مكة المكرمة المسافرون العرب

07-09-2022 - 03:33 pm
سلام الله عليكم
أعزائي الكرام جميع منتسبي هذا الصرح
أحببت أن أعرض عليكم محطات رحلتنا التي قضيناها في ربوع طيبة وضواحيها لمدة خمسة أيام
حيث سننقلكم معنا من خلال 285 صورة موزعة على 9 محطات موزعة على النحو التالي :
المحطة الأولى : نبذة تعريفية عن الرحلة وأعضاءها ومعلومات خاصة بها المحطة الثانية : التوجة إلى أرض طيبة المحطة الثالثة : شهداء أحد + القبلتين + قباء المحطة الرابعة : قرية خيبر المحطة الخامسة : حصن خيبر المحطة السادسة : مدائن صالح المحطة السابعة : البحر الأحمر وكورنيش ينبع المحطة الثامنة : الحرم النبوي الشريف المحطة التاسعة : التسوق في أسواق الحرم و الاستعداد للعودة
آملا أن أوفق في هذه الحلقات لأنقلكم حيث كنا في رحلة ممتعة قضيناها في خمسة أيام
صدى الطف
إنتظرونا في المحطة الأولى

يافـا
رحله ممتعه ..وصور رائعه ..
وتقرير حلو وموضح فيه كل شي ...
با نتظار رحلاتك الجاية ...

ع ــناد
رحله ممتعه ..وتقرير رائع
زياره مقبوله ان شاء الله
نتتظر المريد من الابداعات

يافا
فعلا كانت رحله ممتعه و موفقه ولو انها كانت قصيره حيث قضيناها في اقل من اسبوع ..
شكرا لك على هذا المرور وترقب المحطات القادمه ..

ع ناد
شكرا و اتمنى ان تستمتع معنا في الرحلات القادمه ..
لاتذهبووا بعيدا سيتم البت في انزال الدفع الاول ..

1. معدل السرعة كان 150 كلم في الساعة

2. المدائن مبينة على الخريطة برقم ( 3 )

3. الرحلة لهذا اليوم استغرقت 14 ساعة قطعنا خلالها 840 كلم

الرحلة استمرت لمدة خمسة أيام قضيناها بين اماكن متفرقة وقطعنا خلالها مسافة تقريبية تقدر ب ثلثي سور الصين العظيم حيث قطعنا 4000 كلم متنقلين من مكان لآخر
ولكم الخارطة التعريفية بالرحلة :
خرجنا من القرية في تمام الساعة 5:45 صباحا وخرجنا من جسر الملك فهد حيث أنهينا جميع اجراءات السفر فس الساعة 6:30
وصلنا إلى المدينة والمبينة في الخريطة أعلاة برقم (1) في نفس اليوم في تمام الساعة 4:20 دقيقة عصرا حيث قطعنا مسافة 1250 كلم من البحرين إلى المدينة المنورة في 10 ساعات و35 دقيقة

معدل السرعة كان 150 كلم في الساعة

وجدنا السكن المناسب بعد 4 ساعات من وصولنا حيث ان المدينة تكتض بالزوار لقرب فريضة الحج
في اليوم الثاني زرنا شهداء احد والحمزة والقبلتين وقباء وهي غير مبينة على الخريطة لأن كل هذه المزارات لا تعبد عن الحرم النبوي الشريف سوى بضع كيومترات لا تزيد عن 10 كلم حيث خرجنا لأداء هذه الزيارات في الساعة 4:10 عصرا وعدنا للمنزل الساعة 7:00 مساءا
في اليوم الثالث توجهنا لحصن خيبر ومدائن صالح حيث خرجنا الساعة 8:30 صباحا ووصلنا قرية وحصن خيبر في الساعة 10:45 دقيقة قطعنا خلالها مسافة 180 كلم ذهابا وهي مبينة في الخريطة برقم ( 2 )
قضينا هناك قرابة الساعة وخرجنا من خيبر متوجهين إلى مدائن صالح 11:55 حيث وصلنا المدائن في تمام الساعة 3:15 ظهرا وقطعنا خلالها مسافة 240 كلم من خيبر و 420 كلم من المدينة المنورة
قضينا قرابة الساعتين في المدائن حيث خرجنا منها متوجهين إلى المدينة في الساعة 5:20 ووصلنا المدينة في الساعة 10:30 اي ان طريق العودة استغرق 5 ساعات وعشر دقائق قعنا خلالها 420 كلم

المدائن مبينة على الخريطة برقم ( 3 )

الرحلة لهذا اليوم استغرقت 14 ساعة قطعنا خلالها 840 كلم

في اليوم الرابع خرجنا متوجهين إلى البحر الأحمر وكورنيش ينبع البحر المطل على البحر الأحمر حيث خرجنا من المدينة في الساعة 3:30 ظهرا ووصلنا ضفاف البحر الأحمر في الساعة 5:40 دقيقة قطعنا خلالها 242 كلم ذهايا في ساعتين وعشر دقائق
ومن ثم غادرنا إلى الكورنيش وأكملنا يومنا هناك حيث خرجنا من ينبع عائدين إلى المدينة في الساعة 9:40 دقيقة ووصلنا الساعة 12:15 دقيقة حيث قطعنا مسافة 527 كلم في هذه الرحلة في مدة 9 ساعات و 45 دقيقة
البحر الأحمر والكورنيش مبين على الخريطة برقم ( 4 )
في اليوم الخامس خرجنا من المدينة في الساعة 2:00 ظهرا متوجهين للوطن حيث وصلنا في الساعه 2:00 فجرا
أي اننا قطعنا مسافة العودة وهي 1265 كلم في 12 ساعة

علي طواش يدور المدائن في GPS
ترقبونا في المحطة القادمة

عاشق الأمبراطور
اتمنى ان تحوز هذه التغطيه البدائيه على اعجابكم ..
وترقبوا المحطة التي بعدها .. تحياتي ومحبتي واحترامي لكم ..