بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



فتحي شافعي فتحي شافعي
36 ساعة في روما
19-07-2014 - 07:45 am

خدمة «نيويورك تايمز»


تعتبر روما متحفا مفتوحا في الهواء الطلق


دليلك السياحي بالتفصيل


روما: رايتشل دوناديو

روما مدينة تستغرق في النوم، وعلى عكس العواصم الأوروبية الثقافية الأخرى، فإن ما تحتويه من خليط رائع من التاريخ والفن يشهد تغيرا وتحولا بطيئين. لكن روما شهدت مؤخرا بعض التألق، فقد أضاف متحف أنشئ حديثا في مركز المدينة التاريخي، لونا إلى المشهد الهندسي والمعماري في المدينة. ويقوم طهاة المدينة بابتكار أطباق ومذاقات جديدة باستخدام مكونات محلية، حتى القصور القديمة تشهد عملية تجديد وتحديث. وبعد سنوات طويلة من النوم، يبدو أن روما قد تستيقظ من جديد.

الجمعة 4 مساء 1 - منحنيات حديثة لا يزال متحف ماكسي الذي تم افتتاحه في أبريل (نيسان) حديث مدينة روما. ويعتبر هذا المبنى الذي صممته المهندسة زها حديد، أكثر متاحف الفن المعاصر في المدينة التي تشي بطموح المدينة. ويعطي هذا المبنى، بقوائمه ذات الزوايا الغريبة وجوانبه الخفية ونوافذه المائلة، صورة رائعة من الجمال. وعلى الرغم من أنه ما زال حديثا، فإن مجموعة الأعمال الدائمة المعروضة فيه، تتضمن أعمال عدد كبير من الفنانين المعاصرين، الذين من بينهم فرنشيسكوا كليمينت، ويليم كنترديغ، غيرهارد ريختر.

7 مساء 2 - مقبلات معمارية من أجل الحصول على مقبلات حديثة، توجه مباشرة إلى «ريد» (عبر بيترو دي كوبيرتان 12 و16: 39 - 06 - 8069 - 1630: www.redrestaurant.roma.it)، وهو مطعم حديث به حانة كبيرة تجتذب إليها محبي الحفلات والموسيقيين. وتقع الحانة على ممر خارج «الأدوتوريم» (auditorium.com)، وهو مجمع متعدد الأغراض، صممه المهندس رينزو بيانو. وقد أصبح هذا المبنى مركزا ثقافيا إقليميا منذ افتتاحه في عام 2002. وإذا كنت في الخريف، حاول مشاهدة مهرجان روما أوروبا (romaeuropa.net)، الذي يجمع الموسيقى والرقص والمسرح من مختلف أنحاء العالم.

8:30 مساء 3 - العجائن الجديدة إذا كنت تريد تغيير الإسباغيتي المعتادة «ألاماتريكيانا» التي تهيمن على قوائم الطعام في مطاعم إيطاليا، توجه إلى الحي السكني من براتي، حيث يوجد مطعم «سيتمبريني» (عبر سيتمبريني، 27؛ 39 - 06 - 323 - 2617؛ ristorantesettembrini.it)، وهو مطعم جديد رائع، يستخدم المكونات التقليدية بطرق جديدة. وهناك سوف تجد أطباقا مثل طبق سمك البوري الموضوع في وسط الخضار (بسعر 16 يورو، نحو 22 دولارا في سعر اليورو يساوي 1.33 دولار)، طبق الأرنب غير الناضج تماما 12 يورو. ويعتبر طبق الريسوتو الذي يحتوي على مكونات البارميزان من الباذنجان 14 يورو طبقا استثنائيا. والديكور في هذا المطعم في حده الأدنى ولكنك تشعر بدفء المكان وتوجد الموائد واسعة وفسيحة في الخارج.

11 مساء 4 - الفاكهة اترك الحلوى وتناول مخروطا من جيلاتيريا دي غراتشي (داي غراتش، 272؛ 39 - 06 - 3216668) أو «الستيموغيلو» (عبر فوديسي، 21A؛ 39 - 06 - 372 - 5567؛ alsettimogelo.it)، وهما من أفضل منافذ بيع الآيس كريم في المدينة، في مدينة تعج بمثل هذه المنافذ. في غراتشي، تجد نكهات الفواكه وطعم جوز الهند جديدة كما لو أنها مقطوفة حالا من على شجرها، وربما تستحق تناول هذه القطع ثمن تذكرة الطائرة.

السبت 10:00 5 - مقابر مثل «بير لاتشياز» في باريس، فإن مقبرة «بروتستانت سيمتري» (عبر كايو كستيو، 6؛ 39 - 06 - 574 - 1900؛ cemeteryrome.it) هي واحدة من أكثر أماكن التأمل في روما. وهي آخر مقبرة خصصت للمسيحيين من غير الكاثوليك خلال عدة قرون، ومن بين سكانها جون كيتس، الذي يوجد على قبره لافتة تقول: «هنا يرقد واحد كتب اسمه على الماء». وبالإضافة إلى الرومانسيين الذين يذهبون إلى هذا المكان، هناك تدفق مستمر من اليساريين، الذين يزورون المكان ليلقوا التحية على أنطونيو غرامشي، مؤسس الحزب الشيوعي الإيطالي.

2:00 6 - سوق إقليمية للحصول على طعام جميل وخدمة مميزة وأسعار منخفضة وإطلالة لا تقدر بثمن على عمود تراجان، توجه إلى إنوتيكا «بروفينشا رومانا» (لارغو ديل فورو تاريانو، 82 - 84؛ 39 - 06 - 6766 - 2424). فقد بدأ إنشاء هذه الحانات ذات التصاميم الفاخرة الجديدة في مقاطعة لاتسيو بهدف الترويج للمنتجات المحلية، مثل اللحوم والجبن. اجلس وتمتع بهذا المشهد الخلاب أو احصل على ساندويتش لذيذ مضغوط من الباذنجان المشوي مع التوابل والموزاريلا الطازجة والريحان (بسعر نحو 3.50 يورو) وقم بنزهة في هذه السوق الرومانية القريبة.

4:00 مساء 7 - مصنوع في روما ليس كل ما في روما غير قابل للتغيير. وللحصول على جرعة من الواقعية الجديدة، تجول حول سان لورينزو (madeinsanlorenzo.it)، وهو حي كان في السابق خاصا بالطبقة العاملة ويقع بالقرب من محطة تيرميني التي عادة إليها الحياة من خلال افتتاح محلات وورش عمل جديدة رائعة التصاميم. ويمكنك شراء ملابس نسائية مصنوعة يدوية ومجوهرات في ميريام بي (عبر دي فلوسكي، 75؛ 39 - 06 - 4436 - 1305؛ myriamb.it). وتقوم شركة «كلاوديو سانو» (لارغو ديغلي أوكسي 67/A؛ 39 - 06 - 4469 - 284؛ claudiosano.it) بتصنيع حقائب منتجات جلدية أخرى، ومتجر الشمع (فيا داي كامباني، 49؛ 39 - 06 - 446 - 4849؛ candlestore) الذي يبيع شموعا ذات أشكال فنية جميلة.

8:30 مساء 8 - المطبخ المبدع يوجد عدد من المطاعم المتخصصة فيما يطلق عليه الإيطاليون «الأكلات المبتكرة» وهي أكلات جديدة معدة بنفس المعايير القديمة. ومن أحدث هذه المطاعم مطعم «باستفيشيوا سان لورينزو» (عبر تبيرتينا، 196؛ 39 - 06 - 9727 - 3519؛ pastificiocerere.com)، وهو مطعم وحانة يتميزان بالفخامة تم افتتاحهما العام الماضي في مقر مصنع سابق للمعكرونة. ومن الأكلات المفضلة هناك البيض بالبقسماط مسلوق في صلصة مورني (بسعر 10 يورو)، والتونة المشوية مع صلصة الزبادي (بسعر 20 يورو) ولحم مشوي مع تين مغلف بالسكر والفاصوليا الفرنسية (بسعر 18 يورو).

11 مساء 9 - حياة الشارع لا يمكن أن يكتمل ليل المدينة دون توقف في الحي الذي كان في الماضي من الرمل، وأضحى الآن حي ترستيفير. والمطاعم ذات التصاميم الرائعة مثل مطعم «فريني إي فريزيوني» (عبر ديل بلويتما، 4 - 6؛ 39 - 06 - 4549 - 7499؛ freniefrizioni.com).

الأحد 11:00 صباحا 10 - سحر البرجوازية من غاليريا بورغيزي إلى قصر ماسيمو، تضم روما مجموعة هائلة من المتاحف. قد افتح مؤخرا بعد عملية تجديد واسعة النطاق المتحف الوطني للفنون القديمة بقصر بربريني (عبر ديلي كواترو فونتان، 13؛ 39 - 06 - 482 - 4184؛ galleriaborghese.it). وتشكيلته الباهرة التي أعيد تنظيمها الآن على جدران مطلية حديثا تضم بين مقتنياتها لوحة «جوديث وهولو فرينس» للرسام كارافاغيو.

1:00 مساء 11 - شريحة البيتزا وفي العام الماضي، قام اثنان من الطهاة الطموحين، ستيفانو كالاغاري وغابرييل غاتي، بافتتاح محل بيتزا في حي تستيكوا (عبر جيوفاني برانكا، 88؛ 39 - 06 - 4341 - 9624؛ 00100pizza.com)، يطلق عليه اسم نوع من أنواع الدقيق. وبيتزا شعبية متخصصة في «ترابيزيني» قطعة مثلثة من البيتزا البيانكا السميكة (يبدأ سعرها من 3 يورو).

2:00 12 - مفتاح المدينة وسط الفوضى العامة، يوجد بالمدينة مناطق رائعة تتميز بالهدوء. وتقترب من منطقة «آفينتين هيل» التي تتميز بالهدوء، في المقر الرئيسي لفرسان مالطا (ساحة كافالييري دي مالطا) الذي يطل على كاتدرائية القديس بطرس. وفي حديقة البرتقال في الشارع، فإن منظر المدينة يمتد تحت قدم يعتبر منظرا خلابا. وهذا يفسر، بعد كل شيء، لماذا جئت.





المشاركات

اطليانو اطليانو
36 ساعة في روما


الله يعطيك العافيه اخوي ومعلومات جديده بالنسبه لي .....


فتحي شافعي فتحي شافعي
36 ساعة في روما


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اطليانو
الله يعطيك العافيه اخوي ومعلومات جديده بالنسبه لي .....
مما لا شك فيه إن مرورك وتعقيبك محل تقديري واعجابي
أتمنى إن يكون ما أكتبه محل استحسانك والجميع
كل عام وانت ومن تحب بالف خير

عساكم من عوادة


duosrl duosrl
36 ساعة في روما


الله يعطيك العافيه اخوي


فتحي شافعي فتحي شافعي
36 ساعة في روما


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة duosrl
الله يعطيك العافيه اخوي
الشكر موصول لمرورك وتعقيبك
عساكم من عوادة


violetq8 violetq8
36 ساعة في روما


ايطاليا عموووما مو طبيعية و لها طابع هم احلى و احلى
شكرااا على النقل


فتحي شافعي فتحي شافعي
36 ساعة في روما


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة violetq8
ايطاليا عموووما مو طبيعية و لها طابع هم احلى و احلى
شكرااا على النقل

الشكر موصول
عساكم من عوادة


الزعيمة الزعيمة
36 ساعة في روما


معلومات مفيدة ومهمه لزوار روما

اعجبني طريقة سردك للموضوع

يعطيك العافية


فتحي شافعي فتحي شافعي
36 ساعة في روما


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزعيمة
معلومات مفيدة ومهمه لزوار روما

اعجبني طريقة سردك للموضوع

يعطيك العافية
الشكر موصول لمرورك وتعقيبك أختي الزعيمة
عساكم من عوادة



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

36 ساعة في روما