ايران المسافرون العرب

ثمانية أيام في ربوع شمال بلاد فارس
تاريخ المغادرة 14-8-2005م
تاربخ العودة 21-8-2005م
وحيث أنا لا نملك سوى أسبوع واحد للإقامة هناك تبعا للتأشيرة التي أخذناها من مطار طهران بقيمة 180 درهم وإلا فإيران تحتاج إلى أكثر من ذلك
عموما أقلعت بنا الطائرة وهو تابعة لخطوط أسمان الإيرانية - خاصة وليست حكومية - وهي ليست بتلك الجودة ولكن الذي كان يهون علينا ويسلينا الأكل بالنكهة الايرانية اللذيذة
وبعد أن حطت الطائرة رحالها بفضل من الله استقبلنا أخ ايراني تم الاتصال به والتنسيق معه مسبقا له نصيب في اللغة العربية لا بأس به
أقلنا بالسيارة من مطار طهران الدولي - مطار الخميني - وكان الجو يميل إلى الحرارة وكان أول ما رأينا هو قبر الخميني
وبعد مغادرة طهران العاصمة بحوالي 45 كيلو متر مررنا بمدينة تسمى كرج وسبحان الله هذه المدينة تنقسم إلى نصفين وفريقين كما أخبرنا السائق القسم الأول قسم يحتوي على مبان متوسطة وسكانها محافظين والطرف الآخر يحتوي على بيوت ودور صغيرة ومعفنة وسكانها أهل الحشيش والمخدرات وما شابه
على أي حال مررنا مرور الكرام وكان في نهاية المدينة سد عظيم - سد كرج -
وفي الطريق إلى الشمال الإيراني تحديدا مدينة كلاردشت التي تقع في محافظة مازندران المطلة على بحر قزوين - أو بحر خزر كما يحلو لأهل البلاد تسميته - كما توضح هذه الخريطة
رأينا اللون الأخضر يكسو الجبال والوديان السحب تأبى إلا أن تعانق الجبال
توقفنا للحظات امتدت إلى دقائق بل إلى ساعة ونصف تقريبا لروعة المكان ولذة الطعام وبرودة الجو
وبجانب الجلسة المياه الجارية التي تضفي نوعا من الرومانسية بخرير مياهها

الله يسلمك يا أخ snan
والله خوفتني ياخي
أرجو من الجميع التأكد من الصور طلعت ولا لا؟
مع العلم أني نزلت الصور في منتدى آخر وطلعت من أحسن ما يكون !!!!!!!!!!!!!

أكرر
أتمنى من الأخوة الأفاضل أن يذكروا لي هل الصور طلعت ولا لا !!!!!!!
قبل استكمال الرحلة؟

mssa513
حبيب قلبي ابو ساره الحمد لله على السلامه تقرير رائع بس المشكله الصور مو راضيه تطلع ........... ممكن تنزلها على موقع اخر وتحياتي حبيب قلبي .. وياليت تعطينا معلومات عن اسعارالطيرا ن و الفنادق و الشقق .... في شمال ايران وكذلك الحاله الامنيه هناك وتسلم ياحلو

أبو سارة
إذا لم تظهر الصور أرجو أن تضغط على يمين الماوس ومن ثم تختار اظهار الصورة - show picture -
وإذا لم تظهر بهذه الطريقة أو بتلك فلا حول ولا قوة إلا بالله

KABAYAN
كنت أتمنى لو توضح أكثر هل الصور الأولى أم الثانية التي ظهرت
على أي حال نكمل على بركة الله
بعد وصولنا إلى كلاردشت وفقنا في اختيار فيلا بقيمة 30000 تومان موقعها جدا رائع ولم نكتشف المكان إلا الصبح حيث وصلنا مساءا
الفيلا باللون الأبيض في الأسفل

وهذه جوانب أخرى

بعد أن انقشعت الغيوم توجهنا إلى الحديقة - طبيعية 100% -
( الصورة غير واضحة لأنها ألتقطت أثناء سير السيارة )

بدأنا بالشوي على الفحم
ذرة

وكباب

وسمك بالقصدير كما توضح الصورة النهر الجاري بالقرب من الجلسة

بعد ذلك توجهنا إلى التلفريك الموجود في نمك آبرود في مدينة جالوس
بعد قليل نستكمل بحول وقوة من الله عزوجل

حمامة الوادي
ولكن أن تكون الصور في مكانها الطبيعي في نفس الموضوع يكون أفضل بلاشك
بعد أن تحملها في مركز الصور السياحية .. تستطيع بعد ذلك نقلها إلى موضوعك هنا ..فلا مشكلة .. اضرب على تحميل الصور .. بعد إن تحمل الصورة سيظهر لك عنوانها أسفلها .. اعمل له كوبي وبعدين بيست في موضوعك.
الصور أحيانا تظهر وأحيانا لا .. فنصيحة مني قبل أن تكمل التقرير ووضع الصور .. جملهم على المنتدى ثم انقلهم هنا .
نحن متابعون .. واصل تقريرك .. تقرير ولا أروع كما هو الشمال لا أروع ..