مانيلا المسافرون العرب

darude
اسم الديره لاقونا Laguna وهي قريبه جدا من مانيلا يعني ساعه او اقل
حلوة لكن فيها عيب انهم يطلبون بخشيش وهي اول مره اشوفها بالفلبين
لكن تجربه حلوه ومتعبه !!!

KABAYAN
هلا والله سراب
بالنسبة للبعد فهي تعتبر بالساعة فهي في أوقات الزحام المشوار بالذهاب يستغرق ساعتين كحد أدنى اذا ما فيه زحمة ساعة و ربع
العودة من هناك تستغرق نفس المدة ولكن اذا فيه زحمة تستغرق تقريباً من 3 ساعات الى 4
المسافة بالكيلو مترات تقريباً 90 كيلو
أسم الشلالات بقزخان في منطقة لاقونا ( مش متأكد من نطق بقزخان بالضبط ) ،،،

محمد46
  1. أما ما يخص رحلة الشلالات في منطقة لاقونا فأني فعلا قد أستمتعت بها

2. أول شيئ فعلناه هو ارتداء الطفاحات حول الصدر ( لغرض السلامة )

هذه أول مرة أكتب بهذا المنتدى والذي أعتبره مرجعا لكل مسافر يتوجب أن يتصفحه قبل السفر لما يحتويه من معلومات مفيده وتجارب شخصيه يستفيد المسافر منها فائدة عظيمه
فأقدم خالص الشكر والعرفان للقائمين عليه وأدعو لهم بالتوفيق فيما يرمون له من مساعدة أخوانهم المسافرين وأجرهم وثوابهم على المولى الكريم .

أما ما يخص رحلة الشلالات في منطقة لاقونا فأني فعلا قد أستمتعت بها

فبعد أن وصلنا إلى المكان الذي هو يشبه الميناء على ضفة نهر صغير وكنا بصحبة دليل سياحي حيث طلب منا أن نضع أشيائنا التي نخاف عليها من البلل في صندوق أقفلناه وأخذنا مفتاحه ثم أستبدلنا أحذيتنا بشباشب أشتريناها من محل يبيع كذلك بعض الملابس للرحله النهريه

أول شيئ فعلناه هو ارتداء الطفاحات حول الصدر ( لغرض السلامة )

ثم ركبنا الجندول الذي يتسع لشخصين أو ثلاثه فقط ويقوده شخصان أحدهم بالمقدمه والأخر بالمؤخره ويدفعون الجندول بعصي البامبو ( نسميها بالكويت المردي )
وأنطلقوا بنا بالنهر ونحن نسير عكس التيار , وشاهدنا القرى المطلة على النهر والفلاحين وهم يغسلون أوانيهم بالنهر أو يعملون في حقولهم وسط غابات جوز الهند وأشجار المانجاو وحقول الأرز وكانت تمر بقربنا بعض القوارب يعرضون علينا بعض التحف , وبعد أن وصلنا تقريبا منتصف المسافة أخذ النهر بالصغر ومررنا بخلجان صخرية فكان الملاحان يبذلان جهدا عظيما لأجتياز تلك العوائق ويضطران أحيانا لرفع الجندول حتى يجتاز تلك الصخور الكأداء وخاصة أذا كان الراكب من (العيار الثقيل ) والجندول يتمايل بنا يمنة ويسرى وأبتلت بعض ملابسنا ودخل بعض الماء إلى داخل الجندول ولكننا كنا متمتعين بالرحلة لطيب النسيم وخلو الأخطار لأن النهر كان ضحلا
ولما وصلنا إلى منطقة الشلالات كانت هناك عدة شلالات صغيره ولكن هناك شلال كبير أذا كنت ترغب بالوصول أليه يجب أن تركب طواف مصنوع من البامبو حيث ينطلق بك تحت الشلال وهناك واقيات من البلاستيك يمكنك لبسها لتفادي البلل ولكني أثرت المشاهده فقط ونزلنا على ضفة النهر الصخرية واستمتعنا بجمال الطقس والمنظر الخلاب وسط صيحات السواح وهدير الشلال .
بعد ذلك رجعنا إلى الميناء الذي أنطلقنا منه وكنا جائعين فتناولنا طعام الغداء
أنها فعلا رحلة جميلة وتجربه فريده لم نشعر معها بمرور الوقت لفرط سعادتنا بها
وأخيرا أسبيحكم العذر بالأسهاب بالكتابة ولكم أجمل تحياتي

مش كدا
وصف رائع استاذ محمد.......
تدري اني على كثر مارحت للفلبين ماشفت شلالات
وبعدين لاقونا عشان نقولكم عنها
اطيب وارق تحيه لرواد المنتدى

faisal999
وصف رائع استاذ محمد.......