سالزبورغ المسافرون العرب

08-12-2022 - 08:13 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........ الى جميع رواد منتدى العرب المسافرون
بالبدايه احب ان اوجه شكري العميق للقائمين على هذا الصرح الشامخ بقيادة المايسترو بيمو وجميع الاعضاء الكرام
لا اخفيكم انني تعلمت اشياء كثيره افادتني خلال رحلتي من هذا الصرح مع العلم انها كانت اول رحله لاوروبا وتكللت بالنجاح ولله الحمد
فترة الترتيب لهذه الرحله كانت قرابة اربع اشهر كنت اقرأ المواضيع والشروحات والنصائح والعقبات وبعد تشبعي من القراءه
قررت السفر بأسرع وقت وكان ذلك عبر الخطوط الجويه السعوديه
خط السير الرياض-فيينا-ميونخ-الرياض
موعد المغادرة 27-6-2009 موعد العوده 15-7-2009
التذاكر 3000 ريال لشخصين
بعد الحجز وقطع التذاكر بشهر فبراير تقريبا قررت الذهاب لمكتب سياحي لعمل حجوزات الفنادق واستخراج التاشيره بووقت كافي
خلال هذه الفتره رتبنا احتياجاتنا للسفر من ماكولات و ملابس وخلافه وطباعة بعض تقارير الاعضاء
كانت تكلفة الاقامه بالفنادق 12000 ريال
تكلفل استخراج التأشيره ب 1200 ريال
الميزانية 1520 يورو + بطاقة فيزا
الفنادق
فيينا (nh beleveder من 27-6 الى 1-7 ) ممتاز لكن لايوجد محطة اندرقراوند قريبه
زيلامسي (latini hotel من 1-7 الى 8-7 ) ممتاز
سالزبورغ ( crown blaza من 8-7 الى 13-7 ) ممتاز
ميونخ ( leonardo من 13-7 الى 15-7 ) جيد جدا
ليلة السفر تم الذهاب لاكثر من مستشفى للبحث عن تطعيم الانفلونزا ولم نجدها الا بمستشفى دلة
الاغراض
( شنطتين كبيره -وسط - شنطة مأكولات+لاب توب+كاميرا سوني ديجيتال +كاميرة فيديو سامسونج)
في يوم الجمعه الموافق 27-6-2009 فجر يوم السبت كان انتظار الحلم والدقائق تمر قليله لحين ركوب الطائره
تم الاقلاع بحدود الساعه الثالثه فجرا وصلنا لمطار فيينا بعد اربع ساعات ونص لحظة اطلالنا على المطار كانت قطرات الما متناثره على الطريق
كانت بشائر خير والجو رائع
وصلنا مطار فيينا وذهبنا لتدقيق الجوازات كانت الاجراءات سهله وميسره بعد ذلك استلمنا الامتعه
وركبنا التاكسي بقيمة 32 يورو
اليكم بعض الصور .....

رحلتي الى النمسا
ياسمينة السفر
متابعه التقرير حتى بعد التعديل !!!!!!!!!!!!!:3utns:
بانتظار البقيه
ان شاء الله بعد التقارير الجديده اللي راح اشوفها نتوفق ونروح النمسا ...........

الله يحيك ياسمينه وان شاء الله يارب تروحون لان البلد خيالي

محبكم في الله
نحن هنا ع موعد مع الإثارة
قواك الله

اليوم الأول
ياطويلين العمر والسلامه وصلنا الفندق الساعه 8 نزلنا اغراضنا ولقينا موظفة الاتسقبال الايرانيه عطيتها الفاوتشر
واخذت الجوازات وقامت ترطن وترحب وانا من جنبها ورجعت قالت لي دخول الغرفه الساعه 12 هذا نظام الفندق
هذي والله البلشه وش نسوي اربع ساعات قالت مب شغلي هذا نظامنا واللوبي تقل صندوق يوسفندي مافيه الا طاوله وثلاث كراسي وامسك سرى بعد ههه
قلت اجل بخلي الشناط وقررنا نروح ساحة ستيفنز مشي وجلسنا نفرفر وكل شوي نسأل لين داخت روسنا مره يقولون قدام ومره يسار ومبانيهم ودواعيسهم تتشابه المهم اننا ضعنا ووصلنا للساحه بعد مشي ساعه وشوي تقريبا
وريحنا من التعب بكوفي شوب وطلبنامشروب وحلا وجالسين نتمقل هالعالم اللي رايحه وجايه
بعد كذا قلنا نطلق رجلينا بالساحه وناخذ جوله وكان فيه حفريات بالساحه مثل طريق الملك عبدالله بس الفرق انه عندنا يمديك من عمقه تشوف ابليس وسألنا بعض الكشكات عن بطاقة فيينا كارد
وكلن يمومي براسه ماحد يعرفها هذي البلشه صز من باكستاني الى مصري كلهم مايعرفونها قلت يحلها ربي ان شاء الله
جلسنا بالساحه لين صكتنا الشمس وكنا تعبانين من المواصل قلنا نرجع للفندق مشي نضيع وقت وضعنا بالرجعه لين طفشنا وشفنا تاكسي وقلنا له ودنا الفندق قال ابشرو اثره قريب ب 9 يورو هذي بدايتها يالله حق التعب
وصلنا الفندق والساعه 11 قلت له عطيني المفتاح قالت باقي ساعه حشى تبي تبني له شقه بهالساعه من طوله تقل سقاله الموهم جلسنا نضيع وقت معها وسألته عن بطاقة فيينا كارد قالت موجوده قلت هاتي ثنتين ب 37 يورو
جا الفرج الساعه 11.50 عطتنا المفتاح دخلنا الغرفه بصراحه حلووه ونظيفه ودورة مياه ممتازه
اخذنا لنا شور وبعدين نمنا وصحينا الساعه 2 بالليل واثر علي حراره ( خفت ) بس تذكرت ان الدكتور قال ترى يمكن تجيكم حراره لاتستنكرون
تقهوينا وقمنا نرتب الاغراض وناكل من هالمكسرات
لين طلع النور نحتري افطار الفندق...
المصروفات
الكوفي (11.40 يورو )
الليموزين (9 يورو )
فيينا كارد ( 37 يورو ) لشخصين مدتها ثلاث ايام

HudaAbdullah
الحمدلله على السلامه ..
وفي أنتظارك .. الله الله بالصور ..