اوكلاند المسافرون العرب

3. اليوم الثالث

4. ملاحظة بسيطة جداً في كتابتها وكبيرة جداً جداً في محتواها :

الأخوة والأخوات
قبل 3 سنوات تقريباً خططت للسفر إلى نيوزلندا للدراسة ومن يومها بدأت البحث والتقصي حول هذه الوجهة بشكل موسع حتى استطعت أن أعمل تقرير مفصل في هذا المنتدى تحت هذا الرابط "
الواقع داخل ال " Sky Tower " وأخذنا نسألهم عن أهم المناطق أو الجزر التي يمكن أن نزورها خلال تواجدنا في المدينة وبعد أخذ وجذب أستقر بنا الرأي حول رحلة إلى جزيرة

وهذي هي الجزيرة التي نصحتنا بها تلك المرأة ، ذهبنا إلى مركز العبارات أو كما تعرف بالفري " Fullers Ferries, Cruises & Tours " وقطعنا تذكرتين الواحدة بقيمة " 26NZD " رحلة الساعة ال " 12 ظهراً " التي تستغرق " 35 دقيقة " ..
الطريق إلى الجزيرة كان جميلاً جداً ولا أستطيع وصفة بالكتابة وإنما الصور التي ضاعت هي التي كانت سوف تصفه وصلنا الجزيرة مستمتعين بطريقها ... ونحن داخل المحطة كان هناك مكتب سياحي يخص الجزيرة وأخذنا بعض المنشورات التي تخص الجزيرة ومنها منشور وفيه خطط لمن أراد باستكشاف الجزيرة سيراً على الأقدام ، منشور وفيه خطط لمن رغب باستكشاف الجزيرة بواسطة السيارة وغيرها من منشورات لنشاطات مختلفة كركوب القوارب أو استئجار الدرجات الهوائية .
وأيضاً كانت هناك مكاتب سياحية معدودة وكذلك مكتبين لتأجير السيارات والملاحظ بأنهم يأجرون السيارة بالساعة وتبلغ قرابة " 15NZD " وبحد أدنى ساعتين ولكن لم استأجر لجهلي بالجزيرة وكذلك لقيادتهم من الجهة اليمنى ، واللي ماعنده مشاكل فلا تفوته سيارة كشف سواء جيب صغير أو حتى سيدان الأهم الاستمتاع بالقيادة .
قابلنا رجل وكان يحمل لوحة مفادها بأنه سائق ودليل سياحي لمن رغب ، استوقفناه وسألناه عن مدة الرحلة التي سوف نقضيها برفقته والتي تستغرق ساعتين وكذلك الأماكن التي سوف يطلعنا عليها وقيمة الرحلة والتي كانت بسعر " 25NZD " للشخص الواحد وانطلقنا مستقلين الباص الصغير مستمتعين بمناظر خلابة وأيضاً لا أستطيع وصفها ولكن بعد البحث والتقصي حصلت على موقع يعطينا صور كثيرة عن هذه الجزيرة " http://www.microflight.co.nz/Pages/scenics_index.html" واخترت منها الصور التالية :
بعد الجولة طلبنا منه بان تكون نقطة التوقف في وسط الجزيرة الصغير والبسيط جداً كي نتناول الغداء والذي نصحنا بواحد من مطعمين اخترنا

" Vino Vino "

توجهنا للمطعم والذي بدور العاملين به استوقفونا لإخبارنا بان المطعم وكذلك جميع المحلات في فترة قيلولة وعليه دقيناها رجليه وتمشي بين المباني وداخل الغابات إلى أن دقت الساعة الخامسة مساءاً وحنا اللي دقيناها غدوة وذقنا أطعم شوربة طماطم بل ألذ شوربة في نيوزلندا كلها وآآآآه يالصورة اللي ضاعت
هذه خارطة للجزيرة تبين الطريق السياحي لرؤية أهم المناظر التي تستحق المشاهدة مع إني ابصم بالعشرة بأن الجزيرة كلها تستحق المشاهدة
وبعد ما دقينا الغدوة وأهمها الشوربة أستقلينا تاكسي لأن الساعة تشير إلى ال 7 إلا ربع وليس أمامنا متسع من الوقت لكي ندقها رجليه إلى محطة العبارات ، ومنها ودعنا هذه الجزيرة الجميلة والتي أنصح بقضاء بما لا يقل عن 5 ساعات بها والاستمتاع بمناظرها وجوها وهدوئها ...

اليوم الثالث

بعد عناء السفر الطويل والتنقل بين دولتين وكذلك جولتين سياحيتين ولكي نواصل رحلاتنا القادمة بنشوة الفرح دوناً عن الملل قررنا بأن نجعل هذا اليوم للراحة والسعسعة بين شوارع المدينة المهمة والذي استحوذ شارع " Queen St " نصيب الأسد لما يتمتع به هذا الشارع من شعبية كبيرة للمتسوقين والسياح ولكن يعتبر هذا الشارع ومحلاته المتناثرة غالي جداً للتبضع علماً بان الدليل السياحي لشركة " Great Sights " اخبرنا بالغلاء الفاحش في هذا الشارع والابتعاد عنه للتسوق واستبداله بالمراكز التجارية والذي اكتشفنا انه مركز واحد فقط وسوف أذكره لاحقاً بالجزء الخاص بأوكلاند ولكن بآخر الرحلة ولذا أكتفينا بالتفرج .
ختمنا هذا اليوم مع دومينوز بيتزا والعودة للفندق ل لملمة الشنط والاستعداد للسفر إلى مدينة أخرى وحياة أخرى وطعم آخر في الغد وسوف يأتي ذكرها في الحلقة القادمة علني بان لا أتأخر عليكم كما سابقاً متمنياً بأن يكون هذا التقرير البسيط جداً قد نال على رضاكم رغم عدم وجود الصور المهمة جداً والذي أتمنى قبول عذري وأسفي على مافات ..

ملاحظة بسيطة جداً في كتابتها وكبيرة جداً جداً في محتواها :

قام بإعداد هذا التقرير جنابي ولكن من قام بالتدقيق عليه ومن ثم الموافقة على نشرة قبل الوقوع بمحظورات حرمنا المصون لذا جرى التنبيه بأن أحد القوارير ماسكة زير والله يعين على الزئير .وإلى لقاء في حلقة قادمة لطبعيه أخرى وأكيد مع الصور