الاسكندرية المسافرون العرب

16-11-2022 - 09:54 am
هذا تقريرى الاول واسف اننى سجلته بهذا المكان حيث لم استطع وضعه بالتقارير
رحلتى الاولى الى شرم الشيخ فى شهر العسل ولمدة 5 ليالى من 7/12 الى 12/12/2010
رغم طول الفتره حتى الان إلا اننى قررت ان اكتب تقريرى عن رحلتى الان تشجيعا للسياحه ببلدنا الحبيب بعد احداث الثوره. وناسف على عدم كثرة الصور
تم حجز الفندق والطيران اونلاين وقررت ان انزل بنعمه وهى افضل الاماكن بشرم وكان الفندق Marriott mountain side عن طريق موقع booking.com والطيران الخطوط الجويه المصريه الاسكندريه-شرم الشيخ زهاب وعوده
وقد قمت بعمل بحث مطول ولمده اسابيع لاختيار الفندق بعد ما قرأت جميع التقارير بالمنتدى الرائع جداا وفادنى كثرا حتى ان زوجتى سألتنى بشرم هل اتيت شرم من قبل بسبب علمى بجميع الاماكن والرحلات هناك.وبصراحه الشكر الكبير الى اعضاء المنتدى الكرام
ورغم تخوفى الكثير من الفندق إلا وانى توكلت على الله حيث كان يوجد فرق فى السعر كبير بينه وبين Marriott beach ولكن اكتشفت الحمدلله العكس وان ماريوت الجبل رائع جدا ومن افضل الفنادق بشرم حيث كبر حمام السباحه والمياه الدافئه مع العلم ان ماريوط الشاطىء الحوض به اصغر والمياه بارده وللاسف وقتها كان ممنوع نزول مياه البحر بسبب سمك القرش.وسوف اذكر لكم مدى لطافة طاقم الفندق معنا باليوم الاول

1. وعند اقترابنا من شرم شاهدنا مناظر رائعه من الجبال

اليوم الاول 7-12-2010
ذهبنا الى مطار الاسكندريه فى الثامنه صباحا وتقريبا كانت الطائره فى التاسعه وعلى السريع سوينا check out بالمطار وعلى صالة الانتظارعدل وركبنا الطائره الصغيره نسبيا وهذا حال الطيران الداخلى.

وعند اقترابنا من شرم شاهدنا مناظر رائعه من الجبال

وصلنا شرم وبحمد الله واخذنا الشنط وخرجنا من المطار وكانت اول استفاده من اعضاء المنتدى الفصال مع سائقى التاكسى حيث كان يريد 70 جنيه من المطار للفندق مع العلم ان الفندق بأول الطريق وبعد الفصال وصل السعر50 تقريبا مع العلم عند وصولى الفندق اكتشفت ان المسافه صغيره وفادنى بالعوده حيث دفعت فقط 30 جنيه.
وصلت الفندق تقريبا الساعه 11.30 ص مع العلم ان الcheck in كان المفروض ان يكون الساعه الثالثه عصرا
وهذه صوره للريسيبشن
ولكن طبعا بسبب خبرتى من اهل المنتدى فدخلت على عامل الاستقبال الداخله التمام
السلام عليكم .قمت بالحجز بالفندق اون لاين وهذه اوراقىى وكانت الداخله المظبوطه وشرحتله بسبب مواعيد الطيران جئنا مبكرا مع العلم اننا بشهر العسل وطلب منى ان استريح لحين انتهاء الاجراءات
بعد 10 دقائق طلبنى الموظف وقال لى بمناسبة الزواج تم عملupgrade للغرفه الى swimming pool view وكنت حاجز garden view وكانت الفرحه الكبيره لنا طبعا وبنفس السعر كمان
بس اهم شىء الداخله على الموظف ........)) وطلب مننا الانتظار لترتيب الغرفه...وكملن ظبتنا وعملنا عضويه بالماريوت وكارد خاص بالعضويه مجانا لاستخدامه فى اى مكان بالعالم فى الماريوت
وبعد نصف ساعه صعدنا الى الغرفه وكانت رائعه جدا والمنظر من الشرفه كان اكثر من رائع
الغرفه
المنظر من الشرفه
وقمنا بترتيب الاغراض وقررنا النزول لنأخذ نظره على الفندق والمنطقه لنتعرف عليها..
وقررنا الغداء وبعد ذللك التمشيه بالممشى ونحن بطرقنا بالممشى وجدنا مكتب حجوزات الرحلات المعروف طبعا من اهل المنتدى sun&fun وسألنا على الرحلات الموجوده وقال كل الرحلات بريه بسبب إغلاق البحر ولكن توجد رحله وحيده الى ال blue hole بدهب وتشملها عدة رحلات ومدتها يوم كامل وتشمل سفارى بالجيب وsnorkeling بال blue hole والغداء وركوب الجمال والعوده وقررنا حجزها لتانى يوم وبعد الفصال طبعا لكن مش متذكر السعر وذهبنا للتمشيه بخليج نعمه ورجعنا الفندق مساءا وسيتم شرح هذه الرحله فى اليوم التالى وكمان الفطار الاكثر من رائع لدرجة كنت انتظر اليوم التالى للفطار
يتبع قريبا...........

فتى الجيزة
تقرير من البداية حلو ............متابع

اشكر جميع الاخوه الاعضاء على المتابعه معى ومحتاجين مشاركه اكبر من باقى الاخوه

مع العوده من جديد للتقرير وبداية اليوم الثانى وصباح جميل بشرم مشمس
اليوم الثانى 8/12/2010
طبعا للأسف لم نستطع الفطار بالفندق
حيث كان معنا معاد الساعه 7:30 ص كما وضحت باليوم الاول للذهاب الى ال BLUE HOLE وكانت السياره الجيب بأنتظارنا امام الفندق
وكنا طالبين ال Breakfast box من الريسيبشن لآخذه معنا والفطار بالجبل فى الطريق الى البلو هوول كما عرفنا المرشد تبعنا الخاص بالرحله
وبالفعل اخذنا بوكسين الخاصين بى انا وزوجتى وفعلا وجدنا السائق منتظرنا بالريسبش
ما احلا انضباط مواعيدهم
وبسم الله ركبنا الجيب وكنا اول ناس بها حيث كنا سيارتين جيب وكل سياره بها 6وهذه صوره للجيب واحنا بالطريق
وانطلقنا بالسياره وقام السائق بالمرور على فندقين اخرين لأخذ باقى
السائحين واحسن شىء انهم ازواج وانطلقنا بالطريق ووقفنا عند اول نقطة تجمع قبل دخول الصحراء وهى عند اللوحه التذكاريه الخاصه بمؤتمر السلام 1996 وبها صور الرؤساء المشاركين بالمؤتمر وهذه صورته
وهذه صوره للجبال الرائعه من نفس المكان
وهذه الصوره من الطريق داخل الصحراء والصوره مهزوزه شوى بسب ال vibration اللى احنا فيه بسبب الطريق بس بجد ممتعه
بجد سريعه جدا واللى عنده مشكله بالظهر يختار طريق اخر حيث هنا مغامره رائعه لدرجة بخبط فى سقف السياره من الأهتزازات بس كانت ممتعه
نكمل باقى اليوم قريباا
بصراحه الموضوع طلع متعب
الله يكون فعون الاعضاء اللى بيكتبوب الصفحات الكثيره لكن عشان عيونكم بنكمل
ملحوظه:فى حال عدم ظهور بعض الصور سوف تظهر ايقونه قم بعمل عليها كليك يمين وبعدين open image

أمير مصر

1. وقمنا بتغير ملابسنا ولبس بدل الغطس هناك

2. ولكن نصيحه للى بيعرف السباحه لا يقوم بأخذ سترة النجاه

ونعود مره اخرى لتكملة التقرير
وفى منتصف الصحراء قمنا بالتوقف بالجيب عند خيم البدووقامو بأستقبالنا بالشاى البدوى الرائع المغلى بالحبك وهو عشب مثل النعناع وله مذاق رائع
ودخلنا تحت الخيم لتناول وجبة الفطار الموجوده معنا
وهذه بعض الصور للخيمه والافواج الاخرى الموجوده
وهذه صورة الجيب تبعنا والبوكس الخاص بالفطار على السياره
وهذه صوره من داخل الجيب
وانطلقنى مره اخرى بالطريق الى دهب وتقريبا المسافه 70 كيلو على ما افتكر
وهذه بعض الصور من الطريق وبصراحه مغامره رائعه
واقتربنا على الشاطىء بمنطقة البلو هوول وبعض الأفواج تركب الجمال على الشاطىء
ونحن بالطريق توقفنا بالجيب لتأجير البدل وسترة النجاه والزعانف من محل تابع لنفس المكتب
اخيرا وصلنا والحمدلله
وقال لنا المشرف سوف نذهب للخيمه

وقمنا بتغير ملابسنا ولبس بدل الغطس هناك

ولكن نصيحه للى بيعرف السباحه لا يقوم بأخذ سترة النجاه

انا قمت بتأجيرها ولم استخدمها لكن للذين لا يعلمون السباحه يجب تأجيرها للتمتع بالمناظر الطبيعيه بالمياه والاسماك المختلفة الانواع ولكن للأسف زوجتى خافت النزول للمياه او بعد نزولها خرجت خوفا من العمق الكبير..
ونحن بطريقنا للخيمه
وهذه الخيمه وهذا المشرف الخاص بنا
صور متفرقه للمكان من الخيمه والمياه الجميله
وبعد السنوركلينج والاستمتاع بالمياه الجميله خرجنا من المياه وذهبنا للغداء الخاص بالخيمه
وشرب الشاى وبعد ذلك الى ركوب الجمال
ركوب جمال رائع على الشاطىء
وبعد يوم طويل عدنا لكن من الطريق العادى فى ساعه واحده وعدنا تقريبا على الساعه 6 مساءا منهمكين من الرحله لكنها كانت اكثر من رائعه وكانت تعتبر اول رحله لنا بشرم وكنا سعداء جدا بها
وصعدنا للغرفه بعد هذه الرحله الجميله للراحه وسوف اشرح لكم فى المواضيع القادمه عن باقى الرحلات