ماليزيا المسافرون العرب

20-11-2022 - 11:00 am

التقرير الاساسي
انا بكل صراحه مالي خبره بالتقارير والكلام المرتب والصور الإحترافيه او التأثير عليها
كل اللي عندي تقرير متواضع وصور متواضعه اتمني إن شاء الله ان تعجبكم وتفيد من
يبحث عن فائده او معلومه ولو بسيطه جدا والصراحه كتابة تقرير متعبه جدا فرز صور
وتعديل حجمها ووضع كل مدينه وفندق وسوق وكل شي بمكانه ثم رفعها
كلها يبي لها وقت فأتمني اني احاول اخلص اللي اقدر عليه بدون تأخير اول شي التخطيط للسفر مهم جدا ولما يكون التخطيط مبكرا يوفر الواحد علي نفسه
الكثير سوا كان جهد او مال او ترتيب افضل وافكار افضل واكثر واحنا الصراحه كنا ناوين
نسافر من أول السنه ولكن الغينا الفكره ويوم قربت الصيفيه مابقي إلا شهر واحد
عزمنا مره ثانيه وقمت اخبص وادور حجز ويالله لقيت سوا الطيران او الفنادق وكانت
الأسعار للأسف مرتفعه شوي خاصه الطيران الدولي ولكن قلنا إن شاء الله مسافرين
بأي سعر كان والحمد لله تيسرت وحجزت كل شي عن طريق الإنترنت طيران وفنادق وكل شي
وهذي رحلتي الثانيه لماليزيا ولكن هالمره معنا ثلاثه اطفال الله يحفظهم ويصلحهم
الرحله كانت 17 يوم 16 ليله والليله 17 بدبي ترانزيت الطيران الدولي عن طريق طيران الإمارات
التكلفه 15354 ريالتخطيط الرحله كان
الوصول يوم 382009 سيلانقور الصن واي لاقون Premier Executive Suite --- التكلفه 970 ريال عن طريق موقع الفندقمن 482009 الي 882009بينانق البارك رويال Family room --- التكلفه 930 ريال عن طريق آسيا ترفل
ويوم وصلنا الفندق شفت الغرفه صغيره شوي وعملت اب قريد لغرفه عائليه مطله علي البحر مع إضافة 150 ريال كل ليله
https://artravelers.com/p/re/430345 من 882009 الي 1182009لنكاوي شيراتون لنكاوي Sea Facing Jacuzzi --- التكلفه 720 ريال آسيا ويب دايركت
https://artravelers.com/p/re/415333 من 1182009 الي 1582009كوالا تريدرز Executive Park view Suite --- التكلفه 710 ريال عن طريق موقع الفندقمن 1582009 الي 1982009 كوالا القراند ملينيوم Club-Executive --- التكلفه 560 ريال لليله عن طريق آسيا ويب دايركت
ويوم وصلنا الفندق نفس البارك رويال الغرفه شوي صغيره تم الترقيه لكلوب اكزيزوتف سويت مع إضافة 160 ريالتخطيط الرحله عشان التأخير صار شوي لخبطه في البدايه ماهي لخبطه ولكني اظطريت
اجلس ليله وحده في الصن واي لاقون لأن وصولنا كان يوم الإثنين ويوم الثلاثاء حسب موقعهم
وحسب ماعرف ان الملاهي مغلقه للصيانه فقلت ماله داعي اجلس ليلتين وهي مغلقه ويوم
وصلنا الإثنين وسألتهم قالوا الثلاثاء هذا ماراح تغلق عشان عندهم إجازه قلنا يالله خيره
الإقلاع يوم 282009 الساعه 11:30 مساء من الدمام لدبي تأخرت يمكن نص ساعه ورحلتنا
من دبي لكوالالمبور الساعه 2:30 صباحا يعني مايمدينا ننزل علي طول نركب الطائره الثانيه
المهم اقلعنا ووصلنا والحمد لله ولكن فيه مشكله في الخطوط الإماراتيه وهي انهم ينزلونك بعيد
ويوصلونك بباص يمكن جلس يفرفر بنا اكثر من نص ساعه واقفين وغير هذا علي اعصابنا طائرة كوالا
قربت وطار الوقت وونزل في المطار ولا نعرف البوابه ولا فيه اي لوحات تدلك علي مكان الرحلات
المواصله المهم نسأل ونطلع وننزل وانا طيران والحرمه والأولاد وراي وصوت الشنطه وإحنا نسحبها في
المطار تقول مهابيل وتفتيش ونروح للمعلومات وناخذ رقم البوابه لأن ماهي مكتوبه في البوردنق
وطياران وتسحيب في الشنطه وننزل مكان غلط ونطلع مره ثانيه المهم طلعت البوابه اخر بوابه في
مطار دبي يوم نصل إلا والركاب طالعين الطياره قلنا الحمد لله ونوقف ناخذ نفس ونركب الطائره والحمد لله
وتقلع في الوقت المحدد المهم الطائره ممتازه والخدمات ممتاز والأكل تمام الحمد لله ويوجد بها شاشات
كل كرسي شاشه خاصه وافلام والعاب وكل شي المهم الحمد لله وصلنا مطار كوالالمبور الساعه 2:30 ظهرا
واول مانزلنا وتقابلنا وحده تقول تبع المطار المهم اخذتنا وعبت لنا كروت حق فلونزا الخنازير عبيت نص وهي نص
وكان في الطياره وزعوا لنا كروت الدخول وعبيتها ورشونا بخاخ حق فلونزا الخنازير المهم اخذتنا بنت الحلال
ووصلتنا للجمرك وقالت خلكم وراي وتودينا لزميلتها ولا صفينا سرا عرفت انها ماهي لله بس مافي مشكله
المهم يوم ختمنا وطلعنا وهي تزن علي راسي بالشريحه تقول الشريحه ب 75 رنقت لكن انا اعرفهم بأجيبها
لك ب 50 رنقت بس لاتوقف جنبي بيرفضون إلا ب 75 رنقت فقلت شكرا مابي المهم قلت خذي المقسوم
والله يستر عليك ماقصرتي في فزعتك واروح لمكتب شركة سيليكوم يكون علي يمينك اول ماتخرج من الصاله
ويقابلونك المستقبلين تروح يمين وتحصل اكثر من شركه المهم اخذت شريحتين الوحده ب 8.5 رنقت وشحنتها
من نفس المكتب كل شريحه ب 30 رنقت وهي تقول الوحده وبدون شحن ب 50 نقت طبعا ماهي لوحدها
كل اللي يبيعون الشرائح نفس حركتها فنصيحه لاحد يشتريها إلا من الشركه نفسها
المهم رحت واخذت تاكسي من نفس تكاسي المطار الي فندق الصن واي لاقون وكان غالي بس ماحب اقعد
اكاسر وادور دايخين مره
ركبنا السياره واول ماطلعنا من المطار ونشوف الخضره والطريق اللي يفتح النفس ويطير النوم واخذنا
تقريبا ساعه الا ربع كان فيه شوي زحمه ولكن الطريق مايمل ماشاء الله
وهذي بعض الصور للوصول للمطار والطريق للصن واي لاقون

وهنا الوصول إلي فندق الصن واي لاقون

نأسف للتأخير ولكن والله مافيه وقت دوام ونوم وفطور وتحميل صور والله يعين
نرجع لمحور حديثنا
طبعا وصلنا لفندق الصن واي لاقون ماشاء الله تبارك الله فندق فخم بمعني الكلمه تحس فعلا بالفخامه
في كل مكان المبني الخارجي واللوبي والغرف والحمامات الإستقبال كان جميل وسريع ولم يستغرق
دقائق بسيطه وللمعلوميه في الإستقبال عرب فيه واحد صومالي وفيه وحده عراقيه للي لغتهم ماتساعدهم
وكان حجزي ليوم واحد مثل ماذكرت سابقا كان يوم إثنين وكنت اتوقع ان الألعاب تغلق الثلاثاء وسألتهم قالوا
شغاله ولن تغلق فقط هذا الإسبوع وعموما خيره إن شاء الله رحنا لها يوم كنا في كوالالمبور وبصراحه
الفندق يستاهل اقل شي يومين وهي كفايه لأن المنطقه مافيها الكثير فقط الألعاب المائيه والماينز
وهذي بعض الصور للوبي والألعاب المائيه من اللوبي

هذي صور للألعاب المائيه من اللوبي وكان علي الشباك ستائر شتر الصور مو واضحه مره

الباقي بعد التراويح إن شاء الله

نعود لصور الغرفه وهي في الحقيقه افضل من الصور راقيه جدا
ورخام دورة المياة جميل جدا ولونه مريح وهي غرفه سويت
والإنترنت موجود مجانا ولكن كيبل ماهو واير لس وانا اصلا ماجبت اللاب توب حقي احسه مضيعه للوقت
هذي بعض الصور للغرفه

وهذي بعض الصور للألعاب المائيه من شباك الغرفه والإطلاله الجميله

الصراحه جنني معرض الصور لازم احمل بعض الصور اكثر من 5 مرات عشان تطلع لي
في المعرض عشان كذا اجلس تقريبا ساعتين عشان اضيف صور جديده !!!

zazaz
نعود مره اخرى للتكملة وإحنا الي الآن في اليوم الأول من وصلنا للصن واي لاقون ولماليزيا
بعد ماستلمنا الغرفه وصلينا وريحنا شوي قلنا لازم نستغل هاليوم الوحيد في هالفندق الجميل جدا
وفعلا نزلنا في اللوبي وخارج الفندق لإلتقاط بعض الصور التذكاريه وبعدها رحنا لسوق البيراميد
نتمشي فيه وابحث عن موقع باصات ايرو لاين عشان نروح اليوم الثاني بينانق ووصلنا لمكتب الباصات
الساعه 6:30 وقد أغلق والمفروض يغلق الساعه 7 مساء وهو موجود في سوق البيراميد
مقابل مدخل الثيم بارك الألعاب المائيه وحصلنا باقي فيه موظفه وقالت لازم تجون الساعه 6 الصبح
قلت والله لو مافيه إلا هالباص مع انها من افضل الباصات ولكن للآسف موعدهم سئ
جلسنا في السوق تقريبا ساعتين وهو سوق جميل جدا وفيه مطاعم ومخبز حلو جدا
ولكن للآسف اغلب مخابز ماليزيا علي انها رهيبه ولكنها مكشوفه للجميع بشكل غير مقبول
وعموما هذي بعض الصور الخارجيه للفندق والليليه ولسوق البيراميد

وهذي كم صوره من سوق البيراميد

وهذا محل الدونات الشهير ماشاء الله لو تاكل درزن ماغثك بعكس اللي عندنا حبه وحده تقلب الكبد

وهذا مطعم اعجبني شكله كل المنيو موجود بالفترينه بس خذ الجرسون بإذنه وقله عطني مثل هذا

نكمل معمكم مسلسلنا التركي شكله مطول
طبعا قمنا الصبح بدري عشان نفطر ونشوف لنا باص يودينا بينانق نزلنا المطعم حدود الساعه
7 صباحا ماكان فيه زحمه والمطعم ممتاز وبالنسبة لي كان افضل مطعم افطرنا فيه طول ماكنا بماليزيا
منوع وفيه حاجات كثير تناسبنا كعرب وافطرنا وبعدها تمشينا بالحديقه القريبه من المطعم والطريق
اللي يوصل للفلل اللي ماشاء الله ماودك تطلع منه شي رهيب شلالات ونوافير واشجار كل شي رهيب
وهذي صور للمطعم

وهذي صور للحديقه والممرات الموصله للفلل

نكمل تفاصيل الرحله ونسأل الله التوفيق للجميع
طبعا بعد مافطرنا وعينا من الله خير وتمشينا بملحقات الفندق الرائع الصن واي لاقون انا مخطط
اروح بينانق عن طريق البر للإستكشاف وحسب ماذكر انه جميل وهو بالفعل جميل جدا جدا
المهم تقريبا الساعه 8:30 صباحا والباص الايرو لاين باص اللي قريب الصن واي راح وفيه واحد
ثاني الساعه 9:30 موعده ممتاز قريب الماينز بس اتصلت وقالوا لي فل مافيه امل قلت يالله
بس خلنا نعمل تشيك اوت ونشوف اقرب محطة باصات وفعلا عملنا خروج سريع واخذنا تاكسي
من الفندق وقلت له علي اقرب محطة باصات وودانا لمحطة قريبه وهي باصات نايس وقريبه من
المتحف الإسلامي ونزلنا تقريبا 9:30 إلا وفيه باص توه بيحرك لبينانق ولا لحقنا عليه المهم حجزنا
علي رحلة الساعه 11:00 صباحا VIP تقريبا الكبير 55 رنقت والصغير 27 رنقت نسيت والله وكان
عندهم مقهي وجلسات ممتازه بس نزلنا شنطنا عندهم ورحنا لمسجد نكارا وجلسنا فيه الي
الساعه 10:30 تقريبا ثم رجعنا للمحطه وانتظرنا الي الساعه 11 وحركنا وكان الباص ممتاز
الكراسي وسيعه ومريحه وممتازه والشاشات مو مثل الايرو لاين باص كل كرسي شاشه لا هذا شاشتين
مشتركه في النص وفي الأمام ويعطون وجبه بسيطه وعصير ومويه والصراحه الخط شي رهيب
الله يرزقنا الجنه ووقفنا في إستراحه دورات مياه وكشك يبيع عصائر وتسالي قسم بالله الإستراحه ماودك
تطلع منها مطله إطلاله جميله ودورات المياه نظيفه جدا والعمال فيها علي طول ماهي إستراحاتنا اللي
ماني بقايل شي !!!!!!!!!!!!!!! المهم تقريبا 10 دقائق وحركنا وبعدها بساعه وقفنا في محطه وإستراحه ومحلات
تبيع فواكه برضه رهيبه وجميله جدا المهم الخط شوي طويل تقريبا 4 ساعات بس غير ممله ابدا
حتي الجبال خضرا وتشوف في بعض الأماكن المويه تنزل مثل الشلالات الخفيفه وصلنا بينانق تقريبا الساعه
3 الي 3 ونص عصرا في محطه الباصات واخذنا تاكسي الي فندق البارك رويال تقريبا ب 50 رنقت كان بعيد شوي
وهذي بعض الصور لمسجد نكارا

صور من خارج المسجد

وهذي بعض الصور للطريق من سيلانقور الي بينانق

نواصل معكم في بينانق إن شاء الله
طبعا كنا حاجزين بالبارك رويال غرفه قراند ديلوكس وتوقعت مادامت قراند إنها كبيره ولكن
لما وصلنا للآسف طلعت صغيره وكان عندهم غرفه عائليه فاضيه ونفس الإطلاله وممتازه جدا
وتمة إضافة مبلغ بسيط واخذنا الغرفه العائليه والحمد لله فيها سرير كنق سايز وسريرين مفصوله
وإطلالتها علي الشاطئ وفندق بارك رويال موقعه اعتبره افضل موقع في شاطئ باتو فرنجي ممتاز
يتوسط السوق الليلي واغلب الفعاليات علي الشاطئ حقه مع الهوليدي إن واللوبي حقه طبعا مفتوح
علي البركه مافيه تكييف بس انه لطيف وكان الجو اول ماوصلنا ممتاز وكان فيه فعاليات اول يوم او يومين
ثم قلب باقي الأيام جو خيالي امطار وأمواجقويه ووقفت اغلب الأنشطه ولكن الجو غير طبيعي رهيب
وفي الليل اصحي من صوت الرعود كل ساعه يمكن او اقل ماشاء قلنا الله يستر لايجينا تسونامي ثاني
ولكن الله لطف واعجبنا الفندق وخاصه الأطفال عشان في البركه زحاليق حتي ماطلعنا كثير من الفندق
سباحه في سباحه بس الله يعين الحريم مايتهنون بالمنتجعات بس يتفرجون وتخيل غطوه ورطوبه بس اجر إن شاء الله
وعموما بينانق اعجبتنا خاصة كانت الأجواء ممتازه والفرفره في شوارعها بالسياره طبعا بين الأشجار والشوارع
صغيره الصراحه كانت عندي قمة المتعه ادري بتقولون ماني بصاحي بس الصراحه حبيت الفرفره شوارعها
وهذي بعض الصور لفندق البارك رويال والشاطئ

وهذي الصور من بلكونة الغرفه

وهذا مطعم الفندق

وهذا مكان شواء وبوفيه مفتوح عشاء

بعض الصور للشاطئ

باقي فيه صور للشاطئ ولبرك السباحه بس للآسف من امس العصر وانا احمل الصور
ومركز التحميل مو راضي يحملها اكثر من 10 مرات لكن بأحاول مرات ومرات وإن شاء الله يظبط

وهذي بعض الصور المتفرقه للفندق وملحقاته
وللمعلوميه فيه مسجد جامع وانت خارج من البارك رويال علي يمين تمشي حاولي 300 متر علي اليمين
علي نفس الرصيف تقام فيه جميع الصلوات حتي الجمعه وهذي ميزه للبارك رويال وفيه واحد بعد قريب القولدن ساندس
السوق الليلي بس في النهار واول صوره عند مدخل البارك رويال دايم فيه تاكسي واقف للي مايبي تاكسي الفندق

صور متفرقه

صور وقت نزول الأمطار

صور ليليه لملحقات الفندق والحديقه والبرك مش واضحه مره

الرجاء الإنتظار لتحميل الصور لأنها كثير تقريبا 35 صوره وشكرا ...

نكمل معكم في بينانق اللي الصراحه اعجبتنا بشكل كبير جدا
اول يوم طبعا بالفندق ماطلعنا لإستكشاف الفندق والشاطئ وفي الليل قلنا نطلع نشوف السوق الليلي
ونتعشي والسوق الليلي عن يمين ويسار الفندق وفيه بضائع من كل شكل لون ومثل ماتعرفون
اللي ب 100 بعد المكاسره ممكن يصل 20 او 25 انت وشطارتك ولكن قلنا ماراح نشتري اي
شي عشان باقي قدامنا فاير فلاي واير آسيا بنترك التسوق لكوالا تمشينا ورحنا نتعشي في
مطعم كنتاكي القريب من السوق الليلي ويمكن المشي له من الفندق بس للآسف ماهو اوكيه
الدجاج حقهم اسود غريب مثله مثل فرع ثاني في كوينسبي ماعجبنا حتي بيتزا هت اللي في
بينانق ماعجبتنا صراحه يجيبون البيتزا لسا بيضاء كأنها عجين مع ان مقابل الفندق وقريب مطاعم
كثير جدا بس ماتحمسنا لها كثير اغلبها مكشوف وشكلها مايحمس
المهم اليوم الثاني بعد مافطرنا في الفندق ريحنا شوي والأولاد رفضوا يطلعون إلا بعد السباحه
وفعلا سبحنا الي الظهر تقريبا و بعد الظهر كلمت سواق إسمه محمد الزبيدي ممتاز جدا الله يوفقه
ماليزي يتكلم عربي بطلاقه وسيارته كبيره عائليه ويشغل للأطفال DVD كروتون
وكان هذا اليوم الجو خيالي غيوم ومطر خفيف المهم قال مادام الجو ممتاز افضل شي هضبة بينانق
قلنا تم المهم علي طريقنا مرينا مصنع او معرض الشكولاته والقهوه ونزلنا ماشاء الله عالم زحمه
وبس نجرب في جميع انواع القهوه الصراحه عاديه جدا مثلها مثل اللي عندنا نستله وطقتها
وفيه ناس ياخذون بالأكوام تقول هروين المهم ماخذنا شي وبعدها رحنا لهضبة بينانق كانت شوي
لخبطه في ركوب القطار من سبق لبق يمكن هي المكان الوحيد اللي مافيه تنظم بس الصراحه
الجو كان يساعد علي المتعه والمناظر الرهيبه جدا بس اتوقع لو مشمس او حر ماينفع مره لأن
القطار يكون مزحوم مره ووقوف وهو ياخذ نص ساعه طلوع ونص ساعه نزول
الهضبه فوق مكان جميل لرؤية بينانق من مكان مرتفع وكان فيه شوي ضباب وغيوم وفيه محلات تبيع مشروبات وتسالي
واترككم مع الصور ابلغ من الكلام
هذا معرض القهوة والشوكولاته

وهذي هضبىة بينانق

نواصل مابعد الهضبه
وإحنا راجعين من الهضبه وصلنا قريبا للفندق السادسه مساء قلت للسواق مر بنا فندق
الراساسايانق ابي اشوف المطعم والعشاء حقهم عشان يانرجع له او مايحتاج ندق مشوار بالفاضي
المهم نزلت ودخلت الفندق الفخم ماشاء الله رهيب طبعا قسم القاردن باقي قسم الراسا وهو الأفخم والأجمل
ويصنف الأن 6 نجوم وسألت عن المطعم قالوا في قسم القاردن اخذت لفه ماشاء الله المطعم من افضل
البوفيهات المفتوحه اللي شفت بحياتي جميع انواع الأكل موجود بحري ومشوي وهندي وصيني وياباني وستيك
وقسم الحلويات لحاله حكايه غير طبيعي يستحق يكون بوفيه لوحده ماشاء الله تتمني هذاك الوقت
يكون عندك بطنين مو واحد عشان تعبي صح المهم سألت عن السعر قالوا 120 رنقت وتجيب
معك واحد مجانا يعني يطلع الواحد ب 60 رنقت والطفل الصغير مجانا ,,, لو البوفيه في احد فنادقنا ماراح يقل عن 200 ريال!!
المهم كان المطعم فاضي بدري جاي وصورت بعض اجزاء الفندق ورجعنا لفندقنا ولبسنا وصلينا ورجعنا المطعم
تقريبا الساعه 8:30 واحصل كل أهل بينانق في المطعم ههه المهم ماقصرت وحده عملت لنا جلسه خارجيه
وتعشينا وتمشينا رحنا قسم الراسا قلنا نسأل عن المطعم بس نبي نشوف قالي لازم تلبس بدله رسمي
كرفته وتكرمون جزمه عشان تدخل تشوف ههه قلنا كثر خيرك متعشين خالصين مع السلامه
وللمعلوميه مطعم الراساساينق كل يوم نفس البوفيه ب 60 رنقت إلا الويكيند بوفيه بحري ب 138 رنقت ماجربته