اسطنبول المسافرون العرب

04-11-2022 - 03:24 pm
  1. السلام عليكم جميعا ..

السلام عليكم جميعا ..

الحمد لله وصلنا اليوم الى اسطنبول على الخطوط السعوديه وكانت الرحله ولله الحمد ممتازه خط الرحله الرياض جده ترانزيت 12 ساعه بعدن جده اسطنبول وبدون اي مشاكل او تعقيدات من الخطوط الناقله او عند عمل الفيزا والجوزات ..
طبعا اول ماوصلت جده قادم من الرياض رحت للبيك واخذت حراق وانصح اي انسان يروح لجده ويسافر منها للخارج لا ياكل حراق لانه بيخليك تتلوا من المغص خصوصا اذا كنت من زمان عن البيك
هذا ليس تقرير كامل وانما ملاحظات سريعه وصور على شان اللي يحتاج اي مساعده او معلومات ان شاءالله افيدكم فيها قد ما اقدر سواء من سكن او تنقلات والخ ..
طبعا اليوم احد وكانت اسطنبول زحمه واغلب الناس طالعه للحدائق والاماكن العامه ..
السكن في فندق ليقسي عثمان في منطقه السلطان احمد .. 5 نجوم
هذا الرابط تبعهم
طبعا اخذنا غرفتين دبل زي ماتشوفون بالصوره واضفنا سرير ثالث لان العدد 6 اشخاص .. سعر الفندق للغرفه الثلاثيه 210 دولار وللدبل 160 دولار
الفندق فيه انترنت بالغرف مجاني ومنطقه الفندق ممتازه بالنسبه لي جمبك ميناء امينون والترام والاماكن السياحيه
ملاحظات على السريع :
الامور كانت سريعه وبسيطه على الرغم من زحمه الناس وصلت رحلتين من السعوديه بنفس الوقت وتسهلت الامور ..
شرطي الجوازات التركي لم يطلب من الوالده وختي كشف الوجه .. واعتقد هذا تقدير منهم للخليجيين جزاهم الله خير ..
==========================
تفاصيل البرنامج لاول يوم مع السياره .. وهو اليوم الثالث بعد الوصول
الذهاب الى تله العرايس مباشره الساعه 10 صباحا والتجول فيها وشرب بعض المشروبات
الذهاب الى شارع بغداد وحسيته مضيعه للوقت زحمه شديده وكلها محلات ماركات يعني اللي يبي يشتري هو اللي يستفيد ..
الذهاب بعد كذا الى امينون ترك (( تركيا الصغيره ))
الذهاب بعدها الى مقهى لييبروتي كان زحمه جدا التلفريك لذلك طبعنا فوق وشفنا المنظر وصورنا ولفينا بالممرات وشربنا شاهي وطلعنا
الانطلاقه بعدها الى منطقه فلوريا وفيها اضخم متحف مائي في العالم اسطنبول اكوامارينا غير الي في سوق فوروم ..
بعد المتحف رحنا حديقه بجانبه اسمها حديقه فلوريا وفيها مطعم (( هذي حديقه مظلومه انا استانست فيها اكثر من اي مكان حديقه على بحر مرمره بس شي خرافي وفيها مطعم خاص بالحديقه وكلها تخص البلديه .. لذلك اسعار المطعم جدا جدا مناسبه واكلهم لذيذ وممتاز
بعد ذلك رجعنا للفندق
===================

الفرصه
اخوي كم اخذوا على الجواز الواحد كتأشيرة وكيف الجو هايومين

LoveNight
20 دولار للشخص كما هو معروف .. الجو بالنسبه لي اول ماطلعت من المطار وكان وصولنا 2 الظهر قلت وش هالبراد :>الجو عليل حقيقه

سندي محضار

الحمدلله على السلامة والله يمتعكم بالإجازة وتستانسون فيها يارب
كويس طمنتنا بخصوص عدم كشف الوجه في المطار الله يجزاك خير,,

bagher
بارك الرحمن فيكم اخي هذا ديدن الطيبين من بني آدم خدمة الاخرين بقدر ما يستطيع .
فقط نقطة مهمة ليس كل الموظفين لا يطلبون كشف الوجه بعضهم يطلب ويمكن طلب سيدة قل للموظف ( بيان او ليدي ) .

aldosee
الحمدلله على سلامة الوصول

ambaba
الحمد الله على السلامة

الله يسلمكم من كل شر ..
هذي اول مره يروحون معي الاهل لذلك اعرف ان الامور معقده بالنسبه للي معه عائله .. لذلك اللي يحتاج شي انا على اتم الاستعداد للمساعده في اي معلومه او خدمه
وجزاكم الله الف خير على الدعوات الصادقه والله يسهل اموركم ويكون هذا الصيف ذكرى طيبه للجميع ..
شكرا من القلب لدعواتكم

ابو طلال 111
ماشاء الله تبارك الله ...الحمد لله على سلامتكم والله يهنيكم يارب
عندي سؤال لاهنت ..ماتشوف حواليك فندق جولدن هورن هو بمنطقة السلطان احمد و هو الي بسكن فيه ان شاء الله اول مااوصل ابغى اعرف قريب منه مطاعم واسواق