سلطنة عمان المسافرون العرب

10-12-2022 - 04:33 am
بإذن الله سنقضي إجازة عيد الفطر لهذا العام 1431ه في سلطنة عمان مابين مسقط وصحار ، ستكون هذه هي الزيارة الرابعة لي لمسقط المدينة التي يعجبني فيها إلتقاء الجبال بالبحر في منظر بديع كما أن روعة الشعب العماني وطيبته تزيد من رغبتي في زيارته الدائمة مرة واحدة على الأقل كل عام .
ستكون رحلتنا الليلة على طيران الخليج من البحرين وسأوافيكم بتقرير يومي عن رحلتي في السلطنة واعتذر عن التصوير لعدم المعرفة بتحميل ورفع الصور .
في الجزء القادم سيكون الحديث عن التذاكر والسكن والإنطلاق من بيتي بالدمام إن شاء الله .
أما الآن فسأذهب لإخراج الزكاة قبل سفري .

العبوس
اهلا ابو تركي
ممكن مساعدة
احتمال بكرة الليل اكون في السلطنة ايضا بالتحديد في مسقط
ممكن تخبرني عن الاماكن السياحية و افضل الفنادق او الشقق السكنية من حيث السعر والنظافة .
علما هذه اول مرة ازور السلطنة

العبوس
انتظر ردك ابو تركي حبيبي
من شان اجهز روحي ..

أبوتـركي-الدمام
على بركة الله انطلقنا من بيتنا في الدمام الساعة 3 من عصر الأربعاء باتجاه البحرين .
الجسر لم يكن مزحوم وصلينا العصر في مسجد الجانب البحريني حوالي الساعة 4 .
اتجهنا للمطار ورحلتنا كانت الساعة 8 إلا ربع ، فضلت أن أقوم بإصدار بطاقة صعود الذاكرة وشحن العفش ومن ثم العودة للبلد من أجل الفطور .
لم نستغرق أي وقت في الحصول على البوردنق وشحن العفش ورجعنا للكورنيش قبل الأذان بنصف ساعة تقريباً وكان معنا فطورنا من قهوة وتمر وقشطة ومشروبات بادرة من مياه وعصيرات .
أفطرنا وصلينا ثم توجهنا للمطار .
وقفت السيارة في مواقف رقم 8 واستقلينا الباص باتجاه المطار وكل ذلك مجاني .
تجولنا في السوق الحرة حتى إعلان الصعود للطائرة .
ثمن التذاكر على طيران الخليج 2 كبار و2 صغار ورضيع 2733 ريال البحرين - مسقط - البحرين .
كانت الرحلة هادئة والخدمة مميزة حيث تم تقديم وجبات خاصة للأطفال واستغرقت الرحلة حوالي ساعة ونصف .
وصلنا لمطار مسقط وبالباص توجهنا لصالة القدوم ، تم التختيم على الجوازات بسرعة وأخذنا العفش بدون أي تعقيدات وخرجنا للصالة الخارجية وكان في انتظاري أحد الأخوة العمانيين الذين تعرفت عليهم في سفرتي الأخيرة للسلطنة شهر مارس .
توجهنا للحمرية لأجل استئجار سيارة ولكن للأسف كل المكاتب لن تفتح بعد العيد إلا يوم الأربعاء 15 سبتمبر وعودتي يوم الاثنين 13 سبتمبر والسبب أن كل الموظفين - عمانيين - سيذهبون لأهاليهم في المحافظات والقرى خارج مسقط وهذه هي أحد سلبيات توظيف المواطن !!
ذهبنا للفندق الذي حجزت فيه عن طريق https://www.booking.com واسم الفندق رمادا ويقع في حي الصاروج بشاطي القرم .
الحجز لخمس ليالي بمبلغ 295 ريال عماني (2950 ريال سعودي ) ولكن وجدنا الغرفة ضيقة فرفعنا الحجز إلى غرفة بصالة بها كنب يمكن تحويله لسرير مع إضافة سرير للطفلين الآخرين وتم دفع مبلغ زايد بحوالي 150 ريال عماني للخمس الليالي .
كما تحوي الغرفة على مطبخ صغير به أدوات بسيطة للطبخ كمقلاة وقدر صغير وصحون كما به ثلاجة وجهاز عمل القهوة ، ويوجد في الغرفة ماء وشاهي وقهوة وسكر وخلافه مجانا .
الفندق فخم وأنيق وهادي جداً وعمال الاستقبال مميزون وأشكرهم جزيل الشكر على حسن تعاملهم ( سفيان - زياد ) .
النت مجاني ولكنه ضعيف نوعاً ما .
بجانب الفندق مقهى معسل وصالون حلاقة وقريب من شاطي القرم .
الأخوان في الفندق اجروا اتصالاتهم من أجل الحصول على سيارة لي وأخيراً وجدنا لدى مكتب ماك في المطار وعدنا له وأخذت سيارة صني بمبلغ 12 ريال يومياً أي 120 ريال سعودي وهو مبلغ مرتفع ولكن ما باليد حيلة .
أخذت السيارة وعدت من المطار وودعت صديقي الغالي أبو هيثم وشكرته على حسن تعامله ، ومررت بمطعم ابن عتيق الشهير وأخذت سحور لي وللعائلة وهو عبارة عن كبسة دجاج ولحم وهكذا مضت ليلتنا الأولى في ربوع مسقط.

مسقطية
متابعين معاك اخي الكريم واذا بغيت تحمل صور فهذي طريقة بسيطة

الأستاذة
وينك أخي ... طولت الغيبة!!!
ننتظر بقية التقرير

العاشوري
متابع
ننتظر التقرير بفارغ الصبر

السلام عليكم وكل عام وأنتم بخير
النت كان بطيء جداً في الفندق لذلك لم استطيع الرد بشكل يومي فالمعذرة منكم .
وعدت للسعودية وانهمكت في العمل وتأخرت زيادة عليكم .

اليوم الثاني لنا في مسقط كان الخميس آخر أيام رمضان :
استيقظنا الظهر وخرجنا للنزهة في شوارع مسقط وزيارة سوق الخوض المميز بشعبياته وهو بعيد عن سكنا ولكن المهم أننا نتمشى ونشاهد معالم المدينة والتي أعجبت الأهل والأطفال بشدة .
بعد الخوض ذهبنا باتجاه طريق صحار ودخلت من أحد المنافذ إلى الشاطئ وكان رائعاً وحقيقة نسيت اسم المنطقة التي دخلناها .
ثم عدنا لمسقط وتوجهنا للخوير وأفطرنا في مطعم بن عتيق الشعبي لوجود وجبة فطور لديه لأنني سألته الليلة السابقة فقلت مكان تعرفه خير من مكان لا تعرفه .
مطعم بن عتيق لمن لا يعرفه مطعم شعبي يقع في الخوير بجانب ماكدونالدز وبه غرف للعوائل ساترة وواسعة يقدم كل المأكولات الشعبية عمانية أو عربية .
وكان الفطور جيد وانتظرنا في المطعم لكي نسمع نبأ إعلان العيد من عدمه اليوم التالي ، وكان هناك متابعة جميلة جداً من تلفزيون عمان بقناتيه الأولى والثانية حيث يتم نقل وقائع مشاهدة الهلال من كل ولايات السلطنة .
وأخيراً تم إعلان أن يوم الجمعة هو أول أيام العيد .
بعد الفطور والراحة خرجنا لفندقنا وغيرنا ملابسنا وتجولنا في موال الماسة القريب في القرم ثم تجولنا على الشاطئ ومن ثم عدنا للفندق من أجل النوم استعداداً ليوم العيد فانتظرونا مع عيد العصافير الثلاثة في مسقط .