باريس المسافرون العرب

15-12-2022 - 12:03 am
  1. بعدين أسافر *****

2. وللجميع أقول بارك الله فيكم .. ويسر لكم أموركم ...

3. اليوم الثاني:

11. ..

12. .. ..

13. .. ..

14. بعد التجول والتسوق والتصوير اتجهنا للباص للعودة إلى الفندق.

اخواني واخواتي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اقدم لكم تقرير مفصل بعض الشيء ومصور لرحلتي التي قضيتها في أول شهر جون لهذا العام 1-6-2009 والتي استغرقت اسبوع كامل , قضيتها في باريس وجنيف وشامونيه بصحبة زوجتي الغالية ..
أولا : أقدم الشكر الجزيل لكل من ساعدني في تخطيط الرحلة ولكل من أفادني في هذا المنتدى المبارك ... خاصة الاعضاء :
ام سيف*****
أبو شيخة*****

بعدين أسافر *****

وللجميع أقول بارك الله فيكم .. ويسر لكم أموركم ...

ثانيا : اعتذر عن التأخير في كتابة التقرير لمشاغل الدراسة , التي لازالت حتى كتابة هذا التقرير المتواضع. ولكن آثرت على نفسي الكتابة رغم ضيق الوقت , ردا للجميل لهذا المنتدى وأعضاؤه الكرام ولكي يستفيد غيري من المسافرين.
كما ارجو ان تعذروني عن التقصير لمشاغل الدراسة كما ذكرت , فلم يسعفني الوقت للتنقيح والتدقيق . وأتمنى تكون الصور التي صورتها بكاميرتي واضحة ومنزلة بالدقة الجيدة .
ولا تنسوني من دعواتكم لي بالتوفيق ..
في اليوم الاول : الوصول إلى المطار
بعد وصولنا بحمد الله وسلامته مطار شارل دي قول قادمين من أدنبره .. اتجهنا الى منطقة الشانز عن طريق المترو .
وصلنا الى فندق نيفا في الساعة الحادية عشر صباحا بعدها وضعنا حقائبنا في غرفة رقم 36 .
بصراحة ما شاء الله الفندق اعطيه اربع نجوم مو ثلاثة .. نظافة وخدمة وتعامل واستقبال , حتى هناك شخص عربي اسمه قيس .. ما قصر والله معانا.
ثم توجهنا الى شارع الشانزليه للبحث عن مطعم جيد لتناول طعام الافطار بعد مشقة السفر, وجدنا اخ سوري نصحنا بمطعم ليالي . ذهبنا للمطعم وتناولنا سندوشتات فلافل اللي ما انصح احد ياخذ منه, ولكن الجوع وما يسوي.
بعد الافطار ذهبنا الى قوس النصر للتصوير ثم عدنا الى الفندق للراحة في تمام الساعة الواحدة ثم سحبناها نومه الى الساعة الرابعة تقريبا. بعدها توجهنا الى برج ايفيل تقريبا ربع ساعة مشيا بالاقدام من الفندق.
في الساحة المرتفعة قبل البرج اشترينا بعض المرطبات الباردة ثم صورنا البرج وكذلك الشلالات والحدائق من اعلى الساحة,بعدها توجهنا الى البرج للتصوير عن قرب وشراء التذاكر
صفينا طابور طويل مع الناس لشراء التذاكر والتي كانت ب 13 يورو للشخص الواحد للدور الثالث, بعدها انتظرنا للصعود للدور الاول ومن ثم الثاني وخذ تصوير لباريس من اعلى من كل الجهات , فكان الجو رائع جدا , هواء يطرق ومناظر خلابة .
صفينا طابور طويل للدور الثالث لانه ما فيه الا مصعد واحد يصعد لهذا الدور, بس بصراحة الطابور ما يطول بالحيل,صعدنا للدور الثالث وكان مرتفع جدا ,ولكن الاستمتاع فيه اقل من الدور الثاني لأنه محاط بالزجاج , اعتقد لشدة الهواء في هذه المنطقة.
اتجهنا للاسفل عن طريق المصعد ثم خرجنا من البرج والذي استغرقنا من تقريبا ساعتين او اكثر واشترينا بعض الميداليات , متجهين الى مطعم العجمي. (ملاحظة: ترى الباعة المتجولين نصابين يعني بيقولك مثلا ميدالية برج ايفيل بواحد يورو, بس كاسرهم على طول وبتحصل الخمس ميداليات بيورو واحد فقط , يعني اشتر خيشة ميداليات بخمسة يورو بس).
وصلنا المطعم بعد تعب وجوع شديد , جلسنا في زاوية من زواياه ثم طلبنا مشويات وحمصه المشهور وتعشينا ولله الحمد , بعدها توجهنا للفندق ورجولنا يالله تشيلنا من التعب . وصلنا الفندق الساعة العاشرة والنصف تقريبا ثم صلينا المغرب والعشاء وتوجهنا الى نوم بعد عناء يوم كامل ممتع.

اليوم الثاني:

بعد الافطار في الفندق وكان افطارهم جيد ولذيذ خاصة المخابز من كروسان وغيره,ذهبنا الى موقف الباص الاحمر المكشوف في زاوية شارع الشانز بجانب قوس النصر. أخذنا جولة كاملة بالباص الذي يمر بجميع معالم باريس المشهورة والوقوف عندها.
انتهينا من رحلة اليوم الاول للباص ذهبنا الى مطعم الديوان لتناول طعام الغداء . بعدها رجعنا للفندق للقيلولة والاسترخاء.
بعد العصر ذهبنا الى موقف الباص الاحمر واتجهنا الى نهر السين ومن هناك استأجرنا البوت النهري قبل المغرب من شركة باتيموتش واخذنا جولة نهرية استغرت حول الساعة والثلث تقريبا وكانت جولة رائعة جدا واجواء اروع من الخيال.

انتهت الجولة بعد غروب الشمس ثم اتجهنا الى برج ايفيل لمشاهدته ليلا, كانت اضاءته خيالية جدا خصوصا عند بداية تشغيل الانوار , كانت فلاشات بيضاء متحركة مع انواره الصفراء, يخيل للمشاهد ان البرج يرقص بأنواره السحرية.
. بعد تصوير هذه اللحظات الرائعة ذهبنا الى مطعم الديوان وشرينا سندوشتات سفري لتناولها بالفندق. بعد عشاءنا في الفندق ,خلدنا للنوم استعدادا ليوم الثالث.

اليوم الثالث:

بعد الافطار مبكرا اتجهنا الى محطة المترو القريبة من الفندق ثم اخذنا المترو والرير الى قصر فرساي المشهور. بعد وصولنا للقصر ظهرا بسبب تأخر القطار, تجولنا في حدائقه الجميلة عن طريق القطار السياحي (اللي يكسر الظهر) الا ان الجو كان مشمسا ولم يسعفنا في المكوث طويلا في القصر. بعدها اتجهنا الى مطعم ماكدونالدز القريب من القصر وتناول وجبة الغداء والايسكريم.
بعدها اتجهنا الى متحف اللوفر عن طريق المترو وتجولنا فيه , وصورنا الصور المشهورة مثل لوحة المولينزا المشهورة والاثار الفرعونية وغيرها. ثم رجعنا الى الفندق عن طريق الباص المكشوف من المتحف الى قوس النصر.

بعد الصلاة والاسترخاء نزلنا الى شارع الشانز قبل المغرب وتناولنا القهوة ومن ثم العشاء في احد مطاعمه الراقية. بعد العشاء في اجواء شارع الشانز الليلية الجميلة, بعدها وصلنا للفنق في حدود الساعة الحادية عشر ثم المبيت.

اليوم الرابع:

استقيظنا باكرا وتناولنا طعام اللافطار ومن ثم المغادرة الى ديزني لاند عن طريق قطار الرير , وصلنا هناك تقريبا الساعة التاسعة واشترينا تذاكر الدخول للحديقتين البارك والاستديدو . اخذنا جولة كاملة في البارك وشاركنا في بعض الالعاب وغيرها.بعدها تناولنا وجبة الغداء في احد المطاعم المنتشرة في البارك بعدها ركبنا السفينة واخذنا جولة على بحيرة البارك.

في حدود الساعة الثالثة اتجهنا الى ديزني استوديو للمشاهدة بعض عروض الاكشين المستخدمة في افلام هولويود ,عشنا لحظات اكشين وكأنها حقيقة ومرعبة بعض الشيء وذلك بالتجول فيها عن طريق الترام الموجود في الاستوديو. بعدها اتجهنا الى فندق الرعب والمسمى بهولويود هوتل وفكرته مستوحاه من فلم قديم لاختفاء ناس في المصعد.
بعد ركوبنا للمصعد وتأكدنا من ربط الاحزمة جيدا .. اغلق المصعد وكانت لحظات رعب , فجأة يصعد بنا المصعد الى اعلى دور في الفندق واعتقد انه الدور السابع او الثامن ثم يفتح لنا الباب لمشاهدة العالم من اعلى ثم يقول ودعو هذا العالم ثم يغلق النافذة او الباب وينزل بنا بسرعة جنونية الى اسفل ومن ثم الى اعلى وهكذا .. حتى اننا شعرنا بان بطوننا طارت معنا ..
بعد هذه اللحظات المرعبة اكملنا جولتنا بالاستوديو وشاهدنا كيف يتم عمل الرسوم المتحركة, وكانت هذه اخر جولة لنا في الاستوديو بعدها اتجهنا الى القرية القريبة من ديزني وصورنا المنطاد والبحيرة التي حوله ثم رجعنا الى القطار متجهين الى الفندق.
وصلنا الفندق الساعة السابعة ثم نمنا بعد يوم طويل جميل . في منتصف الليل استيقظنا لتناول العشاء الذي احضرته من مطعم بيتزا بينو . بعد العشاء رجعنا للنوم.

اليوم الخامس:

هذا اليوم هو اخر يوم لنا في باريس لذلك بعد الاستيقاظ من النوم رتبنا الشنط وافطرنا ,ثم سلمنا بطاقة الغرفة . وتركنا الشنط عند الاستقبال لذهابنا للتسوق من منطقة اللاديفانس عن طريق المترو , أخذنا جولة حول المنطقة الرائعة جدا وكأننا في نيويورك,بعدها اتجهنا الى المول وتسوقنا واشترينا بعض العطورات وساعة جميلة لزوجتي الغالية.
وبعدها رجعنا الى مطعم الديوان لشراء بعض السندوشتات ,بعدها اتجهنا الى الفندق لأخذ الشنط ومن ثم الذهاب الى محطة القطار.
وصلنا محطة القطار وطبعنا التذاكر واتجهنا الى القطار المغادر الى جنيف, صعدنا على القطار ونزلنا الحقائب وجلسنا في مقاعدنا المخصصة في الدرجة الاولى. بعد ذلك غادر القطار الى جنيف في حدود الساعة 3:10 ظهرا.
في اثناء سير القطار تناولنا سندوشتات الديوان بعد العناء والتعب نتيجة تأخرنا على محطة القطار.
بعد وصولنا لمحطة قطار جنيف أخذنا تاكسي إلى فندق بريستول . وصلنا الفندق وأخذنا غرفة 419 وكانت جميلة جدا .

.. .

بعدها صلينا الظهر والعصر جمع تأخير ثم نزلنا للبحيرة . كانت الاجواء جدا رائعة قبل غروب الشمس بساعة او اكثر تقريبا , تناولنا بعض السندوشتات على ضفاف البحيرة,بعدها اتجهنا إلى النافورة المشهورة وصورنا حتى وصلت إلى أسفل النافورة, بعد هذه اللحظات الرائعة أكملنا السير على البحيرة عند غروب الشمس ثم رجعنا إلى الفندق بعد قضاء جلسة ليلية هادئة على ضفاف البحيرة. أكملنا السهرة بالفندق الرائع حتى منتصف الليل ثم خلدنا للنوم استعداد ليوم غد.
اليوم السادس:
بعد ما قررنا ليلة البارحة الذهاب إلى مدينة شامونيه, استيقظنا باكرا وتناولنا طعام الافطار الذي طلبناه في غرفتنا.
بعدها توجهنا إلى الباص السياحي التابع لشركة كي تور , اشترينا التذاكر وغادرنا الساعة الثامنة والنصف صباحا. كان الطريق جميل جدا ومناظر خلابة ساحرة على الحدود السويسرية الفرنسية الإيطالية. بعد وصولنا للمدينة في حدود الساعة العاشرة صباحا نزلنا من الباص وصورنا المدينة الجميلة.

بعدها صعدنا إلى قمة الجبل الثلجي العالي( واللذي يبلغ ارتفاعه قرابة 4 كيلو) عن طريق العربات المعلقة الكبيرة جدا. بعد وصولنا المحطة الاولى شعرنا ببرد شديد , حتى أنه آلمني ضرسي من قوة البرد واختلاف الضغط, كانت مناظر الجبال الثلجية جميلة جدا من أعلى, وكذلك الثلج الهادئ انسانا القلق والبرد.

.. ..

واصلنا الصعود للمحطة الثانية, والبرد يزداد (درجة الحرارة 18 تحت الصفر)خاصة اننا لم نكن لابسين ملابس كافية. بعد وصولنا هناك , والمناظر تزداد جمالا وبياضا في كل اتجاه , صعدنا لأعلى القمة عن طريق المصعد , هناك كان المشهد خيالي لايوصف ولأول مرة أعيشه في حياتي حيث كل ماحولنا وأسفلنا جبال بيضاء وطيور في أسفلنا محلقة.
بعد وقوفنا على القمة والتصوير. نزلنا لاسفل , وكان النزول مرعب ومتعب في نفس الوقت.
بحمدلله نزلنا لاسفل الجبل بعد جولة استغرقت الساعة والنصف تقريبا.. بعدها تجولنا حول المدينة الساحرة و الرائعة والتقطنا الصور في كل جانب منها , في أثناء الجولة اتجهنا إلى مطعم ماكدونالدز وتناولنا وجبة الغداء بعدها اكملنا جولتنا وتصويرنا .. بعدها تسوقنا في سوق المدينة الجميل.

.. ..

بعد التجول والتسوق والتصوير اتجهنا للباص للعودة إلى الفندق.

.غادر الباص المدينة في الساعة الرابعة والثلث عصرا متجها إلى جنيف. وصلنا الفندق الساعة السادسة والنصف تقريبا ثم صلينا الظهر والعصر واسترخينا . بعدها نزلنا إلى البحيرة الجميلة وتناولنا القهوة على ضفافها في جلسة ساحرة أمام النافورة المشهورة. واصلنا التنزه حول البحيرة حتى الساعة الثامنة ثم اتجهنا إلى المطعم الهندي القريب من الفندق وتناولنا طعام العشاء. بعد طعام العشاء اللذيذ عدنا إلى الفندق ثم رتبنا حقائبنا وخلدنا إلى النوم.
اليوم السابع والأخير:
استيقظنا فجرا وصلينا ثم حاسبنا الفندق ,بعدها ذهبنا إلى المطار عن طريق التاكسي. هناك اشترينا الهدايا لجيراننا وهي عبارة عن مجموعة من الشكولاتات السويسرة . ثم صعدنا الطائرة متجهين إلى باريس.
وصلنا باريس بعد ساعة من الإقلاع تقريبا , وكان انتظارنا في مطارها تقريبا الساعة تسوقنا فيها ومن ثم اتجهنا الى بوابة الصعود الى الطائرة المتجهة إلى أدنبره.
بحمد الله وصلنا مدينتنا الساعة الحادية عشر تقريبا, بعدها أستأجرنا تاكسي متجهين إلى بيتنا ووصلنا البيت في حدود الساعة الثانية عشر ظهرا من يوم الأحد الموافق 7-6-2009 معلنين بذلك انتهاء رحلة سعيدة من أجمل الرحلات التي قضيتها في حياتي.