سلطنة عمان المسافرون العرب

05-11-2022 - 04:14 am
أولاً أشكر أخي الهيزم على المساعدة في أعطائي عنوان شقق مفروشة في مسقط وهي النخيل العربية وكانت مقابلة لهوليداى إن
وكنت قد حجزت 3 ليالي في الهوليداى إن ولكن عندما ذهبت لتلك الشقق للأطلاع عليها وجدتها نظيفة نوعاً ما
وحجزت فيها 3 ليالي أخرى وكان السعر(( للغرفة وصالة ودورة مياه ومطبخ) 20ريال عماني أي 200 ريال سعودي يا بلاش
ولكن العيب اللي أكتشفته بعدين هو عدم وجود هاوس كيبينك أي تنظيف للغرف يومياً بل فقط عند خروج الضيف من الغرفة
تفاصيل الرحلة :
خرجت بعد صلاة الفجر أي على الساعة 6 صباحاً من المنزل ومررت على أحد المخابز لأخذ فطائر طازجة للأفطار
ولكن للأسف لم أجد شيء جاهز كلها في طور الأعداد
وتابعت السير حتى وصلت إلى بداية طريق سلوى ((أي في الشهابية )) وآخذنا سندويشات جاهزه وكملنا السير للمحافظة على الوقت
ووصلنا بحمد الله إلى مدينة دبي في الساعة الثامنة مساء مع كثرة الوقوف للصلاة ولآخذ بعض الوجبات الخفيفة معنا
وكانت زوجتي وطفلتي في غايت التعب ((وهذا ماجعلني ولله الحمد أأخذ في الحسبان المبيت في دبي ليلة لأخذ قسط من الراحة ))
وفي الصباح الساعة 10 تقريباً توجهنا إلى ((حتا)) حتى وصلنا إلى منفذ الوجاجة البري ولم نأخذ سوى 5 دقائق للدخول إلى عمان
ثم توقفنا للصلاة والراحة نصف ساعة ثم أكملنا إلى مسقط (( والطريف في الطريق أنه مسار واحد على طول لايمين ولايسار لمدة 3 ساعات
حتى الدخول إلى وسط المدينة )) **ولكن العيب فيه كثرة الدوارات **وكانت الساعة السادسة مساء
وبواسطة الخريطة وصلنا إلى الفندق (( مع بعض التضييع شوي )) والحمد لله

أخوي وين رايح الله يسلمك والله مسقط حلوه

وهذه بقية الرحلة باختصار
  • اليوم الأول راح علينا في البحث عن الفندق والنوم
  • واليوم الثاني بعد الأستيقاض توجهنا للمطعم لتناول وجبة الفطور ثم عدنا عدنا للغرفة وأخذنا أغراضنا وسألنا الاستقبال

عن أسعار التاكسي قال المشوار الواحد ب2 ريال عماني وقلنا ((حلو رخيص)) وخرجنا خارج الفندق
وأوقفنا تاكسي وقلنا له شاطئ القرم القريب لو سمحت وقال 4ريال ورفضنا ثم وجدنا آخر وقال 4 ريال
ورفضنا ثم قال 3 ريال ونصف آخر شيء وبقينا على هذه الحال من الجدال حتى أرسل الله لنا سائق تاكسي طيب وقال أركب ولا تسألني عن السعر
ولما وصلنا شاطئ القرم سألته كم المشوار قال ريال واحد فقط وسأنتظركم قلنا له سنتأخر قال ماعندي مشكلة
وكان الشاطئ قمة في الهدوء والنظافة مع تواجد الكوفي شوب على الجانب الآخر وقلت في نفسي
لو جايب معاي عدة الشوي خاصة مع توفر مكان مخصص للشوي وجلسنا فيه 3 ساعات وعدنا إلى الفندق
وفي المساء قررنا الذهاب إلى السيتي سنتر لأن زوجتي شاهدت في التلفاز عروض خيالية وتخفيضات وكانت مصرة عليه
واتصلت على نفس السائق و5 دقائق ووجدناه ينتظرنا في الأسفل
وعندما وصلنا للأسف لم نجد أي مما قيل والأشياء اللي عليها تخفيض ما تعجب اللي ماعنده ذوق حتى
وكانت فرصة للسخرية على إصرار زوجتي وأخذنا وجبه من المطاعم اللي في السنتر وعدنا للفندق هذا اليوم الثاني
  • واليوم الثالث وكان هذا اليوم مأساة بالنسبة لزوجتي لأنها لم تنم مع الطفلة إلا بعد شروق الشمس

مما جعلنا نخرج في وقت الظهر وكان وقت الإفطار قد انتهى ولكن من حسن الحظ يوجد بالقرب من الفندق مخبز اسمه مخبز مسقط
وذهبنا إليه بالسيارة الخاصة وكان جميل من حيث الجلسة والخدمة مما جعلنا لانشعر بالوقت حيث مضت ساعة ونصف
ثم عدنا إلى الفندق لتأخذ زوجتي أغراض لها ولطفلة و اتصلت بالسائق قال سأتأخر قليلاً وجلسنا ننتظره ساعة بعدها قالت زوجتي لن اخرج حتى أصلي
وقالت له نريد القرية التراثية بحديقة القرم فقال ما رأيك أأخذ بك لفة على الكورنيش ووافقنا
وعندما وصلنا لم نستطع إلا أن ننزل ونترجل قليلاً حتى غابت الشمس وتوجهنا للقرية التراثية
وتمشينا قليلاً وعندما أردنا الدخول إلى الداخل لرؤية الحرفيين منعونا العاملون على البرنامج التلفزيوني
وعندما قلت لهم أنا سائح قالوا لايدخل إلا الذي يأتي قبل بداية البرنامج وعندما ابتعدت قليلاً رأيتهم أدخلوا سائح أجنبي مما ثار غضبي رغم جمال الجو مع الألعاب النارية والفرق الموسيقية فتوجهت للخروج ولكن قالت زوجتي لنجلس قليلاً على الكراسي الموضوعة على العشب
ووافقت وكان بالقرب مطعم مصري صغير يقدم مشويات ***وجاءتنا الرائحة *** ولم نستطع المقاومة فقررنا العشاء هناك
ثم عدنا إلى الفندق وكانت آخر ليلة لنا مما جعلنا نرتب الأغراض استعدادا للخروج في اليوم التالي
تعبت من الكتابة أراكم غداً

مشفوح سفر
شكرا على الموضوع والمعلومات انا كنت فى المهرجان 2006 لكن احس ان عمان نصيبها فى الدعاية قليل جدا مقارتا ببعض دول الخليج وذلك انك تتفاجئ ببلد نضيف ومنظم وبه من المتاحف والقلاع والتراث والطبيعة والشعب اكثر من طيب وخلوق الواحد يحتاج فترة كبيرة لزيارت عمان