سوريا المسافرون العرب

13-12-2022 - 01:15 pm
اهلا بكم مشرفين واعضاء العرب المسافرون في بوابة سافر الى سوريا
اليوم سوف أكتب لكم قصتي في سفرتي إلى البلاد التي أعشقها من بين كثير من البلدان التي زرتها (سوريا) التي لي
اكثر من ثلاث سنوات عنها وكلي إشتياق لها واسمحولي اني اتكلم العامية البحتة
كنت في شهر فبراير طفشان وما ادري وين أروح قلت اروح الكويت او البحرين بس انا مليت منها بسبب العمل لان اخيكم
في الله شغال في شركة خدمات بترولية في شركة لها فروع في جميع دول الخليج ودول عربية وغربية
فقرب وقت إجازة المدارس فكلمت واحد من الربع رد علي بسرعة البرق قلت هلا ابو علي اخبارك وين الدنيا بك
قالي ابو ريم وش دعوى ترا امس متعشين سوا اخلص وش الزبدة قلت بسافر سوريا خوي او لا
قال خوي قلت اوكي بحاول اخذ إجازة واكلمك المهم رحت اليوم الثاني للدوام وكان يوم الاثنين
فقعدت أحاول في المدير وقال يا حمد فيه موظفين طالعين اجازه وما اقدر اخليك تطلع فحاولت وقلت ابغى اروح اخذ عمرة
فقال اوكي بس بشرط قلت اشرط تدلل (المهم الاجازه )فقال في معدات في فرعنا في جدة تروح تعيانها وتوقع اوراقها
وتشحنها وأقعد اسبوع في مكة قلت اوكي الشكوى لله المهم قابلت خوي ابو علي وفمته الوضع قال اوكي انا اخذت
إجازه وش رايك نجز من جدة ونسافر وفعلا حجزنا على طيران ناس طلعت التذكرة للشخص الواحد 1273ريال الاقلاع يوم
الخميس الساعة 11صباحا والعودة يوم الاحد المهم يوم الاربعاء طلعنا من الرياض الساعة 2ظهرا والساعة 9الليل كنا في
جدة قلنا نخلي العمرة اذا رجعنا المهم وانا طول الطريق متواصل مع المهندس بالتلفون عشان ينتظرنا فرحت وخلصت
الاجرات حقت المكاين وطلعنا لوسط البلد وتعشينا في مطعم في أحد الزوايا برمة مع الرز وطلعنا ولقينا قهوة شعبية في
حارة نظام قهاوي مصر فقلت ياسلام المهم قعدنا فيها الين قال المصري يالله حنسكر فطلعنا وحنا ما نشوف ونمنا في
السيارة شوي قمنا صلينا الفجر ورجعنا ننام ناخذ غفوة المهم الساعة 7الصبح صحينا والافيه جنبنا مطعم كبدة افطرنا
ورجعنا القهوة الي سهرنا فيها وقعدنا فيها شوي ورحنا المطار وصلنا المطار ووقفنا في مواقف ما عليها رسوم او اي شي
وقلنا بكيف السيارة يسحبونها او يخلونها المهم دخلنا وقصينا البوردنق وختمنا الجوازات وطلعنا على البوابة وقعدنا نتمشى
شوي في السوق ونشتري هدايا لاصحبنا في الشام يوم فتحو باب الطيارة دخلنا وعلى فكرة المقاعد كانت اول مقعدين
فجلسنا وعلى طول اتصلت بصاحب الشقة وعلمته ان الطيارة شوي وبتقلع فجاءت لمنا المظيفة وقال في عائلة سورية
ومعهم شخص تعبان وما يقدر يمشي وكبير في السن ممكن تاخذون مقاعدهم وهم يجلسون مكانكم فقلت وماله
المهم وصلت العائلة وجلسوا مكاننا واحنا مكانهم اخر الطيارة والله قهر انا احب الجلسة في اول مقاعد عشان انزل قبل
الزحمة واخلص الاجرات مع اول الناس
المهم اقلعت الطيارة واحنا نبغى ننام وما فيه امل عيا النوم يجي وصلنا دمش ونزلنا اخر ناس من الطيارة والا الجوازات
زحمة المهم عبينا الاوراق وجلسنا وكنا لابسين ثياب فجاء لمنا موظف من الجوازات يقول ليش ما توقفوا مع الناس قلنا له
اننا تعبانين وننتظر الزحمة تخف شوي فقال ولا يهمكم عطوني الجوازات فعطيناه الجوازات واجهز له عشرين ريال
اصغر ورقة كانت معي فجاب الجوازات وقال كلك زوء فعطيته العشرين وطلعنا
رحنا صرفنا 500ريال من المطار ورحنا لشركات التكاسي فقلنا للموظفة نبغى التل قال 2500 ليرة قلت ليش ارتفع السعر
قالت الاسعار الجديدة فاتصلت بصاحب الشقة اساله عنده احد يجي ياخذنا قال عندي واحد بسيارةخصوصي
قلت اساله كم ياخذ قال 1000ليرة قلت ارسله وقله يحصلنا جوا المطار نص ساعة وجاء لمنا اخذنا وعلى التل
وعلى فكرة صاحب الشقة اعرفة من عام 2003 من ايام ما كنت اسافر وانا طالب مع اخوي الكبير
وصنا الشقة ولا الرجال مجهز الغداء مقلوبة تغدينا وجلسنا نسولف المهم قلنا له نبغى نروح نصرف ونشتري اغراض
فودانا على سيارته لكشك الدولي صرفنا 2500ريال ومسك صاحبنا المالية
وطلعنا على باب توما شرينا جاكيتات شتوية المهم رجعنا الشقة وجيت اعطية حساب فقال لما تجو تمشوا اخذت حسابي
وقال بدال 2500 ليرة 2000ليرة قلت جزاك الله خير ورفض ياخذ حساب مشوارة وقال عندي
والله اننا ناخذ الشقه ولانكتب عقد ولا هم يحزنون الشقه عبارة عن صاله كبيرة عن غرفتين وفيها مشب وعلى جنب
فيه مطبخ الي يجي في وسط الصالة ومجلس عربي لحالة فيه تلفزيون وغرفتين نوم ودورة مياه وانتم كرامة مع مغاسلها
المهم اذن العشاء وصلينا المغرب والعشاء جمع تاخير ولبسنا وطلعنا ورحنا لباب توما مرة ثانية تمشينا فية شوي
وطلعنا لقهوة قريبة شعبية وجلسنا نتسامر فيها وبعدين قعدنا نتمشى على رجلينا ولقيت مطعم مندي حضر موت
فاخذنا عشا ورجعنا الشقه تعشينا وما ندري عن انفسنا من التعب الا اليوم الثاني حتى اننا نمنا في المجلس عند الدفاية بدون ما نتلحف