بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



المستر المستر
نقاط سريعه وهامة بعد عودتي من اسطنبول
12-11-2014 - 05:29 pm

السلام عليكم.. الأعضاء الكرام أحييكم وأشكركم جميعا على ما تقدمونه من معلومات مفيدة جدا، عدت من اسطنبول الجمعه 29/4 بعد 7 ليالي و8 أيام قضيتها مع زوجتي وهي ثاني زيارة لي للمدينة التاريخية الجميلة، وسأذكر في نقاط بعض الأمور التي قد تفيد أو تهم أحد قد يطلع عليها..

1- سكنت 3 ليالي في فندق سلطان بالاس في السلطان احمد وغرفه نظيفه وجميله ولكن يعيبه ضيق الغرفه الشديد والموقع حيث يقع في منخفض فمتعب في الصعود خاصة لمن معه نساء وكذلك يعيبه المدخل حيث تدخل من باب المطبخ، أما العاملين فهم طيبون وخدومين جدا ولكن يعيبهم عدم التنسيق حيث الجميع يعمل كل شيء (ما عدا تنظيف الغرف)!!! وهذة بصراحه نقطه طريفه وغريبه جدا!!.

2- سكنت 4 ليالي في فندق راست بالسلطان احمد، بناء على ثناء أحدالعضوات عليه وهو يتميز بموقع خرافي ولوبي جميل وأنيق جدا وانترنت ممتاز وسريع في اللوبي وكذلك (واير لس) في الغرف وعدم وجود الكحول ووجود سجادة صلاة في كل غرفه بالإضافة لاتجاه القبلة وبالإضافة لديكور رائع وغرف واسعه ونظافه وعاملين ودودين جدا وخدومين لكن يعيبه سوء الوسائد و جودة طعام الافطار وذكرنا لهم الملاحظات ووعدوا باصلاحها.

3- مثل المرة السابقة اعتمدت في تنقلاتي على المترو والترام والباصات وهي أوفر وأسرع وآمن ويعيبها الزحام أحيانا (في الترام تحديدا)، وسعر الخط الواحد ارتفع إلى 1.75 بعد أن كان العام الماضي 1.50 ولكن اشتريت في أول يوم الكرت المسمى (كرت اسطنبول) مثل فكرة الاكبل، وشحنته وأخذت استخدمه إلى نهاية الرحلة أفضل و أريح من الدفع كل مرة.

أنا أخذت اللي بالوسط وهذا الرابط بالانجليزي للي يبغى يتوسع بمعلومات عن مميزات الكرت
BELBؤ°M A.إ‍.



4- اضطريت اركب تاكسي في مشاوير معينة لأماكن لاتصلها وسائل النقل العام أو يكون معنا مشتريات ومن الصعوبة التنقل بها، وجميع التكاسي التي ركبناها لم يحصل لنا مواقف سيئة معهم من ناحية الغش والكذب إلا أثنين وكلاهما كانا من منطقة السلطان أحمد فالاثنين فاجأوني بمبالغ كبيرة في العداد وغير معقولة حيث مشوار لا يستحق سوى 7 أو 8 ليرات يظهر بالعداد 29 ليرة!!!!لا أعلم هل هو يستطيع أن يلعب بالعداد أو أنه يرجعه لمبلغ المشوار السابق أو لم يفتحه عندما ركبت معه وتركه على مبلغ الزبون السابق؟! كذلك تعطيه 50 ويظهر لك 5 يريد أن يزعم بأنك أعطيته 5 فقط!!!!! قمة في اللصوصية ومحاولة استغلال السائح لذلك يجب الحذر الشديد من سائقي التكاسي والتأكد من وضع العداد ومن المبلغ الذي تحاسبه به حتى لا يخدعك، وكذلك عدم الركوب من السلطان احمد. وإن حصل لك الموقف فلا تخف بل انزل وابحث عن شرطه ونادي بصوت عالي (بوليس)ستجد السائق قد خاف واما هرب أو اعتذر؛ وقد نبه لموضوع التكاسي كثير من الأخوة والأخوات في المنتدى جزاهم الله خيرا.

يتبع...





المشاركات

ابوعاصم س ابوعاصم س
نقاط سريعه وهامة بعد عودتي من اسطنبول


معلومات جيدة تشكر عليها


bagher bagher
نقاط سريعه وهامة بعد عودتي من اسطنبول


بارك الرحمن فيكم اخي المستر .

انا لاحظت حركة صاحب الاجرة . عندما ركبت لم يصفر العداد وضل على ماهو عليه فلما كلمته قال كلام بالتركي .

قمت فاخرجت الجوال وصورت السيارة والعداد واخرجت ورقة وكتبت بها .

فلما وصلنا قام وخفض المبلغ الى 10 ليرات بعد ما وصل الى 15 ليرة .

نعم هذه من مساوئ استنبول اضافة الى البعض ممن يتحدثون العربية ويعرضون عروضا سئية جدا .

لذلك اوصي اذا سمحت لي اخي . من الذين يعرضون باللغة العربية دون ان تسال ذلك منهم .


الماجد بن الماجد بن
نقاط سريعه وهامة بعد عودتي من اسطنبول


جزاك اللة الف خير على هالمعلومات عندي سؤال لو سمحت اللحين هالكرت تقدر تستخدم فية كل وسائل التنقلات ترام مترو باص وكم اقل مبلغ تشحنة ومنين حصلت علية


ambaba ambaba
نقاط سريعه وهامة بعد عودتي من اسطنبول


بارك الله بكم معلومات مفيدة منتظرين التقرير المفصل


aldosee aldosee
نقاط سريعه وهامة بعد عودتي من اسطنبول


لاشك بأن مدينه في حجم اسطنبول تلف لفيف من انواع من البشر
ولكن الخير اكثر ان شاء الله
عليكم بالصبر و اخذ الحيطه والحذر
والله يوفق الجميع لما يحب ويرضى


محيرني النقل محيرني النقل
نقاط سريعه وهامة بعد عودتي من اسطنبول


الحمد لله على السلامة
اعتقد بل اجزم ان راست من افضل فنادق السلطان احمد الان
خصوصا وانه من الفنادق الجديدة
ارسلت اكثر من ثلاث اشخاص جميعهم شهر عسل في هذا الفندق واثنوا عليه كثيرا


احسآسي يكفيني احسآسي يكفيني
نقاط سريعه وهامة بعد عودتي من اسطنبول


انا حجزت في فندق راست اول ليلتين مشكور اخوي طمنتني


المستر المستر
نقاط سريعه وهامة بعد عودتي من اسطنبول


الشكر للجميع على الردود والتفاعل، والله يسلمكم ويحفظكم، ولحفظ الحقوق بحثت عن اسم العضوة التي شجعني تقريرها على الحجز في فندق راست وهي dudi1100 جزاها الله خيرا.

والأخ
bagher عمدة اوزنقول

شكراعلى نصائحك الطيبة والحمد لله هذة المرة لم أقابل كثيرا ممن يعرضون خدماتهم بالعربية إلا بعض من أصحاب المطاعم أو بائعي الكتب السياحية.


المستر المستر
نقاط سريعه وهامة بعد عودتي من اسطنبول


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الماجد بن
جزاك اللة الف خير على هالمعلومات عندي سؤال لو سمحت اللحين هالكرت تقدر تستخدم فية كل وسائل التنقلات ترام مترو باص وكم اقل مبلغ تشحنة ومنين حصلت علية
نعم وحتى العبارات البحرية وكثير من الخدمات التي قد لانحتاجها كسواح مثل تعبئة الوقود ومواقف السيارات وغيرها وكل التفاصيل موجودة على الرابط الذي وضعته. وحصلت عليه من أحد الأكشاك بجوار مترو السلطان أحمد وأخذته بشحن 12 ليرة وأضفت عليها 28 ليرة ليصبح 40 ليرة ولا أعلم بصراحه كم أقل مبلغ تشحن به ولكني متأكد أنك تستطيع أن تشحن بـ10 ليرة فقط حيث عررض علي تريد شحن ب10 أو 20 أو 28 ويمكن والله أعلم أنك تستطيع أن تشحن بأقل. ويمكنك أن تأخذ الكرت بشحن 12 ليرة ولا تضيف عليها المزيد.



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

نقاط سريعه وهامة بعد عودتي من اسطنبول