بيروت المسافرون العرب

1. رحلة لبنان الشتوية القصيرة والجميلة

2. صور للطائرة التي بقربنا في مطار ابوظبي

رحلة لبنان الشتوية القصيرة والجميلة

في البداية كنا سنذهب لسوريا وفعلا بدأت في البحث عن فنادق في دمشق وارسلت للفنادق لاسستفسار عن الاسعار وبعد البحث لمدة اسبوع ، قررنا تعديل وجهة السفر وجعلها لبيروت وهكذا انتقلت للبحث عن فنادق بيروت النظيفة والعائلية، فقد كانت اخر مرة نزلت فيها لبيروت في 2007 ولكن كانت رحلة شبابية فلم يكن هناك اي اهمية للفندق ومكان السكن بقدر ما يهم العائلة ، وبدأ البحث عن عدة فنادق وتم الاستعانة بموقع تريب ادفايسر الشهير واخترت عدة فنادق نظيفة ورخيصة وسعرها بين المائة دولار والمائة وعشرين ولكن قدر الله وما شاء فعل فلم يكن لنا نصيب ان ننزل في اي منها فمعظمها كما تم اخباري مشغولة بالكامل وممتلئة عن بكرة ابيها ولذلك تم البحث عن البديل وحيث انني اكتشفت اثناء البحث ان الموسم في بيروت هو موسم هاي سيزون وذلك لكون الاشقاء في السعودية لديهم عطلة ولذلك قام الاشقاء في بيروت برفع الاسعار احتفاء بالاخوة والمحبة فبلاد العرب اوطاني من الشام لبغدان فلا زيادة الاسعار ستفرقنا ولا فندق مملوء يمنعنا والخير يعم على الجميع.
المهم كان السفر عبر طيران الاتحاد من مطار ابوظبي وكانت رحلتنا تنطلق الساعة الواحدة من صباح يوم الخميس 2010/2/11 وتصل بيروت الساعة الثالثة صباحا بتوقيت بيروت ، ولذلك كان يجب أن ابحث عن فندق لثلاث ليال فالموسم هاي سيزون ولن يسمح احد لنا بعمل تشيك ان مبكر فيجب ان نحجز 3 ليالي وسبحان الله فقد قدر تعالى ان اقرر الحجز في فندق السفير في الروشة لثلاث ليال ولكن لم يكن هناك غرف الا ليلتين هما ليلة الخميس والجمعة واتصلت بالفندق واكدو لي عدم قدرتهم على ان يكون هناك تشيك ان مبكر، ولذلك بحثت عن فندق أخر لأحجز يوم الأربعاء -الخميس صباحا فلم اجد فندق مناسب في بيروت فقررت اللجوء لفندق مدح فيه الاخ "المملكة" وهو فندق لوريو الواقع في جونية-كفر حباب وهو في قرية صغيرة في طرف جونية وتبعد حوالي خمس دقائق عن جونية وقد وضع الاخ المملكة اسم الفندق في الوقت الذي كنت في حاجة له واعيد واكرر شكري له.
الان وللبعد عن الملل اشاركم بعض الصور
قائمة تحويل العملات للتسهيل والتخفيف من عمليات الحساب وعمليات الاستغلال من بعض ضعاف النفوس

صور للطائرة التي بقربنا في مطار ابوظبي

كانت طائرتنا صغيرة وكانت نصف ممتلئة وللاسف لم يكن فيها اي نوع من الترفيه اي لا شاشات شخصية او حتى شاشات مشتركة فلم يكن هناك اي افلام للترفيه ولذلك كان النوم هو الهدف الترفيهي الرئيسي لجميع الركاب وبعد العشاء كان الجميع يغط في النوم
ووصلنا بحمدالله مطار الشهيد رفيق الحريري الساعة الثالثة والربع صباحا بتوقيت بيروت اي استغرقت الساعة حوالي الثلاث ساعات والربع كما اتذكر
المهم انتهينا من الاجراءات سريعا فقد كان المطار فارغا سوى من طائرتنا وطائرة اخرى اثيوبية ونزلت الشنط بسرعة كذلك وكان الموظفين نعسانين ولكن خدومين
وبعد الخروج اتصلت بفندق لوريو وأكدت له انا قادمون وسألته سؤال مهم وهو كم يأخذ التكسي من المطار للفندق فأخبرني 30 -35 دولار وبهذا المعلومة حاربت الاسغلال الذي هو سمة سائدة في بيروت من قبل الكثيرين وسأتحدث في هذا الموضوع بشكل موسع اينما وجد المكان لذكر هذا الاستغلال الذي امقته وبدأ مشوار الاستغلال من شوفيرية التكاسي،فجاء شوفير تكسي واخبرني ان السعر مائة دولار وانه سيرضى ب 75 دولار واخر حلف يمين ان البنزين سيكلفه اربعين دولار وانه تعاونا منه واكراما لي لكوني اخ له سيأخذ 50 دولار وقد تجاهلتهم جميعا وجاءني شوفير تكسي وطلب خمسين دولار وتناقشت معه واتفقنا على اربعين وممكن لو انني صبرت اكثر لحصلت على سعر اقل لكن التعب كان قد اتخذ منا منزلا وسعر الفندق اغرانا بالقبول حيث ان سعره ما يقارب 33 دولار وهكذا انطلقنا للفندق وعند باب الفندق اصبح شوفير التكسي يطالب بضيافة وباكرامية وبدل دخان وبدل قهوة وبدل طريق فاخبرته اننا نحن الضيوف ويجب ان تضيفنا وليس نحن وانك اصلا استغليتنا فلماذا الاكرامية ودخلت الفندق.
وطلب الموظف على الريسبشين دفعة على الحساب فدفعت له المبلغ كاملا وحملنا شنطنا وانطلقنا للمصعد ودخلنا الغرفة وهذه بعض الصور

وصلينا ثم نمنا واستيقظنا الساعة التاسعة صباحا استعدادا للجولة المخطط لها والتي استعنت فيها بمواضيع الطيبين الافاضل في المنتدى مع الاستعانة بذكرياتي القديمة.
ونزلت للريسبشن وطلبت من الموظف ان يساعدني في تكسي وكان موظف اخر غير الموظف الذي استقلبلنا وكان ايضا شاب خدوم ولطيف وضحوك واتصل لي في تكسي وطلب في البداية عشرين دولار للساعة ثم اخبرته بعدم رغبتي في دفع هذا المبلغ واصبح المبلغ 10 دولار للساعة.
وكانت الجولة لهذا اليوم في التكسي كما يلي
التلفريك-حريصا-جونية وسوقها- جعيتا (كانت مغلقة)- متحف المشاهير- جبيل - العودة للفندق لأخذ الحقائب- الذهاب لبيروت (فندق السفير الروشة)- سنعود قريبا

رحلتي الى لبنان

حمد لله على سلامة الوصول
وننتظر بقية التقرير .. هلابك في اجمل بوابة في هذا المنتدى

1. وهذا البشار كمان سلكنا عليه قبل الفطور العلبة بالفين ليرة

جلسنا في الريسبشين الساعة التاسعة والنصف وخرجنا لالتقاط صور نهارية للفندق ومنطقته وكان الفندق يبدو فارغا ولم اعرف هل كنا نحن النزلاء الوحيدين ام لا، وقد رأيت عاملة النظافة تذهب لتنظيف الفندق ولكن لم ارى اي نزلاء اثناء الجلوس في الريسبشن.
هذه صورة من غرفة الريسبشن ، في العاشرة الا عشر دقائق ظهر شوفير التكسي وكان تكسي مرسيدس ، وركبنا وانطلقنا للتلفريك في جونية علما ان التلفريك يفتح الساعة العاشرة والربع صباحا والتذكرة ب 7500 ليرة للذهاب والعودة للشخص البالغ.
في الطريق الي التلفريك اخبرنا السائق ان يوقفنا عند دكانة لشراء الماء وكون العجلة من الشيطان فقدر الله وما شاء فعل انتصب علينا بزجاجة المياه لكوني نسيت لستة الاسعار وذلك لكونه لم يكن هناك مكان للاصطفاف ووقف السائق بشكل مزدوج وطبيعتي الشخصية انني لا احب ان اعطل أحد ولا أن اعطل السير،المهم طلب مني الدكنجي 1000 ليرة للماء واعطيته 50 الف لبناني فاخبرني بعدم وجود فراطة واخذنا شوكلاته صغيرة لنسلك حتى نفطر واخبرنا انها الف ايضا وكان معي 20 دولار فأعطيته اياها وارجعلي 10 دولار واخذت زوجتي قطعة علكة واخبرها ايضا انها 1000 ليرة اي المجموع 3000 ليرة اي حوالي دولارين ثم ارجع لي 7000 ليرة فراطة وهنا غلطتي انني لم احسب ولم اعد المبلغ مباشرة ووثقت في هذا الدكنجي العجوز ، حيث كان من المفروض ان يرجع لي 12000 الف ليرة وقد يقول قائل انه ربما لم يقصد وانا اقول الخطأ موجود ولكن ايضا ليس من المعقول ان يخطأ شخص مهنته الحساب والعد مع كل شخص يدخل عنده.
العبرة ان لا يستعجل الشخص ويعد نقوده ويحسب عملته في اي بلد كان.
هذه بعض الصور للتلفريك ومن التلفريك في الصعود والهبوط

وهذا البشار كمان سلكنا عليه قبل الفطور العلبة بالفين ليرة

وانطلقنا لحريصا فوق واخذنا جولة في المكان وصور ونزلنا الى سوق جونية ، طبعا اخذ التلفريك وحريصا منا حوالي الساعتين حيث كنا قد وصلنا هناك 10 وخمس دقائق وفتح الشباك على العاشرة وخمسة وعشرون دقيقة ورحلة الصعود والنزول والانتظار والتصوير فكنا في الاسفل الساعة 12 وكنت قد رننت على شوفير التكسي عندما نزلنا ودخلنا محل الملابس الموجود في التلفريك ، وصدقا لو انني فكرت بشكل اصح فقد كان يجب علي ان اجد تكسي يوصلني من الفندق للتلفريك ولا اجعله ينتظرني ومن بعد ذلك ابحث عن تكسي اخر المهم نزلنا لسوق جونية لم نتجول فيه سيرا على الاقدام ولكن بقينا في السيارة ولم نتمشى فيه لعدة اسباب منها بفضل الازمة الخانقة فيه ستجد كل شيء امامك وعلى جانبيك وكأنك تسير وثانيها ان زيارتنا قصيرة ولم تكن زيارة شوبينغ ، وكنت قد وعدت زوجتي ان افطرها كرواسان جونية العملاق ومناقيشها اللذيذة واول مخبز وجدناه نزلنا واخذنا كروسان شوكلاتة وزعتر وجبنة وسبانخ وكان الحساب 7000 ليرة كما اتذكر ولم نصور بسبب الجوع الشديد ، وبعد ذلك انطلقنا لجعيتا ووجدناها مغلقة وكان قد اشارت احدى الاخوات لذلك ولكن لم تكن هناك معلومات موثقة لدى الاخوة الاعضاء فجعيتا مغلقة للصيانة حتى 24-2-2010
فذهبنا لمتحف المشاهير ونسيت هل التذكرة ب 10000 او 80000 وكانت هذه اول مرة لي في المتحف وهو فعلا متحف جميل وشيق وممتع وهذه بعض الصور
ومن اجمل الاشياء فيه انهم يمزجون الشخصية بخطاب خاص به كلما تقترب من شخصية غالبا ما يشغلون شريط بصوته

صراحة تحميل الصور مرهق ولا يزال لدي الكثير سنعود لاحقا

عماد بن جعفر
اهلا وسهلا يا اخ عماد المنتدى كلو حلو واكثر منو حلاوة الاعضاء والفوائد المرتجاة من المنتدى في طور الاستكمال

السراب السراب
الحمد لله على السلامه ، متابعين معاك رحلتك الجميلة للجميلة لبنان ، والله يعينك على تحميل الصور و تنزيلها

سـآره
جميل هذا التقرير أشكرك ويعطيك العافيه على التعب اللي تتعبه حتى تنقل لنا تقرير مميز وراقي بنفس الوقت ..
بآنتظار القآآدم ..
تحيآتي ..

السراب السراب
شكرا لمرورك يا اخ سراب السراب وارجو من الادارة ان تقوم بتعديل طريقة وضع الصور وان تكون مثل المنتديات الاخرى بأن يتم التحميل مباشرة عبر الموضوع وهو امر ايسر واسهل ، وطبعا كله يهون علشان خاطر احلى منتدى واعضاء وارجو ان يستفيد حتى ولو شخص واحد من تقريري ، كما استفدت من تقارير الاخوة والاخوات

سآره
شكرا يا اخت سارة على المرور الكريم وان شاء الله تستمتعين بهذ التقرير واهلا وسهلا بك في المنتدى