تايلاند المسافرون العرب

23-11-2022 - 07:44 am
  1. بسم الله الرحمن الرحيم

2. ليلة السفر واليوم الأول .

عدت والحمد لله من رحلتي من تايلاند وماليزيا والتي استغرقت 12 يوما قضيتها مع إخواني .
أحببت أن أشارك أصحاب هذا المنتدى الرائع بتفاصيل رحلتي وأن أدعمها ببعض الصور والمعلومات التي علها أن تفيد بعض من سيذهب هناك . وأنا أشكر جميع المشاركين في منتدى المسافرين العرب لأن أكثر معلوماتي أخذتها منهم فجزاهم الله خيرا .
سأضع منعا للملل الرحلة بالأجزاء ولن أسردها .
للمعلومية نحن خمسة أشخاص ( كلنا أخوة ) . وترتيب رحلتنا كان كالتالي : بانكوك ، بينانغ ، لانكاوي ، الكاميرون ، كولالمبور ، بانكوك .

ليلة السفر واليوم الأول .

سافرنا على متن الخطوط القطرية من أبوظبي عن طريق الدوحة ، الطيران القطري عادي جدا وتعيب طائرتهم ضيق الكراسي ، والوجبة صراحة لك عليها ( مو مثل طيران الامارات او الماليزي ) ووصلت رحلتنا إلى مطار بانكوك الساعة 7:30 صباحا .
المطار عادي وإجراءات الجوازات سريعة جدا ، توجهنا بعدها إلى الفندق ( أماري بلوفيرد ) في حي نانا العربي كما يسمونه ،
يمكن أن تأخذ تاكسي من المطار من المكاتب الكثير المنتشرة هناك ، نحن أخذنا تاكسي ب (1000) بات مرجع إلى المطار ، وإذا كنت من محبي التوفير اطلع بره المطار وروح للتاكسي الى لونها أصفر وخذها ب (200) بات لبانكوك .
حي نانا من الأحياء المعروفة لدى العرب حيث أن أكثر من يقطنه من العرب وبه العديد من المحلات العربية والمطاعم الجيدة .
تناولنا طعام الافطار في مطعم نفرتيتي المصري ، أكلهم جيد وأسعارهم معقولة . أكلنا فول وطعمية وحمص باللحمة وجبنة وشاي حليب لخمس أشخاص ب ( 1080) بات تقريبا 100 درهم .
توجد الكثير من المحلات التي تصرف العملة وتستطيع أن تسألها قبل أن تصرف ، كما تبيع نفس المحلات بطاقات للهاتف وبأرقام عديدة . أشترى أحد أخواني بطاقة ب (500 بات ) ويوجد بها (10) بات ، وتوجد فئات عديدة لشحن البطاقة (300 ، 500 , ... إلخ ) . نصيحة منا من المطار رأينا شركة للهواتف تبيع البطاقة ب200 بات وهي أرخص للمكالمات الخارجية ، بالنسبة للي بيطول أحسن له يآخذ بطاقة هاتف لان الاتصالات غالية كما قالوا لنا من هنا على الهواتف المتحركة الخاصة بنا .
بجانب هذه المحال أيضا يوجد الكثير من المحلات التي تقوم بتنظيم رحلات للسياحة في بانكوك أو خارجها . يعطونك كاتلوج وتختار الرحلة التي تريدها وعلى وقتك . وهي أرخص من مكاتب السياحة في الفنادق .
اخذنا رحلة لحديقة التماسيح تكلفة الشخص الواحد 500 بات شاملة رحلة الذهاب وتذاكر الدخول والعودة ، ( صراحة حلوة بس بعيدة شوي ) وفيها عروض للتماسيح والفيلة ( حلوة للصغاروالعوائل) .
تعشينا في المطعم العراقي وأسعارهم عادية والمطعم عادي جدا . وزحمة شوي .
على طول الشارع العام ( سوكومفيت ) بجوار حي العرب نانا قبل مغيب الشمس يبدأ الباعة بالتوجه إلى الرصيف وعرض بضائعهم الكثيرة والمتنوعة . صراحة سوق جميل وأسعار معقولة ؛ أنت وشطارتك في التقليل من السعر ، يعني بعد ما يقولون السعر عطهم النص ، وانت تدعي لي .
قررنا في اليوم الثاني الذهاب لرحلة سفاري كما يسمونها تكلفة الشخص الواحد 900 بات شاملة رحلة الذهاب وتذاكر الدخول والعودة ، ولكنهم أعطونا ب4000 بات لخمس أشخاص بسيارة خاصة ، وسأعطيكم التفاصيل وأنا حاضر لأي استفسار منكم عن بانكوك .............
والله المستعان

الباحثة

الحمد لله على السلامه أخي abu_elyazia
وتشكر على التقرير والمعلومات ويعطيك العافية ,,
تحياتي ...............

bualaa
اخي abu_elyazia
الحمد لله على السلامة ومشكور علي التقرير المفيد.

أم شيخه
الحمدالله عالسلامة
وجزاك الله خير على هالتقرير المختصر

باسل الريامي
الحمد الله على السلامه

nafis
الحمدلله على السلامة
مشكور على الوصف المميز حتى الان ولكن شوقتنا الى باقي الرحلة ارجوك كمل لا تتاخر نحن بنتظارك
مرة اخرى الحمدلله على السلامة مرة اخرى لك لاخوانك الاربعة وتكفى تبلغهم السلام
لا تتاخر على سرد التفاصيل

شهاب
الحمد اللة على السلامة .. وتستاهل سلامة الوصول..
ومشكور على التقرير المختصر .. ونتريا باجى التقرير ..

طيار2006
حمدلله على السلامة رجعت يا اخي abu_elyazia الى ارض الوطن وشكرا على التقرير وننتظر منك المزيد والله يعطيك العافيه

بسم الله
الأخوة طيار ، شهاب ، nafis ، باسل الريامي ، أم شيخة ، bualaa ، الباحثة
بارك الله فيكم على المتابعة

abu_elyazia
  1. دخلنا بنفس الميني باص إلى غابة وكانوا الحيوانات في كل اتجاه .

2. بعدها عدنا والحمد لله إلى الفندق .

اليوم الثاني :
ابتدأت فعاليات هذا اليوم بعد ان استيقظنا من النوم وأكلنا الإفطار في مطعم الفندق ( صراحة أكلهم جيد ) وبعدين وصل مندوب المكتب واتجهنا إلى ( سفاري ورد ) .
استغرق الطريق تقريبا ساعة كاملة وكان الجو جميل ومشمس . وصلنا والحمد لله وبعدين ابتدأت الإثارة .

دخلنا بنفس الميني باص إلى غابة وكانوا الحيوانات في كل اتجاه .

كل أنواع الحيوانات وتكون الحيوانات قريبة من الباص ، صراحة تجربة مثيرة ، وبالنسبة للعائلات ، الأطفال وحتى الكبار أنصحكم بهذه الرحلة ، وبعدين دخلنا الحديقة وكانت هناك عروض شيقة ، ( عروض أسود البحر ، عروض الدلافين ، عروض الكاوبوي ، عرض الجواسييس ؛؛؛ الأخير بايخ شوي وفيه أمور لم تعجبني للأطفال ) ، كما يوجد في أرجاء الحديقة العديد من الحيوانات الأليفة .
يستطيع الصغار ( والكبار ) أن يطعموا الحيوانات المفترسة نظير القليل من المال .

بعدها عدنا والحمد لله إلى الفندق .

تعشينا في مطعم اسمه ( مطعم البتراء ) لشخص يمني اسمه ( أبو دبة ) وكان الجو في المطعم لطيف جدا وصاحب المطعم صراحة خفيف دم ، يقدمون المندي والأكلات اليمنية ولكننا طلبنا الوجبة المفضلة لدينا وهي ( كاوبا تكون ) وهي أكلة تايلاندية خفيفة تتكون من الرز المسلوق والبيض والربيان . كما طلبنا شوربتهم المعروفة ( كام يم سوب ) وهي أيضا شوربة بالربيان .
بعدها تمشينا في السوق وسألنا عن أسعار الشحن وكانت كالتالي ( لمن يريد أن يستعلم ) : إلى أبوظبي .
الكيلو إذا أكثر من 100 كيلو بتقريبا : 75 بات
إذا أقل من 50 كيلو تقريبا 80 بات
ولكن لازم أقل شي يكون تشحن 45 كيلو يضاف عليها مبلغ 5000 بات ضريبة المطار والتغليف وتستغرق البضاعة أو الشحن تقريبا يومين كما أخبرونا .
بالنسبة لدهن العود والبخور صراحة ما لقينا شي يشد أو يلفت النظر والأسعار متفاوتة وفي محال كثيرة تبيع العود .
يوجد محل اسمه فريدة للبضائع المقلدة مثل الساعات والشنط ، وبجانبه محل لرجل تونسي يبيع ساعات وأسعاره أرخص من فريده .
كما أن هناك لمن يبحث عن النعل ( اعزكم الله ) التقليد من ماركة فارس والمندوس والباتشوتي والأنطونيو ، صراحة في كثير محلات ومتفاوتة الجودة وعلى المزاج والأسعار تتفاوت من 700 ولغاية 1200 بات تقريبا .
كان هذا تفصيل رحلتنا القصيرة جدا في بانكوك وان شاء الله أشرح في الجزء القادم رحلتنا إلى أسيا الحقيقة .