جاكرتا المسافرون العرب

خفايف على القلوب الرهايف
في البداية أحب اقدم شكري وامتناني لجميع مشرفي وأعضاء المنتدى وعلى رأسهم
جاكا ونجم الكويت
وكل شخص كان له بصمه في هذا المنتدى سواء من نصيحة او معلومة او تقرير واعجز عن شكرهم وايفائهم حقهم
طبعا تقريري راح يكون مقسم على اجزاء وبإذن الله ماراح يكون مطول ولا رايح استرسل في كل شي
لان بصراحة الجميع اوضح كل شي وصار كل شي واضح للي يبي يسافر اندونيسيا
وانا في تقريري هذا لم ولن اصل للتقارير المميزه ولكن يمكن معلومه فيه تفيد احد او على الاقل يكون كشكر لهذا المنتدى
عدد افراد الرحلة
وطيران ليون داخلي جاكرتا بالي
الميزانية
0ريال على الشخص من إلى
الكاميرات المستخدمة OLYMPUS e-620 وكاميرا كانون وكاميرات الجوال وكل شي يصوور لامانع تستخدمه....
كانت نية السفر للعمة قبل سنه تقريبا وتقرر شهر2 موعد السفر ولكن ماتيسرت
تأجل السفر الى بعد العيد بحكم زحمة الصيف
فكانت معلومات حول اندونيسيا مكتوبه في دفتر جامعه مقاس اكبر واحد في السوق
بديت التخطيط للرحله قبل 3 أشهر تقريبا
بعد تحديد الأماكن وموعد السفر
اخذت لفه ع مكاتب السياحه وع النت لإختيار الخطوط
في البداية اخترت كاثي باسفك وتغيرت للإتحاد لأني وجدت سعر حلو2330 عن طريق النت الوزن 23 في الشحن و7 كيلو في الطائرة
والترانزيت 6 ساعات ذهاب وساعتين في العودة او اقل ولأن الخطوط كانت بحدود 3000 ريال
و100ريال تفرق في إندونيسيا وكان الفرق 3000 ريال في المجموع
أول موقف
صار لي مشكله في الحجز مع الاتحاد
بعد ماحجزت وسجلت بيانات الفيزا وباقي صفحة رقم الحجز ماطلع لي رقم الحجز
اليوم الثاني المبلغ انسحب واتصالات ع الإتحاد وقوة إزعاج بس كانوا متعاونين قالوا بنكلم مسؤلي الحسابات وفعلا دقوا علي وقالوا المبلغ بيرجع لك بعد يومين إذا تبغى نأكد حجزت الحين اشحن فيزتك
قلت ياالغلا ماني الراجحي لا اصبر الين ترجع قالت بندق عليك وفعلا يومين وهم داقين ورجع المبلغ وأرسلوا رقم الحجز ع الإيميل
الطيران الداخلي
جربت ايراسيا بس كان سعرها اقل ب50 ريال عن سعر ليون
رحت جده برمضان ومريت مكتب ليون وحجزت طبعا الفرق ان ليون25 كيلو واسيا15 والسعر اغلى ليون679 بس
بعدها تم تحديد السكن وحجزه وراح اذكر كل شي بوقته
مرينا اسواق بن داوود وقضينا العزبه معلبات ورز وحركات ب500 ريال طبعا القهوه والشاي موجوده بأغراضها
حطيناها بشنطه ملابس حتى نستفيد منها بالرجعه لان شنطة العزبه في الرجعه بتكون كبيره وتعرفون هدايا وخرابيط وأهم شي اخذناه حق الحشرات الي ينشبك في الكهرباء عدد حبتين
اليوم الاول الاربعاء 29سبتمبر
الأربعاء صلاة الظهر وإحنا بالمطار شحنا العفش وخلصنا في ظرف نص ساعه دخلنا الصاله الساع2 تقريبا لأن رحلتنا كانت أربعة وربع
واحنا جالسين في كوفي في مطار جده إلا واحد جاي مقلع ويصيح إتحاد إتحاد
قلنا إتحاد وش فيه الله يرجك
قال الرحله تأجلت إلى 8 المساء ياهوه وش تقول أنت قال هات البوردنق ونعطيه ويتأكد منها ويعطينا جديده بالموعد الجديد
قلنا يله مو مشكله يمكن خيره
بعدها أعلنوا وجبة غدا لنا وتغدينا والله غدا حلو صراحه
والله مادري يمكن الجوع خلااه حلوو بس يله المهم اكلناا
وجلسنا في المطار الي احلى واحد في الدنيا حتى أقلعنا متاخرين ب25 دقيقه وعلى
أبو ظبي وعلى طول نزلنا قالوا جاكرتا من هنا و اقلعنا أبو ظبي الساع3 صباحا
الإتحاد حلو بس ماكنت اتوقع طايراتهم ضيقه زي كذا مره نوم مره ضحك مره افلام يالله خلصت 8ساعات بطيئه مره وكنت أغني في بلاد العمة
أسمع رسول أشواق قلبي يناديك
ترقص أماني نشوتي لاجل أشوفك
حتى وزعوا الكروت بالطايره وجيت انا الأمير الي يعرف كل شي وارسب في أول إختبار
عبيت الإسم غلط وكتب خط صغير مو كابيتال وتلافيت الموقف مع البقية كمان في ورقه وزعوها عن العفش كم عندك شنطه وأسأله كثير كلها حطيتها لا بس الشنط وزعناها كان معانا 7شنط حطيت حبتين معي وحبتين مع خوي
نزلنا المطار تقريبا الساع 2 الظهر بتوقيت جاكرتا وع طول تشوف مكتب دفع قيمة الفيزا25 دولار قدامك رحت ادور نموذج لان النماذج خلصت من الطائره وكان فيه زي المكتب جنب السلالم تعديها وتروح قدام تلاقي موظفين رحت قلت اعطيني نموذج قال هديه قلت مافي تعبيه ولا اعطيني اعبيه قام عباه وقال هدية قلت شكرا بلاهديه بلاخرابيط سويت اني قوي
دفعنا 125 دولار ورحنا ختمنا الجوازات يمكن حول نص ساعه اعطانا حقت المغادره وكمان طلب تذكرة العوده
ع طول استلمنا العفش ومرينا تفتيش وشيك على الورقه حقت الشنط الي عبيناها بالطائره خرجنا من المطار الساع اربعه ونص لان كان في زحمة عشاق من كل العالم
صرفت100دولار بس وكان السعر تقريبا 8800 وبعدها كان في مكاتب وكل واحد يصيح تاكسي تاكسيقلت وينك يابلو بيردقال انا المهم أخذنا سياره كبيره ب190 الف إلى فندق لومير
وبس خرجت من المطار وشفتك يا الساحرة
والسبب
لأننا نحتاج سوق اتريوم للصرف وجاين من سفر فماله داعي مشاوير زياده
في الطريق للفندق
حجزت فندق غرفتين من اسيا روم 144ب دولار للغرفتين وطلبت سرير إضافي ب35 دولار شامل وجبة الافطار طبعا
وصلنا قبل المغرب بنص ساعه تقريبا
سوينا تشك إن واعطيتهم صورة من الحجز ولا سحبوا من الفيزا شي ولا طلبوها حتى وهذا جزء من اللوبي
وقابلت 2سعوديين سألتهم من وين أخذتوا الفندق قالوا من كاها وبكم ماخذينه والله نسيت كم قالوا لي المهم حولت السعر للدولار وطلع نفس السعر
طبعا الغرفتين في نفس الدور
الفندق نظيف جدا جدا وبصراحه ماينقصه شي ابد ابد
خلونا نشوف الغرفة
بعد ماصلينا وريحنا شويتين نزلنا لسوق الاتريوم وصرفنا وكان سعر الصرف سيء تقريبا 8900 واشترينا شرايح سمباتي ب20 الف لاننا ماخذين خمسة شرايح اخنا جولة سريعة