جاكرتا المسافرون العرب

1. ذهبنا لعالم البحار ولكل شي تذاكر دخول كان اغلاها عالم البحار

السلام عليكم وحمة الله وبركاته
اولاً احمد الله على نعمة العضيمة علينا والتوفيق
أخواني الاعزاء في ها الصرح الشامخ اشكرا الجميع على المعلومات والتقارير التي كانت لها الاثر الكبير في التوجية والتذكير ليكون السفر ممتع للجميع وسهل
تقريري مبسط يتخلله بعض الفوائد والتوجيهات عن سبيل التجربة التي مررنا بها واسأل مجرب ولا تنسى الطبيب
وفي كل مرحله ننتقل لها سأنقل لكم توجيهات وتحذيرات ومميزات
سفرتنا عائلية انا وزوجتي والاطفال وكانت في شهر يونيو2010م لمدة 18 يوم غير الطيران
تكلفة السفرة ( 10500) ريال تقريباً غير المشتريات والتذاكر .
شعارنا في الرحلة الصلاة على وقتها وتوزيع كتب الدعوة والتفسير للقران والدعوة حسب الاستطاعة والنوم بدري والاستيقاض مع اذان الفجر .
البداية كانت بتأخر الرحلة لمدة ساعتين تقريبا ووالصول لمطار جاكرتا وهذي صورة اندنوسيا من الجو لحضة الوصول
الملاحضة الاولى : هي فقدان شنطة كبيرة والسبب تأخرنا عن الوصول للسير الكهربائي لعرض حقائب المسافرين يمكن احد سبقنا وشال الشنطه لشكلها المغري وسط شنط الخادمات البسيطه وهنا انصح بعدم اخذ اطقم الشنط الملفته والشي الي زعلني اكثر ان مافيه تفتيش على ارقام الشنط من قبل بوليس الجمارك يعني الي سبق لبق وتم الابلاغ عنها وليومكم ماشفنا شي
وسؤال لأخونا الطيب الوافي وش صار لشنطة العزبة المفقودة فيه تعويض ولا لا
وبعدها حجزنا في استون مارينا عن طريق مكتب كاها لمدة يومين بسعر 125 دولار لليومين ملاحضة الاسعار تختلف بالويك اند اغلى شوي وسواق للفندق 150000 روبية عن طرق نفس المكاتب الي بالقرب من كاها وانتبهوا من السواقين الي يعرضون نفسهم بالمطار اسعارهم بالمرة غالية
وصلنا للفندق الساعة 7 مساء لتاخر الرحلة وضياع الشنطة ملاحظة كانت العوئل السعودية كثيرة بالفندق
اليوم الثاني
كان التنقل مع التكاسي الكثيرة امام الفندق وبالمتر والسعر بالمتر رخيص والذهاب لشاطئ انشول طبعا فية رسم للدخول للشخص 15000 ربية تقريبا

ذهبنا لعالم البحار ولكل شي تذاكر دخول كان اغلاها عالم البحار

وخرجنا من انشول لصلاة الجمعة في جامع الاستقلال ورجعنا الى انشول بنفس تذاكرنا السابقة لتناول الغداء في بندر جاكرتا وهنا حدث لنا موقف حيث صرخت احدى العاملات وفي حاله من الهلع وهي تنظر للبحر قلنا جانا تسونامي
اكتشفنا من انها تمطر وكانت تعطيهم الاوامر بتغطيه الشراع ضد الماء هنا انطلقت الضحكات وخاصة من الموضفين
بعدها اخذ جوله في لنش حول الشاطي كان جميل جدا وبعدها ركبنا التلفريك وخرجنا من انشول لأ خذ جوله في سوق منقا دوا ومنغا سكوير واخذنا لنا معجنات من مخابز بريد توك كما نصحنا اخونا ابو سامر جميلة جدا وتصلح وجبة عشا افضل من الوجبات السريعة عندهم قليلة المستوى .