الاسكندرية المسافرون العرب

19-12-2022 - 12:04 am
  1. حياكم علي القهوة قبل ماندخل للموضوع

حياكم علي القهوة قبل ماندخل للموضوع

بعد عناء مع رفع الصور ههه ان شالله اقدر اغطي اكثير من الصور واتمني ان يكون الموضوع ينال علي رضاكم والرحلة خطها الدمام - القاهرة المطار القديم طبعا المطار الجديد فقط لمصر للطيران الرحلة علي الخطوط السعودية وكانت الحلة موفقة واحب اشكر الكابتن لذهب كان بالذهاب صراحة في قمة الروعة الله لا يضرة كانت قيادة ممتازة في الاقلاع والهبوط والتصرف مع المطبات الهوائية واسمة الكابتن فهد ابو دريس الله يحفظة لا هلة
اولا نتكلم عن المور التي لا بد تاخذها معك والامور التي لا بد تتجنبونها والتي انا وقعت فيها من مشاكل
احب اشكر الاعضاء كلهم وعلي راسهم الشايب العاشق بو عبدالله علي سعة صدرة واخوي امير مصر وشيريوك واخوي بدر والمسافر 777 ولا هانو الجميع صراحة الذي لم يبخلو علي ولا بكلمة وايضا تقرير الاخت ام رغدة كان فية من الفوائد الكثيرة صراحة والاخ كابتشينو من صور للفندق الرائع الفيرمونت وكان الفندق من اجمل مافي الرحلة
اولا لابد تاخذ مع ما يقل عن 1000 جنية صرف بقشيش لا ان البقشيش عملي ازمة الموضوع مو سهل وخصوصا لما مايكون عندك صرف والبقشيش يا جماعة صاير مصرف وشي لا يطاق
ثانيا خذ معك مطهر او معقك لليدين وهذ نصيحة اختها من الاخت ام رغدة ذكرتني فية والمدام حريصة علي هذا الشي من قبل
ثالثا خذ معاك ماء للذهابك للأهرامات والقلعة ايضا لان السعر دبل ودبل هناك
رابعا انتبة من خبث السواقين وخصوصا ترتيبهم لبعض الاماكن مثل السواق اخني قبل الاهرام الي محل جنبة فية حنتور وايضا يبيعون عطور بأسماء الفراعنة والرجال باين انة مرتب معهم مايري انة يكلم ذيب ههه طبعا العطور عادية ويبون يبيعوهنا بالف جنية وخمس مائة جنية ولا جفنشي ههه والحنتور اول ماقالي 450 جنية تصدق يالعاشق ههه ومن 450 جنية شل وحط واخلي لهم المحل واطلع المهم خلصنا علي 120 جنية للفة كاملة الين انا زهق يوم شافوني زعلت وانا قلت لهم 60 جنية بس رفضو رفض تام وخفت منهم خصوصا انا عوائل قلت يالله فدوة ههه
خامسا لا يطوفك فندق الفيرمونت النيل هو افضل الفنادق وجديد وجنبة مول اماباقي الفناد اولا قريبة من التحرير وازعاج سيارات وباقي الفنادق مستهلكة سواء سميرا رميس او جراند حياة وغير احسنمافية اللوبي فقط في السوفتيل وجراند متعوب علية السوفتيل لا يطوفكم علي جلسة علي النيل مباشرة خطيرة عند مطع الكبابجي
وفية شرة تعرض خدماتها هنا بالمنتدي هم جادين بالموضوع لا كن اول ما وصلت للمطار القاهرة استقبلوني وباقي الامور كلها تغير اول كنت مرتب معة علي الفيرمونت شفت الرجال موديني سميرا رميس مع الاصنصير حقة قديم الفندق مستهلك قلت لة ودي للفيرمونت ولا اعتبر كل شي منلغي وانا اخذة علي شركة ثانية وا ناا طبعا جات ام العبيد يوم شفت كل الكلام تغير وصلنا الفيرمونت ولا ذاك الفرق والحمياةفية من بعد الله تشدد في الحراسة وكلاب برة الله يعزكم بنفضون السيار نفض وكل واحد برة من رجال الامن تقول انت داخل صالة العاب قوي ما شالله المهم عصبت انا قالي اجباري تاخذ اربع ايام متتالية وانا كنت بعد يومين اروح للاسكندية يومين وارجع القاهرة لية قال عشان هم ياخذون عرض الي هو 3 ايام والرابع مجاني وكنت تفق معة علي اليوم 185 دولار صار اليوم 195 دولار بعدين انا رفضت مع المحاولات وشفت زوجتي بدت بعد يخترب مزاجها وحنا رايقين والامور اختربت قلت يالله مافرق ونغير الجدول الاسكندرية علي اليوم الرابع هذا الموقف الي مو كويس ااما الفندق يستاهل ثم يتاهل فخم بمعني الكلمة وامان ونظافة تتعب من النظافة بنظفون في اليوم يمكن 5 مرات وفية حركات اليمة يكفي الجاكوزي في الغرفة يطل علي النافذة علي النيل وتسمع موسيقي بالحمام الله يعزكم فخم بقوة والان اترككممع الصور للطائر الي الفندق
هذي طائرتنا بمطار الملك فهد بالدما يجهزونها يالبي الطيارة وسوقها فهد الله يحفظة يحسسك بالامان ويعملكم انت وين اما في الرجعة لا رفعنا ونزلنا ولا ندري وش السالفة ههه
هذي داخل الطائرة

1. حياكم علي القهوة قبل ماندخل للموضوع

حياكم علي القهوة قبل ماندخل للموضوع

ثالثا خذ معاك ماء للذهابك للأهرامات والقلعة ايضا لان السعر دبل ودبل هناك
هذي داخل الطائرة
وهذي صور وحنا بالجو علي ارتفاع 37 الف قدم لا الله الا الله وش مودينا فوق ما تدري يازين الارض ههه
حتي الوجبة صورنها لكم كانت حلوة وحارة وتقديم الموضيفين ممتاز شباب الواحد يفخر فيهم والله يحفظم
وهذا انا شاري ساعة جديدة ومبسوط فيها ههه واشرب ماء من الخوف من المطبات وعلي فكرةانا اول مرة اركب طيارةوهذي رسالة مني لكل من يخاف انا مو اخاف وصلت لمرحلة رهاب وتحديت نفسي وركبت ولله الحمد والله وفقني بالسواقين الحلوين ونصيحتي لكسر الخوف القران سبحان الله يريح النفس سماعات طول الطريق لا الاه الا الله كل شي فيك من خوف يروح وقلبك يطمن سبحانك ربي فا تولو علي الله ويومك بجيك وين ماكنت بدون حبوب ولا منوم ولا غغيرة تحديت نفسي ونجحت
" border="0" alt="" />وهم هم اكلنا الوجبة ونا طابق علي الشنطة حقت الدراهم ههه كاني عادل امام ههه
هذي صورة عن اعلان وصلونا للقاهرة هذي صورة فوق اجواء القاهرة يازين الارض ههه وصلنا تقريبا 5 ونص والاقلاع 2 الظهر
وصلنا المطار ومثل ماقلت لكم وصلنا الفندق الفيرموت ولكم بعض الصور للفندق بس بسس الهوشة مع مندوب الشركة نساني اصور الفندق من المقدمة بس فية موضوع لاخوي كابتشينو مو مقصر حاطة الصور وانا اكثر الي عدي فديو للفندق
هي الغرفة ومثل ماقلت لكم شي فخم وخدة عالي ونظافة روعة الفندق
هذي دورة المياة لها بابين واحد عند مدخل لغرفة والثاني باب من زجاج مثل مانتو شايفين الجاكوي مطلع الغرفة والتلفزيون ومنظر النيل من الغرفة صراحة روعة وباقي الصور سوف اسردها لكم ان شالله
الان انتهي الجزء الاول واتمني لا يحد يرد الا لما اكمل التقرير لا ن التقرير لما يكون مقطع ومجزء يصعب علي القاري الاستفادة
اتمني وفقت في التغطية لبعض الصور وانتظروني بالجزء الثاني بعدالاستراحة قليا

أمير مصر
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،
حمداً لله على سلامتكم أخي الكريم
يسعدني أن أكون أول المشاركين
و التقرير جميل و بداية موفقة بإذن الله
و أشكرك على ذكرك لما وجدته من الشركات التي تعلن بطريقة غير مشروعة عبر متصفحات منتدانا العزيز
هم بالفعل ليسوا أهلاً للثقة و دائماً نحذر منهم

نتابع
صور لمطعم الفندق والافطار فية رايق مع اطلالة النيل

وهذي صورة للفطور الرايق والمشلتت حكاية

بعدها اليوم الثاني توجهنا الا الاهرامات الصباح والقرية الفرعونية ولكم الصور وخصوصا بو الهول

هذي لوحة لمكان سياحة عندي الاهرام شرح لك كيف الرسالة ايام الفراعنة وبعدين يقول اشتر من اللوحات

الاهرمات واخذ معك معقم والماء

وهذا محدثكم بصورة خطيرة ههه

وهذا السواق عصام عطيتة 20 جنية بقشيش اشوي ويضربني زعل مارضي الا بخمسين جنية عجب ههه البقشيش مشكلة كبيرة بمصر ازعجني

والان مع القرية الفرعونية وهذي صورة المركب الي يتجول بك حولها
الان انتهي الجزء الثاني الرجاء الانتظار للجزء الثالث ولا احد يرد الا عندما يكتمل الموضوع

مسافر 777
رعبوب
العفو
باين عليك انبسطت واستمتعت
وفعلا انك ذيب ما ينخاف عليك الا من المطبات الهوائية بالطيارة

مسترسل
ما شاء الله عليك ،،، بداية تقرير رائع جداً ،، والبداية أروع مع تفاصيل التحايل الله حسبي على بعض المكاتب اللي تعكر
مازاجك 180 درجة ،، ويبغالهم واحد مفهي سافه وبارد عشان يقدر يتعامل معهم ....
الحمد لله على السلامة وفي انتظار المزيد والجديد ....

رعبــوب
وهذا ميدان التحرير بعد مالعنا من الفرعونية كان وقتها ايام التصويت اشلونا قلت خلني اتظاهر ويام الامور طيبة يا عيال ههه
وبعدها علي العصرية قلت للسواق نبي المركب الفرعوني الي مافية الا بالليل لت لة الا فية انا سائل اخوي العاشق الشايب قال مين دة قلت لة هذا عمدة مصر قال انا طول عمري سياحة وانا اقولك انة مافية ال بالليل هو عشان عندهم عروض خصم مع بعض المراكب وكان مصر يوديني اكواريوس وهذا مركب فية عشاء ويعمل خصم للشركة المهم تعانت معة وقلت لة انا الي اقرر وانت تسوق قال اوكية حتخسر قلت مافي مشكلة ودني هناك وتشوف وفعلا رحنا هناك والا المركب توة ماشي وقالو ممكن تلحقونة بالقارب وركبنا القارب الصغير مع السواقيت وكان فلة احسن من الكبير ههه والسواق طاح وجة يوم عرف انة فية العصر طلعة وهو يدري بس يستهبليبي يجبرني علي المطعم الي عندهم بس الشايب العاشق بيضها ههه
هذا السواق الاول
وصلنا المركب ونزلونا كان توة محرك
وهذا الغداء حقهم كان سعرة 136 جنية للشخص غير المشرووب والعشاء 156 جنية غير العشاء وكانفية ترحيب عشان اول سعودي يقول جاء وخليجي عندهم ههه
وبعدها رجعنا علي 5 مساء وتوجهنا الي هليتون رمسيس السوق التجاري الي يمتاز بالشنط المقلدة للماركة والسنما حقتها مو ولا بد مش حلوة مستهلكة اشوي
انتهي الجزء الثالث
ونتابع بعد قليل باقي الجولة ولا حد يرد الا بعد ما اخلص احسن

1. طبعا طلبنا مشكوي مشكل وحمص و2 كوكا الحساب اذكر 220 جنية

اما المكان الخرافي والقوي هو المطاعم التابعة لفندق سوفتيل الجزيرة او سوفتيل البرج لوبي قوي ومطاعم علي النيل عدل وهذا طلبنا من مطعم كبابجي بس ضيقنا الوقت لا ان رحنا علي عشر ونص وكانو بيسكرون عشان حضر التجوال فا ضيفونا ما قصرو ا بس اكلهم قليل وغالي لاكن الجلسة تسووي

طبعا طلبنا مشكوي مشكل وحمص و2 كوكا الحساب اذكر 220 جنية

خامس يوم قررقنا الذهاب الي الاسكندرية ونصيحة لا تعمل شيك او للفندق وتروح الاسكندرية بجميع شنطك انا كنت ناوي اروح الاسكندرية يوم واليوم الثاني ارجع فا احسن ما سويت اني اقراضي كانت بالفندق واخذت بس الي ابية والحمد اله لا ان الوضع بالمحطة ما ينفع تشيل فية عفش كثير فيها تصليحات والدنيا زحمة شنطة خفيفة وبس طبعا كان الحجز علي القطار الاسباني مكيف درجة اولي 50 جنية للواحد
وسكنا في الشيراتون مقابل الشاطي حسبوة لي الشركة 135 دولار بعد الشد والجذب معهم طبعا الفندق ولا نجمتين فاشل وقديم مرة احسن مافية اطلاتة وموقعة فقط لا غير كنت افكر اني ساكن شقق مفروشة مو فندق شايل اسم الشيراتون حرام
وهذي صور للشاطي اسكندرية حلوة ونظيفة نوعا ما عن القاهرة واقل زحمة بس حلاتها يومين بس مو اكثر
ورجعنا اليوم الثاني اخر النهار وتجولنا بعدها علي الفنادق لناخذ فكرة عهم عشان لو حبينا نجي مرة ثانية بالقاهرة رحنا جراند حياة والسوفتيل وسميرا رمس وغيرة كلهم قداماء ومستهلكة