القاهرة المسافرون العرب

حسن الحمادي1
04-11-2022 - 03:42 am
  1. السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة "

2. الجزء الخامس :

3. مسجد الحسين

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة "

الجزء الخامس :

عدنا اليكم مرة أخرى بعودة حزينة , ما كان بودي ان انقطع عنكم بعد ما كنا تواصلنا معا , طوال الايام الماضية بردودكم و مشاركاتكم الجميلة . الله يديم علينا نعمة التواصل لكسب اصدقاء و أخوان ما كنا نعرفهم سابقا , بس ايش الواحد ممكن يقولة , لكل حلما جميل يقظة جميلة .
على العموم , احنا عارفين ان رجوعنا الى ارض الوطن هو يوم السبت الموافق 17/04/2010/م . بس صدقوني نحن اليوم علينا يوم الجمعة المباركة , يوم الى يسبق المغادرة . الأن الساعة التاسعة و الربع صباحا, قاعدين في بلكونة الفندق و كل واحد فينا شارد الذهن . نظراته, غريبة و شاردة . الحزن يسيطر على أجواءنا و الابتسامة لم تظهر و اذا ظهرت تكون مره , دون معني . نظراتنا لا تتلاقي ابدا بهذه اللحظة. احيانا العيون تغرقها الدموع و نخفيها , احساس غريب و عجيب . البعض ينظر لمياة االنيل الجارية و يتابعها حتي تختفي من ناظريه و تأتي موجة جديدة اخري , وتختفي ويعرف نهايتها البحر العميق ,و هكذا يبقى خالدا لأن سوف يعود يوما "
طارق , ينظر لمدينة القاهرة الساحرة , التي احتضنت اكبر و أعظم حضارة عرفها التاريخ الانساني . وهي شاهدة على كل الاحداث و المعارك منذ تواجد البشر على هذه الارض و يا تاريخ سجل للأجيال القادمة . حلم جميل و شيق , حلم ام حقيقة ؟حقيقة رؤية الحضارات و التاريخ . حقيقة القاهرة تسطر حضارتها ...... . حلم العاصمة التي لا تنام , حلم ام حقيقة ؟ حقيقة المدينة الجميلة الخالدة التي ليس بوسعنا ان نفارقها و شعب طيب القلب, مضياف , ودود . كيف لا و احنا تعايشنا معهم أجمل الايام و الذكريات التي لا تنسي , ما شفنا منهم الا كل خير . تستاهل القاهرة من يقطنها و يسكنها , و يستاهل شعبا حافظ و صنع حضارتها و امجادها .............
ليس بالامكان التطرق اكثر من هذه الكلمات التي تعبر عن احساسنا و وجداننا , ربنا يصبرنا و يسهل علينا الزيارات القادمة لمصر ان شأالله .
أخيرا انا كسرت الصمت , قلت للمجموعة : يلا يا شباب خلاص , الليلة نحجز على أي سفينة متحركة في النيل و نأخذ جولة و نسهر لأن غدا سوف نغادر .
نزلنا الى صالة الاستقبال و قلنا للموظف نريد حجزا لأى سفينة متحركة في النيل . قال : طيب , حاضر , انا برتب لكم الرحلة . تريدونها أي ساعة ؟ قلنا : نريدها سهرة , من الساعة العاشرة و النصف و حتي الساعة الثاني عشر. قال كويس , ادوني وقت و سوف ارتب لكم الرحلة . قلنا بارك الله فيك و جزاك الله خيرا .
بعد ذلك طلعنا من الفندق و خذنا جولة تمشية على ضفاف النيل لمدة ساعة تقريبا و رجعنا للفندق . الموظف قال : يا أخوان الحجز جاهز, على السفينة سكاربية حسب المواعيد التي طلبتوها . التكلفة يا بيه شاملة من الفندق الى السفينة و الفندق زايد وجبة عشاء بمبلغ 150 جنية لكل شخص . قلنا : كويس ,دفعنا المبلغ , بعد ذلك طلعنا للغرفة . الساعة تشير الى الحادي عشر و اربعون دقيقة . الأن موعد تغيير الملابس و التوضوء لاداء صلاة الجمعة في اقرب جامع للفندق .
بعد اداء صلاة الجمعة , توجهنا الي مطعم العربي في منطقة العجوزة , تناولنا وجبة الغداء , تحركنا الى سوق خان الخليلي و مسجد الحسين و قعدنا في مقهي الفيشاوي , بعد ذلك الي وسط المدينة لشراء الهدايا منها المكسرات و الحلويات من (العبد ) . و ايضا الملابس الداخلية القطنية ماركة jil و غيرها .......
هذة بعضا من الصور لكم يا اعزائي :
رحلة النيل :
صياد سمك النيل
أسواق خان الخليلي

مسجد الحسين

على الساعة الثامنة مساءا رجعنا للفندق , أخذنا قسطا من الراحة و الساعة التاسعة و عشر دقائق رن هاتف الغرفة و سمعت موظف الاستقبال يقول: العربية جاهزة يا بية ( يقصد السيارة التي سوف توصلنا الي السفينة , لبدء السهرة ) .
و اترككم لبعض لقطات النيل يا أخوان ( بصراحة ما كان لي نفس احمل الكاميرا ) . وداعية يا أخر ليلة تجمعنا . السموحة من استاذنا / عبدالكريم عبدالقادر .
بنهاية تقريري حبيت اشكر كل من شاهد , شارك , علق علي الموضوع و سامحوني اذا قصرت بشئ لأن مجال العمل لا يساعدني اكثر مما كتبت و ان شأالله لنا لقاءات أخري .
اقدم لكم صور المغادرة :
السموحة عن المقدمة الحزينة و الله مشاعري و احساسي و ضميري لن يتركني دون هذه المقدمة .
شكرا لكل الاعضاء و المشرفين و المراقبين و المشاهدين الكرام .
مع الف سلامة "
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة"
تقديم أعضاء الرحلة :
حسن الحمادي1 - حمدان الحمادي - طارق الحمادي
اه يا ام الدنيا , ارض الكنانة , مصر الحبيبة , سنعود لك ان شأالله .