ليبيا المسافرون العرب

فاؤس مكة
24-11-2022 - 12:49 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا سعودي من مكة المكرمة واريد السفر الى ليبيا اتمنى اعرف اجراءات السفر وهل مسموح للسعودي انو يسافر ليبيا اتمنى من السعوديين اللي سبق وان زاروا ليبيا انهم يخبروني كيفية السفر الى طرابلس حيث لي هناك عدة اصدقاء تعرفت عليهم في مكة اتمنى ازورهم في بلدهم راهو شعب ليبيا غير
فارس مكة فارس مكة

سعودي يحب ليبيا
  1. اولا يعلم الله اني سوف اكون صاادق معااك الى ابعد الحدود

وعليكم السلام ورحمه الله وبركااته
اخوي فاارس انا سعودي مقيم بالريااض رحت ليبيا ورجعت قبل امس رح احكي لك على كل شئ ياغاالي ورح تنصدم فعلا مثلي

اولا يعلم الله اني سوف اكون صاادق معااك الى ابعد الحدود

اولا التاشيرة تعبتي شوي لكن الحمد خرجت نزلنا الى مطار دبي الساعه 12 ليل ومن ثم اقلعنا الى طرابلس الساعه 9 صباح استمرت الرحله 5 ساعات في طائرة ايربااص وكنت مثلك طوول الطرق متردد وخايف من المجهول بمجرد وصولي مطار طرابلس الدولي وجدت كل رجال الجيش والاستخبارت امامي ويبان عليهم الشده والقوة والعصبيه ايضا المهم صديقي كان لابس الزي السعودي بعكسي انا لابس قميص وبنطلون المهم وجدت موظفي المطار في حاله عصبيه وتوجه احدهم لي وفي حاله عصبيه وقالي لصاحبي من اين انت قال من السعوديه تغيير اسلوبه وابسم وقال اهلا وسهلا باهل السعوديه
وفجاة اتانا موظف وقال انتم من وين قلنا من السعوديه قال اهلا ومرحبا واخذنا معااه وقطعنا كل الصفوف وختمنا الجواز وتاكد الموظف من التاشيرة وقال انت اول مرة تيجي ليبيا قلنا نعم قال لمن تجون قلت لصاحبي فلان الفلاني قال كم سعر الكامري عندكم ههه وكان لطيف معنا ختمنا الحواز ومشينا عادي جدا والتعامل خاص جدا للسعودي هنااك مع احترامي لكل الجنسيات العربيه الاخرى وجدت شخص تعرفت بيه من النت لما شافني حضني ورحب بي وكان شهم وربي يسوى وزنه ذهب وزيااده رحنا لفندق بوابه البحر وكان رخيص جدا طبعا انا كان معي الف دولار لاني سمت انهم يشرطون الف دولار للفرد طبعا صرفت فقط 500 دولار طلع لي مبلغ كبير جدا جدا بالدينار الليبي رحنا للفندق وكان 5 نجوم ويطل على البحر وسعره 126 دينا لليوم طبعا رخيص ببلاش بعدين رحنا للفندق الكبير وكان راائع فعلا ونفس السعر والليبين كل واحد يشوفني يقولي الاخ من وين اقوله من السعوديه وربي انه يتغير ويكون لطيف جدا ويحرب ويهلي بي كثير ويقول الها وسهلا بيكم انتو اهلنا التعاامل رااقي جدا جدا جدا والليبين يحبو السعودين مرة واقسم بالله اني ارتحت كثير في طرابلس صحيح مافيها اسواق ومولات كبيرة لكن فيها انشراح كبير داخلي وتشبه تقريبا الطائف وبعدين عزمنا صاحبي على كسكسي رائع جدا جدا ...ومن ثم رجعنا للمطار للمغاادرة وكل موظف او عسكي يشوف جوازي يقزل اهلا وسهلا باهل السعوديه ويفرحوو كثير وسواق التاكسي لما يعرف اننا من السعوديه يقول اهلا وسهلا نحن نحبكم هلبه هلبه يعني كثير ههه تعرف سواق تاكسي يقولي تبي اوصلك للمشوار انا الي كسباان بس رح تفوتك الطيارة اي والله واعطاني رقمه يقول لما تجي المرة الاخرى لازم تتضيف عندي شعب مضياف جدا جدا وكرما وبناتهم فيهم حشمه وعفااف رائع بصراحه ارتحت فيها كثير وودعتها بالدموع واقررت اني باذن الله سوف اعود لها قريبا وهم اهل نخوة وشهاامه ولايبعون الصاحب لو المووت وسوف اعود لها واذا تبي نتخاوى انا مستعد اخوي
كل شخص يقابلنا يعزمنا على بيته ويحلف انه لازم يعشينا او يغدينا حتا سواق التاكسي يقول والله لكم حق وواجب عليناا
احبك ياليبيا احبك ياطرابس احبكم يا اهل ليبيا من كل قلبي وربي يدوم المعرووف بيننا ويعلم الله على صدقي في كل كلمه قلتها هناا

فاؤس مكة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الى سعودي يحب ليبيا اتمنى اتواصل معاك انا ناوي اسافر الى ليبيا في الاجازة القادمة التي بين الفصل الدراسي الاول والفصل الدراسي الثاني اي في 28/2/1431 اتمنى تتواصل معاي كيف ممكن اعكيك رقم جوالي نبغى قول وفعل انا صامل صامل وبصراحة يوم شفت ردك لرسالتي السابقة ما صدقت والا الحين ماني مصدق ما راح اصدق الا وانا في بن عاشور ههه يقولوا شارع قوي في ليبيا
والمعذرة على التاخير, راهو شعب ليبيا نحبه, انا في مكة عشت مع شعب ليبيا سنين سنين, حتى كان صاحب ليا ليبيا جاء الى مكة 3 مرات والله لما يجي ما نخلي مكان انا وهوا نروح جدة وندهور في جدة , رحت بيه الطائف , والله كانه اخي نعطيه سيارتي يسوقها , ما حد يكلمنا , نعدي بنقاط التفتيش محد يكلمنا , محد اصلا يطلب اثباتاتنا الدم الليبي والسعودي واحد.

سعودي يحب ليبيا
اخي nena80 انا ماقلت غير الحق شعبكم طيب جدا ومضياف
اخي افرس مكة ولايهمك حبيبي انا وياك بس مكفول محمول ههه امزح معاك ياقلبي
والله اتشرف باهل الحجااز اشريف ولو تبي نساافر بين الفصلين انا حااضر
بس كيف نتوااصل ياغالي

(السراج المنير)
اى خدمة انا حاضر

tonga
اخي سعودي ...يعني افهم من كلامك ...اني لااستطيع الحصول على على فيزا ..الا اذا اعرف احد...يرسل لي دعوه؟ ...ويصير مسئول عني ....امام الدوله؟ ....واذا لم اعرف احد ...فلا استطيع ان اذهب الى ليبيا؟ .. هذي .اغرب شروط سمعتها ...في حياتي ...حتى الدول...الشيوعيه ...المتخلفه سياحيا...ككوريا الشماليه . وفيتنام ..لا تشترط ذلك .......عجبي