس الثانيين بإدخال الأغراض.. وطلعنا بعدها الباص ومثل ما خبرتكم مقاعدنا أنا وأبو غزل2c,2b فقلت لأبو غزل إذا مقاعد3c,3b إلي خلفنا فاضيه خلنا ننتقل لها لأن الشباك إلي جنبنا كان عليه مخفي وفيه بعض الرسومات وبالتالي ما نقدر نصور على راحتنا..وسألنا الموظف وقال المقاعد فاضيه وفعلاً انتقلنا لها واخذنا راحتنا فالتصوير وانطلق الباص الساعة..
وهنا أول ما تحرك الباص
نسيت فالحلقة السابقة أن أضع لكم إجمالي المصروف ليوم الوصول 12/4/2011م .
كان:99.9رنجت
أما إجمالي صرف اليوم الأول: 543.9رنجت
ملاحظاتي ورأي في محطتنا الأولى (سيلانجور)
1- فندق البريميد فندق رائع ،تعامل موظفيه راقي جدا .الإفطار متنوع..الغرف وخدماتها جدا ممتازة.
2- من خلال مقارنتي بباقي مدن الرحلة كانت سيلانجور الأغلى من حيث التكاسي..وقيمة المواد الغذائية.
3- ملاهي الصن واي لاجون رائعة وتستحق الزيارة..مع ضرورة أخذ شمسية أثناء الذهاب لها للاستفادة منها في حالة نزول المطر.
4- الاتفاق مع التاكسي فالسعر قبل الركوب معه.
5- مدينة الأضواء مدينة هادئة وتستحق الزيارة في الساعة 7مساءاً لأن الاضاءة تكون بدأت تزين المدينة وتعطيها طابعها الخاص.
تابعوني فحلقة اليوم لم تبدأ بعد: بينانج وطريق الوصول لها

om ghazola
تابع ( الحلقة الثانية بعنوان الأرض الخضراء والبحر الأزرق)
وبدأت رحلتنا لجزيرة بينانج واستغرقت 4 ساعات وما حسينا بها من كثر المناظر الخضراء الرائعة إلي رافقتنا لحد وصولنا لجزيرة بينانج
وزعوا علينا ماي وسماعات وسندويشات
الساعة 10:30 وقف الباص في هالاستراحة وكانت مدة الاستراحة 10 دقائق أنا جلست فالباص بس غزل وأبوها طلعوا شموا هواء ورجعوا..بعد مرور 10 دقائق تابع الباص طريقه
وهذي صورة للبحر التقطها من جسر بينانج
وهذي صورة لجسر بينانج من داخل مدينة جورج تاون
الساعة 11:30 تقريبا وقف الباص في محطة الباصات..
وعند المحطة مجموعة من التكاسي ذات أسعار ثابتة وأخذنا تاكسي ب50رنجت لفندق الباراك رويال واخذ الطريق 45دقيقة لحد ما وصلنا الفندق وكان الطريق للفندق رائع جداً
بعدها وصلنا للفندق وعملنا تشيك إن وخلصنا الإجراءات بس قالوا لنا الغرفة ما جاهزة بعد ساعة أو ساعتين بتجهز..قالولنا تفضلوا فاللوبي بنقدم لكم شي بارد وقدموا لنا عصير ليموناضة..
بعدها قررنا نروح نتغدأ في أحد المطاعم القريبة ومشينا وفطريقنا حصلنا سائق تاكسي سألناه عن سعر الساعة عنده وقال 20رنجت وكان يطقطق عربي شوي فقلت لابو غزل خلينا نأخذ كرته وقلناله بنتصل فيك بكره..وكملنا الطريق حتى وصلنا لمطعم الطربوش وطلبنا 2 برياني دجاج ب50رنجت
رجعنا للفندق ومرينا على محل بيع المواد الغذائية وكان مقابل للفندق شرينا عصاير وشحن ومقرمشات ب31.90رنجت
طلعنا من المحل رحنا الفندق وخبرنا موظفي الرسيبش أن الغرفة جاهزة وكانت ديلوكس مطلة جزئيا عالبحر فالدور الخامس
دورة المياه أكرمكم الله
اطلالة الغرفة
بعد نصف ساعة من طلوعنا للغرفة وصلتنا هالفواكة الترحيبية
صلينا الظهر والعصر وأخذنا لنا نومه لأن صحينا بدري هاليوم..وصحينا الساعة 5 أكلنا الفواكه ونزلنا نتفقد أركان الفندق ورحنا نتمشى عالبحر ونشاهد الفعاليات المقامة
الجت سكي
صورة لفندق الباراك رويال
وهذا الرجال ما شاء الله عليه تقريباً قعد ربع ساعة عهالوضع وما طاح...
بعدها صلينا واتجهنا للسوق الليلي إلي كان يبدأ من عند فندقنا ويستمر لمسافة أبعد من مطعم الطربوش وكان جداً رائع وشرينا أغراض ب45رنجت..
بعدها رحنا للمطعم اللبناني وطلبنا عشأ ب60.50رنجت وكان عبارة عن شيش طاووق وشيبس وديو وأبد ما عجبني أكلهم..سمحولي تذكرت أصور بعد ما بدينا أكل
وقبل لا نوصل للفندق مرينا على محل بيع المواد الغذائية إلي كان رفيقنا طول اقامتنا فبينانج وشرينا منه غازات وماي ب9رنجت