المانيا المسافرون العرب

2. بسم الله نبدأ

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بسم الله نبدأ

اليوم سأبدا بسرد قصتي الطويله التي اتمنى من الله العلي القدير ان تنال على اعجابكم . في البدايه لكل انسان منا احلام و اماني يتمنى انها تتحقق و يطلب من الله عز وجل ان يحقق امانيه و مبتغاه و انا طبعا احلامي و امانيي كثيره لا تعد و لا تحصى و احدى امنياتي ان ازور اكبر عدد ممكن من الدول .
في البدايه و قبل كل صيف ادخل المنتدى و اقرا تقارير متعدده في بلدان عدة ثم اقترح على زوجي ان نذهب لمكان معين و بعد كل المحاولات نقضي العطله في احدى دول الخليج و في 2006 و بعد انجابي للطفل الاول وفقنا الله و زرنا ماليزيا و طبعا البلاد رائعه جدا و بعدها كل اجازه يقترح زوجي العوده الى ماليزيا و طبعا يكون الرفض من ناحيتي لانني مثل ما ذكرت احب اكتشاف اكبر عدد من الدول و بعد صيف 2009 و اجتياح انفلونزا الطيور في جميع الدول قررنا ان يكون صيف 2010 هو وجهتنا القادمه . و طبعا بعد انتهاء فصل الشتاء ابدا بالدخول الى المنتدى و افتح البوابات و كانت بوابه دول اوربا هي التي حازت على اعجابي في تلك الفتره و قمت بقراءة عدة تقارير عن الدول الاوربيه و اعجبني موضوع الاخ TOUREST FOREVER خماسيات 2009 و بعدها قررت ان تكون الرحله اوربيه مية بالميه و بعد وضع المخططات و سير الرحله قلت في نفسي بان الرحله يلزمها شهر على الاقل و اخبرت زوجي و بشرني بانه سيحاول تحقيق طلبي و بعد فتره من الزمن كانت الصاعقه اخبرني زوجي بانه لن يتمكن من الحصول على اجازة في هذا الصيف فكانت هذه حالتي و بعدها لم ادخل الى المنتدى لان نفسيتي كانت مش و لا بد و في شهر مايو قبل الصيف بشهرين فاجاني زوجي بالخبر المفرح و لكن ليس اكيد بانه يمكن الحصول على اجازه و لكن المده هي اسبوعان و ليس شهر فقلت الحمدلله احسن من ولا يوم و على طول على المنتدى الغالي و بدأت طبعا بجمع اكبر عدد من المعلومات و الاماكن التي تستحق الزياره و قرر زوجي الذهاب الى المانيا و انا كنت اريد النمسا و سويسرا و بعد مناقشات قررنا الذهاب الى المانيا و النمسا و كان مشرفنا العزير ALI_Q8_77 له الفضل الكبير في سير الرحله و اشكره الشكر الجزيل على مساعدته لي في توضيح الامور و ابداء الراي و لكن للاسف لم التزم بما اقترحه علي و ستعرفون السبب في ما بعد ...
حتى الآن لم نكن متاكدين من الاجازه و لكن كان ايماني بالله تعالى اقوى و لم يتمكن الياس مني فدخلت على مواقع الحجوزات و الطيران و كنت من بعد سفرتي الى ماليزيا على خطوط طيران الامارات قررت بانني لن اسافر على متنها مره اخرى لاسباب لا احب ذكرها فاقترحت على زوجي بان نسافر على طيران الاتحاد و بالفعل ذهبنا الى مكتب الطيران و عملنا حجز وهمي و ذهبنا الى عدة مكاتب طيران و اكتشفت بانه هناك فرق كبير بين بعض الطيران و لكن زوجي لم يكن مقتنع و لا يريد السفر الا على طيران محلي و كان الفرق بين سعر التذاكر يصل الى 5000 درهم و لكن الذي يدفع هو الخسران ( زوجي ) المهم قبل السفر باسبوع حصلنا على الموافقه بشان الاجازه و كانت الحجوزات كلها في الانتظار و خلال اسبوع رتبت و اكدت حجوزات الفنادق و الطيران .........
ساكتفي بهذا القدر من التقرير و الى لقاء جديد و اتمنى من الجميع اعطائي الوقت الكافي للرد و شكرا .........

الشاهين المسافر

وبانتظار التقرير
دمتي بود

لكم الشكر الجزيل على متابعتي
و بالنسبة لطيران الاتحاد هو ثاني طيران محلي لدولة الامارات من بعد طيران الامارات و يتم الاقلاع و الهبوط في ابوظبي و العين و الحمدلله على اختيار طيراننا في هذا العام 2010 من افضل الطيران و حزنا على المركز الثاني و الثالث و بالنسبه لي انا شخصيا افضل طيران الاتحاد على طيران الامارات .

أمــيــر

الاقلاع كان في يوم الاربعاء الموافق 14/7/2010
العودة كانت يوم الجمعه الموافق 29/7/2010
مدة الرحلة : اسبوعان
سير الرحلة : دبي - ابوظبي - ميونخ - سالزبورغ - زيلامسي ( كابرون ) - ميونخ - ابوظبي - دبي

نوع الكاميرا : Nikon / D90

الفصل الاول

بالنسبه الى سكان الامارات الاخرى الراغبين في السفر على متن طيران الاتحاد هناك باص خاص بالطيران ينقل المسافرين الى مطار ابوظبي و كان اتفاقنا مع مكتب طيران الاتحاد بان نذهب بالباص و كانت رحلتنا في الساعه الثانيه ظهرا و يجب ان نتواجد عند موقف الباص قبل الساعه العاشره صباحا و اخبرونا بانه قبل السفر بيوم يعني ليلا يجب ان نحضر عفشنا حتى نوفر على انفسنا الوقت و في يوم السفر لم نذهب الى موقف الباص لانه و بصراحه في تلك الفترة الجو كان لا يطاق و اكيد هناك وقت كثير حتى موعد الرحله فقرر زوجي ان نذهب الى مطار ابوظبي وحدنا .
خرجنا من دبي الساعه 12 ظهرا و وصلنا الى مطار ابوظبي الساعه الواحده و اكتشفنا ان مبنى طيران الاتحاد بعيد عن المكان الذي نزلنا منه و بعد الاستفسار مشينا ما يقارب الخمس دقائق حتى وصلنا الى المبنى و بما اننا تخلصنا من العفش قمنا بالدخول مباشره الى قسم التفتيش و الجوازات ثم توجهنا الى البوابه و كان لدينا تقريبا نصف ساعه حتى ندخل الى الطائره فذهبنا الى المصلى و صلينا صلاة الظهر و العصر ثم توجهنا الى الطائره و بقينا تقريبا نصف ساعه ثم اعلن كابتن الطائره وقت الاقلاع و ما اعجبني في طيران الاتحاد و ضعهم لدعاء السفر الذي لم اشاهده من قبل الا في طيران السعوديه . وصلنا الى مطار ميونخ الساعه السادسة و النصف و اول ما خرجنا من الطائره شعرنا بالحراره
التي اخبرونا عنها قبل السفر و لكن الحمدلله خرجنا و توجهنا الى الجوازات و بالقرب منها استلمنا العفش و اول ما خرجنا من مكان استلام العفش شاهدنا الناس تنتظر و من بينهم السائق الذي سيقلنا الى الفندق يحمل ورقه بها اسم زوجي و خرجنا و انا في ذهول تام
و اسال زوجي خلصنا ليش ما مشينا ما فتشونا ما شفنا المطار الحمدلله الذي سهل علينا كل شيء

ركبنا السياره و نحن قد فطسنا من الحر

و يخبرنا السائق ان درجة الحراره 36 و لكن الشمس في اوروبا حاميه جدا و فتحت الحقيبه لاخرج هاتفي النقال لاتصل باهلي و اطمنهم بوصولنا سالمين فلم اجده في الحقيبه و اخرجت كل ما لدي في الحقيبه ايضا لم اجده لقد ضاع مني في الطائره
لاننا قبل الاقلاع اخذ المضيف الحقيبة ووضعها في الخزانه العلويه و لم اكن قد اغلقت السحاب فاخبرت زوجي و بدا اليوم من اوله بالنكد فاتصلت باهلي و اخبرت اختي بان تتصل بمكتب الطيران فى الامارات و تخبرهم بما حصل و وعدوها بانهم سيجدونه و يخبروننا بانهم عثروا عليه و زوجي يقول تحلمين انهم يرجعونه الحين الالمان بينضفون الطياره و اكيد بياخذونه لان المظيفين خلاص نزلو من الطياره و هم غير مسئولين عن نضافة الطائره و اخذت ادعي بان يتم ايجاده و ارجاعه لي لانه و الله توه زوجي ماخذنه من شهرين بس و ما استمتعت فيه لين الحين بس الحمدلله ان فيه رقم سري محد يقدر يفتحه و الا كنت برجع البلاد و القى الفاتوره تقص الظهر
وصلنا لفندقنا شيراتون ويست بارك ميونخ و هذه صور الفندق
و لم تعجبنا الغرفه وهذه بعض الصور لغرفتنا
و هذه صورة الحمام و انتم بكرامه
و هذا الدش

و هذه صورة من غرفتنا الى الشارع المقابل للفندق

ريحنا قليلا و خرجنا نتمشى لنبحث عن مطعم للعشاء فلم نجد و نريد استخدام اي وسيله للمواصلات و لكن لا نعرف كيف و كانت محطة المترو اسفل الفندق نزلنا و صعدنا و سالنا و لكن لم نستوعب لما شرحوه لنا فققرنا الذهاب بالتاكسي و كان صاحب التاكسي تونسي و لكنه اخذ يلف و يلف
حتى يبعد المسافه و تزيد الاجره و اخيرا وصلنا الى المكان الذي نريد و الاجره كانت 10.30 يورو، و كان صديق زوجي بانتظارنا و اخذ يشرح لزوجي عن كيفية استخدام وسائل المواصلات و ثم اشترينا بطاقتين للهاتف واحده لزوجي و واحده لي بقيمة 60 يورو مع الرصيد المهم ذهبنا لشراء وجبة العشاء و نحن بصراحه منذ و صولنا و الاكتئاب اخذ ماخذه منا بسبب ضياع الجوال و من ثم الغرفة في الفندق و حراره الجو الشديده و المناظر التي شاهدناها من العرب و الاجانب الله يستر علينا فاخذنا شوارما من مطعم تركي بقيمة 15 يورو و ذهبنا الى الفندق لاني لم اتحمل الجلوس هناك و ايضا السجائر التي ملأت المكان طبعا اخذنا تاكسي الى الفندق و اكتشفت ان الطريق سهله جدا فقلت غدا سنمشي و كانت الاجره 7.9 يورو و نسينا ان نشتري ماء فذهب زوجي الى المقهى الذي في الفندق و اشترى زجاجة ماء بقيمة 8 يورو،
وصلنا الفندق و صعدنا الغرفه و ما زالت حاره و التكييف ليس بارد فتحنا الاكياس و لم يعجبني شكل الشوارما و تذوقتها و لم يعجبني طعمها و زوجي كذلك فتذكرنا ايامنا التي قضيناها في ماليزيا
وبينما نحن في الغرفه واذا بذلك الصوت الشديد الذي فزع منه ابنائي و بدأو بالهروع الينا و البكاء
انه صوت الرعد و البرق سبحان مغير الاحوال منذ قليل كنا نشتكي من حرارة الجو و ما هي الا دقائق و سمعنا هطول الامطار فالحمدلله على نعمه العظيمه و انتهى يومنا على صوت المطر و هذه مجمل المبالغ التي صرفناها في هذا اليوم 101.20 يورو
الى لقاء جديد في يوم آخر

ALI_Q8_77
الحمدلله على سلامتكم
ومتابعين معكي التقرير من بداية ...