بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



السائح العربي السائح العربي
مبروك إلغاء الحفلات الغنائية ◄ في أبها
02-11-2014 - 12:35 am

بسم الله .. السلام عليكم ورحمة الله ..

" مهرجان أبها يجمعنا "


هذا هو شعار مهرجان أبها لعام 1430هـ

" إلغاء الحفلات الغنائية نهائيا في مهرجان أبها لهذا العام وجميع الأعوام المقبلة نافياً ان تكون الحفلات الغنائية هي إحدى الفعاليات المهمة في المهرجان "

هذا ماذكره صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود
في مؤتمر صحفي موسع عقده في مكتبه في الإمارة امس بحضور وكيل الإمارة المشرف العام على المهرجان المهندس عبد الكريم الحنيني وأعضاء مجلس التنمية السياحية





المشاركات

ابو السفريات ابو السفريات
مبروك إلغاء الحفلات الغنائية ◄ في أبها


جزاه الله خيرا


السائح العربي السائح العربي
مبروك إلغاء الحفلات الغنائية ◄ في أبها


آمين يا .. أبو السفريات ..
وجزاك الله خير على دعوتك
ونتمنى الخير لجميع مناطق المملكة


بينك روز بينك روز
مبروك إلغاء الحفلات الغنائية ◄ في أبها


شي طيب
جزاه الله خير

بس وش السبب ؟؟


ابن الأزد ابن الأزد
مبروك إلغاء الحفلات الغنائية ◄ في أبها


بيض الله وجه الأمير على القرار ..

وبيض الله وجهك يا أخي على الخبر ..


وجزاكما الله كل خير ..

وفي حفظ الله ،،


القصب القصب
مبروك إلغاء الحفلات الغنائية ◄ في أبها


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بينك روز
شي طيب
جزاه الله خير

بس وش السبب ؟؟


الله يجزاة كل خير
ويجعله في ميزان اعمالة

اما سؤال ((( وش السبب )))) فلا تعليق !!!


kiko77 kiko77
مبروك إلغاء الحفلات الغنائية ◄ في أبها


هلا
جزاه الله خيرا وعقبال المملكة كلها


همام3 همام3
مبروك إلغاء الحفلات الغنائية ◄ في أبها


إذا من هذه السنة تتميز أبها عن بقية البلاد السياحية؛ فمرحبا بالعوائل من كل الخليج.


عاشق خزام عاشق خزام
مبروك إلغاء الحفلات الغنائية ◄ في أبها


هذي الاخبار الحلـــــــــــوة :24:
الله يسعدك مثل ما أسعدتنا
اسأل الله ان يجزي القائمين على هذا العمل خيرا الجزاء
ودعواتكم للامير فيصل بن خالد بن عبد العزيز بأن يسدد الله خطاه وان يبارك فيه وفي ذريته
وان يحفظ بلادنا وبلاده المسلمين من الفتن

وبعد إذن صاحب الموضوع أحببت ان انقل لكم أجمل ما قاله الامير خالد بن فيصل

أكد الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية أن انطلاقة فعاليات مهرجان أبها السياحي لهذا العام ستكون من المسجد، ولن يشهد المهرجان أي حفلة غنائية أبدا، مؤكدا أن الحفلات الغنائية ليست الجاذب الرئيسي وقال أنا من أوقفها لعدة أمور أولها أننا نستقبل شهر صوم وعبادة ويجب ألا يكون استقبالنا له بذلك.



بس وش السبب ؟؟ :114:

الجواب :

ينبغي على الجميع أن يتقوا الله وأن يراقبوه في سرهم وعلانيتهم ويعلموا أنه مطلع عليهم ولا يخفى عليه منهم شيء في الأرض ولا في السماء ، قال الله تعالى : ( وتزودوا فإن خير الزاد التقوى واتقون يا أولي الألباب ) أي : يا أصحاب العقول الواعية والقلوب الحية .. اتقوا الله واعملوا على إرضائه بالذي يعود عليكم نفعه في الدنيا والآخرة . أما ما سوى أولو الألباب فهم الذين صرفوا همهم وعقولهم إلى ما يغضب الله تعالى .

وما سأل عنه السائل من إقامة حفلات غنائية وسهرات يُدعى لها مطربون مغنون وممثلون من كل مكان ، والدخول إليها مجاناً أو بثمن ، وحضور هذه الحفلات ومشاهدتها ، أو المشاركة فيها أو دعمها أو تأييدها ، كل ذلك حرام لا يجوز ، لأن الله تعالى يقول : ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليُضِلَّ عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزواً أولئك لهم عذاب مهين ) .

وكان ابن مسعود - رضي الله عنه - يُقْسِم بأن المراد به الغناء ، وهو بلا شك ولا ريب إضلال عن سبيل الله وبعد عنه بقتل الأوقات وضياعها . وعن أبي عامر وابن مالك الأشعري - رضي الله عنهم - أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف .. " رواه البخاري ، ومعنى " يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف " : أن الأصل فيها التحريم ، وكلمة " ليكونن " تفيد ما سيكون في المستقبل ، والمعنى : أنه سيأتي أناس يستحلون ويبيحون لأنفسهم ما كان محرماً من حر وحرير ومعازف " . وعن أنس رضي الله عنه مرفوعاً : " ليكونن في هذه الأمة خسف وقذف ومسخ وذلك إذا شربوا الخمور واتخذوا القينات وضربوا بالمعازف " رواه الترمذي . ولا شك أن ما يجلب هذه العقوبات محرم بل كبير من كبائر الذنوب ولا حول ولا قوة إلا بالله . وقد نصّ العلماء المتقدمون كالإمام أحمد - رحمه الله - على تحريم آلات اللهو والعزف كالعود والطنبور والشباب والرباب ، فمن باب أولى آلات اللهو في هذا الزمان والتي هي أشد فتنة مما كان عندهم - رحمهم الله - ، وعليه : يحرم إقامة مثل هذه الحفلات الغنائية وليتق الله القائمون على ذلك وليتقي الله أولياء الأمور في أخذ أولادهم وأسرهم إلى هذه الأماكن ، وليعلموا أنهم آثمون بذلك وسيسألون غداً عمّا فعلوه ، وليعلموا أن الترفيه والترويح عن النفس يكون في طاعة الله من حفظ لكتابه وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ، والصيام ، وزيارة الحرمين ، والجهاد في سبيل الله ، ونشر دين الله والدعوة إليه ، وغير ذلك من أعمال الخير والبر ، كما يحصل ذلك بالترفيه عن النفس بالأمور المباحة كتعلم السباحة والرمي وركوب الخيل ، بالإضافة إلى ركوب البحر والذهاب إلى الحدائق والمنتزهات ونحوها ، مع مراعاة الآداب الإسلامية وتمثل الأخلاق الفاضلة ، وفق الله الجميع لما في الخير والسداد وجنبنا أسباب سخطه وأليم عقابه ، والله أعلم ، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .



من فتاوى الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين.


ابوسهر ابوسهر
مبروك إلغاء الحفلات الغنائية ◄ في أبها


بيض الله وجهك يا الأمير على القرار
الاغاني ماورها الا وجع الراس وضيقة النفس وتجميع الشياطين والجن الفاسقين


:24: :24:
:113: :113:
:8888: :8888:

سياحة ان شاء الله هادئة في ربوع ابها :surf



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

مبروك إلغاء الحفلات الغنائية ◄ في أبها