امريكا US المسافرون العرب

16-12-2022 - 03:39 am
اول ما ابدي فيه بسم الله الرحمن الرحيم
في البدايه اشكر كل من مشرفنا العزيز impact على المساعده خاصه في تقريره و كل من الاعضاء fms ,
The –wise-man , Luxury_Traveller , بنت الصقور , ام امريكان و HudaAbdullah و على تقاريرهم الاكثر من رائعه والى استفدت منها الكثير وكافه اعضاء واحه امريكا
قبل لا ابدي تقريري ورحلتي الى اجمل دول العالم بقولكم قصه صارتلي وكانت راح اضيع سفرتي الى كنت ابحث فيها واخطط لها من 6 اشهر قبل السفره و كانت راح اتروح بلحظه .....
رحلتي الله يسلمكم كانت في 21-4-2010 وكانت مفروض تكون على الخطوط البريطانيه وكان خط سير الرحله
كويت الى لندن و انام فيها يوم بعدين في صباح الغد السفر من لندن الى سان فرانسيسكو دايركت و بعدها بتاريخ 16-5 الرجوع الى لندن من مطار لاس فيقاس و اقعد في لندن 4 ايام منها يوم الى باريس بالقطار من الصيح الى الليل ثم الرجوع الى الكويت ... لكن ....
قبل موعد السفر انفجر بركان ايسلندا والغيت كافه الرحلات وكل يوم يلغون الرحلات في اليوم الي بعده الى ان صار يوم الثلاثاء اليوم الي قبل رحلتي وطبعا انا صرت من متابعين CNN and BBC وبهذا اليوم دقيت الصبح علي البريطانيه وقلت لهم باجر بسافر ولا لا قالوا ليلحين طيارتكم بتسافر باجر ... قلت لهم اذا ابى اكنسل الرحله بس الروحه واخلي الرده و احجز طيران ثاني دايركت امريكا لكن قالوا مانقدر نلغي حجزك الى اذا التغى بفعل الجو ... صبرت و صبرت وصبرت لي الظهر اهني قلت لازم اشوفلي بديل .. دورت طيران الامارت و قطر ماكو حجوزات ووصيت كذا سفريات انه يدورولي ...
على الساعه 6 اتصلوا علي البريطانيه وقالوا التغت الرحله وراح نرجع فلوسك بعد اسبوعين على الفيزا الي حجزت منها .. اهني حده ضاق خلقي بس قلت خيره ان شالله
بعدها على الساعه 7:30 اتصل على احد السفريات وقالى تقدر اتسافر اليوم الفجر الساعه 5 على القطريه الى نيويورك one way قلت اى المهم اسافر ... رديت البيت ارتب جنطة السفر واجهز جدول السفره وحجوزات الفنادق ..
طبعا بكون في تغيير في السفره وراح اقوله لكم لما اوصل الى الجزء الى حصل فيه تغيير والحمدالله خيره لي
ادري طولت عليكم .. المهم على الساعه 12 بليل حجزت فندق نيويورك لانها ماكانت بالحسبه وقلت مره وحده احجز تذكره الرده وكانت على الاماراتيه ...
والحين نبدي التقرير ان شالله بس بعد ما اريح لاني كتبت وايد

رحلتي الى امريكا رحلتي الى الولايات المتحد
waleed8818
يعطيك العافية اخوي وحمد الله على سلامتكم , منتظرين التقرير والصور , ومتابعين للأخير , دمت بخير , , ,

الله يسلمك وانشالله تستمتعون في التقرير

سان دييغو ------- 8/5 الى 12/5 ------- 4 ليالي
لاس فيغاس ------- 12/5 الى 19/5 ------- 7 ليالي
سانتا مونيكا ------- 19/5 الى 20/5 ------- ليله واحده
سان فرانسيسكو ------- 20/5 الى 23/5 ------- 3 ليالي يتخللها يوم الى yosemite park
اليوم الاول
  1. 21

بسم الله نبدا ... اول شي سامحوني على اسلوبي لان اول مره اشارك في منتدى
طبعا الرحله تضم انا و المدام ومثل ماشفتوا مافي ماجال ننام لان السفره 5 الفجر
.. وصلنا المطار على الساعه 3 وركبنا الطياره الساعه 5 وطرنا الى قطر الشقيقه وهناك طيارتنا على الساعه 10 صباحا
طبعا يوم رحنى ندخل الطياره حطين مكان خاص وتفتيش خاص حق الي بروح امريكا
بعدها انطلقنا الى نيويورك وتقريبا مده الرحله 15 ساعه وصلنا مطار نيويورك الساعه 3 العصر ... نزلنا الى المطار كان خالي كانه احنا الطياره الوحيده هناك وعند الجوازات الحمدالله كنت اول واحد سألني الموظف ليش ياي نيويورك وكم يوم ابتقعد والحمدالله خلصنا بدون لا انروح غرفه التحقيق ...

طبعا كالعاده لازم في كل مطار اروحله ينصبون علي فديروا بالكم

يوم طلعنا اتى الينا شخص قال انا تاكسي وين بتروحون واخذ الشنط وراح ولا سيارته يوكن وقال اوصلكم 90 $ قلت اوكي لانه كنا وايد تعابا بعد هالرحله الطويله ويوم وصلنا الفندق طلع اله حاسبه ويحسب ويقولي تاكس ورسوم مادري شنو اخر شي طلع 140 $
دفعت طبعا بس المهم ارتاح
صراحه الفندق جديد و ترحيبهم فيك وخدمتهم جدا ممتازه
يتبع

boshhayeb
  1. بسم الله نكمل التقرير ..

2. الحمدالله فهمني جان يقولي status of liberty قلت اي وانا منحرج

بسم الله نكمل التقرير ..

بعد ما وصلنا الفندق عطونا الكرت للدخول الى الغرفه و ايضا صارلي موقف صراحه مو وقته و احنا تعبانين
المهم ركبنا الاصانصير وطبعا الفندق لازم اتحط الكرت داخل الصانصير وتضغط على الدور اللي انت ساكن فيه فدشينه بالاصانصير اضغط على رقم الدور مايضغط حاولت عده مرات فصار الاصانصير اصعدني ونزلني على حسب اللي اناديه فشافنه واحد من اللي يشتغلون اهناك وركب ويانا وجرب وفعلان طلع الكرت مومفعل
عاد كان حده شكلنا اضحك واحنا نصعد وننزل مع الشنط بالاصانصير بس الحمدالله جزاه الله خير ساعدنا وبعدين اخذنه قسط من الراحه وصلينا بعدها قلنا انه لاوم انواصل وانام بلليل مره وحده عشان نصحا الصبح حق سانفرانسيسكو بقمه النشاط ..
وفعلان طلعنا نستطلع المنطقه وكان الجو ماطر وطبعا نيويورك ماكانت بالحسبه فماكنت اعرف عنها الى شيئين التايم سكوير و تمثال الحريه فطلعنا على الساعه 5:30 قلنا خل انروح مكان يكون قريب من تمثال الحريه
هذا شارع بجانب فندقنا وقالولنا انه يوصلنا الى التايم سكوير
ركبنا تاكسي وقلت ابي اقوله يوصلنا عند اقرب مكان الى تمثال الحريه .. وليش ما انسى تمثال الحريه بالانجليزي واروح وقوله فريدوم مان

الحمدالله فهمني جان يقولي status of liberty قلت اي وانا منحرج

وطبعا الجو كان جدا بارد ما حسبنا احسابنا انه يكون بارد .. ودانه حديقه اتوقع المكان الى تحجز فيه حق الباخره الى تواديك عند تمثال الحريه ويوم وصالنا اهناك ماكان فيه احد غيرنا وكان المحل مغلق قلنا انصور هناك بس من البرد والتعب مافينه شده نوقف
وهذي الصور لتمثال الحريه والحديقه الى رحنالها وطبعا ماصورت وايد للتعب
قعدنا هناك الى لحظه الغروب وهذي الشمس لحظه الغروب سبحان الله
وبعدها دورنا تاكسي وقلناله ودنا تايم سكوير وهذي صور عن التايم سكوير
وام اند ام
وطبعا من التعب حاشنه الجوع فقررنا انه ناكل في مطعم نعرفه مانابي انجرب ورحنه فرايديز وكان اكله وايد لذيذ غير عن الى عندنا وبعدها ردينا الفندق وزهبنا الشنط لرحله الجميله سان فرانسيسكو
عذروني لقله صور نيويورك للتعب وباقي الصور شخصيه .. بس انشالله اوعدكم في الاماكن الجايه بكون صور اكثر بكثير

جزئية جميلة اخوي , ومتابعين معك بقية الرحلة والمواقف ,
حبيت اسألك كم بالدولار سعر الليلة بفندق الديستركت بنيويورك ؟
تحياتي , , ,

waleed8818
اشكرك اخوي على متابعتك لتقريري وتشجيعي اني اكمل التقرير وانشالله اول ما ارتب صور سانفرانسيسكو انزل اليوم الثاني
اما بخصوص سعر الفندق كانت 277 $ وتعتبر فنادق نيويورك غاليه مقارنتا في لوس انجلوس و سان فرانسيسكو

1. بسم الله نبدأ ...

2. الخدمه : 5/5

3. وهذي الصوره من تحت

اليوم الثاني
  1. 22

بسم الله نبدأ ...

قعدنا الساعه 7 الصبح وكانت سفرتنا على طيران دلتا .. سوينا جيك اوت من الفندق وخذينا تاكسي وصلنا الى المطار ب 40 $ مو مثل 140 $ يوم وصلنه
المهم ودعنا نيويورك بس ماعطيناها حقها صراحه وركبنا الطياره وكانت ضمن الحجز مال القطريه ومدفوعه كامله بس مشكلة دلتا انه يحاسبونكم على كل حقيبه وياكم ... قلنا دعاء السفر وطرنا على اسوأ طيران طرته بحياتي و كأنه في فلم رعب صراحه من المطبات الهوائيه الي حاشتنه
وصلنا بالسلامه الحمدالله المطار وكان صغير بس مرتب وخذينا تاكسي وصلونه الفندق وكان الجو مشمس ودافئ
الفندق Marriott union square صراحه الفندق جدا ممتاز بس اعذروني مولاقي صور لغرفه الفندق بس عندي الصور من الخارج
تقييمي للفندق ..
النظافه : 5/5
الموقع : 5/5
السعر : 5/5

الخدمه : 5/5

صراحه الفندق ممتاز يبعد بلوك واحد عن يونيون سكوير و الموظفين حده معاملتهم ممتازه خاصه الكونسيرج الى ساعدتنه وايد صراحه ونظيف جدا وهادئ وانصح فيه
بعد ما ريحنا شوي وصلينا بعدها توكلنا على الله وطلعنا على الساعه 2:30 وقلنا نبى نجرب ال cable car وكان موجود قريب من الفندق وركبنا بعد ما خذينا خريطه من الكونسيرج واشرحت لنا عن ال cable car ويوم ركبنا قلنا انروح حق اللامبارد ستريت وكان يبعد عن الفندق 15 الى 20 دقيقه ...
هذا الطريق من ال كيبل كار الى اللمبارد ستريت
هذي صور عن اللامبارد ستريت من فوق

وهذي الصوره من تحت

وبعدها قررنا نروح الى coit tower وكان يبعد 4 بلوكات عن اللامبارد ستريت قلنه سهله وقريب ماتوقعنا انه بكون متعب وذلك لأن شوارع سان فرانسيسكو كأنها جبل طالع نازل و بعد ماخلصنا اول بلوك ماقدرنا نكمل من التعب
بعد ما ريحنا شوي قررنا نكمل لي البلوك الثاني وايضا تعبنا
وهذي لgolden gate
ورايي عن ال coit tower انه حده ممتع وممكن نشوف سان فرانسيسكو كلها
وهذي الصوره بعد مانزلنا وقررنا نرد الفندق وضيعنا الرده بعد مافر راسنا فوق
بعد هل الصوره اريح شوي و اكمل باقي اليوم ومكان جديد .. والحمدالله كان خيره لي انه تغير حجزي ونوصل بقمة النشاط الى سان فرانسيسكو بعد ماريحت في نيويورك يوم ..
يتبع ..

ahmad059
اجزاء ممتازه ومتابع معاك

kakashi9
ماشاء الله تبارك الرحمن .. تقرير ثقيل بالحيل
الله يهنيكم دوم يارب
حبيب أعطيك انطباعي واعجابي الكبير بالتقرير ( شكله خطير مره )
موضوع تغير موعد الرحلة .. والاشكالات إلي تبعتها ( ومثل ما تفضلت خيره ولله الحمد والشكر )
اختيار الفنادق ذوق ( ماشاء الله )
سجلني أنا و زوجتي من المتابعين ( وأحجز مكان في الدرجة الأولى .. لتكملة التقرير معك )