بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



Discover Bahrain Discover Bahrain
من أروع ما شاهدت في المملكة المتحدة ( انكلـتـــرا / ويــلـــز ) .. تقرير مُصور ..
16-12-2014 - 01:48 pm

يا هلا ومرحبا فيكم ..

على الرغم من أن قرار السفر إلى بريطانيا جاء مفاجئ جداً ، إلا إنها كانت من أحلى الأيام الي قضيتها في حياتي ، هذي الأيام اللي زرت من خلالها المملكة المتحدة بما فيها انكلترا وبالتحديد لندن ، والأرياف الواقعة ما بين حدود انكلترا ومقاطعة ويلز ، وأكيد مدينة كارديف عاصمة ويلز اللي قضيت أكثر أيامي البريطانية فيها ..

كان فصل الشتاء ، أو بالأحرى نهاية الخريف ( 5 ديسمبر 2008 إلى 17 ديسمبر 2008 ) ، وكانت الأجواء شديدة البرودة والغريب أن البرودة تكون أخف عند هطول الأمطار ، طبعاً نصف الفترة الي قضيتها تقريباً كانت ماطرة .. وكانت بعض الأيام مشمسة ، يعني الأيام متنوعة كتنوع المناطق والأماكن الي قصدناها أنا وأصدقائي في ربوع انكلتر و ويلز ..

راح أفتتح التقرير معاكم بشكل مباشر بعرض سريع لبعض الصور الي التقطتها في لندن أو في كارديف ، وان شاء الله نبدي الجزء الثاني من التقرير بتفاصيل رحلتي من مطار البحرين الدولي إلى مطار هيثرو الدولي مروراً بمطار دبي الدولي حيث كانت الرحلة على متن طيران الإمارات ..

طبعاً بعد ما نزلنا في لندن توجهنا مباشرة عن طريق القطار في رحلة برية سريعة مدتها ساعة و45 دقيقة من محطة بدنغتون في لندن وحتى محطة كارديف سنترال في ويلز وكانت الوقت ليل متأخر ودرجة الحرارة دون نقطة التجمد تقريباً ..

لذلك راح أعتبر وياكم أن بدايتي كانت في ويلز حيث كان استقراري أكثر هناك .. وأتمنى من المشرفين الأعزاء يشوفون لي حل الله يجزيهم خير مع مراكز تحميل الصور لأن بمجرد أن الموقع الي محمل الصور منه يتعطل راح تختفي الصور .. بارك الله فيكم ..




من أروع ما شاهدت في ويــــــلــــز ..

























وبعض من أروع ما شاهدت بمدينة لندن في انكلترا ..

























المزيد ان شاء الله من الصور الي أتمنى انها تحوز على رضاكم راح أدرجها في الجزء الثاني من التقرير ، وراح يكون التقرير مفصل مع الوصف والتعليقات :24:

نشوفكم على خير ..

..





المشاركات

om 7mny om 7mny
من أروع ما شاهدت في المملكة المتحدة ( انكلـتـــرا / ويــلـــز ) .. تقرير مُصور ..


:24:ماشاء الله تقرير رائع
و شكله الجو بارد :36_15_6:و يريت ماتطول علينا في صور كاردف لأني ابي اشوفها و مفكرة اروحلها


hp 3 hp 3
من أروع ما شاهدت في المملكة المتحدة ( انكلـتـــرا / ويــلـــز ) .. تقرير مُصور ..


ماشاء الله تبارك الله ..

تقرير روووعة .. واهنيك على التقاط الصور ..

بإنتظار باقي التقرير :)


saaahi saaahi
من أروع ما شاهدت في المملكة المتحدة ( انكلـتـــرا / ويــلـــز ) .. تقرير مُصور ..


صور حلوة خصوصا الصورة الثالثة

بس احنا طماعين ببعض تفاصيل رحلتك


قناص الحباري قناص الحباري
من أروع ما شاهدت في المملكة المتحدة ( انكلـتـــرا / ويــلـــز ) .. تقرير مُصور ..


بصراحة تقرير واضح إنه :24: جميل

كمل والله ننتظرك على أحر من الجمر :112:

أتمنى ما يتأخر التقرير لأني متحمس معه من جد :113:


مسافرة تعيسه مسافرة تعيسه
من أروع ما شاهدت في المملكة المتحدة ( انكلـتـــرا / ويــلـــز ) .. تقرير مُصور ..


ما شاء الله تقرير واضح من بدايته التميز :24:

بانتظار التفاصيل:smile:


Discover Bahrain Discover Bahrain
من أروع ما شاهدت في المملكة المتحدة ( انكلـتـــرا / ويــلـــز ) .. تقرير مُصور ..


شكر كبير لكل من شاركنا بطلته البهية على التقرير وان شاء الله راح أرد على مشاركاتكم فيما بعد :)


رحلتي إلى المملكة المتحدة ( انكلترا – ويلز )


تاريخ الرحلة : من يوم الجمعة 5 ديسمبر 2008 إلى يوم الأربعاء 17 ديسمبر 2008.

أسباب الرحلة : - زيارة صديقي ( طالب بجامعة كارديف في ويلز ) وقضاء فترة عيد الأضحى معه / السياحة والتسوق والتعرف على المعالم الحضارية والتاريخية والطبيعية في كلٍ من مدينة لندن ( عاصمة انكلترا ) ومدينة كارديف ( عاصمة مقاطعة ويلز ).



أولاً : الحجز وإنهاء إجراءات السفر :

إن السفر إلى منطقة بعيدة كالمملكة المتحدة يتطلب تحضيرات جادة ، وذلك يترتب بالدرجة الأولى على المدة التي سوف يقضيها المسافر هناك.

تم التفكير في السفر بشكل سريع جداً وذلك في بداية شهر أكتوبر من عام 2008، وبغضون أقل من أسبوعين من بداية انطلاق الفكرة تم الذهاب إلى سفريات Galaxy الكائنة على شارع جدعلي في مدينة عيسى ، علماً بأنه قد تم الاستفسار مع السفريات عن طريق الهاتف عن تفاصيل الرحلة إلى بريطانيا في خلال الفترة المناسبة وهي من 5 ديسمبر وحتى 17 ديسمبر من نفس العام ، حيث كانت هذه الفترة فترة إجازة نستطيع من خلالها السفر دون تعارض مع الالتزامات العملية والدراسية آنذاك.

تم الحجز في مكتب السفريات للسفر على طيران الإمارات ، وذلك من البحرين إلى العاصمة الانكليزية لندن مروراً بمدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة ( ترانزيت ) ، وتم دفع مبلغ 308 دينار قيمة تذكرة كل شخص مع الضريبة.

وقد تم الاستفسار عن تأشيرة السفر إلى بريطانيا واتضح بأنها لابد أن تستخرج من السفارة البريطانية الكائنة في البرج الغربي بمرفأ البحرين المالي ، إلا أنه قد اتضح كذلك بأن هذه التأشيرة لا تستغرق حتى تستخرج أسبوع من الزمن كحد أقصى ، لذلك تم استخراجها أواخر شهر نوفمبر 2008 وقد استغرقت حوالي 5 أيام لذلك ، ولاستخراج تأشيرة السفر إلى بريطانيا كان من اللازم دفع مبلغ 48 دينار بالإضافة إلى تسليم نسخة من البطاقة السكانية ونسخة من الجواز بالإضافة إلى تقديم الجواز نفسه لكي تجرى عليه إجراءات ختم التأشيرة ، كما لابد من تقديم حساب بنكي (Bank Statement) لا يقل عن 800 دينار بحريني بالإضافة إلى كشف الراتب الشهري (Salary Slip) للمسافر إن كان يعمل في جهة معينة ، وآخر ما لزم تقديمه هو صورتان شخصيتان للمسافر توضع إحداهما على ختم التأشيرة في الجواز ، علماً بأن جميع هذه المتطلبات كانت للمسافر الواحد.

في الصورة التالية يتضح شكل التأشيرة الي قمت باستخراجها من السفارة البريطانية مع العلم بأن التأشيرة صالحة لمدة 6 أشهر مثل ما هو واضح بالبيانات ..



وبالعودة إلى استكمال تحضيرات السفر ، فإنه بناء على إلحاح صديقي في بريطانيا على الإقامة معه في سكنه الجامعي ، فلم نسكن أنا وقريبي في فندق معين ولم نحمل عبء السكن ، إلا أنه من المعروف أهمية الاستفسار عن تفاصيل السكن هناك و الحجز المسبق قبل السفر ، خاصة وأن أسعار الفنادق والشقق السكنية في بريطانيا تعتبر مرتفعة لاسيما في ظل ارتفاع العملة البريطانية نسبياً.



ثانياً : تحضير أهم الأمتعة الشخصية خلال السفر :

قبل السفر بيومين تم تحضير حقيبة السفر وقد كانت من الحجم الكبير!، الأمر الذي سبّب لي شخصياً متاعب كثيرة في اليوم الأول من وصولنا إلى العاصمة الانكليزية لندن ، إلا أن إقامتي لمدة 12 يوم متواصل في بريطانيا جعلتني حريص على تحضير العديد من الملابس خاصة وأنها فترة شتوية تنخفض درجات الحرارة معها هناك إلى ما دون صفر درجة مئوية وهي نقطة التجمد التي لابد من أخذ الاحتياطات لها.


ثالثاً : طريق الرحلة من وإلى مملكة البحرين :

إنه يوم الجمعة 5 ديسمبر 2008 ، وقد كان يوماً جميلاً جداً في البحرين ، استيقظت من النوم باكراً رغم إنني خلدت إلى النوم في اليوم السابق متأخراً ، وهذه عادتي عندما يكون برنامجي حافلاً في صبيحة اليوم التالي. كان موعد إقلاع طيران الإمارات في تمام العاشرة صباحاً ، فتوجهنا إلى مطار البحرين الدولي في تمام الساعة الثامنة من صباح ذلك اليوم ، وكان الطقس غائماً جزئياً والرياح شمالية معتدلة السرعة ودرجة الحرارة حوالي 16 درجة مئوية وأخذنا الانتظار حتى يحين موعد الركوب على ظهر الطائرة إلا بالغيوم الكثيفة تندفع تجاه مدرج المطار وبدأت قطرات المطر تتساقط بعد ركوب الطائرة.


عند الوصول إلى مطار البحرين الدولي :




كانت طائرة ضخمة مناسبة تماماً لسفر طويل جداً إلى بريطانياً ، تحتوي على 9 كراسي وممرين في الصف الواحد ، بالإضافة إلى تقنيات متطورة لكل كرسي على حده ، علماً بأن طريق الرحلة كان من مطار البحرين الدولي إلى مطار دبي الدولي وذلك يستغرق 50 دقيقة من الزمن ، فقد أقلعت الطائرة من مطار البحرين الدولي الساعة 10 صباحاً ووصلت إلى مطار دبي الدولي الساعة 11:50 دقيقة صباحاً مع مراعاة فارق التوقيت بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة وهو ساعة واحدة.

بعد الوصول إلى مطار دبي الدولي تم قضاء حوالي ساعتين من الزمن في قاعة الانتظار بالمطار وتم تناول وجبة الغداء قبل أن يحين موعد إقلاع الطائرة في تمام الساعة الثانية مساءً ، وقد أقلعت الطائرة مباشرة من مطار دبي الدولي إلى مطار هيثرو بالعاصمة الإنكليزية لندن ، وكنت حريصاً على متابعة خط الرحلة التي يسلكها قبطان الطائرة جواً ، فقد أقلعت الطائرة من سواحل الإمارات مروراً بالأرجاء الغربية لإيران ومن ثم جورجيا وبعد ذلك تركيا وكانت الشمس تستعد إلى الغروب ونحن فوق أجواء تركياً ، كنت أتمنى لو ألقي نظرة على جبال تركية الشامخة ولكن الغيوم في الأسفل حالت دون النظر إلى تلك الجبال مع وقت الغروب ، بعد تركيا تم عبور أجواء رومانيا ومن ثم بولندا وألمانيا وبعد ذلك هولندا وأخيراً تم الوصول إلى السواحل البريطانية حيث مدينة لندن تبعد عن السواحل البريطانية الشرقية حوالي 54 كيلومتراً وبتعد عن سواحل هولندا حوالي 280 كيلومتراً.

على الرغم من أن مملكة البحرين أقرب إلى المملكة المتحدة من دولة الإمارات العربية المتحدة ، إلا أن اضطرارنا الذهاب ( ترانزيت ) إلى الإمارات جعل من رحلتنا جواً تستغرق حوالي 8 ساعات ونصف ، بالإضافة إلى حوالي ساعتين هي مدة انتظارنا في مطار دبي الدولي مما يعني أن الرحلة من البحرين إلى لندن قد استغرقت 10 ساعات ونصف كانت كافية لنصل إلى مطار هيثرو في لندن وأنا أشعر بإرهاق كبير ، خاصة وأنني لم أستطع النوم بتاتاً في الطائرة.

كانت الساعة تشير إلى التاسعة والنصف مساء في مطار هيثرو وكانت في البحرين الثانية عشرة والنصف ليلاً والواحدة والنصف في الإمارات . إنها المرة الأولى التي تطأ فيها قدمي الأراضي البريطانية ، كيف وإن كانت المرة الأولى التي أدخل فيها مطار هيثرو الذي يعد واحداً من أكبر مطارات العالم.

بعدما نزلنا من خرطوم الطائرة توجهت مباشرة مع قريبي إلى مكان قد تجمع فيه العديد من ركاب الطائرة التي أقلتنا ، وكان في هذا المكان مكتب وشباك للتذاكر ، رغم عدم معرفتنا بالموضوع فقد اضطررت إلى أن أسأل رجل انكليزي كبير في السن عن كيفية الإجراء التالي ، قالي لي بأن آخذ استمارة من شباك التذاكر وأمليها بالبيانات الموجودة ، قمنا بذلك الإجراء ومن ثم ذهبنا إلى منفذ تدقيق الجوازات وكانت الإجراءات ميسرة وكنا نتبع اللوحات الإرشادية الموجودة على جدران المطار والتي تشير إلى المخرج أو محطة القطار الواقعة أسفل المطار ، وكان من اللازم أن نتجه إلى محطة قطار مطار هيثرو وذلك لاستقلال قطار (آندرقوروند Underground) يأخذنا إلى المحطة الرئيسية في مدينة لندن والتي تتفرع منها القطارات الرئيسية إلى مختلف أرجاء المملكة المتحدة وهي محطة قطارات بدنغتون (Paddington Station) حيث يخرج من هذه المحطة قطار واحد كل حوالي ساعتين باتجاه مدينة كارديف وهي عاصمة مقاطعة ويلز التي ننوي الذهاب إليها.

بعد أن أخذنا حقائبنا من منطقة العفش اتجهنا مباشرة إلى منطقة القطار الأرضي ، وكان ثقل الحقائب مشكلة كبيرة بالنسبة لسهولة تحركنا خاصة وأننا نعاني من تعب رحلة الوصول إلى الأراضي البريطانية ، أن نظام قطارات الآندرقروند في لندن بسيط للغاية وبالإمكان معرفته بعد أخذ تذكرة الركوب من شباك التذاكر بجانب محطة وقوف القطار ، علماً بأن كل قطار يقف قرابة 30 ثانية وبعد ذلك يصيح صوت الإنذار إيذاناً بانطلاق القطار ، وقد توقف القطار في محطة واحدة قبل أن يقف في الثانية في محطة بدنغتون والتي تقع في وسط مدينة لندن.

وصلنا محطة بدنغتون حوالي الساعة الثانية عشرة ليلاً ، ووصل القطار الذي يأخذنا إلى مدينة كارديف في حوالي الساعة الواحدة صباحاً ، وكانت التذكرة للشخص الواحد على هذا القطار 70 باوند ذهاباً وإياباً إلى محطة كارديف سنترال في ويلز.

كان الفارق بين قطار الآندرقروند في لندن وبين هذا القطار فارق كبير جداً ، حيث أن هذا القطار يتميز بالهدوء الكبير مقارنة بالأصوات المزعجة التي يطلقها قطار الآندرقروند.



في الصورة التالية تتضح محطة بادنغتون وهي أكبر محطة للقطارات في بريطانيا وإجراء استقلال قطار منها الى أي منطقة في بريطانيا سهل جداً جداً ، ما عليك إلا أن تشاهد اللوحة الالكترونية الي فيها أسماء المحطات التالية أو بشكل أسهل تروح الاستعلامات تسألهم عن وجهتك ، ولكن عليك أن تدفع ثمن التذكرة بشكل سريع من المكان المخصص اذا كنت تحب تدفع كاش أما اذا عن طريق الفيزا فبإمكانكم مشاهدة الآلة في الصورة التالية وهي ورائي بالاستطاعة سحب التذكرة منها مباشرة مع تحديد بيانات الوجهة ..






استغرقت رحلة القطار من محطة بدنغتون في لندن إلى محطة كارديف سنترال في وليز حوالي ساعة و45 دقيقة ، وقد فاتنا منظر الأرياف البريطانية الخضراء وذلك بسبب الليل المظلم الذي كانت برودته شديدة للغاية ، وصلنا إلى محطة كارديف سنترال حوالي الساعة الثانية و45 دقيقة ، وقمت بالاتصال مباشرة بصديقي أحمد الذي قضى الليل ينتظر وصولنا ، وقد وفر علينا أحمد البحث عن سيارة تاكسي في هذا الوقت المتأخر والبارد للغاية ، فقد اتصل بالشركة التي توفر سيارات أجرة عن طريق الاتصال وطلب منها الذهاب مباشرة إلى محطة القطار ، والأمر غاية في الأهمية بأن يتم الاتصال في هذه الشركة وضمان سيارة أجرة تحسباً لأي تأخير قد يطرأ في ظروف السفر المتعبة والحقائب الثقيلة والأجواء الشديدة البرودة.

وهكذا استقللنا سيارة الأجرة التي أوصلنا صاحبها إلى السكن الجامعي الذي يسكن فيه صديقي ، وبناء على أنه وقت متأخر فكان النوم على سلم أولويات البرنامج آنذاك ، حتى نستيقظ صباح اليوم التالي ونبدأ برنامج قضاء رحلتنا في ربوع مدينة كارديف عاصمة مقاطعة ويلز ببريطانيا.


..


طبعاً بسبب تراكم البرامج وكثافتها خلال 12 يوم قضيتها في بريطانيا ، راح أعرض لكم الأماكن الي قصدتها بشكل متسلسل دون التطرق إلى يوم بيوم على أساس ما ياخذ التقرير حيز أكبر ..





القسم الأول : مدينة كارديــــــــــــــــف ( عاصمة ويلز ) ..

في أول يوم فتحت عيني على نهار كارديف كانت الشمس ساطعة ولكن البرد شديد ، وكان يخبروني بأن سطوع الشمس بهذه الصورة قليلة الحدوث في شهر ديسمبر ، وفعلاً انا كذلك لاحظت هالشي فيما بعد كانت أيام ماطرة بشكل ..

كانت لنا جولة سريعة في المنطقة الريفية الجميلة جداً الواقعة في محيطة مدينة كارديف في ويلز ، الطبيعة في ويلز شيء يأســـــــر العيون بكل ما تعنيه الكلمة من معنى ، وكنت مخطط أروح منطقة اسمها ( سنو دونيا ) وهي تقع في شمال ويلز وتتميز بالجبال الضخمة والثلوج الكثيفة لكن ما حصلت التشجيع الكافي من الأخوان في ويلز ان نغامر بالذهاب الى هذي المنطقة ..

عموماً هذي بعض ما التقطته عدسة كامرتي في الريف الويلزي المحيط بمدينة كارديف ..


1. هذي المنطقة تسمى bute park يكثر فيها محبي الكلاب ، وعلى فكرة ترى مساحات من هذي الخضرة الجميلة تحتوي على مستنقعات وعلى أراضي طينية ..







2. من المألوف أن تسمع صوت ازعاج القطار وهو يمر بسرعة رهيبة بعد صمت كبير جداً تعيشه هذي الغابة باستثناء أصوات الطيور الي تختفي مع حلول المغرب ..





3. نهر تاف ، أو taff river وهو واحد من أروع أنهار بريطانيا والي يعبر الأرجاء الجنوبية الغربية منها مروراً في مدينة كارديف ..






صورة فضائية لنفس الموقع الي خذت فيه الصورة :





موعدنا ان شاء الله في الجزء الثالث مع واحدة من أروع المعالم والمرافق التاريخية في مملكة بريطانيا العظمى وهو كارديف كاسل أو قلعة كارديف الأثرية ، راح نتعرف عليها عن قرب وكيفية أخذ التذكرة وأخذ جولة في الداخل ..


شكراً على المتابعة :)

..


Discover Bahrain Discover Bahrain
من أروع ما شاهدت في المملكة المتحدة ( انكلـتـــرا / ويــلـــز ) .. تقرير مُصور ..


يسعدني التواصل معاكم ولا زالنا في مدينة كارديف - ويـــلـــز ..



راح تكون محطتنا التالية كارديف كاسل cardiff castle أو قلعة كارديف ، الصور التالية الي راح تشوفونها ان شاء الله تغني عن مليون تعبير ، لكن حبيت أقول أن هذي القلعة من أفضل المرافق التاريخية الي زرتها في حياتي حتى الآن ، يمكن لأن القلعة تم استحداث متحف فيها يحتوي على مقتنيات ودلالات تاريخية عريقة ، تجعل من الزائر يعيش إلى قرون بريطانيا الوسطى ، طبعاً في ظل شرح وافي تقوم به خبيرة التاريخ والآثار الويلزي في المتحف ، والمتحف عبارة عن القصر نفسه قديماً ولكن تم ترميمه وإضافة بعض اللمسات الحديثة في داخله لكن لا زال كل شي قديم يعني حتى في المطبخ طاولة الطعام الملكية نفسها وفي غرف النوم الأسرّة نفسها لكن مع الأسف في هذي القاعات ممنوع منعاً باتاً التصوير ، ولكن خطفت لكم بعض الصور في بداية دخولي للمتحف ، أما بالنسبة للساحة الخارجية والحصن اللي واقع على التلة فالتصوير مسموح والمنظر من أعلى الحصن شـي خــــــــــــــيـــــــــــاااااال بكل ما تعنيه الكلمة من معنى ..



أول شي موقع قلعة كارديف من الفضاء ..





شرح الخريطة أعلاه :

رقم 1 : الحصن ، وهو الواضح في الصورة التالية :





رقم 2 : المتحف ، وهو الواضح في الصورة التالية :





رقم 3 : مدخل كارديف كاسل ، وهو الواضح في الصورة التالية :





رقم 4 : الطريق إلى الحصن ، وهو الواضح في الصورة التالية :





رقم 5 : المستنقع المحيط بالتلة التي يقع عليها الحصن ، وهو الواضح في الصورة التالية :






في الجزء المقبل سوف نتعرف على كيفية قطع تذكرة لدخول كارديف كاسل وأبرز ما التقطته العدسة في المتحف وفي برج الحصن وفي مختلف أرجاء هذا الصرح التاريخي الشامخ ..



..


Discover Bahrain Discover Bahrain
من أروع ما شاهدت في المملكة المتحدة ( انكلـتـــرا / ويــلـــز ) .. تقرير مُصور ..


تقع قلعة كارديف كاسل في وسط مدينة كارديف مباشرة ، حتى أنه عند الوقوف على أعلى نقطة في القلعة والمتمثلة في برج الحصن تشاهد بوضوح البنايات الحديثة والمساكن في كارديف ، خاصة وأن القلعة تقع بجوار منطقة متكظة بالمحلات التجارية ، لذلك على الزائر أن يجعل كارديف كاسل إحدى محطات زياراته في مدينة كارديف وتحتاج زيارة هذه القلعة بما فيها من متحف وحصن ساعة و15 دقيقة على أقل تقدير ، علماً بأنها تغلق أبوابها بعد المغيب والفترة التي قضيتها في ويلز ( شهر ديسمبر ) كانت الشمس تغيب عند الرابعة مساء لذلك كانت فترة الظهيرة من أفضل الفترات لزيارتها على الرغم من البرد القارس والغيوم الكثيفة التي كانت تحجب الشمس ..


عند الوصول إلى كارديف كاسل ولاحظوا كيف أن المنطقة المحيطة بالقلعة مكتظة بالناس والسيارات ..





سور القلعة ضخم جداً وهذه صورته من الخارج ..





وهذه صورة مقربة للبرج الواقع بجانب سور القلعة وفي أسفله يقع متحف القلعة ..





قبل الدخول إلى داخل حدود القلعة والتوجه إلى مركز بيع تذاكر الدخول ..





محل بيع تذاكر الدخول ، وكانت قيمة التذكرة 9 باوند ، وفي المحل نفسه توجد العديد من المقتنيات المتعلقة بتاريخ العلقة بالإمكان شراؤها ..





المدخل ، الترحيب بكل اللغات واللغة العربية غائبة وفي الحقيقة استنكرت هالشي لأن هم يعرفون أن اللغة العربية واحدة من أقوى 10 لغات عالمية لكن يمكن لهم سياستهم الخاصة في الترحيب :)





بعد الدخول إلى بوابة القلعة مباشرة تقع اللوحة الارشادية التالية :





ذا ريد دراقون ، وهو الشعار الرسمي لـــويــــلز والي يوجد في علمها كذلك ..






بعد ذلك توجهنا مباشرة إلى المتحف ، والمتحف أول ما تدخل تشوف بعض القبور القديمة ، وتصعد الدرج وهو واضح ، وبعد أن تصعد الدرج مباشرة تبدأ بمشاهدة المقتنيات التاريخية العريقة التي احتفظت في القلعة ، علماً أن التصوير ممنوع بس من البداية محد شاف :)

وهذا منظر أول ما صعدت ..





وهذي بعض المقتنيات الي صورتها بالحظ وهي تدل على لباس قديم جداً للحرس العسكري في القلعة ، طبعاً بعضكم يسأل ليش التصوير ممنوع ؟؟ يخافون من تقليد هذه الأزياء أو المقتنيات الأخرى والأدوات الموجودة في المتحف سواء كانت أقمشة أو طاولات أو أي كان ..







منظر عام للمتحف من الأعلى ..





وهذا هو الحصن .. يقع على تلة طبيعية مرتفعة ويبدو أن كان يحرس القلعة من الأعداء الموجودين خارج الأسوار ..





في الطريق إلى الحصن العجيب ، ولا يفوتكم المنظر من أعلاه .. يطير العقل .. ويلاحظ في الصورة مدفع قديم ..





استراحات موجودة على الطريق إلى الحصن ..





عند الوصول إلى التلة راح تلاحظون هذه البحيرة ..





المنظر للحصن من أسفله .. لاحظوا شلون مرتفع وهو الي كان يساعد الجنود في مراقبة العدو بوضوح ..






الصعود إلى الحصن ..






المنظر من على الدرج المؤدي إلى الحصن .. ولا يفوتكم المنظر لنفس المنطقة من على برج الحصن بعد قليل ..






عند الوصول إلى الحصن في درج آخر ضيق وهو الذي يؤدي إلى سطح برج الحصن وهي أعلى منطقة في القلعة ..






وصلنا إلى أعلى منطقة ، وهذه المناظر الخلابة كنا نشاهدها من الأعلى ، وهذا الجزء واقع إلى الغرب حيث الريف الويلزي ..






كــــــارديــــــــــف كــــــــــــاســــــــــل من أعلى منطقة في القلعة .. وتشاهد البنايات الحديثة بوضوح في الخارج ..






وفي النهاية ودعنا قلعة كارديف مع حلول الظلام وذلك قبل الرابعة مساءً ، وكانت جولة في غاية الروعة ، بكل تأكيد أن هذه الصور والتعبيرات لا تفسر مدى روعة مثل هذه الأماكن التاريخية ، وعلى فكرة هذه القلعة من الأماكن التاريخية الغير مملة خاصة وأن فيها العديد من المرافق والبرامج المتنوعة .. بالإضافة إلى موقعها في وسط مدينة كارديف أي أن الزائر لا يتحمل أي مشقة للوصول إليها ..





ونلتقي في الجزء القادم مع روائع أخرى في ويلز ..


..


Dr. EmERALD Dr. EmERALD
من أروع ما شاهدت في المملكة المتحدة ( انكلـتـــرا / ويــلـــز ) .. تقرير مُصور ..


لووولز ذكرتني برحلتي قبلك بسنة

نفس الشي كانت

الله على شعب كاردف الحبيبين و الله على شارع الكوين ستريت

وعمارة ذا اسبيكت :P

تحيتي لك وسجلني متابع لباقي تقريرك الشيق :)



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

من أروع ما شاهدت في المملكة المتحدة ( انكلـتـــرا / ويــلـــز ) .. تقرير مُصور ..