الاسكندرية المسافرون العرب

16-04-2022 - 07:54 pm
  1. بسم الله الرحمن الرحيم

2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

في البداية أحب أن أتقدم لكم جميعا بالشكر العميق عل كل ما تبذلونه من جهد كبير لمساعدة الجميع في ما يسهل عملية سفرهم والاستفاده القصوى من زيارتهم لأي مكان كان, فقد بنيت معضم برامجي في الرحله على نصائح وتجارب الأعضاء الكرام.
كما أنه يسعدني هنا أن أسجل اعترافا للتاريخ ومن دون أي تحيز ، فقد من الله علي وزرت مجموعة بلدان في شرق وغرب العالم مدن سعودية مختلفه - البحرين - الامارات - اليمن - بريطانيا - فرنسا - اسبانيا - ماليزيا) مع ذلك فانني لم اشعر بالمتعه الكامله و الرضا عن رحله بقدر ما شعرت في سفرتي الأخيره لمصر كما ان كل ما كان يقال عن مصر من جبال نقد قد تكسرت امام أمواج جمال و متعة هذه الأرض الطيبه .
يسعدني هنا أن أعرض بين يديكم تقارير سفرتي في الاجازه اجبارية من العمل ( رصيدي من الاجازات يتجاوز 55 يوم وفي يناير ستكون 90 يوم!! يعني انقلع غصب الحين والمشكله اني ما راح أقدر اخذ اجازه الى نهاية عام 2006 , والله الورطه )
اجازتي قررت أن تكون من 13/11/2005 الى 14/12/2005
قررت السفر في بداية الاجازه , ولم يكن لدي أي وجهه معينه. فكرت أسافر تركيا: قالوا برد وانفلونزا الطيور قلت خلاص نروح اندونيسيا: قالوا زحمة اجازات عندهم وانفلونزا الطيور بعد
قلت خلاص دبي: لقيت الاسعار شي غير طبيعي فنادق اربعة نجوم 800 ريال وحولها:112:
في الأخير قلت ما فيه الا أرض الكنانه مالاها الا مصر ( ولقيت معارضه شديده من أغلب الشباب مع قليل من المسانده من الباقين. وفي الأخير وبعد الاستخاره و المناقشات والبحث الجاد والمضني توصلت للبرنامج التالي:
أولا: المسافرون أربعة أشخاص أنا وزوجتي وابنتي شهوده 3 سنوات ابني الصغير أحمد 6 شهور
ثانيا: بعد البحث عن أفضل الخطوط الجويه , وجدت التالي:
السعودية (مباشرة) 2000 ريال للبالغ سياحي.
المصرية (مباشرة) 1750 ريال للبالغ سياحي.
الاماراتية ( عبر دبي في الذهاب و العوده) 2200 ريال للبالغ سياحي.
طيران الاتحاد ( عبرأبوظبي في الذهاب والعوده) 1450 ريال للبالغ سياحي و 2570 ريال أفق (درجة رجال الأعمال)
قررت الذهاب في طيران الاتحاد في درجة رجال الأعمال (كلفتني التذاكر 7600 ريال مع اقامة ليلة مجانية في ابوظبي) لأني قررت الاقامه في دبي عند العودة بضع ليال.
ثالثا: ستكون الرحلة كالتالي:
15/11 : الرياض أبوظبي (الاقامة ليله في أبوظبي مجانا)
16/11 : أبوظبي القاهرة (الاقامه لمدة 11 ليله في مصر) 4ليالي في الاسكندرية و 7 ليالي في القاهرة
27/11 : القاهرة أبوظبي (الاقامة 5 ليالي في دبي) الله يعين على الغلاء
02/12 : أبوظبي الرياض (الاقامه في بيتنا)
رابعا: الفنادق كالتالي:
أبوظبي: ( عن طريق خطوط الاتحاد للطيران)
مصر: 11 ليله وكانت موزعه على:
الاسكندرية: 4 ليالي في فندق هلنان فلسطين (330 ريال لليله) حسب طلب المعزبه
القاهرة : 7 ليالي في فندق جراند حياة (790 ريال لليله) أدفع حق ستة ليالي وأحصل على ليله مجانية على كذا تكون الليله ب 670 ريال.
دبي : 5 ليالي
خامسا: المواصلات:
من القاهرة الى الاسكندرية سيارة من المطار
في الاسكندرية : تاكسي من الفندق عند الحاجه.
من الاسكندرية الى القاهرة بالقطار المباشر درجة أولى
في القاهرة : سيارة ايجار مع سائق (من عند حماده!!! هذا واحد يعرفه أخوي وولد عمي) سيارة ميتسوبيشي لانسر أوتوماتيك موديل 2005م ب ( 220 جنيه شاملة البنزين لمسافة 100 كم )
هذا هو برنامجي المتفق عليه مع العلم انها المره الأولى التي أسافر فيها الى مصر ( قصيت التذاكر من الصرح و حجزت الفنادق من فرسان)
توكلنا على الله وسألناه أن تكون اجازة خير ومتعه:x1:

من uae يعشق مصر
سلمت يداك أخي الكريم
و ننتظر التفاصيل
و الحمد لله على السلامة

نصراويه
ألأخ أرت بوينت
يبدو ان تقريرك سيكون تحفة فنية أيضاً فلا تبخل علينا بالتفاصيل حتى تلك التي قد تراها مملة.

شكرا لكم جميعا
سوف أبدأ معكم ان شاء الله أولى حلقات الرحله
اليوم الأول: 15/11/2005
جمعت أغراضي أنا والعائله بعد صلاة المغرب وتوجهنا لبيت أهل زوجتي ثم بيت أهلي للسلام عليهم و توديعهم وكان الجو بارد والهواء قوي في الرياض
توجهنا الى المطار عند حوالي الساعة السابعة والنصف (الاقلاع كان عند الساعة 10 مساء الى مطار أبو ظبي الدولي)
أنهينا اجراءات السفر من كونتر طيران الاتحاد وكانوا جدا خدومين (يمكن لأني درجة رجال الأعمال)
انتظرنا في الصالة الخاصة بالدرجة الأولى في المطار الى موعد الاقلاع في الوقت المحدد
الطائرة كانت ممتازه (بوينج 767) والخدمة ممتازة والطاقم ودود جدا خاصة مع الأطفال :bounce8:
وصلت الطائرة في حدود الساعة 12:15 بتوقيت أبوظبي وكان المطار مخيف من الزحمة :120:
خلصنا اجراءات الاقامة في الفندق وقصينا بوردينق القاهرة اليوم التالي قبل كل الأمه (بزنس كلاس:m9: )
أخذونا في سيارة مرسيدس الى الفندق والمفاجأة طلع الفندق في العين أكثر من 100 كم لأنه كان فيه معرض في أبوظبي والفندق فل.:112: :112:
بس السكن كان في فندق العين هيلتون (فيلا من دورين .. روعه) وجابوا لنا عشاء مجانا
قبل لا أحط أغراضي قالت لي زوجتي ان الولد مسخن مره .. :111: ولازم نجيب له علاج لأن كل شنطنا أخذوها من مطار الرياض الى القاهرة مباشرة وكل اغراضنا فيها. على العموم اخذت تاكسي وجبت دواء وما قدرنا ننام حتى الساعة 6 صباحا ولا مدانا نتمتع بالفيلا الحلوة.
نلتقي في الحلقة القادمة

1. اليوم الثاني: 16/11/2005

2. (جيلك يا مصر - كل سنه وانته طيب)

اليوم الثاني: 16/11/2005

(جيلك يا مصر - كل سنه وانته طيب)

قي صباح هذا اليوم صحينا تقريبا الساعة 8:30 صباحا بتوقيت الامارات يعني لم ننم الا حوالي ساعتين ونصف لأن الفندق قالوا لنا ان سيارات من طيران الاتحاد تنتظركم لأن الرحلة الساعة 1:30 بعد الظهر والطريق ياخذ له ساعة تقريبا.:36_1_6:
نزلنا والورطة كانت ان كل السيارات أخذت مسافرين غيرنا رحلتهم قبلنا وانتظرنا قريب ساعة الى ما جت سيارة غيرها وتوكلنا على الله لمطار أبوظبي.
وصلنا المطار تقريبا الساعة 11 الصباح وما كان معانا شنط دخلنا على طول قسم ركاب الدرجة الأولى ورجال الأعمال لطيران الاتحاد (مخصصين كونترات للبوردينج داخل صالة خاصة فيها جلسات حلوه و موظف جوازات خاص بها دون الحاجه للدخول في صف الآخرين). بعدين أخذونا على الصالة الخاصة بهم تتطلع لها بمصعد خاص. صراحة كانت الصالة قمة في الروعة كبيرة ومقسمة لأربعة أقسام مدخنين وغير مدخنين وقسم خاص بالنساء وصف كومبيوترات لتصفح الانترنت.:kashkhah:
شافونا عائلة ودخلونا قسم النساء الي كان فاضي لأن الصالة كانت مليانه رجال وجابوا لنا عصيرات وأكل وكانت كل طلباتنا أوامر والأكل بوفيه مفتوح كل على كيفك. :36_1_51:
نادوا على الرحلة في الوقت المحدد ورحنا على البوابه ودخلنا الطائرة التي كانت افضل من طائرة اليوم السابق و أكبر منها (ايرباص 320) مقصورة درجة رجال الأعمال كانت مثل الأولى خدمة وفخامة. الرحلة أخذت تقريبا ثلاث ساعات ونصف وكانت بحق من أفضل رحلات الطيران في حياتي متعة وراحة والخدمة أكثر من رائعة. :36_15_24:
وصلنا مطار القاهرة بحمد الله وصدمت للوهلة الأولى بمستوى المطار الذي كان بدائيا جدا وقلت الله يستر:36_1_3:
قبل لا نصف في طابور الجوازات صرفنا عملة من كونترات البنوك الموجودة وكان سعر الصرف موحد 100 ريال سعودي=153 جنيه مصري. خلصنا الجوازات بسرعة من دون مشاكل وقبل لا أجيب الشنط أخذت عربية بعامل بخمسة جنيه (بدون عامل 1 جنيه) وحمل الشنط وقلت له ما أبغى جمارك فأخذني لواحد يعرفه وقاله هذا عندي وطلعنا بدون تفتيش بس موظف الجمارك قالي (كل سنه وانته طيب).وقلت كل شي تمام.:36_1_34:
طلعت برى المطار لقيت حقين تأجير السيارات وبعد ما التموا علي وتفاصلت مع أكثر من أربعه قررت أن آخذ فان هيونداي موديل 2005 بعد ما شفته ب 350 جنيه الى الاسكندرية لأن الاطفال كانوا نايمين وانا والمدام في قمة التعب وقالي الرحلة تاخذ تقريبا 3 ساعات قلت الله يعين مع اني حسيت انهم لعبوا علي.:36_1_25:
عاد الي كتب الفاتوره اشترطت عليه ما يزود اي شي بنزين أو رسوم طريق قال اكيد وعلم السواق وعطيته الفلوس وعطيت الحمال 20 جنيه لأنه اعجبني. بعده قال حق الشركه (كل سنه وانته طيب) 10 جنيه.:36_1_36:
مشينا وعند البوابه وقفنا شرطي شايب ياخذ البيانات حسيت انه نصاب قام يسأل عن الاسم ومنين وهو يقول اجدع ناس ونورت مصر وانا مطنش في الأخير قال (كل سنه وانته طيب) 5 جنيه كمان.:36_1_36:
كان الوقت قريب المغرب والدنيا زحمه بشكل فضيع واحنا نشوف العالم في الباصات متعلقين و ضحكنا من وحده طلعت من باص صغير وهي تقول (جاتك نيله .. سواق معفن):109:
الوضع كان وكأني في فلم مصري كوميدي. على العموم حركنا الى الاسكندرية وشفت اللوحة مكتوب عليها 240 كم. صراحة كنا في قمة الارهاق والتعب فطول الطريق واحنا داقين سامري نغفى ونصحا :36_1_49: :36_1_5:
وصلنا مدخل الاسكندرية بعد ثلاث ساعات وكان مدخلها زحمة بسبب الانتخابات والعالم الي جايه تسوي خطب و مؤتمرات والبلوه الكبرى ان السواق ضيع داخل الاسكندرية يقول بهرب من زحمة الكورنيش وتاه وسط البلد و مر على حارات وشوارع كئيبه قلنا شكل السفره مقلب :36_1_29:
وصلنا اسوار المنتزه ودخلنا من البوابه الي عليها حرس وكأنك داخل حديقة او منتزه . الطريق الداخلي كان حلو وخفف علينا ووصلنا الفندق الي كان شكله حلو من الخارج.
السواق لما وصلنا غثني وقام يتبكبك لما عطيته 20 جنيه ويقولي انا قصرت في شي والا حاجه ومن هذا الكلام و أبغى أكثر (وكل سنه وانته طيب).:36_1_36:
اللوبي كان حلو وفخم الاستقبال عليه ناس شيك ومحترمين طلبوا مني الانتظار نصف ساعه حتى يجهزوا غرفه في الدور السادس. في البدايه حسبت انه يماطل وزوجتي تقولي عطه حاجه عشان يخلصنا قلت حشى خلصت فلوسي في أول يوم. بعدها طلعنا الغرفه وكانت فعلا في الدور السادس على البحر (كل الغرف سي فيو) طلبنا سرير اطفال وريحنا شوي في الغرفة.
بعد ما ارتحنا شوي نزلنا اخذنا لفه في الفندق وكان الجو بارد رحنا تعشينا في المطعم الهندي في الفندق (asia house) بحدود 150 جنيه وكان الأكل مش مره كويس. رجعنا الغرفه واحنا نقول الله يستر الي هذي أولها ما يندرا بتاليها.
نمنا وانا أحلم (كل سنه وانته طيب):36_1_50: :36_1_36:
ملاحظه:
أرجوا منكم اخباري اذا كانت هذه الطريقه في الكتابه مناسبه او اختصر حتى اضع باقي الأيام بسرعة مجتمعه.
ايضا بالنسبة لتحميل الصور عندما ذهبت لتحميل الصور اعطاني هذه الرسالة
Sorry, you don't have permission to upload photos
ارجو المساعدة ليصبح التقرير افضل

السيدة درجة أولى

بداية موفقة لتقرير حلو و دمه خفيف .
قرأت الجزئين ( 1و2) وأعجبني الأسلوب البسيط في السرد.
واصل أخي ، وأنا شخصيا أعجبني أسلوبك.
لأنني عندي قناعة بأن لكل شخص كيان مستقل وطريقة خاصة به ، والجميل هنا بأننا نحصل على تقارير مختلفة ومتنوعة ومتباينة لتشكل لنا في الأخير ( من كل بستان زهرة ) .
وعليه ننتقي ما يروق لنا أو يعجبنا .
والأكيد ان ما يعجبني قد لا يروق لآخرين والعكس صحيح .
تابع أخي فكلنا شوق لمعرفة تفاصيل هذه الرحلة الجميلة.