بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



dubailove dubailove
مكاتب سياحة وسفر:اسطنبول ودبي وجدة وجهات رئيسية للكويتيين في عطلة صيف 2011
27-10-2014 - 01:51 pm



(كونا) -- اجمعت بعض مكاتب السياحة والسفر على ان الوجهات الرئيسية للمسافرين والسياح الكويتيين صيف 2011 تتركز على اسطنبول ودبي وجدة تليها بدرجات متفاوتة رحلات شرق آسيا (كوالالمبور وبانكوك) وأوروبا (لندن وجنيف وباريس وميونخ).
وأوضح مديرو ومسؤولو تلك المكاتب ان عطلة صيف 2011 ستكون مختلفة بعض الشيء عن غيرها من الاعوام السابقة بالنسبة للكويتيين الراغبين بالسفر بسبب عاملين رئيسيين.
واضافوا ان اول هذين العاملين يتمثل بالاوضاع السياسية غير المستقرة في بعض العواصم السياحية في منطقة الشرق الاوسط التي اعتاد الكويتيون قضاء عطلة الصيف فيها كالقاهرة وبيروت فيما يتمثل العامل الثاني باستحواذ شهر رمضان المبارك على 30 يوما من العطلة بتزامنه مع شهر اغسطس المقبل.
ورأوا ان هذين العاملين لاسيما مايتعلق بالاوضاع السياسية غير المستقرة لم يؤثرا بحدة على حركة السفر عند الكويتيين بل انحصر التأثير على تغيير وجهات السفر من هذه المناطق المتوترة الى مناطق أخرى مستقرة.
وذكروا ان دخول جدة كوجهة رئيسية في العطلة الصيفية المقبلة يأتي بغرض السياحة الدينية لاداء فريضة العمرة في مكة المكرمة (حوالي 80 كيلو متر عن مطار جدة) في شهر رمضان المبارك.
واشاروا الى ان أسعار تذاكر السفر ارتفعت أربع مرات منذ شهر مارس الماضي حتى الان لاسباب معينة تنحصر باقتراب موسم السفر وارتفاع اسعار البترول عالميا والطلب المتزايد من المسافرين على بعض الوجهات الرئيسية.
واعتبروا ان بعض المواقع الالكترونية المتخصصة بحجوزات السفر والسياحة أثرت سلبا ونسبيا على نشاط شركات السياحة وان الخدمات المقدمة عبر هذه المواقع لم تخل من مشكلات وعراقيل بوجه من يقوم بالحجز عبرها.
في حين احتلت امارة دبي الاماراتية على المرتبة الاولى بين اكثر الوجهات العربية التي يقصدها الكويتيون هذا العام بسبب الاوضاع السياسية المتوترة في منطقة الشرق الاوسط لاسيما في القاهرة وبيروت والمنامة ودمشق ما جعل العائلات الكويتية والشباب يختارون دبي كبديل مناسب لهم لقضاء العطلة الصيفية فيها.



http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=110066&YearQuarter=20112&tx tSearch=دبي





المشاركات


يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

مكاتب سياحة وسفر:اسطنبول ودبي وجدة وجهات رئيسية للكويتيين في عطلة صيف 2011