ماليزيا المسافرون العرب

توزيع الأيام وأسماء المدن والفنادق بالأسعار

الكاميرا المستخدمة في التصوير

ونبدأ على بركة الله
كانت الرحلة في تمام الساعة ( 9،30 مساء ) يوم الخميس 18/ 2/ 2010 م وقد تواجدت في مطار الملك عبدالعزيز بجدة
منذ الساعة السادسة مساءآ ... وأتجهت لكاونتر الخطوط الماليزية وكانت عملية إنهاء الإجراءات سريعة جدآ وبدقة عالية
ولله الحمد ... ومن ثم دخلنا صالة المغادرة بعد تختيم الجوازت بأنتظار الإعلان عن موعد الإقلاع
وحان الموعد المنتظر وأتجهنا إلى الطائرة وألتقطت لكم هذه الصورة على الطاير

وبعد ساعتين من الإقلاع قدموا لنا وجبة العشاء وكانت دسمة صراحة وشهية وإليكم الصور

وأستغرقت الرحلة تسع ساعات لم نشعر بها إطلاقآ والفضل يعودلله وحده ثم للتعامل الراقي والخدمة المتميزة جدآ من طاقم المضيفين الذين كانوا يتناوبون على تقديم المشروبات الباردة والشاي والقهوة والآيس كريم بشكل يجعلك لاتشعر بطول المسافة ... فلهم مني أصدق الشكر والتقدير
ساعات الفجر الأولى من النافذة

والأن بدأنا نقترب من المعشوقة والديار الساحرة

وبدأنا نقترب أكثر

لحظات الهبوط ومعانقة الأرض الحلم ماليزيا

وبعد نزولنا في أرض المطار أنبهرت جدآ من فخامة المطار والتقدم الكبير الذي تسير به إجراءات العمل هناك وبصراحة كان المطار يعكس مدى التقدم والأزدهار الذي تعيشة ماليزيا ... ولهم مني الأعجاب
وهذه بعض الصور الخاصة لي من أرض المطار

صور أعتز بها كثيرا مع طفل ماليزي قادمآ معنا على نفس الرحلة من السعودية

إلى هنا نقف ... وأنتظروني في محطتي الأولى ( لنكاوي الساحرة ) ... لاتذهبوا بعيدآ

وافي بزمن جافي
أروع اللحظات والذكريات في أحضان فاتنة تدعى ( لنكاوي )
حياكم الله أخواني وأخواتي ... ونكمل معكم ماتوقفنا عنده البارحة
بعد وصولي إلى ماليزيا أكتشفت بأني أرتكبت خطأ كبير سبب لي الأرهاق والتعب وهو ( المفروض أول ماأصل إلى ماليزيا
أرتاح يوم أو يومين في سلانجور ومن ثم أتجه إلى لنكاوي ... ولكني قررت المواصلة مباشرة إلى لنكاوي وتخيلوا معي تسع
ساعات طيران وبعدها إنتظار ثلاث ساعات بأرض المطار ثم رحلة طيران أخرى
فقد بلغ منا التعب مبلغه أنا وزوجتي ... فتركت زوجتي تنام وبقيت أنتظر لأني لونمت راحت الرحلة علينا
والحمد لله مر الوقت سريعآ وجاء موعد الرحلة إلى لنكاوي وأستغرقت الرحلة ( 55 دقيقة ) أوتزيد قليلآ
ووصلنا إلى مطار لنكاوي وكان صغيرآ جدآ وأخذنا تاكسي إلى منتجع موتيارا بسعر ( 25 رنقت ) وهو سعر موحد
وبعد وصولي للفندق تمت إجراءات الدخول بسرعة ولكن تفأجأت بأن الغرفة بعيدة جدآ عن اللوبي وكئيبة وموحشة في
النهار فكيف إذا جاء الليل
وطلبتهم أن يعطوني غرفة قريبة من اللوبي والحمدلله ماقصروا وأعطوني ماأريد
وبعد مانزلنا العفش في الغرفة أخذنا جولة سريعة على أرجاء الفندق وألتقطت لكم هذه الصور وأعذروني على التقصير كنت
أصور بنص عين من كثر التعب

وبعدها أنتظرنا إلى أن صلينا العشاء ونمنا وأنتهى أول يوم لنا في لنكاوي ......
أستيقظنا وبدأنا يومنا بصلاة الفجر وجلسنا على الشاطئ إلى الساعة السابعة صباحآ إلى أن جاء وقت الفطور وذهبنا
لبوفية الإفطار والذي كان بصراحة مميز ولذيذ وبه جميع الأصناف ... واللي أحلى من كذا كان فاضي مافيه أحد وإليكم
صور من البوفيه المميز بصراحة
وهذه صورة للمعلم ... طلبت منه صورة وأبتسم يعني أفهمها وصورني

وكان هذا فطورنا ... وأنا في السفر ماأحب أكثر من الأكل
حفاظآ على النشاطdata_travel/data/500/P1000711_001.JPG
وبعد الإفطار جاء الموعد المنتظر مع الرحلة التي كنت أنتظرها بفارغ الصبر (رحلة المانغروف ) وحجزتها بالأمس لحظة وصولي
أول شي قالوا ( 400 رنقت ) قارب جديد جدآ ونظيف وخاص ولكن بمعرفة صديقي الجديد الذي تعرفت عليه أول ماوصلت
وهو العامل في الفندق ( عبدالرحمن ) قال هذا صديقي ولازم تنزلون السعر والحمد لله ماقصروا نزلوا السعر وأخذت الرحلة
بسعر ( 330 رنقت ) وبصراحة بغض النظر عن المبلغ ... الرجل هذا ( عبدالرحمن ) أرتحت له من أول مارأيته وأقسم
بالله كان يحكي لي عن أمور خاصة في حياته ويطلب رأيئ ... فكم أعتز بصداقتي لهذا الرجل وبأذن الله أراه قريبآ في
رحلتي القادمة ...
وهذه صورة لي مع صديقي ( عبدالرجمن ) وفقه الله ...

إلى هنا نقف أيها الأحبة قليلآ ... وأنتظروني في التغطية الخاصة المصورة لرحلة المانغروف ...

الرحلة الأجمل ( رحلة المانغروف ) في لنكاوي الساحرة
ياهلا وغلا بكل أحبابي ... ويشرفني متابعتكم معي
لازلنا معكم في لنكاوي وبالتحديد في اليوم الثاني ... بعد الإفطار كما تابعتوا في الجزء السابق ذهبنا إلى رحلة
المانغروف ... وأستغرقت الرحلة مدة أربع ساعات مرت سريعآ كلحظات ... وهكذا هي اللحظات تمر سريعآ ... وتجولنا
خلالها بين الجزر المائية وكهف الخفافيش وإطعام النسور ... وأضع بين إيديكم بعض الصور وأعتذر عن قلتها لأن أكثرها
شخصيآ
في الطريق إلى الرحلة

سائق القارب يستعد قبل الإنطلاق

وأنطلقنا على بركة الله

الجبل الشهير ( جبل الغوريلا ) سبحان الخالق

كتابة على أحد الجبال أستوقفتني ... لأعرف معناها

مرسى وجدناه على الطريق ...

وهنا توقفنا لإطعام النسور

وهذه صور لتمساح صغير شايف نفسه ... كيف إذا كبر

بصراحة كان نفسي أدخل كهف الخفافيش وألتقط بعض الصور ... لكن المدام شوي وتبكي من الخوف
وبعد ماأنتهينا من الرحلة طلبنا من السواق جولة على لنكاوي إلى وقت المغرب وبعدها أخذنا عشاء من مطعم كنتاكي
بسعر ( 36 رنقت ) عبارة عن تسع قطع دجاج مع البيبسي والبطاطس ... وبعدها رجعنا للفندق ونمنا أستعدادآ ليوم الغد
الثالث لنا في لنكاوي ...
وإلى هنا نقف أيضآ قليلآ ... وسأعود بأذن الله لتغطية يومي الثالث والأخير في الساحرة لنكاوي

اليوم الثالث والأخير بين أحضان ( لنكاوي ) الفاتنة
أهلا بكم أحبتي ... عدنا والعود أحمد بعد أن توقفنا في الجزء الماضي عند نهاية اليوم الثاني في أرض السحر والجمال
والمتعة ( لنكاوي ) ... وهاأنا أضع بين يديكم أحداث اليوم الثالث والأخير بكل تفاصيله
بدأنا ولله الحمد يومنا كالعادة بصلاة الفجر ثم الخروج إلى الشاطئ الساحر بفندق موتيارا والذي أعتبره من أجمل الشواطئ
بلنكاوي ... ومكثنا على الشاطئ ننتظر ميلاد يوم جديد ... إلى أن ظهرت الشمس بضيائها الذي يعم الكون في منظر
لاتستطيع التعبير عنه إلا كما قال عزوجل عن نفسه ( تبارك الله أحسن الخالقين ) ... والله ياأخوان إن الليل والنهار من
أعظم الآيات على عظيم قدرة الله سبحانه وتعالى ...
وإليكم صور للشاطئ الساحر بأناقته ... الباهر بنظافته ..

وغادرنا الشاطئ في تمام السابعة والنصف وتناولنا الإفطار في بوفيه الفندق المميز جدآ ... وقررنا بعدها الرجوع
للأستراحة قليلآ لأن الوقت مازال مبكرآ بعض الشئ ...
وفي الساعة ( 11 صباحآ ) خرجنا من الفندق بأتجاة الشلالات القريبة جدآ من الفندق بسعر ( 5 رنقت ) وعند وصولنا
تفاجأت بطول الدرج المؤدي وكان الجو حار بعض الشئ وترددت في الصعود بصراحة ....

وفي الدرج قابلت شاب ماليزي برفقة أخوته الصغار نازل من الأعلى فسألته عن الوضع في الأعلى فقال ( أنصحك بعدم
الصعود فمياة الشلالات قليلة جدآ ... وهو لايستحق كل هذا العناء ) وشكرته وكافأته بصورة على الطاير

ونزلنا مباشرة بأتجاة التلفريك القريب أيضا من نفس المكان بسعر ( 6 رنقت ) وقطعنا تذكرتين بسعر ( 50 رنقت ) وكان
التلفريك وقتها شبه فاضي ( مافي أحد ) وأعتقد لحرارة الجو دور في هذا ...
وأعجبني بصراحة البنيان في حديقة التلفريك بألوانه المميزة اللافتة للنظر وإليكم بعض الصور

وبعد أخذ الجولة على أرجاء الحديقة أتجهنا لمحطة الإنطلاق وأستقلينا كابينة خاصة وأنطلقنا على بركة الله ... وكنا كلما
صعدنا للأعلى كلما أكتشفنا الروائع والعجائب من الوجه الفاتن والساحر لهذه اللؤلؤة ( لنكاوي ) ... فالخضرة تكسو الجزيرة
من كل النواحي ... وماء البحر يكمل تلك اللوحة الربانية التي تدل على عظمة الخالق سبحانه وتعالى ...
وإليكم بعض الصور التي تظهر بعض ( وليس كل ) روعة لنكاوي

ثم توقفنا في المحطة الأولى على الجسر المعلق العجيب والمخيف في نفس الوقت

وعند هذا المكان ... أعلنت بطارية الكاميرا عن إعتذارها عن إكمال الرحلة معنا ... فكان فراقآ صعبآ لم يكن بالحسبان :1j7m5:
وصعدنا للأعلى ومكثنا قرابة الساعة ... وبعدها نزلنا إلى الأسفل وكانت الساعة تشير إلى الثالثة عصرآ ... وأزدادت حرارة ا
الجو مما جعلنا نلغي الذهاب إلى ميدان النسر وغيرها من الأنشطة التي كنا ننوي القيام بها ... فالجو جدآ حار أكثر من
اليومين السابقين ... وقررنا الرجوع إلى الفندق والإسترخاء قليلآ ...
وفي المساء ذهبنا إلى مطعم كنتاكي بتاكسي الفندق بسعر ( 16 رنقت ) ذهاب وعودة وكلفنا العشاء ( 38 رنقت )

وأستسلمنا بعدها للنوم فقد بلغ التعب منا مبلغه ... فغدآ تطوى صفحة لنكاوى ونفتح صفحة آخرى ممتعة
وأستيقظنا عند الفجر ... فقمنا بجولة وداعية لكل أرجاء الفندق وتناولنا الإفطار ... وفي الساعة التاسعة أتجهنا للمطار
للإقلاع إلى كوالالمبور ومنها إلى ( الكاميرون هايلاند )
وكانت رحلة العودة على طيران ( آير أسيا ) فقد أخبرني المكتب من السعودية بهذا منذ وقت مبكر ... وقلنا فرصة نجرب
طيران آيرأسيا ...
وهذه صورة لوافي ونظرة وداعية إلى ( لنكاوي )

وأتى موعد الإقلاع والوداع الحقيقي للنكاوي ... فكأني فارقت عزيزآ على قلبي حينها

وهانحن أحبتي في الله قد وصلنا إلى كوالالمبور بحفظ الله ورعايته ... متجهين بأذن الله منها مباشرة إلى حيث تجتمع
الخضرة والطبيعة والمطر والضباب ( مرتفعات الكاميرون هايلاند ) ... لاتذهبوا بعيدآ ... فقريبآ سننطلق
محبكم دوما : وافي بزمن جافي

أروع الأيام في جنة الأرض ( مرتفعات الكاميرون هايلاند ) بين الأمطار والضباب
حياكم الله أيها الأحبة ... وأسعدكم ربي على تواصلكم المفرح جدآ ومرافقتكم لي في الرحلة
وكنا في الجزء الماضي قد وصلنا ولله الحمد إلى كوالالمبور بعد قدومنا من الفاتنة ( لنكاوي ) التي قضينا في أجمل اللحظات
وأروع الذكريات ... والآن سننطلق سويآ بأذن الله إلى حيث تجتمع الخضرة والأمطار والضباب ... إلى العروس الجميلة التي
سحرت الأعين وأخذت الألباب ... إنها ( الكاميرون هايلاند ) أيها الأحباب
بعد نزولنا من الطائرة في مطار أير أسيا أنتظرنا قليلآ لأخذ العفش وبعدها توجهنا إلى كاونتر شركة ( بدجت ) وأستأجرنا
تاكسي خاص إلى فندق ( أكوا تريال بالكاميرون ) وأخذنا التاكسي بسعر (330 رنقت ) ...
وأنطلقنا مباشرة وكانت الساعة ( 12 ظهرآ ) وفي الطريق أنبهرت بصراحة بأنتشار المسطحات الخضراء على أرجاء الطريق
يمنة ويسرة في منظر يشرح النفس ويجعلك لاتشعر بالطريق وعناء السفر ...
وإليكم أيها الأحبة بعضآ من الصور توضح الأهتمام الكبير عندهم بالشوارع والحدائق

وهذه اللوحة التي تشير إلى المخرج المؤدي إلى الكاميرون هايلاند

وكنا كلما أقترابنا من الكاميرون أظهرت لنا شيئآ من مفاتنها

وكعادة الكرماء عند إستقبال ضيوفهم ... أستقبلتنا الكاميرون بالأمطار

وفي الساعة ( 4،30 ) عصرآ وصلنا بفضل الله إلى فندق( آكواتريال ) في أعلى الكاميرون

وبعد إجراءات الدخول السريعة جدآ طلبوا منا مبلغ تأمين ( 300 رنقت ) وأتجهنا بعدها إلى الغرفة التي حجزتها في الدور
العاشر ... وكانت إطلالة الغرفة جدآ رائعة ... وزادها جمالآ تلك الأمطار التي لازلت تتساقط بغزارة في منظر خيالي ... وأنصح
جميع من يريد السكن في آكواتريال بالسكن في الأدوار العليا وأن تكون الغرفة بأطلالة ...
وإليكم صور من إطلالة الغرفة الساحرة جدآ

وبعد الإستراحة قليلآ تجولنا حول الفندق لإستكشاف المنطقة ... فقد كانت الخضرة تحيط أرجاء المكان

وعدنا إلى الفندق قبل غروب الشمس بقليل ... وقضينا وقتنا بمشاهدة الكاميرا وصور لنكاوي عبر تليفزيون الفندق إلى
الساعة التاسعة مساءآ ... وبعدها تناولنا العشاء وكان عبارة عن ( جبنة وعيش توست
) وحان وقت النوم عند
الساعة ( 10 مساءآ ) ...
وإلى هنا أحبتي الغالين نقف قليلآ لألتقاط الأنفاس ... وأنتظروني بعد قليل في يومنا الثاني في العروس ( الكاميرون )

( اليوم الثاني في ربوع الكاميرون ... بين الأمطار والضباب والخضرة )
حياكم الله من جديد أيها الأحبة
ويسعدني جدآ أن ترافقوني في رحلتي التي أتمنى أن تحوز على رضاكم
وإستحسانكم ...
توقفنا بكم في الجزء الماضي عند نهاية اليوم الأول لنا في الكاميرون (يوم تعشينا جبنة وعيش التوست
بدأنا يومنا الثاني ولله الحمد بصلاة الفجر وقراءة أذكار الصباح ( فهي نعم الزاد والحصن الحصين من كل شيء )
وجلسنا أمام نافذة الغرفة ننتظر بزوغ شمس يوم جديد ... فإذا بالصبح يتنفس رويدآ رويدآ وينشر ضيائه الجميل حتى أزاح
الظلام عن الوجه الفاتن للكاميرون هايلاند ... وكان الضباب أيضا متواجدآ وأعلن عن حضورة وبقوة !!!!

وبعد فترة قصيرة أعلن الضباب عن قرب الرحيل

وهنا أعلن الضباب عن رحيله على أمل العودة قريبآ

وعند الساعة ( 7 صباحآ ) أتجهنا إلى المطعم لتناول الإفطار وكان بصراحة مميزآ ورائعآ جدآ ومتنوع الأصناف وأعجبني أيضا
تصميم المطعم الراقي والمرتب جدآ ... وهذه صورة خاصة من داخل المطعم

وكان هذا فطورنا ( بصراحة كنت في قمة الجوع ) لاتلوموني أمس العشاء جبنة وعيش توست

وبعد الإفطار حجزنا رحلة وجولة لمدة ( 4 ساعات ) على الحدائق والمزارات المشهورة في الكاميرون مثل مزارع الشاي
وحديقة الفواكه والزهور وغيرها ... بواسطة مكتب يديره رجل عجوز يجلس في بهو الفندق وكان السعر ( 25 رنقت )
للشخص ... وكانت مع قروب ( 8 أشخاص ) علمآ بأن موعد الجولة الساعة ( 1 ظهرآ ) وقررنا الرجوع إلى الغرفة والإستراحة
قليلآ لحين موعد الرحلة ... وعند الساعة ( 1 ظهرآ ) وجدنا الباص بأنتظارنا وكان يحمل ( 6 أشخاص ) رجل وزوجته من
بريطانيا ... وعائلة يابانية صغيرة مكونة من أم وأب وأثنان من أبنائهم ... وكمل الطقم وافي وحرمه المصون
وبصراحة أستمتعت جدآ جدآ جدآ بمرافقة هذا القروب ( أدب وأخلاق وتسامح وطيبة غير عادية ) لدرجة إن الياباني كان
مايأكل شيء لين يعطينا كلنا
وبدأنا الجولة بالتوجه إلى مزارع الشاي فكانت هذه المناظر الرائعة من الطريق

ثم توقفنا عند مزارع الشاي ... فماأعجب مارأيت ... ولم أصدق حينها بأني في هذا المكان ... أنطبق علي الذهول والصمت
الطويل فلم أعد أستطيع أن أقول سوى ( لاإله إلا الله ... سبحان الله ... سبحان الله )
وأرجو من الجميع معذرتي ... فلاأستطيع وصف المكان ... فالصور الناطقة هي تحكي ( فليس من رأى كمن سمع )
فهما تكلمت ... أبقى عاجزآ عن وصف هذا الجمال الذي خلقه ( بديع السماوات والأرض ) سبحانه وتعالى
فهذه دعوة صادقة من محبكم ( وافي ) للأستمتاع معه بهذه الجنة من جنان الأرض

والآن نودع هذا الجمال الساحر ... بصورة نيابة عنكم جميعآ

وبعد هذا الفراق الصعب لتلك الأرض الساحرة أتجهنا إلى حديقة الورود ... فأتيتكم منها بهدايا أعبر فيها عن حبي الكبير
والصادق لجميع أخواني وأخواتي الغالين في هذا المنتدى الحبيب ... أرجو أن تقبلوها من أخوكم ( وافي )

ومن حديقة الورود أتجهنا مباشرة إلى حديقة الفراولة ... فكانت هذه البداية

وتناولنا بعدها وجبة خفيفة ولذيذة ... حياكم الله وسموا بالله

وبعد هذه الزيارة القصيرة توجهنا إلى حديقة الأفاعي ( أجارنا الله منها ) فكان العمدة نائم وقتها

وهذه صورة للضفدع ( منقول نقل تأديبي لحديقة الأفاعي
) ماقلنا لك داوم زي الناس

وزرنا بعدها حديقة النحل ( للأسف لم أصورها ) وأنتهت بعدها رحلتنا الممتعة جدآ عند الساعة ( 4،30 ) عصرآ ...
وحصل لي موقف جميل لاأنساه مع سائق الباص ( أثناء وجودنا في حديقة الورود أشتريت من البقالة الخاصة بالحديقة
بطاقة شحن بعشرة رنقت وبعد خروجنا أكتشفت إنها خاصة بشركة ( دي جي ) وأنا شريحتي ( سيلكوم ) وقلت الحمدلله
حصل خير ... وسألت السائق عن شريحته قال ( دي جي ) فقلت هذه هدية لك لأنك ماقصرت معنا في الرحلة
فبصراحة السائق أنبسط وأخذ يشكرني ... وعند إنتهاء الرحلة وأثناء نزولي من الباص عند الفندق سألت السائق سؤال
عفوي (( وش أحسن شركة باصات تروح لكوالا )) لأني بعد بكرة نازل لكوالا ... فقال : أطلع أنا أوديك لأفضل شركة باصات
أسمها (يونيتيتي ) ... فشكرته وقلت خلاص بكرة أنا أروح أحجز ... فإذا به ينزل ويصر علي إني أطلع معاه ... وتوجهنا
بعدها لتنزيل القروب في فندق ( ستروبيري ) وأنطلق بنا السائق إلى تاناراتا حيث مكتب شركة ( يونيتيتي ) ونزل معي
وأختار لي أفضل المقاعد ( وكلفتني تذاكر الباص 70 رنقت لي أنا وزوجتي الغالية ) وبعدها رجعني لفندق الأكواتريال رغم
بعد المسافة وأخرجت من جيبي بعض النقود لأعطيه ولكنه رفض وبقوة أن يأخذها ... فودعته بحرارة وشكرته على موقفه
الشهم ... وأقسم بالله العظيم عندما أعطيته بطاقة الشحن لم أكن أريد منه أي شيء ولكن أعتبرتها هدية فقط ... ولكن
الرجل تأثر بالهدية وأبى إلا أن يرد بمثلها أو أحسن منها )
إلى هنا نقف أيها الأحبة ... وأنتظروني قريبآ جدآ في آخر يوم لنا في الساحرة الكاميرون هايلاند ...

( اليوم الثالث والأخير في ربوع الساحرة الكاميرون هايلاند )
حياكم الله أيها الأحبة من جديد ... نعود لكم بعد توقفنا في الجزء الماضي عند اليوم الثاني في الكاميرون ...
ويسرني أن أضع بين أيديكم الآن تفاصيل اليوم الثالث والأخير لنا في الكاميرون وكلي أمل بأن يحوز على رضاكم وإعجابكم
وقبل الإنطلاقة هذه الصورة لبنتي الغالية والوحيدة ( هلا ) التي أصرت على المشاركة مع أبوها في كتابة التقرير ولكم هذه
التحية من ( هلا ) وتقول لكم ... ياهلا بكم

أستيقظنا عند الساعة ( 5 ) صباحا وبدأنا يومنا الثالث بصلاة الفجر ولله الحمد وجلسنا عند النافذه ننتظر بزوغ الشمس
حتى صارت الساعة ( 7 صباحآ ) وأتجهنا بعدها للإفطار ... وعدنا للغرفة للراحة قليلآ إلى الساعة ( 10 صباحآ ) وقررنا
بعدها الذهاب إلى مزارع الشاي مرة أخرى فالمكان والجمال لازلا عالقآ في ذهني والفرصة قد لاتتكرر مرة أخرى ... وعند
وصولنا وقفت متأملآ هذا المنظر الخيالي منظر الجبال الخضراء ( فكأنما ألقي عليها بساط أخضر فكساها بالكامل ) وجلسنا
هناك حتى الساعة ( 1 ظهرآ ) ... ومن مزارع الشاي أتجهنا في جولة كاملة على الكاميرون هايلاند لمدة ( 4 ساعات )
بواسطة تاكسي خاص بسعر ( 100 رنقت ) وكانت الأجواء قمة في الخيال أمطار وغيوم وهواء بارد عليل ... وأذهلني
بصراحة روعة الطرق في الكاميرون هايلاند وإليكم بعض الصور من تلك الطرق

وأثناء الجولة كنت لاأرى حولي إلا اللون الأخضر في كل مكان

وعند الساعة ( 5 عصرآ ) طلبنا من السائق أن يقف بنا في ( تاناراتا ) فقمنا بأخذ جولة على المحلات في المنطقة ... وقد
صلينا المغرب في هذا المسجد الذي كدت أطير من الفرح عندما رأيته ... فالمساجد في الكاميرون قد تكون شبه نادرة

وبعد الصلاة أكتشفنا بأن ذاكرة الكاميرا قد أمتلأت وأن الذاكرة الأخرى الجديدة في الفندق ... فلم نتمكن من التصوير فلذلك
أعتذر من الجميع وبشدة عن قلة الصور
وبعد العشاء في مطعم ( ماري براون ) عدنا للفندق عند الساعة ( 9 مساءآ ) بواسطة أحد التكاسي بسعر ( 20 رنقت )
وجلسنا نرتب الحقائب أستعدادآ للمغادرة غدآ إلى كوالالمبور ...ونمنا بعدها عند الساعة ( 11 مساءآ ) ... علمآبأن الرحلة
غدآ ستنتطلق عند الساعة ( 8،30 صباحآ ) ...
وأستيقظنا ولله الحمد عند الفجر وبعد الصلاة أنتظرنا إلى الساعة ( 7 صباحآ ) ثم نزلنا للإفطار وعمل ( التشيك آوت )
ووصلنا لمحطة الباصات قبل الرحلة بنصف ساعة ... ثم أنطلقنا في الموعد إلى كوالالمبور ... ووصلنا ولله الحمد إلى
كوالالمبور عند الساعة ( 1 ظهرآ ) وأستقلينا تاكسي إلى فندق ( دورسيت ريجنسي ) بسعر ( 20 رنقت ) ...
ونقف هنا مع نهاية صفحة الكاميرون ... وبداية صفحة المتعة في كوالالمبور ... وأنتظروني في تفاصيل المحطة الأخيرة (
كوالالمبور ) ... إلى لقاء قريب بأذن الله

( اليوم الأول في مدينة العصر كوالالمبور الجميلة )
أهلا وسهلآ بكم أحبتي في كوالالمبور ... وكم أنا سعيد جدآ لمرافقتكم الكريمة لي في هذة الرحلة التاريخية التي لاتنسى
أبدآ ... وكلي أمل بأن تجدوا المتعة في هذه المرافقة وهذه الرحلة
وصلنا بحمد الله إلى كوالالمبور تقريبآ عن الساعة ( 1 ظهرآ ) وبالتحديد عند محطة ( kl sentral ) ومنها أتجهنا بالتاكسي
إلى فندق ( دورسيت ريجنسي ) حيث ستكون الإقامة هناك لمدة ( 7 أيام ) ... ومن الطريق ألتقطت لكم هذه الصورتين
على الطاير
وعند وصولنا للفندق أعطيناهم ( الفوتشرات ) وأنهينا أجراءات الدخول بسرعة وأخذوا منا تأمين ( 100 رنقت ) وهذه صورة
للفندق من الخارج

وأتجهنا بعدها إلى الغرفة التي حجزناها وكانت ( غرفة ديلوكس ) في الدور ( 17 ) وبصراحة أعجبني جدآ هذا الفندق
ونظافته وفخامته ولا أبالغ إن قلت بأنه من أفضل الفنادق في ( كوالالمبور ) ... ولاأنسى أن أشكر في هذا المقام حبيبي
الغالي ومشرفنا الرائع ( بدر بو ناصر ) والذي كتب موضوعآ راقيا جدآ عن هذا الفندق فقررت بعدها أن يكون السكن فيه
فكانت الغرف نظيفة وواسعة وأنيقة وإليكم بعض الصور البسيطة للغرفة الأنيقة

وهذه صورة توضح الأرتفاع الشاهق للغرفة من الدور ( 17 )

وبعد تنزيل العفش والراحة قليلآ ... أخرج ( وافي ) أوراقه لجمع المعلومات قبل الإنطلاقة الجديدة في كوالالمبور

وقررنا بعدها التوجه لشارع العرب القريب جدآ من الفندق وأخذنا جوله فيه ... فكانت البداية من سوق ( البافليون ) الفخم

ومر الوقت سريعآ جدآ ونحن لم نشعر به ... فأتى المساء فألتقطت لكم هذه الصور البسيطة من شارع العرب

ومررنا في طريق العودة بمطعم ( حضرموت ) وكان قمة في الروعة ... خاصة المندي عندهم خطير
وهذه
صورتين للمطعم من الخارج ومن الداخل

وبعد تناول العشاء جلسنا أمام التلفاز حتى حان موعد النوم عند الساعة ( 12 مساء ) ...
وبهذا أيها الأحبة أنتهى يومنا الأول في كوالالمبور ... وسيكون الجزء القادم والذي يليه مطولآ بعض الشيء بأذن الله
وستكون التغطية أوسع وأشمل ... وذلك لأن اليوم الأول كنا مرهقين فيه جدآ ...
فإلى لقاء قريب ... وتغطية أجمل ... أستودعكم الله على أمل اللقاء بكم وأنتم بأتم الصحة والعافية
محبكم الكبير : وافي بزمن جافي

1. كبير جدآ ... وهذه بعض الصور

(( كلمة حق صادقة ... ومشاعر حب ناطقة ))
أشكر الله العظيم الذي وفقني للإنضمام إلى هذا المنتدى الحبيب العزيز على قلبي ... والألتقاء بأخوة وأخوات أوفياء أشهده
سبحانه أني أحببتهم فيه وأنا لم أراهم ... وإني والله أكتب هذه الكلمات وقد وقفت عاجزا على رد الجميل لكل من أخذ
بيدي لنصح ... أو شكرني على مجهود متواضع ... أو أكرمني بدعوة صادقة لي ...
ويشهد الله لقد كشف لي هذا التقرير مايكتنزه المنتدى من عظيم الأخلاق ورفيع الأدب والحب الكبير بين أعضائه الأوفياء من
الأخوة والأخوات أسأل الله أن يحفظهم جميعآ ... وذلك من خلال الردود التي تقطر حبآ وإحترامآ وصدقآ تدل على النفوس
العظيمة التي يحملها أصحابها ...
فإلى كل أخواني وأخواتي في هذا المنتدى ... أسأل الله أن لايحرمني منكم ... فإن وافي لايطيق صبرآ على بعدكم
( اليومين الثاني والثالث في مدينة العصر كوالالمبور )
ياهلا بكم أيها الأحبة
كنا قد توقفنا في الجزء الماضي عند نهاية اليوم الأول لنا في كوالالمبور ... وهانحن نكمل
معكم رحلتنا ... والآن أضع بين أيديكم تفاصيل اليومين الثاني والثالث لنا في كوالالمبور ... فحياكم الله وبياكم
بدأ يومنا بصلاة الفجر ولله الحمد وكانت الوجهة المقصودة هي زيارة البرجين فبعد الإفطار كانت الساعة (30 : 7 صباحآ )
وأتجهنا مباشرة للبرجين للحصول على التذاكر المجانية التي توزع يوميا وهي تتراوح مابين ( 1000 - 1200 ) تذكرة توزع
مجانآ للسياح
وعند خروجنا من الفندق كانت السماء تمطر مما يبشر بيوم رائع وماتع وهذه صورة

وهذا صورة للبرجين من بعيد مما زاد حماسنا لزيارته

وهذه صورة لحديقة البرجين الساحرة جدآ ...

وعندما أصبحنا تحت البرجين لم نفوت الفرصة

وعند دخولنا للبرجين أتجهنا لمكان توزيع التذاكر وكان هناك زحام بشكل متوسط وجاء دورنا في القروب رقم ( 14 ) علمآ بأن
الدخول لأعلى البرجين يتم عن طريق صعود قروبات وكل قروب ( 40 شخص ) ومدة المكوث هناك ( 15 دقيقة ) ثم يأتي
دور القروب اللي بعده وهكذا
وأنتظرنا إلى أن جاء موعد الصعود ... فأنطلقنا إلى الدور ( 44 ) وكان الحدث لي

كبير جدآ ... وهذه بعض الصور

وبعد نهاية الزيارة كان لابد من شراء هدية للذكرى

وبعد خروجنا كنت في غاية السعادة فزيارة البرجين حدث تاريخي جدآ وذكرى خالده ستبقى طويلآ ... وأنبهرت بشكل كبير
بطريقة بناء البرجين ... فالموقع والشكل يعتبر إعجاز حقيقي في عالم البناء والتصميم ... بحق إن البرجين مفخرة ماليزيا
العظيمة ... وبعد الجولة كانت الساعة ( 1 ظهرآ ) فشعرنا ببعض التعب وبعض الرطوبة الزائدة فقررنا الرجوع للفندق للراحة
قليلآ حتى المساء ... وقبل الوصول للفندق طلبت من سائق التاكسي يذهب بنا لمكتب الباصات المتجهة إلى جنتنغ ...
وأخذنا إلى شركة للباصات متخصصة في الذهاب إلى جنتنغ وحجزنا تذكرتين شاملة مع الألعاب والتوصيل ذهاب وعودة
بمبلغ ( 41 رنقت للشخص ) وأخترنا أن يكون موعد الإنطلاقة غدآ الساعة ( 30 ، 10 صباحآ ) بأذن الله
وفي المساء خرجنا لجولة في شارع العرب وأعتبرها سياحة كاملة الجولة في هذا الشارع الحيوي العجيب ... وعند خروجنا
بدأت الأمطار بالتساقط فقررنا ركوب التاكسي لأن المطر لازال مستمر ... وهذه صورة السواق وكان مرح وبشوش ماشاء الله
عليه ... وكان يتكلم عربي بطلاقة

وهذه صور بسيطة للأمطار

وطلبنا من السواق يوصلنا عند مجمع ( بي بي بلازا ) فكان المجمع بصراحة جميل وأنيق

وأعجبني في السوق محل رائع للهدايا والورود ... فتوقفت لشراء هدية للغالية زوجتي

وبعد جولة في السوق داهمنا الجوع وتعشينا في ( ماكدونالدز ) وعلشان تصدقون هذه صورة مع صاحب المطعم

وبعد الجولة قررنا العودة للفندق وكانت الساعة ( 11 مساءآ ) وبعدها نمنا وكلنا أشتياق لمغامرة الغد في جنتنغ ...
( اليوم الثالث في مدينة العصر كوالالمبور )
أستيقظنا كالعادة عند صلاة الفجر وذهبنا للإفطار وبعدها عدنا للنوم ... وطلبت من الأستقبال أن يوقظني عند الساعة ( 9
صباحآ ) ... وهذه أعتبرها خدمة مميزة ... وماقصروا أتصلوا علينا وأتجهنا مباشرة لموقع الباصات القريب جدآ من فندقنا
وأنطلقنا في الموعد المحدد ... وكان الباص قمة في الفخامة والأناقة ... وبعد ( 50 دقيقة ) وقف بنا الباص عند محطة
التلفريك في أسفل مدينة جنتنغ ... فأستقلينا التلفريك للصعود إلى الأعلى فكان المنظر خيالي وأسطوري جدآ ... علمآ بأن
الوقت يستغرق ( 15 دقيقة ) للوصول لمدينة الألعاب بواسطة التلفريك ...
وهنا الصور تحكي عن نفسها ... قمة الجمال والخيال

وأكثر ماشدني في مدينة جنتنغ ( مدينة الثلج ) وكان سعر التذكرة ( 40 رنقت للشخص ) وقبل الدخول لابد من أخذ
الإحتياطات ولبس ملابس واقية ضد البرودة هم يوفرونها لك ...

وبصراحة عندما وصلت لم أتمالك نفسي من الفرحة ... ونسيت التصوير وماخليت لعبة مالعبتها حتى حقت البزارين
وأعتذر من الجميع على قلة الصور المدرجة ... وقتها صراحة كنت مشغول وماعندي وقت أصور
وجلسنا في جنتنغ إلى الساعة ( 30 : 5 عصرآ ) ورجعنا بعدها بالتلفريك إلى الأسفل وطلعنا الباص عائدين إلى كوالالمبور
وأكملنا يومنا بالجولة المعتادة في شارع العرب حتى جاء وقت الرجوع للفندق ... وموعد النوم
وبهذا أنتهى يومنا الثالث في كوالالمبور وكلي أمل بأن تكونوا قد أستمتعتم معنا في هذه الرحلة الممتعة
فإلى لقاء قريب ... أستودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه ... وأنتظروني في يومي الرابع بكوالالمبور
محبكم دومآ : وافي بزمن جافي

وافي بزمن جافي
أهلا بكم مجددآ أحبتي الغالي ... ويسعدني مرافقتكم لي في رحلتي إلى الأرض الحلم ماليزيا ... ومن هنا أهدي لكم كل
حبي وتقديري ... ياأجمل مافي تقريري
أستمتعنا بالأمس سويآ في رحلتنا إلى ( جنتنغ ) وعشنا أجمل الأوقات واللحظات في مدينة الألعاب فوق السحاب وتحت
زخات المطر ... واليوم بأذن الله ستسمر المتعة في يومنا الرابع في مدينة الأضواء كوالالمبور ....
( اليوم الرابع في المدينة العصرية كوالالمبور )
بدأ يومنا كالعادة ولله الحمد بصلاة الفجر ثم الراحة قليلآ إلى الساعة ( 9 صباحآ ) ونزلنا بعدها للأفطار وتفاجأت بزحام
شديد من الصينيين على غير العادة ... وعندما سألت أحد الموظفين قال ( حفل زفاف مستمر منذ البارحة )
( قلت : والله بحق ماجتنا عزيمة
) والحمد لله حصلنا طاولة وأفطرنا ... وإذا بصوت الرعد ينتشر في أرجاء المكان
وتبدأ الأمطار الغزيرة بالسقوط ... وكان شعور ( وافي ) وقتها لايوصف
وقررنا الخروج رغم غزارة الأمطار ...
وهذه صور من أمام باب الفندق للأمطار

وبعد خروجنا لازالت الأمطار تتساقط وبغزارة وهذه صور من نافذة التاكسي

وطلبنا من السائق التوجه إلى جامع ( نيغارا ) وزيارته وأداء صلاة الظهر فيه ... وبصراحة المسجد جميل وأنيق ويعتبر من
أبرز المعالم في كوالالمبور ... وإليكم بعض الصور

وبعد الصلاة قمنا بأخذ جولة على المنطقة المحيطة بالجامع ... فألتقطنا لكم هذه الصور الخفيفة ...
صورة للشارع الجميل المجاور للمسجد ... أعجبني جدآ هذا الشارع

صورة لأحد المساجد القريبة من جامع ( نيجارا )

محكمة شرعية موجودة بجوار الجامع

وهذة صورة لكنيسة أو قلعة تاريخية ... لأأعلم ماهي بالظبط لكن أعتقد بأنها قلعة

وهنا ( وافي ) بعد إحتلاله القلعة بالكامل

وهنا صورة أعجبتني جدآ ... مسار خاص للتاكسي ومسار خاص للباص ...

وقررنا بعد هذه الجولة الرجوع للفندق وكانت الساعة ( 1،30 ظهرآ ) وأخذنا قسطآ من الراحة إلى الساعة ( 5 مساء )
وخرجنا بعدها للجولة ( والهجولة من جديد
) ومن هنا أنصح الجميع بالسكن في شارع العرب لأن السكن في
هذه المنطقة الحيوية يغنيك في كثير من الأحيان عن التكاسي والمشي فيه متعة بلاحدود وكل شيء حولك ... وكانت
وجهتنا ( قطار المونوريل ) لأخذ جولة على كوالالمبور كاملة ( 2,5 رنقت للشخص ) وتلف كوالالمبور كلها
وهذه صورة لوافي تحت الجسر المعلق ( لقطار المونوريل )

ومن قطار المونوريل ( وافي صاد البرجين ) ذكرت موضوعي الحبيب الغالي
وإليكم الصور

وبعد الأنتهاء من رحلة المونوريل ... عدنا لشارع العرب وتعشينا هناك وتجولنا فيه إلى الساعة ( 11 مساء ) ثم قررنا
الرجوع للفندق ونحن في غاية الأرهاق ثم أستسلمنا للنوم فورآ ... وبهذا أنتهي يومنا الرابع في كوالالمبور ...
شكرآ لكم أيها الأحبة على المتابعة ... وأنتظروني في تغطية اليوم الخامس لنا في كوالالمبور ... أراكم على خير