بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



صديق نفسه صديق نفسه
صيف لبنان هذه السنه غير واعد
26-11-2014 - 05:28 pm

تقرير لـ"أ ف ب" ينعى السياحة في لبنان:
صيف غير واعد وإلغاء معظم الحجوزات




توقع اللبنانيون، بعد بدء الثورات العربية ان يكون بلدهم الوجهة الاساسية للسياح الذين سيتجنبون الدول المجاورة المضطربة، لكن حساب الحقل لم ينطبق على حساب البيدر، لا سيما في ظل شلل سياسي وفراغ حكومي مستمر منذ 5 أشهر.
وتدنى عدد الزوار الذين دخلوا لبنان خلال الاشهر الاربعة الاولى من السنة بنسبة 15,5%، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب ارقام وزارة السياحة.
وكان لبنان حقق ارقاما قياسية في القطاع السياحي خلال السنوات الثلاث الماضية. وفي 2010، استقبل اكثر من مليوني زائر، وهو رقم تاريخي حتى بالنسبة الى الفترة الذهبية للسياحة قبل الحرب الاهلية (1975-1990).
واعتقد اصحاب الفنادق في لبنان ان السياح الذين سيترددون في الذهاب الى تونس ومصر، اللتين شهدتا ثورتين انتهتا بسقوط رئيسي البلدبن السابقين، ولا تزالان تعانيان صعوبات مرحلة الانتقال الديمقراطي، سيتوجهون الى لبنان. لكن ذلك لم يحصل.
ويقول رئيس نقابة اصحاب الفنادق في لبنان بيار الاشقر ان "الحركة الفندقية تراجعت بنسبة 40% خلال الاشهر الستة الاولى"، مضيفا "في بداية السنة، لم تتعد نسبة اشغال فنادق بيروت 35%، بعد ان الغيت معظم الحجوزات".
وسقطت حكومة الوحدة الوطنية برئاسة سعد الحريري في 12 كانون الثاني (يناير)، ما اثار مخاوف من احتمالات عودة العنف الى البلد الصغير ذي التركيبة السياسية والديموغرافية الهشة. ولم يتمكن رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي من تشكيل حكومة حتى الآن، بسبب عمق الانقسامات السياسية والتأثيرات الاقليمية على السياسة اللبنانية.
ويسجل تدن حتى في نسبة السياح الخليجيين الذين يعتبرون لبنان اجمالا وجهتهم الرئيسية للسفر خلال فصل الصيف، وتراجع واضح في حجوزاتهم عبر شركات الطيران المختلفة، بحسب ما افاد عدد من وكالات السفر وشركة طيران الشرق الاوسط الوطنية.
ويرى نقيب اصحاب المطاعم بول العريس ان السياح القادمين من الخليج "يخشون ان يقفل مطار بيروت بسبب زعزعة الاستقرار لسبب او لآخر. فلا يمكنهم الفرار عن طريق سوريا، ولا يوجد طريق بحري للسفر من لبنان". يضاف الى كل ذلك، ان شهر رمضان يصادف هذه السنة بداية شهر آب (أغسطس)، اي في اوج موسم الصيف، ويفضل الزوار العرب ملازمة بلدانهم اجمالا في شهر الصيام.
كما ان عملية خطف سبعة سياح استونيين في البقاع في شرق لبنان في آذار (مارس) الماضي، اثارت مخاوف لدى بعض الغربيين من وجود خطر على حياتهم في حال قيامهم بزيارة هذا البلد.
ويقول العريس "سيكون الوضع مأسويا" بالنسبة الى الحركة السياحية خلال فصل الصيف، مضيفا ان "حجم اعمال المطاعم تراجع بنسبة 40%، وقد اقفل نحو عشرين مطعما ومؤسسة في وسط المدينة وفي حي الجميزة"، اللذين يعتبران رمزا للحياة الليلية البيروتية.
واشار الى "حصول فورة مطاعم خلال السنوات الماضية للتجاوب مع الطلب المتزايد، وقد بدأت هذه المطاعم اليوم تطرد عددا من موظفيها". وتقدر بعض المصادر في قطاع الفنادق الخسائر بملايين الدولارات.
ولم تقتصر تأثيرات الاحداث المتسارعة اقليميا والازمة السياسية الداخلية على القطاع السياحي، بل ان عمليات البيع والشراء في القطاع العقاري تراجعت بنسبة 21%، وواردات الجمارك بنسبة 20%، ما يؤشر الى هشاشة وضع التجار حاليا في بلد يعتمد على الصادرات الى حد بعيد. وتراجعت قيمة المداولات في بورصة بيروت بنسبة 78% حتى نهاية أيار (مايو). وكان لبنان سجل نسبة نمو قياسية في 2010 وصلت الى 7,5%، لكن منذ بداية هذه السنة بدأت توقعات النمو بالتراجع، لتصل الى 2,5%، بحسب صندوق النقد الدولي.

المصدر
المستقبل - الجمعة 10 حزيران 2011 - العدد 4022 - المستقبل الإقتصادي - صفحة 12
Almustaqbal Newspaper - Official Website

---------






المشاركات

اصول2 اصول2
صيف لبنان هذه السنه غير واعد


شكرا اخي الكريم على نقل الخبر عساك على القوة,وبالنسبة للكويت اصبحت لبنان الوجهة الاولى للسياحة الصيفية اكثر من السنوات السابقة بسبب احداث الدول العربية وبلشوا بالسفر هالاسبوع والاسبوع الياي محد لاقي حجز للبنان حجزنا بطلعة الروح كرسيين للاسبوع بعد القادم بالواسطة بعد ,والله يحفظ بلادنا العربية والاسلامية من كل شر ومن أرادنا بسوء فاشغله بنفسه.


صديق نفسه صديق نفسه
صيف لبنان هذه السنه غير واعد


حياك أختي أصول

طبعا وزارة السياحه اللبنانيه تبني كلامها على الأرقام والأحصائيات والتوقعات، وقبل كم يوم شفت على قناه لبنانيه انهم يتقوقعون هالموسم يكون ضعيف لان عز الصيف وموسم السياحه اللي هو شهر اغسطس راح يوافق شهر رمضان الذي بالعاده يفضل معظم أهل الخليج قضاءه في بلدانهم او وسط أجواء عائليه او روحانيه، عشان كذا اتذكر ان وزير السياحه قال راح نحاول نقدم برامج للسواح الأجانب من أوروبا وعروض ونركز عليهم لأنهم هم الأمل الوحيد بإعتبار ماتفرق معهم لارمضان ولاغيره، رغم ان حتى الاجانب عندهم تحذيرات من بلدانهم بعدم السفر للبنان وعلى رأس تلك الدول أمريكا، ولاننسى الاوضاع في سوريا وانعكاساتها على لبنان لأنها تشكل هاجس للكثير وخصوصا الغربيين


محمد زيدان86 محمد زيدان86
صيف لبنان هذه السنه غير واعد


الكلام منطقى الى حد كبير
ولكن قلبى يحدثنى بالعكس
فعلنا نرى العكس والخير لمعشوقتى لبنان
تقبل تحياتى


صديق نفسه صديق نفسه
صيف لبنان هذه السنه غير واعد


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد زيدان86
الكلام منطقى الى حد كبير
ولكن قلبى يحدثنى بالعكس
فعلنا نرى العكس والخير لمعشوقتى لبنان
تقبل تحياتى
شكرا اخوي محمد زيدان


afrah$$ afrah$$
صيف لبنان هذه السنه غير واعد


لااله الاالله


اصول2 اصول2
صيف لبنان هذه السنه غير واعد


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة afrah$$
لااله الاالله
محمدا رسول الله.


Milioner Milioner
صيف لبنان هذه السنه غير واعد


أعتقد ان ماورد في الموضوع صحيح جدا، حيث اني ذهبت قبل قليل الى مواقع للخطوط الجويه وقمت بعمل حجز وهمي لثلاثه اشخاص في الشهر القادم وفي تواريخ مرنه الى بيروت ووجدت العديد من المقاعد المتوفره، في حين عملت نفس الحجز الوهمي لنفس الاشخاص في نفس المده الزمنيه المرنه الى عدد من دول شرق آسيا او أوروبا ولم أجد اي مقعد شاغر عليها!! وهذا يدل على صحه كلام المسؤول الذي صرح بان الحجوزات ضعيفه الى لبنان وفي إعتقادي ان هذا أمر طبيعي بسبب ماتمر به البلدان العربيه من عدم استقرار


طائر999 طائر999
صيف لبنان هذه السنه غير واعد


اكيد الوضع طبيعي،،،

بعد كل المشاكل في الدول العربية اكيد يبي يصير فيه ضعف اقبال على جميع الدول...

وهذا ما يعني انهيار البرنامج السياحي لهذا العام ولكن يسبب بعض الضعف


لبنان بلد رزح تحت حروب وقصف ومواجهات عسكرية مباشرة وتجاوز كل تلك الازمات

فكيف والمعركة والمشاكل في بلدان مجاورة ..... متأكد انه بعون الله سيتجاوز لبنان هذه الازمة وسيعود من جديد.

والله الموفق،،،،،


صديق نفسه صديق نفسه
صيف لبنان هذه السنه غير واعد


اشكر الجميع على المرور والتعليق

مع تحيات صديق نفسه



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

صيف لبنان هذه السنه غير واعد