بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



bualaa bualaa
«أنتويرب» درة بلجيكا
22-07-2014 - 12:47 am

«أنتويرب» درة بلجيكا
مدينة الماس والأزياء




لماذا لا تزور «انتويرب» الان ؟ ـ لأنك إذا لم تذهب فقد خسرت المشاركة في الاحتفالات. فبالرغم من أنها معروفة منذ أمد بعيد بكونها المركز العالمي لتجارة الماس ـ أربع من كل خمس ماسات خام تمر عبر هذه المدينة البلجيكية التي يصل عدد سكانها إلى نصف مليون شخص ـ فإن هذا الميناء الفلمنكي الذي يعود للقرون الوسطى والواقع على نهر «شيلت» اصبح على رأس قائمة الحياة الليلية بين امستردام وباريس وعاصمة تقدمية في مجال الازياء تتحدى ميلانو ونيويورك.
ويرجع التقدم الذي حققته المدينة في السنوات الاخيرة الى مجموعة من مصممي الازياء يطلق عليهم اسم مصممي «انتويرب» الستة، وهي مجموعة من مصممي الازياء الشباب الذين انطلقوا في عالم ازياء لندن في الثمانينات. وهذه الايام تنتشر تصميمات العديد منهم (ان دمولميستر، دريز فان نوتن، والتر فان بيرندونك وديرك فان شاين وديرك بيكمبرغس ومارينا يي) في عروض الازياء الدولية وتنتشر في محلات الازياء في المدينة. وفي الوقت ذاته، يبقى سحر وجاذبية العالم القديم لهذا المركز التجاري والفني السابق ـ بيتر روبينز وانتوني فان دايك وبروغلز اقاموا فيها ـ على ما عليه. فأجراس الكنائس التي تعود الى عصر النهضة لا تزال تدق كما كانت في الماضي ويتردد صداها عبر النوافذ ذات الزجاج المعشق. وتنتشر رائحة الشوكولاته المنبعثة من المحلات التجارية في الشوارع المرصوفة بالحجارة. وتنقل عربات الترام ذات اللونين الازرق والاحمر، الناس الى المقاهي والمطاعم في الميادين التاريخية.

اين تقيم؟


بنيت السفينة القديمة «هاكون يرل» في الخمسينات كسفينة لنقل البريد. وكانت مرتبطة بميناء «بونابرت» في اواخر التسعينات، ثم اعيد استخدامها كفندق وناد ليلي وبار اطلق عليه اسم «دايموند برنسيس»، وتقع في st. laureiskaai2 (32-3) 227-0815 وتبدأ اسعار القمرات بـ 96 دولار للغرفة المزدوجة.

وفندق 16 ـ 18 (32-3) 226-1966 de witte;lelie, keizerstraat
أفضل فنادق المدينة الصغيرة. وهو عبارة عن ثلاثة منازل تعود للقرن السابع عشر، ويضم 10 غرف واجنحة ذات اقمشة بيضاء وارضية من الخشب الغامق، واعمدة مكشوفة ومزيجا من الاثاث الانتيك والمعاصر. ومدينة «انتويرب» القديمة على مرمى قدم. وتبدأ اسعار الغرف المزدوجة من 329 دولارا شاملة الافطار.

وجنوب الشارع الذي يقع فيه فندق دي فيتي ليلي يوجد فندق hotel prinse keizerstraat 63 (32-3) 226-4050 ويضم الفندق 35 غرفة بسيطة حديثة وموقعا مميزا في وسط المدينة، وهو فندق جيد أسعاره معتدلة، حيث تبدأ أسعار الغرفة المزدوجة من 152 دولارا شاملة الإفطار. أين تأكل

* لتناول وجبة فاخرة في منطقة ذات تاريخ فني ـ عبر المتحف الملكي للفنون الرفيعة ـ جربHIPPODROOM في LEOPOLD DE WAELPLAATS 10. ويقدم المطعم اكلات معاصرة جريئة بعض الشيء. وتصل تكلفة وجبة من ثلاثة اطباق لشخصين الى مائة دولار.

وفكرة تناول وجبة في محطة ضخ صناعية تطل على مرفأ بحري لا تجعل المرء يفكر في الفخامة، ولكن HET POMPHUIS في SIBERIASTRAAT هو في الواقع اجمل مطاعم «انتويرب». وقد شيد في الفترة ما بين عامي 1918 الى 1920 واجريت للموقع، المقام بطراز محطات السكك الحديدية، تجديدات مكثفة قبل سنوات. ويمكن للزبائن الجلوس وسط آلات ومعدات غريبة تعيد الى الاذهان قصص الخيال العلمي. وتضم قائمة الطعام اكلات بحرية ولحوما. وتصل تكلفة الوجبة الى 110 دولارات.

ماذا تفعل خلال المساء
*


اتجه الى المنطقة الجنوبية، وزر MOGADOR في GRAAF VAN EGMONSTRAAT 57 الذي يؤمه الشباب ما بين العشرين الى الثلاثين وغيره من الاماكن المشابهة، ثم اتجه الى النوادي. في عالم تتغير فيه الاتجاهات والاهتمامات، لا سيما بالنسبة للسهرات، بسرعة، فإن CAFE D"ANVERS في VERVERSRUI 15 هو البديل الثابت. ووضع النادي، الذي يتميز بديكورات على طراز العصور الوسطى، «انتويرب» على خريطة الحفلات في المدن الاوروبية منذ عام 1989. والمنافس الاساسي لهذا النادي هو CLUB INDUSTRIA المقام في مخزن سابق في الميناء.

ومن بين الاماكن الاكثر شعبية CAFE LOCALفي WAALSEKAAI 25 وهو عبارة عن مرقص صممت ديكوراته على طراز مدينة حدودية مكسيكية. وزواره مزيج من طلبة الجامعات والشباب العامل. اين تتسوق

* احضر معك حقائب خالية لان «انتويرب» يمكن ان تجعلك تعيد التفكير فيما ترتديه. اذا كنت من المهتمين بالملابس اتجه الى حي الموضة الذي تنتشر فيه محلات مصممي الازياء المحليين والدوليين، في جنوب حي GROENPLAATTS.

واكثر المحلات شهرة هو HETMODPALEIS في NATIONALESTRAAT 16 الذي يعرض التصميمات الرجالية والنسائية للمصمم المعروف «درايز فان نوتن» وهو واحد من مجموعة المصممين الستة المشهورين. وتمتزج الالوان الغنية والتصميمات القادمة من الشرق الاقصى وشمال افريقيا والهند في ملابسه.

وعلى النقيض منه محلات «والتر» في 16 NATIONALESTRAAT وهو معرض للتصميمات الغريبة لمصمم الازياء «والتر فان بيرندونك». ويتميز «بوتيك لويس» في LOMBARDENSTRAAT 2 بأنه اول من عرض تصميمات «آن ديمولمستر» في الثمانينات. ويشتهر بأنه المحل الذي ادخل العديد من مصممي «انتويرب» عالم الشهرة. وهو المحل الذي لا يزال تسيطر على معروضاته التصميمات الجريئة، يعرض تصميمات «ان ديمولمستر»، بالإضافة إلى تصميمات «راف سيمونز» و«مارتين مارغيلا» وغيرهما من المصممين والمصممات الدوليين من «انتويرب».

اما محل «كوكودريلو» في SCHUTTERSHOFSTRAAT 9A/B فهو محل أحذية يماثل في شهرته واهميته «بوتيك لويس» للملابس. ويعرض المحل تصميمات الأحذية لعديد من المصممين.

أول أو عاشر زيارة


* تجول في الشوارع الضيقة لوسط المدينة، واتجه الى FRITUUR No 10 HOOGSTRAAT 1 وتناول وجبة من البطاطس البلجيكية المشهورة بـ «المايونيز» ويصل سعر الوجبة الى 4.5 دولار. وبالنسبة للحلويات اتجه الىDESIRE DE LILLE في SCHRIJNWERKERSSTRAAT 14-16 لتناول ايس كريم. وسعره 7.35 دولار.

التجول في المدينة


* المنطقة التاريخية في «انتويرب» صغيرة، ولذا فالتجول فيها سهل. يمكن الوصول الى الأحياء الرئيسية بسهولة عبر الترام (1يورو). يتجه الترام رقم 8 جنوبا حيث يمكنك زيارة المتحف الملكي للفنون الرفيعة، بينما يتجه رقم 4 شمالا بالقرب من منطقة الميناء العصرية.

الوصول للمدينة


* افضل طريقة للوصول الى انتويرب هي السفر عبر بروكسل. تبعد المدينة عن مطار بروكسل 29 ميلا، او باريس. بينما تستغرق الرحلة بالقطار من المحطة الشمالية في بروكسل الى المحطة المركزية في انتويرب حوالي 40 دقيقة، وتنطلق 4 رحلات يوميا من بروكسل. سعر التذكرة 14.40 دولار. لمزيد من المعلومات:. بينما يقوم قطار «ثاليس» بسبع رحلات يوميا منGARE DE NORD في باريس الى محطة BERCHEM خارج «انتوبير»، وتستغرق الرحلة ساعتين. سعر التذكرة الاعتيادية 94.40 دولار للرحلة الواحدة، وإن كان شراء التذاكر قبل اسبوعين يخفض الثمن

*خدمة «نيويورك تايمز» ماذا تفعل خلال اليوم?


* تجول في المدينة القديمة(oude stad) منطلقا من الميدان المركزي (grote markt).
ويمكنك التجول في المدينة القديمة في «انتويرب»، منطلقا من الميدان المركزي المعروف باسم grote markt وتطل على الميدان العديد من المباني الضخمة التي ترجع الى القرنين السادس والسابع عشر والتي كانت تضم في يوم من الايام مقار نقابات التجار القوية، وتحتلها الان مطاعم سياحية تقدم الاكلات التقليدية. كما يجب التوقف ومشاهدة مقر بلدية المدينة الذي شيد في 1560م وهو عبارة عن مزيج من العمارة الفلمنكية والايطالية من عصر النهضة.

تابع مسيرتك متابعا قرع نواقيس الكنائس حتى تصل الى «كاتدرائية سيدتنا» التي انتهى تشييدها في 1521م بعد اكثر من قرن ونصف القرن من العمل. وبداخل الكنيسة ذات الابواب الخشبية المطعمة بالمعادن بعض الاعمال الفنية لـ «روبنز». ورسم الدخول 2.5 دولار.

اما اذا اردت الاطلاع على الاعمال الفنية للرسامين الفلمنك، فيمكنك زيارة المتحف الملكي للفنون الرفيعة في LEOPLD DE WAELPLAATSالذي يضم الكثير من اعمال «روبنز» و«فان دايك» و«بروغلز». ورسم الدخول 7.54 دولار، وهو مغلق يوم الاثنين. اما متحف MODEMUSEUM الذي لا يزيد عمره على ثلاث سنوات في NATIONALESTRAAT 28 فقد اثار ضجة كبيرة، ولكنه مثير للاحباط: فهو يفتقر لمجموعة كاملة، ومنطقة العرض فيه ضعيفة الاضاءة. ورسم الدخول 7.45 دولار. وهو مغلق يوم الاثنين.

منقول





المشاركات

السيدة درجة أولى السيدة درجة أولى
«أنتويرب» درة بلجيكا


شكرا لك على المعلومات القيمة .
فهي مفيدة لكل من سيزورها .


bualaa bualaa
«أنتويرب» درة بلجيكا


الاخت الغالية السيدة درجة أولى
اشكر مروركي المميز على الموضوع
وشكرآ


بياض الالب بياض الالب
«أنتويرب» درة بلجيكا


موضوع جميل جداً ...

زرت انترويب في هذه الاجازة ... وقد اثارت اعجابي كثيراً

وهي تتميز بكثرة محلاتها التجارية الرائعة وأيضاً هي مدينة لا تهدأ فمن زارها لن يمل من المكوث بها ...

وأكثر ما يمكن أن ألاحظه هناك محلات الألماس كما هي معروفه بـ (مدينة الألماس) ...

وأيضاً «كاتدرائية سيدتنا» العظيمة أجمل ما رأيت في هذه المدينة ...


أخي الكريم كفيت ووفيت بهذا التقرير الرائع ... يعطيك ألف عافية


bualaa bualaa
«أنتويرب» درة بلجيكا


هلا بك يا غالي بياض الالب
أشكرك على مرورك الكريم الذي أسعدني كثيرا .
تحياتي لك



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

«أنتويرب» درة بلجيكا