اليابان المسافرون العرب

14-12-2022 - 06:55 am
  1. المشاركون في الرحلة: أنا طبعاً وزوجتي

في ضيافة شتاء اليابان البارد!
مباشرة من بلاد الشمس المشرقة ... من بلاد الأناقة .. من بلاد الحضارة .. أحييكم بتحية الاسلام, السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رغم أننا مازلنا في قلب الحدث . إلا أننا آثرنا أن نبدا الحوار ونحن مازلنا في النصف الأول من رحلتنا للمعشوقة "اليابان"
أحببنا أن نشارككم مراحل الرحلة الرائعة إلى هذا البلد الجميل .. بلد الشعب الراقي والاحترام
  • الرحلة من 28يناير2010 إلى 11فبراير2010 ((إن شاء الله تعالى ))-

المشاركون في الرحلة: أنا طبعاً وزوجتي

• درجات الحرارة حاليا في اليابان (( منقول من موضوع أخونا العزيز QJQ ))
  • معلومات عن اليابان: أعتقد أخواني اللي راحوا اليابان ماقصروا في إعطاءنا كنز معلومات عن هذا البلد
  • العملة المتداولة: الين -- للتذكير فقط

أحبائي .. لن أطيل عليكم اليوم .. ولكنني سأبدأ في نقل وقائع المتعة الحقيقية اليابانية ابتداء من الغد إن شاء الله
سنسعى إلى نقل التجربة الحقيقية بمرها وحلوها لكم! مع الوعد بمفاجآت تليق بالمتابعين والمحبين لهذا البلد!
هذا الموضوع لن يمس فقط اليابان كبلد سياحة .. ولكننا إن شاء الله سننقل لكم بعضاً من واقع حياة هذا الشعب الذي نتعايش معه هذه الأيام .. سنتطرق إلى عدة مواضيع إن شاء الله منها اسلوب الحياة اليومية وما اعجبنا في هذا البلد وبعض الحقائق التي شاهدناها ومازلنا نشاهدها
غدً إن شاء الله ستكون الإنطلاقة .. وسنكتب أول فصول هذه الرحلة .. فترقبوها
تحياتي لكم
أهم أجزاء التقرير
معلومات إضافية

رحلتي الى اسيا
QJQ
الحمدلله على سلامتكم :3pwrl: أخي العزيز :36_1_39: ونحن في إنتظار ماسينقله لنا مراسلنا في اليابان Mr. Jo والمتواجد في قلب الحدث = تقرير Live :0kw2q: والله يعينكم على شتاء اليابان القارس
وأتوقع أن بعض الأيام سيكون الجو فيها لطيفاً ، لأن موجات البرد متغيرة ، وإن شاء الله تستمتعون بإجازتكم ، وحاولوا إستغلال الوقت الثمين في القيام بنشاطات وإستكشافات :4fz28: لم يتطرق إليها أحد من قبل .
الله يحفظكم في حِلكم وترحالكم

1. المهم وصلنا ومن زود التعب رقدنا أكثر من 14 ساعة حتى ظهر اليوم الثاني

2. أشياء أعجبتنا في اليابان ليومنا هذا ((اللستة ستطول بالتأكيد))):

الفصل الأول: 28-يناير-2010
توجهت لمطار دبي مساء الأربعاء برفقة شريكي في هذه الرحلة وهي شريكة حياتي وزوجتي الغاليه أم علي!
وصلنا إلى مطار أوساكا كانساي حوال الساعة 7:20 مساء توقيت اليابان بعد رحلة طويلة جداً من دبي إلى هونغ كونغ مروراً بالصين تايبيه! عن طريق طيران كاثي باسيفيك !
الحمدالله كانت الامور في المطار جداً سهله وميسره وخرجنا من المطار واستقلينا الحافله باتجاه أولى محطاتنا في رحلتنا إلى اليابان وهي مدينة أوساكا قلب كانساي النابض!
الهدف كان منطقة Tennoji وبالتحديد فندق شيراتون مياكو اوساكا Sheraton Miyako Hotel, Osaka الملاصق لمحطة "أويهاماتشي" Uehommachi القريبة جداً من المنطقة الحيوية Namba
الفندق جميل جداً وأنا أتعجب جداً صراحة من آراء الناس السلبية ومن التقييم السيء لهذا الفندق!
وهذا أول منظر من الغرفة

المهم وصلنا ومن زود التعب رقدنا أكثر من 14 ساعة حتى ظهر اليوم الثاني

وبما أنه ماكانت هناك أي مغامرات في هذا اليوم راح أذكر لكم كم موقف صار لنا يعطيك انطباع ان هذا البلد بالفعل رائع بكل ما للكلمه من معنى!
1- أول ماوصلنا مطار كانساي قمت أدور عن كشك التذاكر لشراء تذاكر الباص من المحطة للفندق مباشرة .. ومن زود فلسفتي قلت لزوجتي اقعدي في مكان وانا بقوم ادور .. لفيت المطار مالقيت شي .. آخر شي شافني واحد وقلت له تتكلم انجليزي؟ .. قال يس.. قلت له انا ابا اخذ تذكرة للباص المتوجه للفندق في اوساكا .. قال اوكي سير .. بس انا من الشرطة اليابانية والامن ويراويني الشارة ويقولي ممكن جوازك لو سمحت .. ((قلت يمكن شاك فيني الريال لول)) .. قلت اوكي تعال ماعندي مشكلة الجواز عند زوجتي في الشنطة .. لما عرف ان زوجتي معاي قعد يعتذر وقمت عطيته الجوازين .. وبعدين قعد يشوفهم وهو يعتذر .. ويعتذر عن اي احراج او ازعاج لنا مع انه ماسوى شي ابد!! ومارضى الا انه يوصلنا برع ووصلنا عند ماكينة التذاكر وخذ لنا تذاكر الباص ووصلنا للباص وتكلم مع راعي الباص انه ياخذنا للفندق ... وفي النهاية سلم علينا وتمنى لنا التوفيق في هذه الرحلة .. والله انه في غاية الاحترام
2- لما بدا الباص يتحرك شفت مباشرة باتجاه المسؤولة والمساعدين في الخارج وكلهم منحنين رؤوسهم احتراما لنا حتى تحركنا وانطلقنا ونفس الموقف تماما لما دخلنا لوبي الفندق الكل هناك انحنوا .. والله كم كانت سعادتنا كبيرة في اول ليلة هناك في اليابان وبهذه الطريقة!
هكذا كانت أول ليلة لنا في اليابان .. والقادم احلى وأحلى ... وهنالك العديد من المفاجآت الجديدة بعون الله .. فترقبوها !!

أشياء أعجبتنا في اليابان ليومنا هذا ((اللستة ستطول بالتأكيد))):

• لباقة الشعب الياباني المحترم جداً
  • هوس الشعب الياباني بركوب الدراجات
  • احترام الوقت! والمواعيد الدقيقة جداً
  • النظام .. النظام .. النظام .. !
  • النظافة .. موجودة في كل مكان!
  • طلاب المدارس والاطفال كذالك .. يروحون واييون ويطلعون من دون اهاليهم! ولباقتهم من صغرهم .. لدرجة إني لاحظت انهم لما يشوفون الاكبر يحترمونه بكل الاحوال حتى لو كان أجنبيا!
  • هناك حقيقة أخرى اتفقنا عليها انا وزوجتي

أعتقد أنني يجب أن أذكرها في سياق هذا التقرير ... أن اليابانيات أنيقات جداً جداً جداً.. كشيخات من الخاطر يعني .. ومع احترامي لكل الآراء فأنني أعتقد أنهم الاكثر أناقة!!!
هكذا هي البداية .. اتمنى قد وُفقت ان شاء الله ..
مع الوعد بأن القادم احلى

QJQ
الله يسلمك ان شاء الله من كل شر
هيه والله الجو باارد بس جميل جداً في نفس الوقت
أفاا عليك حاضرين ان شاء الله
.. والسبب أننا أحببنا هذا البلد ونسعى للاستمتاع بكل لحظة هنا!
بالنسبة للاستكشافات .. طبعا بالنسبة لطوكيو واوساكا ... اعتقد انكم أبد ماقصرتوا .. بس ان شاء الله انتظر المفاجآت الأخرى اللي أتمنى تكون مفاجاة جميلة وإضافة لهذا المنتدى
تقبل تحياتي

Stranger Man
الله يعطيك العافيه اخوي mr jo وتمنياتي لك برحلة موفقه ومليئه بالمفاجأت الساره انت وحرمك المصون
متابعين

BUSHARAF
ياه اليابان باردة جداً في الشتاء ، الله يعين .
أحسنت .

بوحمده uae
Mr. Jo ...
مرحبا و الله الغالي .. وقف وقف
سجلني معاك الله خليك ومتابعنك .. لأبعد الحدود .
و الله اسلوبك جميل ومزوده بصور رائعه . اسأل الله ان يحفظك في حلك و ترحالك يارب و اهلك كذالك .
اخويه زيد من الصور .. ادري ان تعب عليك و لاكن نحن نستانس لأبعد الحدود ..
بارك الله في اناملك ورحلة سعيده .

Stranger Man
الله يعافيك إن شاء الله أخوي Stranger Man
وتسلم أخوي وماتقصر على الامنيات ..
وان شاء الله راح تشوف اللي يسعدك

BUSHARAF
هيه والله اخوي بوشرف . هي باردة جداً .. بس برادها حلو على القلب

بوحمده uae
هلا وغلا ... مراحب أخوي بوحمده
تسلم أخوي وماتقصر على هالاطراء ... والله يحفظك وجميع الامه الاسلامية ان شاء الله
ان شاء الله بحاول اني احط صور على قد ما اقدر .. مع ان معظم الصور عائيلة بس ان شاء الله راح تشوف اللي يعجبك
تابع وراح تعرف ليش اليابان "غير"