كاندي المسافرون العرب

16-12-2022 - 11:02 am
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا وتقديرا وعرفانا لهذا المنتدى أهدي هذا التقرير
(( إهداء خاص مني هذا التقرير عسى الله أن ينفع السائح العربي في سريلانكا ))
ستأكلم بإذن الله عن تفاصيل رحلتي التي استمرت لمدة 8 ليالي و 9 أيام مدعمة بالصور والمعلومات التي تهم السائح لتلك البلاد من خلال تجربتي القصيرة في أربعة مدن (( كاندي، نوراليا، بنتوتة، كولمبو )) وما تخللها من موافق وبعض الأخطاء التي حدثت لنا حتى لا يقع فيها السائح
وسأحاول ألا يكون التقرير صور فقط لكن سأكتب بعض الإرشادات المهمة وأسعار التذاكر حتى لا تخدع وفي آخر التقرير سيكون بأذن الله دليل للمواقع السياحية في تلك المدن الأربعة
لعلي أضيف شيء يسير لهذا المنتدى الذي هو عمدتي في سفري بعد الله جل وعلا

3. ليلة كولمبو في فندق قراند أوريمتلGrand oriemtal

4. ما كنا نسرع خايفين من ساهر

5. وصلنا مطار الملك فهد

بعد قرائتي لتقرير الأعضاء حبيت سريلانكا لأني أحب الطبيعة والأماكن الريفية أكثر من المدن المتطورة
لكن جاني تحطيم في اختياري لسريلانكا كيف تضيع فلوسك على هالبلد، واللي يقول لي إذا رحت جيب لي شغالة، وبعضهم يقول ترى البلد وسخ، أكلهم حار، خلصت الدول علشان تروح سريلانكا و و و و و و و و تحطيم ما بعده تحطيم إلى قبل السفر بشهر تقريبًا كنت رايح مكتب سياحي أرتب سفره لأخوي إلى ماليزيا (شهر عسل) قريت مجلة عنده عن سريلانكا وحمسني زيادة
كلمت خويي بوحميد
ألو السلام عليكم كيف الحال
وش رايك نروح سريلانكا
قال أرد عليك بعد يومين
بعد يومين كلمني بوحميد وقال أتكل على الله احجز
وحجزت لمدة 8 ليالي و 9 أيام على الخطوط العمانية
كانت الخطوط تجربة جديدة لي (( وإن شاء الله راح أقول لكم وش صار لنا مع الخطوط )) فكانت التذكرة 1600 ريال للشخص
فكانت الترتيب كالآتي:
ليلتان نوراليا في فندق قلواي فورستGlway forest

ثلاث ليالي بنتوتة في فندق ريفرينا هوتيلRiverina hotel

ليلة كولمبو في فندق قراند أوريمتلGrand oriemtal

كلمت سواق وأنا في السعودية اسمه إرشاد يتكلم عربي بطلاقه واتفقت معه على 50 دولار في اليوم معي 24 ساعة والبنزين وسكنه والأكل والشرب عليه والسعر شامل للتنقل بين المدن والاستقبال من المطار والرجوع إلى المطار يعني إجمالي مواصلاتنا 400 دولار 1500 ريال وزدنا السواق 2000 روبية في قصة سأذكرها إن شاء الله في وقتها
طبعًا صارت لنا مواقف حلوة ومرة وبتكون إن شاء الله في التقرير
جهزنا الشنط واتكلنا على الله وذهبنا إلى مطار الملك فهد بالدمام
في الطريق إلى المطار

ما كنا نسرع خايفين من ساهر

وصلنا مطار الملك فهد

ورحنا إلى كاونتر الطيران العماني لقص البوردنج وكان الحجز على الدرجة السياحية كان موجودين موظفين عمانيين وكانوا في قمة الأخلاق ( مش غريبة على أهل عمان ) شحنت شنطتي وشنطة بوحميد ورحنا إلى بوابة الإقلاع وركبنا وتأخرت عن الإقلاع نصف ساعة وكان وصولنا إلى مسقط الساعة 11:40 ليلاً وعلى ما خرجنا من الطيارة مر علينا تقريبًا 10 دقائق خرجنا مسرعين لأن إقلاع الطيارة الثانية الساعة 12:25 وعلى ما شفنا البواية راحت 10 دقائق الحمد لله وصلنا قبل إقلاع الطيارة.
نصيحة: إذا كنت بتحجز على أي خطوط ترانزيت وفيها تغيير الطيارة اجعل وقت كافي على الأقل 3 إلى 4 ساعات بين وصول الطيارة وإقلاع الطيارة الأخرى لأني تعرفت على شابين في بنتوتة كانوا حاجزين على الخطوط الكويتية من الرياض إلى كويت إلى كولمبو الطيارة تأخرت ساعة ونصف عن الإقلاع بسبب سوء الأحوال الجوية وبعد ما وصلوا للكويت غادرت الطيارة إلى كولمبو وكان 19 شخص معهم في الطيارة نفس المشكلة بعضهم معهم نساء وأطفال فكلموا المسئولين بأن التأخير ما هو منا فقالوا في طيارة راح تقلع بعد فترة لكن متجهة إلى دبي ومن دبي إلى مالي عاصمة الملديف ثم إلى كولمبو فوافقوا فكانت رحلتهم من الرياض إلى كويت إلى دبي إلى مالي ثم إلى كولمبو الرحلة جدًا متعبة.
المهم الحمد لله لحقنا على الطائرة
صور من مطار مسقط
كان رقم بوابة طائرتنا 21
الباص الذي نقلنا إلى الطائرة
صورة الطائرة
الحمد لله ركبنا الطائرة وكانت أولى مفاجئاتنا مع الخطوط العمانية في التقرير القادم إن شاء الله.

بو نعوم
بعد صعودنا للطائرة طلب منا المضيف رؤية البوردنق وكان مقعدي 12E وبوحميد 12D قال لي المضيف إنت رح يمين وبوحميد يسار قلت حنا مش بحنب بعض قال نعم لكن بتلتقون مع بعض > ههه لا يروح فكركم بعيد طلبت ماء
وبعدين جابوا لنا قائمة طلبات وش تبي على العشاء
وشوي جابوا لنا صندوق فيه كريمات للبشرة تقريبًا 6 أنواع
وشوي جابوا لنا بجامة وش المقاس اللي تبيه L أو M >>>>>> طيب إلي مقاسه XL وش يسوي
بعض الصور صورتها من الدرجة الأولى >>>>> طبعًا رجال أعمال أمثالنا

صورة للمقعد

وتلاحظون مكان رجلي صاحب المقعد في يسار الصورة ويستطيع أن يقلب الكرسي إلى سرير
ثم وزع علينا هذا النموذج

المهم الحمد لله وصلنا بالسلامة الساعة 6 صباحًا بتوقيت كولمبو استمرت الرحلة من مسقط إلى كولمبو 4 ساعات ثم بعد ذلك ثاني مفاجئاتنا مع الخطوط العمانية لكن مفاجئة من نوع آخر