فيينا المسافرون العرب

12-12-2022 - 07:16 am
الجزء النمساوي
طيارتنا كانت الساع 11:30طلعنا من الغرفة ودفعونا ضريبة المدينة +مكالمات التلفون
وطلبنا تاكسي ولما جاء كان العداد على 4.50يورو قالنا له ليش يقول ينحسب لنا من وقت ماوصل وصلنا المطار ب54يورو سيارته مرسديس
وصلنا المطار وعطونا تذاكر ثانية مع البوردنج
ودفعونا للشنطة الزايده55يور مهما كان وزنها
موقف لاينسى دخلت الجهاز زلع الصوت ورجعوني و قالولي افصخي الحزام وادخل الجهاز ويطلع الصوت مره ثانيه ويفصخوني الجوتي الله يعزكم يرفعون الضغط اسلوبهم خايس ومايحترمون
تنقعنا بالباص وايد كانوا ينتظرون وحده في البزنز اخرتنا ساعه
طيارتنا
المسار للطيارات
يوم طرنا
ركزوا على الصوره شوفوا برج ايفيل من فوق
دخلنا بالغيوم
قدموا لنا الطياره وجبة بسيطة كوفي ومملحات+شاي انجلش وبسكوت
دخلنا ميونخ وهذي مجموعة صور من الطياره
وصل المطار طبعا بدون اي اجراءت بس تاخذ الشناط ، خذنا شناطتنا وكان يتريانا تونسي بو بلال ماخذه رقمة من واحد بالمنتدى يجزاه خير نسيت اسمه الي اذكره انه قال لنا نقوله من من طرف بوراشد
المهم كنا متفقين مع السواق بوبلال انه ندور في ميونخ بس صادف الاحد وكل شي مصكر طبعا قهر
السياره
ملعب ميونخ
طبعنا حنا حدنا جوعانين ماتفطرنا رحنا برج كنج
طلبنا وجبتين وكوفي للسواق لانه مايبغي اكلهم لذيذ
صب الرجال بترول
باصاتهم الظاهر النقل الجماعي
قربنا جبال الالب
بحيرة نسيت اسمها بس الي اذكره انه وراها قصر كبير في غرف على عدد ايام السنة لاأحد ملوكهم

رحلتي الى النمسا

ممر الى الغرفة

اخدم نفسك بنفسك

ملاحظات على الفندق
حاطين واحد بالرسبشن عطانا غرفة ولما رحنا نتفتح الغرفه اطلعت غرفة ناس حاطين اغراضهم شردنا بسرعه قلنا الغرفه فيها ناس
عطانا مفتاح ثاني رحلنا الا الغرفه مافتحت
نزلنا مره ثانيه قلنا له مافتح المفتاح راح بنفسه يشييك وحط المفتاح بالغرفه ووده معه شنطة وحده قال لنا المفتاح بالغرفه وصلنا الغرفه الا الغرفه حاره تتطبخ وحجزنا من النت على اساس انه مكيف والكل يمدحه انه مكيف لما دخلنا سألنهم عن المكيف قالوا بس عندنا دفايات
قهر فتحتنا البلكونه والباب بعد الغرفه حاره

MM-qtr
صلينا وطلعنا من الفندق نبغي ماي تمشينا لين وصلنا البحيره الى كلها خليجين مافي ولا اجنبي هذي صور للبحيرة زيلامسي

وعقبها قلنا خل نستكشف المنطقة لقينا مطعم بكستاني مليان خليجبن ومكتوب الاكل حلال وانه مطعم مسلم

تعشينا برياني ربيان

ورحنا عداله بقاله تركيه شرينا ماي وروتي وجبن وشبس وعصاير22.73
وردينا الفندق مشي وفتحنا البلكونه وباب الغرفة ورقدنا وانتها اليوم الاول في زيلامسي

1. ثاني يوم بزيلامسي نشينا الفجر صلينا وكملنا رقاد الى الساعة 9:30

2. وصلنا المكان

3. كابرون

4. ركبنا بعد ماجا دورنا 3حالات اغمى من الضيق

5. ردينا ركبنا التلفريك الاحمر وبعدها الارزق الى ان وصلنا المحطة تحت

ثاني يوم بزيلامسي نشينا الفجر صلينا وكملنا رقاد الى الساعة 9:30

قمنا لبسنا وشربنا كرك وسندويش جبن ونزلنا الرسبشن مستعجلين مخططنا نروح قمة كابرون اول مانزلنا قلنا لصاحبة الفندق شيكي نبغي نستأجر سيارة اتصلت قالوا لها فل مافي مجال عطتنا بطاقة دخول الاماكن السياحية والباصات مجانا
ودلتنا محطة الباصات بالخريطة
الطريق للمحطة
المحطة ومكان الباص الي بيوقف فيه
ركبنا باص رقم 660 الي يودي كابرون وروينه راعي الباص الكرت ودخلنا ، صور من الطريق الى كابرون
قربنا كابرون

وصلنا المكان

كابرون

قمة جبل شتاين هورن( Kitzsteinhorn) المعروف ب قمة جبل كابرون حيث القمة الثلجية ويمكن الذهاب إما بالباص أو التاكسي ثم تذهب للتل فريك ويوصل لمسافة 3025 متر وهو عبارة عن ثلاث محطات الأولى توصل إلى 1500 متر وتجد استراحة ومطل على كابرون والثاني يوصل إلى مسافة 2400 متر وتجد محلات لتأجير أدوات التزلج ومطعم ذو طله رائعة على الجبال الثلجية والقرية ، ثم المرحلة الأخيرة وهي عبارة عن عربة واحدة كبيرة تكفي 60 شخص هي التي توصل إلى منطقة الألعاب الثلجية ، ولابد من الاحتفاظ بالتذاكر لأن في كل محطة لابد أن تدخلها في الجهاز الخاص بالتذاكر حتى يسمح لك بالدخول .
الباص المتجه إلى كابرون رقمه 660 .
دخلنا روينهم الكرت وقالولنا دام انه عندكم الكرت كل شي مجانا
هذا المدخل لتلفريك المحطة الأولى يوصلنا إلى 1500 متر
فيها استراحة ومطل على كابرون وصورنا فيها البقر الي ترعى
وكملنا ركبنا التلفريك الاحمر الي يودينا المرحلة الثانية يوصلنا مسافة 2400 متر وفيها محلات لتأجير أدوات التزلج ومطاعم على الجبال الثلجية والقرية
هذي المحطة الثالثة المرحلة قبل الأخيرة وهي عبارة عن عربة كبيرة تكفي 60 شخص هي الي توصلنا فوق وبعدها نغير العربه ونركب في وحده ثانية تنزلنا إلى منطقة الألعاب الثلجية
وصلنا الجو دافي والغيم متفرق
حطينا الفانتا ثلجت بدقايق
دخلت علينا غيمة سوده وبدأ صوت الرعد والبرق صار الجو بارد وقاموا يصارخون يفضون المكان صار فليم تايتنك اني بادي هير
وصار المكان عند التلفريك زحمة من الخوف طبعا كلهم خليجين مافي ولا اجبني وانا صارلي ضيق بالتنفس

ركبنا بعد ماجا دورنا 3حالات اغمى من الضيق

عدينا المرحلة الاولى وطلعنا فوق المرحله الثانية الي فيه التلفريك الكبيره ركبوا معنا زيادة عن 60 الظاهر ، وقام يهتز التلفريك يوقف ويهتز كنه بيطح والحريم صراخ وانا قلت اكيد بيطيح وبنموت فلم رعب ، وكان معانا اماراتي يتسغل الفرصة ويخرع حرمته يقولها ها تبين انترلاكن بسويسرا ترا المكان ارفع هناك ، ويخرعها ويقول ترا اول مره يصير كذا وانا خلالالاص قمت امسك زوجي بقو واغمض ما ابي اسمع شي لين وصلنا وكلن يتحمد بالسلامه عالثاني

ردينا ركبنا التلفريك الاحمر وبعدها الارزق الى ان وصلنا المحطة تحت

شربنا كابتشينو اثنين ب3يورو من المطعم الي تحت ورحنا نشوف الباص لانه اخر باص الساع 5 وكانت الساعه 4:45 قعدنا نتظر الباص وركبنا فيه وصلنا محطة الباصات في زيلامسي ومرينا محل خذت منه كذا شي الكيس له سعره طلعنا ب9يورو
بعدها رحنا مطعمنا البكستاني وطلبنا شوربة برياني ربيان وسمك وكولا وفنتا
طلعنا منه رحنا البقالة شرينا قواكهه وماي
وردينا الفندق صلينا وقعدنا عالنت ورقدنا

MM-qtr
ثالث يوم بزيلامسي نشينا من الرقاد وصلينا ولبسنا وخططنا نروح شلالات كريمل Krimml Falls نزلنا الساع 9 وتفطرنا فطورهم لذيذ

وكلمنا شركة يورب كار قالوا تعالوا عندهم سياره ورحنا الا يقولنا مافي سيارات
عصبنا وردينا محطة الباصات
صور وحنا رايحين المحطة

شلالات كريمل Krimml Falls
ركبنا باص رقم (670 ) وروينا الكرت قال هذا داخل زيلامسي لازم ندفع حق شخصين 33يورو والشلالات تبعد قرابة الساعة وعشر دقائق بالباص من زيلامسي
صور من الطريق

صور من الطريق الى زيلامسي

الطاقه الشمسيه لتوليد الكهرباء

رحنا مطعمنا ولقينا مكان برا اطلاله على السوق ونشوف الناس الي تتمشى

طلبنا غداء سبشل بما انه اخر يوم ولمحنا عدالنا محل كيمرات وياليتنا ماشفنه طاحت كيمرتنا على الاض زعلانه ومب راضيه تصور حاولنا فيها مافي امل رحنا المحل وسألنه تقدر تصلحها حاول فيها مارضت شرينا جديده صغيره نيكون

وبعدها رجعنا الفندق نصلي ونريح شوي
يتبع

MM-qtr
ريحنا وبعدها نزلنا الاستقبال نسأل عن مواعيد القطار اطبعت لنا صاحبة الفندق المواعيد وكنه نبيه قطار دايركت الى فينا مالقينا الا اخر الليل ماينفعنا
قعدنا في كافيه الفندق وطلبنا 2 كابتشينو

وقعد ريلي يرتب عملتهم معقدته

وكنا نتناقش نطلع البحيرة او لا هذا اخر يوم فرصتنا قررنا نطلع بس بتاكسي ياخذ فينا جوله اتصلنا بتكسي ورحنا الغرفه نترياه
صوره من شباك ممر الفندق

صوره للبلكونه

وجاء التاكسي وودانا البحيرة ب6يورو قعدنا على البحيرة وتمشينا ثواني وتمطر علينا بقو ونشتري لنا مظله من هذا المحل

ونكمل مسيرتنا
صوره لفندق جراند الي مالقينا عنده حجز

بعدها اتصلنا بالسواق مرة ثانيه وردنيا الفندق ب6يورو جهزنا شناطتنا وصلينا ورقدنا وانتها اليوم الاخير

MM-qtr
قمنا على الساع 6 وجهزنا اغراضنا وطلبنا كواية ملابس راعية الفندق تاخرت شوي وعقب جابت لنا وحدة جديده

جهزنا ونزلنا نتفطر هذا فطورنا

بعدها سوينا شيك اوت وخذنا العربة للغرفة
نزلنا وطلبنا من الرسبشن تاكسي

وصلنا ب7يورو
رحنا المحطة حجزنا قطارهم QBB وخذنا التذاكر ب87يورو وقالت خمس دقايق ويوصل طلعنا وركبنا القطار QBB ساعة الى مدينة سالزيوغ وبعده نغير القطار الثاني الي فينا
خذنا كبينه لحالنا قفلنا علينا الباب

شناطنا

بعد ربع ساعة من تحرك القطار طلبوا من الشرطة جوازتنا اجراء روتيني عندهم بعدهم بعشر دقايق جا الكافية المتنقل كان الي يدور به مغربي طلبنا كابتشيو وشاي انجلش وبسكوت البندق الي مشهوره فيه النمسا وكراسون بندق