كوالالمبور المسافرون العرب

11-12-2022 - 06:33 pm
إن شاء الله سوف أعرض صور رحلتي التي كانت من تاريخ 21/7/2009 إلى 16/8/2009
أعلم أني تأخرت في طرح التقرير و ذلك بسبب ظروف خارجه عن إرادتي
بداية أحب أشكر هذا المنتدى الرائع الغني بأعضائه المتميزين ومعلوماتهم الوفيرة التي استفدت منها كثيراً
نبدأ بتفاصيل الرحلة
الرحلة كانت لشخصين أنا وزوجي تم الترتيب للرحلة قبل أسبوعين من السفر لمن نكون مخططين للسفر في وقت الصيف ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن
تم الحجز وترتيب الرحلة بمكتب سياحي بجدة فكان هذا هو جدول رحلتنا التي أعتبرها جداً رائعة وموفقة ولله الحمد والمنة

وهنا سوف أوضح أسماء الفنادق المختارة وأسعارها

ملاحظة
بعد استلام الفوتشارت الخاصة بالفنادق والطيران قمت بوضع كل واحد في ظرف وكتبت عليه من الخلف جميع المعلومات الخاصة به من اسم الفندق000إلخ
حقيقةً الطريقة سهلت علي الكثير
الخطوط الناقلة

" سعر التذكر أكثر من كذا بس أنا نسيت كم بالضبط فهذا سعر تقريبي "
الخطوط الناقلة بين المدن

إجمالي مصروفات السكن والطيران الدولي والداخلي

الكاميرا المستخدمة

(بالنسبة للمصروفات الأخرى سأذكر في كل منطقة تقريبا كم صرفنا ما عدا كوالالمبور J)
السفر كان يوم الثلاثاء 21 جولاي من جدة إلى كوالا الساعة 04:10 صباحاً
رقم الرحلة SV3830
الوصول إلى كوالا الساعة
06:00م
أقلعت الرحلة في موعدها

وزعوا كرت الدخول و ورقة أنفلونزا الخنازير H1N1 و أستلمها مننا في المطار وكان أهم شي كتابة رقم الجوال فيها 000
الصور القادمة داخل الطائرة تشمل (صور من الجو الاكل 0000)

وبالسلامة وصلنا

ختمنا الجوازات بسرعة
(أحرصوا على أن تعبوا كرت الدخول كاملا لكي لا تعطلوا أنفسكم وغيركم )
تأخرنا كثيرا باستلام الأمتعة انتظرنا أكثر من ساعة

كان بانتظارنا سائق تم حجزه مسبقا من نفس المكتب
ليس من الضروري حجز سائق لأنه بمجرد الخروج من الصالة على اليسار مكتب يوفر لك تاكسي يقيم سعره حسب المنطقة الموجود بها الفندق وعلى عدد الأشخاص والأمتعة

وهنا انتبهوا بعد ما طلعنا من صالة استلام الأمتعة بعد ما شفنا السائق اللي حامل لوحة باسم العائلة مشينا معاه ويطلع معانا واحد صيني الاصانصير يبغى يبع لنا شرائح سيلكوم الاثنين ب50 طبعا أنا ما عندي نية أشتري من عنده وسائق يأشر لنا لا تشترون منه هذا نصاب ،، المهم ركبنا السيارة وبدا النصب الثاني ورانا الفوتشر أنه الحجز ما يشمل tips قلنا له طيب لا تخاف ما راح نأكل حقك المهم سوق فينا الوقت مغرب وكلنا تعبانني من الرحلة ووقتها المتأخر ،، بعد كذا قام يعرض العروض اللي عنده أنه عنده شرائح سيلكوم الاثنين بس ب 25 رنجت قلنا له لا ما نحتاج معانا شرائح المهم لم وصلنا و نبي نعطيه فلوسه ما كلن معانا إلا 50 رنجت قمنا قلنا له هات الشرائح وخلي الباقي لك أعطانا ظرفين على أساسا أنه مغلفة وجديدة وهو ماشي بيروح رجع قال تأكدوا من الأرقام على الظروف يمكن تكون معكوسة
طبعا أنا عارفه أنه مضحوك علي فيها من وقت ما أخذتها ،، بس قلت ال50 مدفوعة له مدفوعة خليني أشوف قصة الشرائح ،، بعد ما ارتحنا شغلناها وطلعت مضروبة وكان مصيرها الرمي 0
وصلنا فندق مايا الذي سنتكلم عنه لاحقا
في أمان الله

رحلتي الى ماليزيا
النهر الجاري
بدايه موفقه اختي اغلى الغاليات
اعجبتني النصائح والتحذيرات ... فعلا يجب الحذر من هولاء النصابين .. الله يكفينا شرهم ..
تابعي اختي فنحن متابعين معك باذن الله

c a n d l e
وها هي اغلى الغاليات تعود الينا بتقرير مميز ولو كان متأخر .,,.
عجبتني النصائح اللي فيه .. وعتب يعلى شراء شرائح الجوال ولو ان سعرها ب 5و8 رنقت مع شحن بقيمة 10رنقت مكان شرائها عند استلام العفش من المطار هناك نقطة علىاليسار لمكتب الاجرة ونقطة على اليمين لمكاتب شرائح الجوال .. وللتنويه فإن قيمتهافي كوالا لمبور 50-80رنقت للشريحة الواحدة ام النصب ادري نستاهل لاننا نستحي وندفع ,,
المهم ,, استمتعت بطريقة عرضك للتقرير وننتظر مزيدا من التفصيل ,, كوني بخير وسلام ,, ابو عمر ,,

zazaz
ماشاء الله تبارك الله تقرير مميز من بدايته
كنا في كوالالمبور نفس الوقت اللي انتوا موجودين
يعيطك الف عافيه ومتابع ومستمتع

*صوت السهاري*
ألف حمدلله على السلامه أختي أغلى الغاليات
نورتي بيتك الثاني...
بإنتظار إبداعك وتقريرك على أحر من الجمر....
أختك أم عبدالعزيز

FIRE CAPTAIN
الاخت أغلى الغاليات
بداية جميلة معلومات صور شرح مواقف نصائح اسلوب مشوق سوف يكون تقرير عالمي المستوي يستحق المتابعه والحث علي ان يكون من النوع المميز

الفجر الساطع
بدايه جميله
وانا ودى انزل تقريري بس ان شاء استقر شوى

الحلى كله
سلام ياعسل مشكوره على التقرير الاروع من بدايته واتمنى تكون تفاصيله اكثر من روعه انا لي اربع وعشرين ساعه مغادره من تلك البلاد التي تركت قلبي فيها من جمالها وسحرها وان شاء الله لنا عوده بصغارنا وتمنيت انكي زرتي لنكاوي لاني اتوقع انكي ستعلمين مدى تغيرها لمسار الرحله كامله وتغييرها لنفسية من زارها وعودة حنينه لها مرارا وتكرارا شكرا غاليتي وفي حفظ الله ننتظر المزيد

جواز أخضر
الاخت الكريمه
بداية اكثر من موفقه
تفاصيل وسرد سلس ووافي
وكويس اني لحقت على التقرير من أوله
بيكون مميز نظراً للاماكن الجديده اللي زرتيها
وياليت تزيدين التفاصيل حول بانكور وصباح مثل طريقة الوصول لها وأهم الاماكن وخلافه ...