روما المسافرون العرب

14-12-2022 - 02:27 pm
  1. السلام عليكم .. هلا وسهلا .. حياكم الله ..

السلام عليكم .. هلا وسهلا .. حياكم الله ..

هنا ودنا نسولف عن إيطاليا .. بلد الكالشيو والاسباكيتي والباستا والكابوتشينو والاسبريسو والايسو والبيتزا ونابولي والانتر وروما وميلان وتوتي ودلبييرو وفرساتشي وبيرلسكوني وقالياني والجندي المجهول وبياتزا نافونا ودل ببولو والكومو والشنترو .. وغيرها كثير.. بلد جميل .. وشعب طيب وراعي سوالف وكلامهم ما يخلص ويقومون بالواجب ولايقصرون .. كثير من المواقف تثبت طيبة هالناس وقربهم للعرب وبعدهم عن التعصب ..
طبعا الكلام كثير والصور أكثر .. وكنوع من المقبلات نبدا بصور مباراة روما وجنوا من ملعب الاولمبكو في روما .. وهي مباراة الدور الثاني من الموسم الماضي وانتهت بفوز روما 3 صفر وأذكر منها هدف فزونيتش على الطاير
نبدا على بركة الله .. ونتذكر أن الصور الثمان الأولى ( ألي لهن إطار ذهبي) مصورات بجوال يعني اعذرونا وأبشروا بالعوض بالصور الجاية
(1)

وهذي الكنيسة الي عند النافورة

رحلتي الى ايطاليا
بداية جميلة......
احجز اول مقعد في هذا التقرير.....اللي من بدايتة يوحي بأنه كامل الدسم......
متابعة للأخر

sara raja
انا في انتظارك بس ياريت تعطينا اسماء الاماكن التي تستحق الزياره في روما ولو تقدر كمان في فينيسيا وفلورسنا لانو انا رايحه شهر عسل ومحتاجه اعرف الاماكن الحلوه وشكرن وفي انتظار جديدك

حياك الله .. نورتي الموضوع
باقي التقرير في الطريق..

sara raja
هلا .. شكرا لحضورك
لعل في قادم التقرير بعض ما تريدين ..

1. سيارة مستر بين

2. باب الاوتيل بالليل .. بس ترا الفلاش مالمع على الباب ابدد

الزمان : ثالث أيام إجازة الحج الماضي 1430ه ، الساعة 9 أو 9:30 صباحا بالتوقيت المحلي لمدينة روما.
مكان الانطلاق : روما .
مكان الوصول: فيرونا.
المسافة : تقريبا 550 كلم .
وسيلة النقل :

سيارة مستر بين

راحت مسافة الطريق بدون ما نحس .. خضار وجبال وشجر ونظام .. وقهوة وتمر وسندوتش وشاهي وعصير .. مرينا بكثير من المدن والقرى .. أهمها فلورنس .. وهي أجمل منطقة مريناها في هجري الطريق .. وفيها عاش باتستوتا على أيام فيورنتينا .. المحطات مرتبة ونظيفة بشكل لافت .. احتجنا دورة المياه الله يكرمكم .. فوقفنا عند محطة ورحت من ورا السوبر ماركت متعود
.. مالقيت شيء .. وأدور وألقى الدورة بوسط السوبر ماركت من زود التنظيم .. بس نظيفة ودك تنام جوا
السوالف واجد .. ما ودي أطول عليكم .. كان الحجز زاهب عن طريق بوكت مي مدري مي بوكت .. والله يخلي القارمن سفطنا على باب الاوتيل
قراند اوتيل مكان السكن في فيرونا .. على بعد 200 متر تقريبا عن الشنترو .. 4 نجوم
اللوبي والكافي والممرات داخل الاوتيل
من داخل الغرفة
تخلي الاوتيل على يدك اليمين .. وسيدا .. 200 متر ويجيك الشنترو .. والزحمة .. والعالم الحية

باب الاوتيل بالليل .. بس ترا الفلاش مالمع على الباب ابدد

وصلنا حول المغرب .. وتعشينا .. ونمنا .. من بكرا طلعنا نتمشى .. نظامنا اركب سيارتك ويرزقك الله
يعني نحب اللفلفة والسعسقة والتنبيش بالأماكن الجديدة ...غير الروتين السياحي المعتاد من مدرج روماني وكنيسة .. وهالمعلمين قاسم مشترك في كل مدن ايطاليا .. وكلهن لهن ثلاتلاف سنة خ .. ف ركبنا ومشينا .. الطبيعة في فيرونا والجبال المحيطة بها .. وشمال ايطاليا بشكل عام .. خيالية ولا يمكن أن توصف .. حتى الصورة ما تجيب المعنى ..
شوي وأرجع

عدنا
الجزء الثاني من صور فيرونا وضواحيها

ألقاكم

إذا ممكن يالزعيمة الله لا يهينك ودي أنقل الموضوع للمنتدى الإيطالي العام
الظاهر هنا ما أحد يجي ...