تايلاند المسافرون العرب

منــ حسن ـــال
18-10-2022 - 11:10 am
  1. لكن ما استغنيت عن موضوعه واستفدت منه كثير الله يوفقه والسبب .....

2. نزلنا المطار الحلو

»¯ _ تفاصيل رحل تايلند 2009تي _ ¯«
بسم الله أبدأ وبه أستعين .....اقدملكم وصف بسيط لسفرتي لتايلند واتمنى يكون وصفي ممتمع ومشوق للمعلوميه اول مره اكتب تقرير
بداية كنت مقررة نروح لماليزيا وتايلند ما كانت بالحسبان بس وانا اجمع معلومات عن ماليزيا جات عينى على موضوع عن تايلند وهالموضوع غير كل الحسبه بديت اقرا عنها واقرا واقر الين طفشت
تشاورت مع اهلي اللى موافق واللى معارض قلت اقولكم بنستخير وربكم ييسرها ومن استخرت صار اسم تايلند ينطلي بكل مكان !!! ابسطها رحت السوق بشتري هديه لبنت اخوى عجبنى فستان قالى الرجال هذا اخر قطعه ومن تايلند !!!! قالت امى هو المكان اللى بتودينا له قلت ايوه قالت توكلى على الله شكل بلدهم زينة
((امي رحنا وجينا و مسمية تايلند ....... ايطاليا ايش جابهم لبعض مدري !)) جينا نشوف الحجز .. بالاول حجزت عالامارات وكانت تكلفة 4 نفر عشر آالاف بعدين غيرنا الاتحاد وكلفتنا 11000 ريال سعودي قصينا التذاكر مدة 21 يوم وقتها الاخ فيصل ما قصر كان بدا يكتب رحلته وكانت 19 يوم كنت ناويه الطش تقريره واطبعه وامشي عليه بس للاسف ..... نقصت رحلتنا

لكن ما استغنيت عن موضوعه واستفدت منه كثير الله يوفقه والسبب .....

وقتها كان عندنا مناسبه لاخوى العزيز ما قدرت اجمع معلومات كافيه ولا قدرت احجز طيران داخلي ولا فنادق ....
بعد ما خلصنا مناسبتنا باقي عالسفر 4 ايام واحنا لسا باقي فينا التعب:وليلة السفر ورحلتنا وقتها 4 الفجر اكتشفنا انه ما نقدر نروح لظرف ما راح اخوى وطلب تاجيل الرحله لاقرب يوم اقلها نريح كم يوم وتاجلت الرحله ومقابل هالتأجيل دفعنا 3300 ريال قلنا يالله دام الواحد بيتمشى يدفع وهو ونقصت ايام رحلتنا
صارت 17 يوم رتبنا اغراضنا وجهزنا امورنا وحولنا فلوسنا لدولارات وجزء يورو وهذي غلطة لانه صرف اليورو سعرة مش تمام
وجهزت كاميرتي ((فيديو نوعها باناسونيك كنت ناويه اشتري كاميرا تصوير رقمي بس ماكان عندى وقت ولا اشتريت الا من شينق ماي كانون جي 10 الصور اللى بالبدايه كلها من باناسونيك))جينا لموضوع الفيزا ما كان فيه وقت نسويها من جده قلنا يالله من المطار والغرامه بسيط أمرها
حزمنا أمتعتنا ورحنا جدة قبلها بيوم وقت الرحله كان العصر ووصولنا بيكون باذن الله الفجر توكلنا على الله وركبنا الطياره ....
طيران الاتحاد حلو ويمتاز عن طيران الامارات ببرامجه الكثيره ساعتين تقريبا ووصلنا أبو ظبي كنت شايفه ساعه ونص ترانزيت طويله بس ماحسيت فيها صلينا المغرب والعشاء والساعه 9 ركبنا الطيارة وتوكلنا على الله
مدة الرحله طويله وكان على بالي بتروح بالنوم .... الا مافي نوم عجزت انام حاولت مافي فايده أبدا قضيتها وانا اقلب في برامجهم وصلنا الصبح يمكن الساعه 7 فجر نزلنا مطار بانكوك
وانا اقول (( بسم الله الذي لا يضر مع اسمة شىء في الارض ولا في السماء))
كنت خايفه امراض الله يكفينا الشر وواوضاع سياسيه متوترة الى حد ما ومن نزلت المطار قلت ان شاء الله أجي مره ثانيه مطارهم تحفه فنيه ابداع مقارنه بالمطار اللى طلعت منه بصراحه هناك فرق

نزلنا المطار الحلو

اول حاجة قعدنا ندور مكان نصلي الفجر وصلينا الحمدالله وجينا نمشى وصلنا لمكان التأشيرات والا هذاك الطابور يوم شفته قلت ليتنا سويناها من قبل وريحنا ....ماعلينا اول حاجة رحت صرفت 100 دولار بس وجينا وقمت اعبي بالاوراق وكل ما اكتب كم كلمة اغلط واجيب ورقه جديده اخرها لقيت انى غلطت ب 7 أوراق قطعتها ورميتها والا طابورنا خف شوي بس برضه مافينى حيل اوقف الا يجيى موظف من بعيد ويكلم اخوى ويقوله هات الجوازات وبخشيش وعطيناه 1000 بات وجلسنا عالكراسي 5 دقايق ومخلص كل شي رحنا بعدها ندور عفشنا وندور مكان نحجز منه طيران داخلي لقينا مكتب وحجزنا منه بانكوك شينق ماي على طيران بانكوك اير ومن شينق ماي الى بوكت ومنها الى بانكوك عالطيران التايلندى دفعنا تقريبا 1300 دولار لاربع اشخاص مدري ليش احسها غاليه بس برضه اتفقنا طالما بنتمشى ندفع واحنا رحنا في صالة انتظار خطوط بانكوك اير الا حاطين فواكة حلويات سندوشتات عصير شاهي قهوة قالوا تفضلوا مجاني يا عينى عالخدمات واحنا ننتظر كلمنا مكتب المهاجرون واتفقنا انه ينظرنا وقت الوصول
ركبنا طيارتهم صغيره وحلوه قدمولنا وجبه مدري ايش هي بس ما اكلناها مع انها قالتلى حلال بس ريحته ما عجبتنى ومن الطيارة صورت كم صورة شينق ماي من الطيارة بقعه خضراء والاخضر بدرجاته سبحان الخالق