بيروت المسافرون العرب

1. وصلنا بحمد الله إلى بيروت في تمام الساعة السادسة والنصف

2. صورة للغرفة .. واعتذر مجدداً على شكل الصور وجودتها

إخواني أخواتي في منتدى المسافرون العرب
هذا المنتدى الذي أبدع في ضم الكثير من المواضيع الجميلة والتي ساعدت الكثير وأنا منهم في سفرهم إلى أي وجهة يقصدونها
وكان حقاً علينا أن نشارككم برحلاتنا ومشاعرنا وصورنا والمواقف التي حدثت لنا
لا أجيد نظم الحديث لذلك سأدخل إلى الموضوع مباشرة.
بيروت
من 5 سبتمير 2010 إلى 8 سبتمبر 2010
الميزانية 2000 دولار كاش حيث أنني لا احب استخدام بطاقات الائتمان وتركت مبلغاً كافياً في بطاقة الصرف الآلي ولله الحمد لم اضطر لاستخدامها
الكاميرات المستخدمة
سامسونج ديجيتل
كاميرا جوال نوكيا
كاميرا بلاك بيري بولد
وأعتذر عن رداءة التصوير حيث أن كاميرا سامسونج خذلتني كثيراً وقد نسيت وقتها كابل التوصل للابتوب مما أدى الى امتلاء الذاكرة وعدم تفريغها فاضطرينا لاستخدام كاميرات الجوالات الموجودة لدينا
حلمت كثيراً منذُ الصغر بزيارة لمدينة بيروت ولذلك لما سمعته عنها من مناظر جميلة وأجواء رائعة
بطبعي أحب السفر كثيراً ولكن لظروف عملي ولظروف خارجة عن إرادتي لم تكن سفرياتي تتعدى دول الخليج العربي وليست كلها أيضاً
ولكن وصلتني تذاكر مجانية من إحدى وكالات السفر والسياحة لي ولزوجتي وابني زياد وكنت مخيراً وقتها بين دبي وبيروت.. ففرحت بها كثيراً واخترت بيروت
طبعاً الرحلة كانت غير معدة مسبقاً وغير مرتبة حيث أن التذاكر وصلتني بتاريخ 4 سبتمبر 2010 والسفر كان بتاريخ 5 سبتمبر..
اتصال سريع للمدام لتحضير الشنط ومايلزم
وفي اليوم الموعود كنا في رحلة الخطوط السعودية الساعة الرابعة والنصف عصراً إلى عاصمة الجمال بيروت

زياد في الطائرة

وصلنا بحمد الله إلى بيروت في تمام الساعة السادسة والنصف

وبعد المرور بالجوازات والجمارك كان في انتظارنا الأخ محمد وهو زميل لبناني كان متواجد في الرياض في الصيف الماضي للعمل ثم عاد لبيروت لاتمام دراسته
توجهنا إلى شارع الحمراء حيث قد قمت مسبقاً في الحجز لدى فندق بلازا هوتيل عن طريق موقع الاخطبوط حيث لايلزم وجود بطاقة ائتمانية لاتمام الحجز ولكن للأسف لم أجد الفندق مع أنه كان واضحاً .. بس تعب السفر وقومتي من الصبح ماخلتني اشوفه
طبعاً هو غير كراون بلازا .. لأن كراون بلازا الأعمى يشوفه
توجهنا إلى فندق مزرات في نهاية شارع الحمراء

صورة للغرفة .. واعتذر مجدداً على شكل الصور وجودتها

0دولار لليلة .. ولا انصح به أبداً.. ولكنني اعتمدت على مقولة ( مكان للنوم وبس) حيث أننا كنا نقوم من الصباح الباكر ولا نعود إلا قبل المغرب بقليل للصلاة وأخذ قسطاً من الراحة ثم الذهاب بعد صلاة العشاء للسهر في السوليدير أو أي مطعم للعشاء والسمر.
ودعت صديقي حيث أنه مرتبط بدراسته واستأجرت سيارة أجرة للذهاب إلى السوليدير للعشاء.
ذهبنا إلى ساحة السوليدير وقبلها مررنا بضريح الشهيد رفيق الحريري

ضريح الشهيد رفيق الحريري رحمه الله

ضريح الشهداء المرافقين له وقت اغتياله
ثم ذهبنا لمسجد الشهيد رفيق الحريري وصلينا هناك المغرب والعشاء.. كانت الساعة حوالي العاشرة مساءاً

المسجد من الداخل

قبة المسجد من الداخل أيضاً
وبعد الصلاة توجهنا إلى ساحة السوليدير للعشاء

ساحة السوليدير
موقف:
بعد الانتهاء من العشاء تفاجأت بالفاتورة مضاف إليها بيتزا + كولا. قلت للموظف لم نطلب بيتزا !!
قال هذا طلب سائق الأجرة أخذها ومشى!!
طبعاً لو كان سألني لقلت له تفضل على الرحب والسعة ولكنني من الناس الذين لايحبون الاستغفال
قلت له حسناً لابأس ,, دفعت القيمة 51 دولار وانصرفنا للفندق.
كنت قد اتفقت معه مسبقاً على 100 دولار لليوم كاملاً ولكن بعد وصولنا للفندق اعتذرت وطلبت منه عدم الحضور بالغد ولم أبين له السبب
وعندما هممت بالدخول للفندق صادفت سائق تاكسي آخر يعرض علي خدماته
واتفقنا أيضاً على 100 دولار في اليوم كاملاً شاملاً للبنزين.
انتهى اليوم الأول ولله الحمد
ونراكم غداً مع تقرير لرحلتنا إلى مغارة جعيتا ومتحف المشاهير (متحف الشمع)