تايلاند المسافرون العرب

28-11-2022 - 09:22 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
حبيت اسلم عليكم واشكركم جزيل الشكر على تقديمكم لي العون والمساعدة في سفرتي الى تايلند لعام 2009 م بتاريخ 11 / 6 / 2009 والتي استمرت لمدة 21 يوم حتى تاريخ 3 / 7 / 2009 تاريخ وصولنا الى ارض الوطن .
في البداية احب اشكر كل من ساعدني من الاعضاء والمشرفين ( الحوسني ) على توفير المعلمومات والبيانات التي تلزمني للرحلة والتي تشمل اسعار التذاكر - حجوزات الفنادق - الاماكن السياحية التي يجب زيارتها .
اما بالنسبة لتأخري في سرد التقرير وغيابي فترة طويلة عن المنتدى وذلك لانشغالي بابنتي والتي والحمد لله لكل خير تحتاج لعناية شديدة . وطوال هذه الفترة كنت ادخل واطلع على المنتدى ولكن من دون ان اكتب تقرير رحلتي .
لذا اتمنى ان ينال تقريري ما يسركم وان ينفع جميع الاعضاء الذين لم يسبق لهم زيارة تايلند والتعرف على السياحة هناك .
وهذه الرحلة تعتبر الاولى لي ولعائلتي الى تايلند ولم يسبق لنا زيارتها من قبل ، وبعد اطلاعي على تقارير الاعضاء والمعلومات المقدمة من المشرفين جزاهم الله الف خير تكونت لدينا الفكرة واستعددنا للسفر الى تايلند بنفس مطمئنة .

baraki
حمد الله على السلامه اختى ريحانه - واتمنى من الله العلى القدير ان تكونين انت وابنتك بالف صحة وعافية - وعودا حميد للمنتدي @ واتمنى ان ننال شرف موضوعك باقرب فرصة - جزيت خيرا

ريحانة عمان
اشكرك اخي على الرد وسوف اسرد التفاصيل ، اما بالنسبة للصور فهي صور عائلية لذا سوف اسرد التقرير التفاصيل فقط .

الزعابي 2010

وحمدالله على سلامة بنتك
وربي يحفظها لكم ان شاءالله

ريحانة عمان
اشكركم جميعا على ردودكم والف شكر ، والله يسلمكم من كل شر وكل سوء ، وسوف ابدأ بكتابة التقرير مع طلب مساعدتي في بعض اسماء الفنادق لاني نسيت اسماءها بعد هذه المدة .

البداية لانني اول مرة ازور تايلند والهدف الاساسي كان علاج ابنتي والبحث عن مستشفى هناك للعلاج .
ولان المنتدى غني عن التعريف واهل المنتدى اللي قدموا الكثير من الدعم والمعلومات اللازمة وما قصروا كانت رحلة امنة وسهلة وممتعة بنفس الوقت .
الحمد لله حجزنا بتاريخ 11 / 6 / 2009 وكان السفر من مطار مسقط الدولي في الساعة الثامنة مساءً وقد اخذنا الطيران التايلندي ، بالنسبة للطيران التايلندي فيه عيب واحد اعتقد كان الاكل ما الى هذيك الدرجة ومع اننا طلبنا عند الحجز نظام غذائي معين الا انه لم يكن من المتوقع .
اما بالنسبة لعدد الاشخاص فكنا انا وزوجي وثلاث اطفال ، الاعمار 13 ، 10 ، 5 سنوات . اما بالنسبة للمبالغ فالحقيقة لا اذكر كم بالضبط . ولكنها لم تكن غالية جدا مع الاخذ ان الاخوان في المنتدى بينوا لنا الاسعار وكم التكلفة التي نحتاجها .
انطلقنا من مطار مسقط الدولي ووقفنا ترانزيت في كراتشي ومن بعدها واصلنا الرحلة حتى وصولنا في اليوم التالي لبانكوك عاصمة تايلند في حدود الساعة التاسعة صباحاً وبعد الاستقبال من قبل مكتب الحجز ، كانت امرا’ة وسائق وهي اخذتنا مباشرة الى الفندق ( ماريوت ريسورت اند سبا ) وقد حجزنا لمدة يومين في بانكوك وذلك للذهاب للمستشفي .
وعند وصولنا قامت المرأة بمكتب الحجز او المرافقة السياحية بتعريفنا عن بانكوك وكانت بمنتهى اللطف والطيبة ، وعند وصولنا الفندق انهينا الاجراءات ومن ثم توجهنا للغرف ، الفندق نظيف جدا والمعاملة فوق الممتازة وموقعه ايضا جميل , نزلنا العفش وتركنا الاولاد في الفندق وتوجهنا مباشرة الى المستشفى والحمد لله اعطينا موعد واخذنا مقابلة مع الطبيب .
هذا في اليوم الاول لوصولنا ، بعد ذلك توجهنا للفندق لاخذ الراحة ، ومن ثم على وقت العشاء توجهنا لاكتشاف المنطقة المحيطة بالفندق وتمشينا بها وتعرفنا على بعض الاماكن .
في اليوم الثاني اتت المشرفة السياحية واختنا في جولة سياحية في بانكوك للتعرف عليها وكانت مجانية عن طريق المكتب المحجوز ، وقد اخذتنا في جولة بالقارب على نهر في بانكوك ورأينا البيوت والعيشة هناك ، بعدها اخذتنا الى القصر الملكي والمعابد الموجودة في بانكوك ، ومن ثم اخبرتنا عن اعلى برج في بانكوك وسألتنا ان كنا نرغب في الحجز هناك ومشاهدة البرج الحقيقة نسيت الاسم وهو يبعد عن العاصمة حوالي ساعة ، وقد حجزنا للعشاء وطلبنا منها ان يكون الطعام حلال .
وقد اصطحبتنا في حوالي الساعة السادسة مساءٍ وركبنا البرج وقد كانت اخذة تذاكر لنا وقمنا بالصعود الى عدة طوابق لالتقاط الصور ، ومن بعد في حوالي الساعة الثامنة مساء توجهنا الى المطعم وكان في الدور الثامن والسبعين على ما اذكر وان كنت اخطأت فسامحوني لاني نسيت بعض الاجزاء وعليكم التصحيح وكان المطعم ملىء بالعديد من السواح الاجانب ، لذا تعشينا ومن ثم توجهنا للفندق للسفر في اليوم التالي الى شانق ماي .

Al Osaimi
الحمد لله علي سلامتكم
وكل عام وانتم بخير
ننتظر منكم التقرير الجميل
باين عليه حلو ومرتب
والبرج الذي ذكرتبه هو فندق بايوك سكاي
كلامك صحيح .. وهو جميل ,اكله حلو وسعره ممتاز

ريحانة عمان
اشكرك اخي على الرد والله يسلمكم من كل شر ، نعم مثل ما ذكرت البرج هو بايوك سكاي والصراحة انا نسيت الاسماء ومثل ما ذكرت في البداية احتاج الى مساعدتكم في تذكر الاسماء .