ايطاليا المسافرون العرب

13-12-2022 - 03:20 am
اوآ سوري جدآ على التأخير بس خلوها على الله كل ما اقول خلصت مشكله طلعتلي جديده ... ايه ماعلينا
طبعآ انا راح احتسي بالعاميه لأن اللغه العربيه يبيلها واحد معه لياقه

رحلتي الى ايطاليا
  1. صورة من بعيد للفاتيكان وانا متوجه ل قلعة سانت انجلو

2. اليوم الثاني في روما انتهى

3. اليوم الثالث في روما

4. صورة من اعلى تيفولي

اليوم الثاني في روما ...
صورة من ساحت الفاتيكان
طبعآ شراء خريطه للمكان الي انت موجود فيه امر مهم جدآ عشان تعرف وين تروح بدون ماتقعد تسأل كل شوي

صورة من بعيد للفاتيكان وانا متوجه ل قلعة سانت انجلو

صورة لأحد الجسور على نهر التيفر مأخوذه من إحدى الشرف في قلعة سانت انجلو ((بدت ترجع اللياقه))
صورة من بعيد ل قلعة سانت انجلو .. من على الجسر الي تو صورته سعر الدخول للقلعه اتوقع إذا ماخانتني الذاكرة انه 6 يورو او 10 المهم مو اكثر من 10 يورو ((في إطار الصورة على اليمين خال يبيع ل حرمه شنطه والظاهر انها تكاسره ولا اعجبة السعر .. في إيطاليا يصلح المكاسر والمفاصله في بعض الاماكن والمحلات))
بعدها توجهت انا وخويي ل ساحة نافونا
صورة إحدى النوافير الموجوده في الساحه
صورة ل نافورة تريفي اكثر مكان مزحوم في روما كلها زحمة لا تطاق يالله صورة
بعدها دزيت إلى الادراج الاسبانيه طبعآ كل المواقع السياحيه في روما قريبة من بعض ابعد شيء حديقة فيلا بورقيزي من الامكان الي زرت اما الباقي دقيتها كعابي بين بعضها واستمتع بالمشيء
صورة اخرى للادراج الاسبانيه وفي اسفل الصورة تظهر نافورة ديللا باركاتشا
صورة ل نافورة ديللا باركاتشا من قريب

اليوم الثاني في روما انتهى

اليوم الثالث في روما

رحت ل قرية تيفولي الجميله والهادئه والتي تقع على قمة جبل قريبه من روما حوالي ساعه ما بين قطار وباص لين توصل انا اخذت اندر جراوند لاين Bونزلت في اخر محطه ربيبليا واخذت باص يودي ل تيفولي من امام مواقف الباصات الي تجي في وجهك اول ماتطلع من محطه ربيبليا

صورة من اعلى تيفولي

صورة قرية تيفولي المتربعه على قمة جبل ((حركه اللغه العربيه)) طبعآ هي قريه صغيرة مافيها إلا حديقة تيفولي موقعها هومايميزها قرية هادئة جميله حقت استرخاء رحنا لها من نفس اليوم ورجعنا ولا امدانا نروح للحديقه لأن باقي حوالي نص ساعه وتسكر لأنا رحنا متأخرين ل تيفولي راحت علينا نومه بالفندق وطلعنا متأخرين
عمومآ هذا كل شيء عن روما ... والي عنده اي سؤال عن روما يسأل لأني عارف اني ماتكلمت كثير فقط اهتمامي كان اكثر بالصور ... على فكرة روما ماحبيتها ابد ابد وكانت اسوء مكان رحت له في إيطاليا في رحلتي يومين كافيه على زيارة اهم المعالم في روما .. فيها غلاء اكثر من غيرها المويه تشتريها من كوشك قدام الكولوسيم ب 2 يورو واحينآ ب 2 يورو ونص لكن ابعد عن الاماكن السياحيه وترخص الاسعار .. وفي تيفولي ارخص وارخص المويه والمطاعم ..ايضآ سبب سوء روما من وجهت نظري هي زحمتها بشكل كبير ونفسيات الناس الي فيها سيئه مش زي الي شفناهم في تيفولي وباقي الاماكن الاخرى في زيارتنا ل إيطاليا ..
اليوم الرابع تحركنا من روما إلى ساليرنو للذهاب إلي شاطىء آمالفي

من القلب
موضوع مبدع يا مبدع ايطالي وذكرتنا بايام حلوه .. تحياتي لك

راعيه العيون
هلا اخوي موضوع رائع وفي انتظار التفاصيل الباقيه...........

1. آمالفي

2. هذا بخصوص اليوم الاول ..

3. اليوم الثاني

4. هذي صورة من الباخرة اثناء المغادرة من آمالفي والاتجاة إلى بوسيتانو

5. صورة ل قرية بوسيتانو جزء من مباني القريه والذي يقع في موقع مرتفع

6. صورة اخرى للشاطىء من بعيد

7. صورة ل قرية بوسيتانو ونحن نغادرها راجعين ل آمالفي

آمالفي

اليوم الرابع من روما تحركنا في الصباح من محطة روما تيرمني إلى مدينة ساليرنو ومن ساليرنو تروح بالباص او بالتاكسي ل قرية آمالفي قصينا تذاكرنا على قطارات ترين ايتاليا درجه ثانيه حوالي الواحد 20 يورو إذا ماخانتني الذاكرة بالحدود هذي على العموم مدة الرحلة ساعتين ونصف بعد الوصول إلى مدينة ساليرنو سألنا وشلون نروح ل آمالفي قال لنا واحد فيه باصات تودي ل آمالفي ب 2.80 يورو رخيص جدآ ... بس خويي الله يهديه كان مستعجل وقال خل ناخذ تاكسي رحت للتكسي وقلت بكم تودينا قال ب80 يورو((طبعآ بدون عداد لو بيحسب بالعداد كان خذ منا مليون يورو قال بدون عداد)) قلت غالي قالي الطريق كله لفات وطلوع ونزول وضيق جدآ المهم كاسرته لين 70 يورو ورحنا معه وطلع كلامه كله صحيح الطريق جدآ ضيق وطلوع ونزول والبلده بعيده اخذت الرحلة بالتاكسي حوالي 45 دقيقه اما مع الباص تاخذ ساعه وشوي وب 2.80 يورو وهذا متأكد منه ((طبعآ رجعنا مع الباص بعد الانتهاء من آمالفي)) المهم ركبنا مع التاكسي اول ما ركبت والله يا سيارته تفوح منها ريحت الكحول وحتى وهو يكلمني من فمه انواع روائح الكحول ... الرجال فاقد الظاهر ... قلت الله يستر المهم اثناء روحتنا ل آمالفي قمة في الاسمتاع والروعه بماتشاهده في الطريق الضيق بين الجبال والشاطىء على يسارك كل شوي طالع وكل شوي نازل روعه كان المنظر مابين جبل اخضر وشاطىء جميل ((من جد فله ينبهر الواحد إذا شاف المنظرهذا))
المهم وصلنا للفندق اخيرآ ... كان فندقنا 3 نجوم وكان في مستوى اعلى مع فندقين اخرين من باقي الفنادق في آمالفي لذا كان له إطلاله اجمل من باقي الفنادق على البحر طبعآ فندقنا تمشى 10 دقايق نزولآ لين توصل ل قريه آمالفي
صورة للبحر من شرفة الفندق ... روعه تناول الفطور في الصباح الباكر من هذا المكان .. اليومين الي جلسنا فيها ب آمالفي كنا نفطر هنا مع بعض السياح والاغلبيه يفطرون تحت جوا الفندق
طبعآ اليوم الاول يوم وصلنا دخلنا الفندق وصلينا وتروشنا وبدلنا ملابسنا ونزلنا لوسط القريه مافيها شيء كثير يذكر فقد للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعه الجميله والجلوس في المقاهي المنتشره في وسط القريه والاستمتاع بالعروض الموسيقيه في المساء او الدخول للمحلات التي تبيع التحف وغيرها او الاستمتاع بالتمشي على شاطىء البحر
صورة التقطتها وانا نازل لقرية آمالفي والواضحه على يسار الصورة وتشوفون الشجر والشاطىء الرملي هذاك شاطىء القريه
صورة من وسط القريه
صورة من وسط قرية آمالفي ((شوفو الجسور اعلى الصورة الي تربط بين البنايات من اليمين إلى اليسار جميله))
صورة للعروض الموسيقيه ... في الليل صراحه كانت حلوه وخاثرة
كنت توني متعشي بيتزا ولازانيا من الي هيا بعدها جلست على احدى طاولات المقاهي وخذت لي شاهي مع نعناع وتكيت استمتع بالمعزوفات الجميله خصوصآ وان الطقس جدآ رائع في الليل ولكن النهار الشمس قويه شوي

هذا بخصوص اليوم الاول ..

اليوم الثاني

بعد ماقمنا وصحصحنا وافطرنا في الفندق في ذيك الشرفه الجميله وشربنا الكاباتشينو وبعدها ليصت المعده بعصير ليمون بعد مادبيت في الفطور نزلنا ل البلده وقلنا بنروح ل جزيرة كابري قالو الوقت متأخر الحين الساعه 9 الصباح كل الرحلات من 8 تقدرون تروحون ل بوسيتانو ومن بوسيتناو تروحون ل كابري ... قلنا وش رايك نردها في بوسيتانو وبس خصوصآ ان لازم نرجع بدري شوي عشان نروح ل قرية رافيللو .. توجهنا بالباخرة ل قرية بوسيتانو ب 5 يورو الشخص الواحد ذهاب بس والعودة ب 5 يورو المهم تقدرون تروحون ل بوسيتانو هذي بالباخرة او بالسيارة طبعآ رحنا بالباخرة ونزلنا في بوسيتانو

هذي صورة من الباخرة اثناء المغادرة من آمالفي والاتجاة إلى بوسيتانو

صورة ل قرية بوسيتانو جزء من مباني القريه والذي يقع في موقع مرتفع

طبعآ قرية بوسيتانو اكبر من آمالفي واكثر حركه واكثر محلات واكثر تواجد للسياح من آمالفي ولكن شاطىء آمالفي اجمل وموقع آمالفي افضل خصوصآ إنها مركز للانطلاق لباقي الامكان مثل رافيللو وبوسيتانو وكابري وغيرها ولكن بوسيتانو اجمل.. السكن في آمالفي افضل وكل يوم رح لمكان وارجع ل آمالفي إضافه إلى ان آمالفي اقرب ل ساليرنو من بوسيتانو .. طبعآ الساحل هذا ساحل آمالفي تقع عليه العديد من القرى وتتميز القرى التي توجد على سلسلة الجبال المقابله للبحر بأشجار الليمون يعني الليمون علاة القرى هناك هذا ماتشتهر به .. طبعآ مو اي ليمون حجمه كبير مرة كبر حبة الشمام او الجرو او الخربز
صورة ل شاطىء بوسيتانو
صورة لجزء اخر من القرية الكبيرة والجميله
صورة ايضآ من موقع اخر لهذه القريه الاخاذه ((حركه الاخاذه))
صوره حلوه للشاطىء وشوفو الجبال تسلسلها جميل
هذا هو الليمون الي قلت لكم عنه

صورة اخرى للشاطىء من بعيد

صورة ل قرية بوسيتانو ونحن نغادرها راجعين ل آمالفي

الان وصلنا ل رافيللو قرية قريبة جدآ من آمالفي 20 مع التاكسي و 40 دقيقه مع الباص ولكن موقعها عجيب تقع بين الجبال وجزء منها يطل على البحر والاجزء الاكبر بين الجبال ... قرية رائعه جميله جدآ للاسترخاء فقط مافيها شيء تسويه إلا انك تطلع فوق وتتعشى وتشرب كاباتشينو او شاهي وتمتع بالمناظر الطبيعيه من حولك والاجمل من كذا ياناس بالليل روعه لاتوصف بعد ان يحل الظلام تشوف اضواء البيوت الخافته على اجزاء متفرقه من الجبال فوق وتحت ويمين ويسار وكأنك تشوف ((الثريا)) روعه ياناس هذا احسن شيء في رافيللو
صورة من رافيللو للبحر
صوله لي وانا جالس في وسط الساحه الي بالقريه ..
صورة اخرى من رافيللو للبيوت التي تتناثر على الجبال المحيطه بالقريه
صورة روعه من رافيللو وقت الغروب شيء جميل شوفو آمالفي تحت اضواء القريه
هذا مايخص هذا الشاطىء الجميل قرية آمالفي وبوسيتانو ورافيللو
شاطىء للاسترخاء والتمتع بالجو اللطيف جدآ والاستمتاع بالطبيعه الساحره للابصار مافيه شيء كثير تستكشفه صراحه عجبني جدآ جدآ هذا الشاطىء ....
بكمل بعدين الباقي بيزا وفنيسيا وليجو دي جاردا وميلانو وكومو ((تعبت قسم بالله))

راعيه العيون

2. صوره اخذتها من اعلى البرج لمدينة بيزا ويظهر ملعب نادي بيزا

جراتسي للجميع يعطيكم الف عافيه

بيزا

اليوم الاخير في آمالفي تحركنا بالباص من آمالفي ل مدينة ساليرنو ب 2.80 يورو للشخص الواحد بعد الوصول ... طبعآ قاصين تذاكرنا من مكتب سفريات في آمالفي مقابل تقريبآ الواحد 45 يورو المسافه بعيده وقاصين التذاكر من مكتب سفريات اكيد بتكون غاليه شوي لو قصيناها من المحطه نفسها ارخص .. عمومآ كان المفروض تكون الرحله مدتها 6 ساعات ولكن القطارا سلك طريق اخر بسبب انهم يقولون حصلو (قنبله) في سكة الحديد بين نابولي وبين روما ومحطة روما ترمني لاتستقبل القطارات الان وراح القطار من طريق اخر ابعد خذنا حوالي سبع ساعات ونصف .. توقفنا في فلورنس وغيرنا القطار إلى بيزا المهم بعد الوصول إلى بيزا على طول كنا جايعين وتعشينا في ماكدونالز الي في المحطه وبعدها قصينا تذاكر لبكرة ل فنيسيا بعد ماخلصنا من كل هذا رحنا للفندق على رجلينا قريب جدآ ولا 200 متر من المحطه
عمومآ بيزا بلدة صغيرة وهادئة ورخيصه ارخص مكان رحنا له في إيطاليا كلها .. دخلنا الفندق وريحنا شوي وبعدها رحنا نتمشى في المدينه الصغيره وخذنا لنا جيلاتو على الطريق ((صار من الاساسيات)) ورحنا للنهر الي فيها وبعدها رجعنا للفندق ونمنا وبعد ماصحينا على طول افطرنا ورحنا لل بيازا دي دومو يعني الساحه حقة البرج المائل والكنيسه الي عنده والمتحف الصغير والمقبرة ..طبعآ رحنا على رجولنا لأن البدلة صغيرة والساحه كانت قريبة منا
هذي صورة للكنيسة الي في الساحه ويظهر جزء من البرج ... وواحد حاط عليه اكس من مشجعين الميلان وانا مشجع للانتر حتى النخاع

صوره اخذتها من اعلى البرج لمدينة بيزا ويظهر ملعب نادي بيزا

صورة ل برج بيزا المائل .. وسعر التذكرة للدخول للبرج 15 يورو ... من جد تحس بميلان البرج وانت تصعد له وفي احد الادوار قبل الدور العلوي تحس وانت تدور على محيط البرج بالميلان فعلآ
طبعآ انا مصور صور كثيرة للساحه والمتحف والمقبرة وللنهر وساحه صغيرة في وسط المدينه ولكن تعرفون عدد الصور الي صورتها كثير جدآ 360 صورة تقريبآ لذلك اخترت افضل الصور والجديده ونزلتاه يعني لو تشوفون موضوع فؤاد الي مثبت وتشوفون صور بيزا تقريبآ زي الي صورة بالضبط يعني ماحبيت اكرر ..طبعآ مدينة بيزا هادئة جدآ ورخيصة ايضآ ارخص مكان رحنا له في إيطاليا ومافيها شيء يذكر غير البرج والساحه الي عنده فقط نهر صغير وبعض الاسواق الصغيرة طبعآ مدينة بيزا الطبيعه الي تحيط فيها جميله وكلها خضرة واشجار وجبال شوفو الصورة الي صورتها من فوق البرج وتعرفون طبعآ سكان القريه هذي نفسياتهم زي العسل افضل من سكان روما وآمالفي بالتعامل
المهم بعد ماخلصنا زيارة الساحه رجعنا للفندق وسوينا تشك اوت وعلى طول لمحطة القطارات للذهاب ل فنيسيا ... وبكذا انتهت زيارتنا القصيرة ل مدينة البرج المائل بيزا ...