اسطنبول المسافرون العرب

17-11-2022 - 06:32 pm
  1. قبل ماادخ في التفاصيل احب اقول

الى اعضاء وزوار منتدى العرب المسافرون اهديكم تقرير رحلتي الى تركيا وهي اول سفره لي وان شاء الله ماتكون الاخيره
حبيت افيد زي مااستفدت من هذا المنتدى الكثير الي اعطاني تفصيل لكل شي كنت ابيه
شكرا للقائمين على هذا المنتدى وجزاكم الله خيرا وجعله في موازين حسناتكم اللهم امين
قبل ماابدا بالتقرير
انتو عارفين ان دعاء المسلم لاخيه المسلم بظهر الغيب مستجابه وانا ابيكم تدعون للوالد والولده بالشفاء وتدعون لي بتحقق امنياتي قبل شهر ذو الحجه وبس مولازم تكتبون ادعو بقلوبكم و شكرا
طبعا رحلتنا كانت لاسطنبول وبورصا فقط جلسنا تقريبا 11يوم وحسيت انها كثير على اسطنبول
اعضاء الرحله 3 وواحد بيبي ملا علينا الجو وازعجنا شوي فديته ياناس
تاريخ رحلتنا كان السبت 13 مايو وكانت الرحله الساعه3.30 ص من المدينه المنوره يعني الرحله **المدينه اسطنبول المدينه**
الرحله كانت على الخطوط
الكام المستخدمه في الرحله
كان سعر اليره وقتها تقريبا 2.36 ريال
نصيحه حولو المبلغ من بلدكم اوفر احنا حولنا نص المبلغ من هنا الباقي من هناك وحسبوا 1 ل & 3 ريال سعودي
الجو هناك كان جدا رائع مع شوي برد لكن اخر يومين الجو حار وكانه تمهيد لجو المدينه الساخن
السكن كان الاسبوع الاول في منطقة السلطان احمد وهي منطقه تاريخيه هاديه ومتعبه في التنقل لانها طلعات ونزلات وتسمع الاذان فيها
الاسبوع الثاني سكنا في تقسيم وكانت ازحم من السلطان احمد وماتسمع فيها الاذان الا نادر يمكن من الازعاج والسيارات

قبل ماادخ في التفاصيل احب اقول

شكرا شكرا شكرا لاخواني الغالين على قلبي الي حققو امنيتي ومشوني وغيرت جوا واحب اقول اني استمتعت بالرحله من يوم ماقلتولي تخاوينا على تركيا الله يجزاكم خير ويوسع عليكم ويرزقكم كل ماتريدون وان شاء الله اني كنت ضيفه خفيفه عليكم وماكلفت عليكم وابي الرحله الجايه ايطاليا اذا ماعليكم كلافه ..... شحاته وتتشرط

1. اليوم الاول

اليوم الاول

وبسم الله ماشاء الله اول ماركبنا الطياره كانو مشغلين موسيقى تركيه هاديه وانا اقول ليه ماحطو دعاء السفر عاد اخوي يقول شايفه نفسك بالخطوط السعوديه و اقلعت الطائره التركيه بنفس الوقت المحدد والطياره كانت كبيره 8 مقاعد بالصف -مريحه -نظيفه -هدوء - بس مافيها شاشات - اشرقت الشمس وكان منظر رائع
ماقدرت اصور كثير لان السحب مغطيه على جمال تركيا وجابو الفطور بس ماعجبني وبعدها على طول كافي وبندق مره طعم - الطياره كانت فل مليانه على اخر بس قدرت اصور لان الناس نايمه
والحمد لله وصلنا بالسلامه والرحله كانت حلوه وخفيفه والاقلاع والهبوط كان سهل الحمد لله مو زي رحلة الرجعه مت من الخوف وقاعده اتشهد طول الوقت التفاصيل اخر التقرير ان شاء الله
وخلصنا الاجراءات بسرعه المطار تقريبا مافي زحمه والجمارك مشونا بس شافو كرتون عربية البيبي يارب يسعده وقالو اشفيه وشافوها ومشونا
ولما طلعنا ولا هذا السواق ارسله الفندق بطلب مننا وكان مجاني وسيارته فان كبيره وحركنا بسم الله الى السلطان احمد وكان الجو بارد جدا
طبعا حجزنا من موقع بوكنج فندق artefes hotel وانا اعطيه 3 نجوم واعتبره جيد اخذناه 6ليالي السبت والاحد الليله 169يورو والاثنين والثلاثاء والاربعاءب89يورو بعدين عدلنا بالحجز واضفنا الخميس وحسبوها 169 يورو وكلها مع الفطور يعني المبلغ 724يورو = 4000 رس ل6 ليالي والغرفه كانت تربل (ثلاث اسره مع دورة مياه )
اخليكم مع الصور
هذي الصوره من النت
ارضية الغرفه باركيه مزعج والغرفه نظافتها مشي الحال ومره صغيره ودورة المياه الله يكرمكم ماينظفوها بس ترتيب
بوفيه الفطور حلو ومنوع واطلا لة الفطور على البحر
الله على طعم المربى والزيتون شي يدوخ
فطورنا يوم من الايام
طبعا الفندق بعيد عن المزارات مسافة 10 دقائق والطريق طالع نازل متعب بصراحه والي ميبى المشي المتعب ياخذ فندق عند محطة الترام في السلطان احمد اقرب للمزارات واسهل في المواصلات
طبعا الفندق والمنطقه كلها ماشفنا فيها عرب ابدا (الامره وحده في مطعم) كلهم اوروبيين وشرق اسيا
تعبت اكمل بعدين

ما شاء الله ضرسك طيب
منتظرين الاطيب

روز زي ماقلت الفندق الطريق له متعب النظافه مو مره المهم خليه اخر الحلول
مع انهم اول ماوصلنا خيرونا بالدفع كاش او بالماستر كارد ولودفعنا كاش بيسوي خصم مدري كم
المهم قلنا ندفع كاش طبعا مادفعنا الا باليوم قبل الاخير دفعنا 3500 يعني خصم 500 ريال
في فندق قريب منه وشكله افخم منه eresin crown hotel

yuko
السلام عليكم أختي
يداية
الحمدلله على سلامتكم
وعوداً حميداً ... وتقرير رائع من بداية والله يوفق
وإلى الأمام

نكمل التقرير
بعد ماوصلنا الفندق طلعت الغرفه بالدور الارضي فما عجبتنا وطلبنا نغيرها واعطونا غرفه بالدور الثاني رتبنا الاغراض وحطيناها نومه الى الساعه 4 او 5 م
بعدين نزلنا نكتشف المنطقه

وشفنا ان المسجد الازرق قريب مننا اتبعنا اللوح الارشاديه ووصلنا له

بعد متفرجنا على المسجد الازرق قررنا نرجع للفندق وبالطريق مرينا من عند مطعم وجلسات روعه
الناس كلهم جو عشان البرد الااحنا وعائله ثانيه

تغدينا فيه وطلبنا اسكندر دجاج ومشاوي ورز وكان غدا عشا وهذا نظامنا طول الرحله

الاكل كان طعم بس الرز مو مره
بعدين ضيفونا شاهي وطلبنا شال زي اللي في الصوره فوق عشان بردنا بعدين رحنا للفندق رتبنا رحلة بكره وانتظرنا لاذان العشا وصلينا ونمنا

ذات العماد
اسلوبك رائع وجميل .. وصراحة يحمس الواحد انه يتابع التقرير
بالله نريد تفاصيل التفاصيل .. مو شرط صور كثير المهم معلومات وايجابيات وسلبيات ونصائح اذا كان موجود .